المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : [ قضية للنقاش ] مشكلة ولد مع أمه



Raba
26-04-2018, 09:50 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،، سبحان الله في ناس فيهم خبث فضيع
في قصة بطت كبدي برويها لكم في بنت متزوجة وزوجها طيب معها يحبوا بعض الله يديم المحبه بينهم
المهم أم زوجها ما تحبها لان ولدها يحب زوجته فقالت عن زوجته ان هي ساحرتنه ( غباء وقمة الغباء)
المهم قالت بتسافر مع ولدها وزوجته وسبحان الله جاء خبر ان أخت الزوجة أطلقت من زوجها وطبعا
الام اخذتها حجه ان هالبنت ما زينه لان اختها أطلقت من زوجها ما بعيدة ذي تطلق ،،
اخت الزوجة تطلقت لانها كانت تصرف على زوجها وهو يلعب وما مهتم فيها وظروفها صعبه ،،
المهم رجعوا من السفر الام راحت العمرة ( تكفر عن ذنوبها في بنت الناس وشرفها وشرف اَهلها الي ما خلِّتهم في حالهم)
ورجعت تدور عروس لولدها بدون علم الولد وتخيلوا ان الي تبي تخطبها له من اهل صديقة زوجة الولد وخبرتها
طبعا بنت الناس (الزوجة ) انصدمت تخيلوا ان عندها طفلين منه كيف ممكن يتزوج عليها وتخيلوا ان البنت الي راحوا
يخطبوها قالت ما اريد على شريكة كان ترد أمه هو بيطلق زوجته ما عاجبتنه وأخلاقها ما زينه ( بكيف من ؟ شذا الغباء وقلة التهذيب حتى الحيوانات ما تسوي كذا في اولادها )
المهم الزوجة ما استحملت كان تخبر زوجها كيف تخطب من وراي نحن متفقين كيف تخوني الولد أنصدم
قال والله ما خطبت المهم اتصل على أمه كان ترد عليه انا أمك واعرف مصلحتك وما ابي زوجتك ما تنفعك
قالها عذرا امي ما اسمح لك هذي حياتي الخاصة وانا ادرى بمصلحتي ليش تفشلي بنفسك انا طلاق ما
اطلق وزواج ما اتزوج عندي عيال ليش تهدمي بيتي قالت انا أمك رضا الوالدين من رضا الله ولا تعصيني ،
انتهت المكالمة طبعا الزوجة الزينة الطيبة والي على قد حالها ومن أسره لا باس بها في الحال تأثرت
يعني مسكينة على قدها كل السبب ان زوجها حبها صار كل ذَا مع العلم ترا الام هي خاطبة لولدها
هذي الزوجة لان اهل البنت ناس دينه وعلى خلق بس عشان الولد تعلق بزوجته شوي وصار يهتم
فيها وفي عيالها صارت الام تكرها وتغار منها. مع العلم ان الولد كان يسوي كل شيء عشان أمه
يعني دخل علمي عشانها وهو ميوله ادبي ودرس فيزياء عشان رضاها وهو يكره الفيزياء ولما تخرج
ما كان فرحان لانه ما كان مختار التخصص بس عشان أمه ،، وكل هذا الام ما قانعه
الحين عندكم المشكلة ابي منكم حل ،،، طبعا الزوجة ما تقدر تشتكي عن ام زوجها في الشرطة بقضية تشويه سمعه لانها ام زوجها ،،،
مع العلم ابو الولد عنده توكيل كامل لولده ( يقدر يطلقهم ويتصرف بكل شيء ) والولد ساكن
مع زوجته في دولة ثانية عن دولته ومسوي التوكيل عشان يخلص معاملاته في بلاده

أسير أحزاني
26-04-2018, 10:03 PM
ما اعتقد بالتوكيل ممكن يطلق ويلغي زواج ولده.. لانه الحين في كاتب العدل هناك دائرة تسمى التوفيق والمصالحة ولابد برجعوا للولد.. حتى قضايا الطلاق بين الأزواج يالي بينهم مشاكل حسب علمي ماتمر في المحكمة بسهولة.. تكون قبلها جلسات ومحاولات صلح..
فموقف الأم والاب ضعيف.. وخاصة انه الولد يحب زوجته..
وهالموضوع كله بيد الولد لابد يكون حازم ويغلق هالموضوع ومايعطي فرصة للأم تخرب حياته.. ويكون حازم وبشكل نهائي ولو زعلت الأم فهذا شيء طبيعي ونفس هالمشاكل تصير في بيوت كثيرة.. ويعتمد ع الرجال كيف يتصرف..
وعندي صديق اهله تبروء منه لانه تزوج من عائلة أهله كانوا رافضين ياخذ منها وضل سنوات وهو مايقدر يزور اهله ولكن الله نصره ووفقه وكان ثابت على موقفه وماخذ الامور بكل هدوء لين ما رضوا عنه أهله وهو عنده ولدين عاد..
فنصيحه خلي الموضوع مع الزوج والزوجة تبعد ولا ترد ع عمتها مهما قالت لانه في الأخير تبقى أم زوجها

Raba
26-04-2018, 10:07 PM
ما اعتقد بالتوكيل ممكن يطلق ويلغي زواج ولده.. لانه الحين في كاتب العدل هناك دائرة تسمى التوفيق والمصالحة ولابد برجعوا للولد.. حتى قضايا الطلاق بين الأزواج يالي بينهم مشاكل حسب علمي ماتمر في المحكمة بسهولة.. تكون قبلها جلسات ومحاولات صلح..
فموقف الأم والاب ضعيف.. وخاصة انه الولد يحب زوجته..
وهالموضوع كله بيد الولد لابد يكون حازم ويغلق هالموضوع ومايعطي فرصة للأم تخرب حياته.. ويكون حازم وبشكل نهائي ولو زعلت الأم فهذا شيء طبيعي ونفس هالمشاكل تصير في بيوت كثيرة.. ويعتمد ع الرجال كيف يتصرف..
وعندي صديق اهله تبروء منه لانه تزوج من عائلة أهله كانوا رافضين ياخذ منها وضل سنوات وهو مايقدر يزور اهله ولكن الله نصره ووفقه وكان ثابت على موقفه وماخذ الامور بكل هدوء لين ما رضوا عنه أهله وهو عنده ولدين عاد..
فنصيحه خلي الموضوع مع الزوج والزوجة تبعد ولا ترد ع عمتها مهما قالت لانه في الأخير تبقى أم زوجها

هم يصير عندهم انه يطلقوهم من الوكيل لأنهم مش عمانيين من دولة ثانية ...
الزوجة سكتت كثير انا اشوف لو أنها تتكلم ما بتطاول عليها كذا ..

أسير أحزاني
26-04-2018, 11:25 PM
هم يصير عندهم انه يطلقوهم من الوكيل لأنهم مش عمانيين من دولة ثانية ...
الزوجة سكتت كثير انا اشوف لو أنها تتكلم ما بتطاول عليها كذا ..

الموضوع كله مثل ماقلتلك بيد الزوج ولو يصير التطليق بالتوكيل عندهم في بلدهم..
يرجع الزوج ويلغي التوكيل.. هذا لو صح يحب زوجته وأمه تريد تخرب حياته من دون سبب كبير.
والزوجة لو تكلمت راح تزيد وتكبر المشكلة..

اموووره
27-04-2018, 12:25 AM
حشششى وش هالام ..?
وشسمهه معقوله فيه توكيل يخوله انه يطلق بين زوجين ..?
فهالحاله يروح الزوج ويلغي التوكيل لا توصلهم الاثنين اوراق طلاقهم وهم معندهم خبر
الله يكون بعونهم

أوراق ناعمة
27-04-2018, 07:07 AM
استغرب من نقطه ذكرت كيف توكيل يطلق متي ذكر هذا بالشرع والدين العصمه بيد الزوج مابيد الام والاب لو تم الطلاق فهذا طلاق باطل !!!!!
بس جاني فضول اعرف هذلاء ديانتهم الاسلام ؟!!!!!؟
لكن ما معقوله بدوله اسلاميه حتي توكيل لطلاق

Raba
27-04-2018, 07:26 AM
استغرب من نقطه ذكرت كيف توكيل يطلق متي ذكر هذا بالشرع والدين العصمه بيد الزوج مابيد الام والاب لو تم الطلاق فهذا طلاق باطل !!!!!
بس جاني فضول اعرف هذلاء ديانتهم الاسلام ؟!!!!!؟
لكن ما معقوله بدوله اسلاميه حتي توكيل لطلاق

طلاق غيابي لأن الشخص ما موجود في بلاده فلازم يوكل احد يسوي الطلاق والوكيل لازم ثقه
لكن في حالة هم في البلاد هذا ما يصير لأن لازم يوقع أوراق الطلاق الزوج نفسه ما وكيله ...
يعنى ما تنتظري أحد ما ترجعي بلادك وتطلقي تقدري تطلقي وانتي في بلاد ثانية بس ينوب عنك الوكيل

Raba
27-04-2018, 07:29 AM
حشششى وش هالام ..?
وشسمهه معقوله فيه توكيل يخوله انه يطلق بين زوجين ..?
فهالحاله يروح الزوج ويلغي التوكيل لا توصلهم الاثنين اوراق طلاقهم وهم معندهم خبر
الله يكون بعونهم

انا عبالي ذا فلم بس طلع حقيقة شكله الأم مرة المسيطرة على كل شيء
وجالستلهم ان رضا الوالدين من رضا الله ... والله حتى ما يرضى بكذا فعل
التوكيل طلاق غيابي يعتبر ... المشكلة ان اذا بتلغي التوكيل ما يصير باتصال
لازم توقيعك

أوراق ناعمة
27-04-2018, 10:42 PM
طلاق غيابي لأن الشخص ما موجود في بلاده فلازم يوكل احد يسوي الطلاق والوكيل لازم ثقه
لكن في حالة هم في البلاد هذا ما يصير لأن لازم يوقع أوراق الطلاق الزوج نفسه ما وكيله ...
يعنى ما تنتظري أحد ما ترجعي بلادك وتطلقي تقدري تطلقي وانتي في بلاد ثانية بس ينوب عنك الوكيل

طلاق غيابي اذا غاب كم سنه وماحد يعلم عنه شي هذا اللي عندنا
ولا قوانين وقرارات هذى الدوله غير نمونه !!!

عيون البشر
28-04-2018, 12:09 AM
مرحبا
الزوجه تتطمن

اولاً: التوكيلات انواع وتوكيل الطلاق والتزويج هذا خاص يعمله الابن لابيه وماشي توكيل يخول الاب يطلق الزوجه الا اذا اتت بفاحشه وشهج عليها الشهوج رأي العين، يشعر الولد ويامر بتطليقها عن طريق وكيل او الاب اذا ما كان الزوج بنفسه حاضر.


اما موضوع الام هذا شي عادي جداً، لازم الام تحس بالغيره.
بس على الزوجه تسكت وتحاول تتقرب للام بالهدايا والتصرف اللين لاني اعتقد انه الزوجه بعد ما سهله لازم الام حست بشي من خبث الزوجات والا ما تكلمت.


عموما الموضوع غير معقد بس محتاج اللين من الزوجه

Raba
28-04-2018, 01:04 AM
مرحبا
الزوجه تتطمن

اولاً: التوكيلات انواع وتوكيل الطلاق والتزويج هذا خاص يعمله الابن لابيه وماشي توكيل يخول الاب يطلق الزوجه الا اذا اتت بفاحشه وشهج عليها الشهوج رأي العين، يشعر الولد ويامر بتطليقها عن طريق وكيل او الاب اذا ما كان الزوج بنفسه حاضر.


اما موضوع الام هذا شي عادي جداً، لازم الام تحس بالغيره.
بس على الزوجه تسكت وتحاول تتقرب للام بالهدايا والتصرف اللين لاني اعتقد انه الزوجه بعد ما سهله لازم الام حست بشي من خبث الزوجات والا ما تكلمت.


عموما الموضوع غير معقد بس محتاج اللين من الزوجه

ما اعرف كيف القانون عندهم لأنهم مو من عمان واكيد هم يعرفوا ان يصير عشان كذا خايفين .
الأم مريضة البنت ما فيها شيء وبالعكس لو كانت البنت ام لسان ما كانت تقدر تتصرف كذا معها لكن البنت على نياتها مع العلم أصلا الولد وزجته ذي في بلد يعني ما يمدي تناقرها ... على فكرة ترا الأم ترفض الهدايا لانها إسراف بالفلوس أوين وطبعا إذا حالنا لها هدية تقولها تبي تفلسي ولدي جايبة هدايا .. ع العموم اعطيك نبذه ع الأم تأكد لك ان الأم مريضة نفسية وفي مرحلة متقدمة كل زوجات أولادها مخاصمة أهلهن ووحده حارمتنها تروح بيت أمها يعني تخيل البنت ما شايفة أمها أكثر من 5 سنوات ( بعيدا عن السبب ربك يرضا بكذا فعل )