المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : [ روايــة منـقـولـة ] من متى والغصن يختار الطيور؟



القيصـــــر
18-09-2018, 09:12 AM
1))من متى و الغصـن يختـار الطيـور..!!
،،،،،،
تساؤل واقعي مكتوب من خيال كاتبه، رسمت احداثها في قمم جبال الجنوب السعودي البارده..حياه اخرى عادات باقيه منذ مئات السنين لم تغيرها دواليب المدنيه الحديثه.. تتضمن قصة حرب عشاق*غير معلنه* ، عندما يسوق القدر فتاه عصريه طموحه من *جدّه* إلى تلك الجبال الشامخه.ليسوقها إلى حياه غامضه.. .!!
،

#الكاتبه/شخصيه خياليه*
،،
،
مدخل::
في مكان ما....بعيد جداً عن صخب المدن..في أقاصي الجنوب،قريه ساحره تبعد عن ابها قرابة الخمس والعشرون ميلا. تزيد او تنقص قليلا...هناك بين الغيوم وتحت زخات المطر الغزيره"صوت هرولة فتاه هاربه".
تركض تريد الهرب من واقعها المرير...وهي تنزف دموع الخوف ورهبة ظلام الليل.. تتعثر وتقف من جديد لتكمل الطريق بين المزارع...تكاد تسمع صوت انفاسها وضربات قلبها،من شدة رعبها.. عقلها يقول لها "هي ميته لا محاله"

خلفها الكثير يلحقون بها...الجميع يريد قتلها..!!
اخوها ذو الملامح العربيه الحاده والعينان الحاداتان والحاجبين المعقودين من شدّة غضبه،كان من بينهم...

تعثرت الفتاه في مكانها ولم تستطيع معاودة النهوض مجدداً..ضلت تتألم بشده من إلتواء في قدمها ..أحسّت لوهله أنها فقدت الأمل في النجاه... واستسلمت قسرياً لواقعها..،
وقفت خلفها سياره جيب مفتوحه ..وخلفها سياراتين محمله باربعة رجال!!!
نزل شاب وهو بالثلاثين من عمره تقريباً وكان يربط شماغه على راسه وبيده سلاحه ويبدو منزعج من خروج السياره الأخرى خلفه ...<<<هذا الشاب يكون اخوها

الشباب سبقوه للبنت وصوبوا اسلحتهم عليها بدون تردد!!

بكت البنت من شدة خوفها وهي ترجف من البرد وتنادي سندها/اخوووي تكفى انا وش سويت علشان كل هذا..
واحد من عيال عمها كان مقهور منها/تهربين من بيت اهلك علشانك معارضه ع الزواج من ولد عمك!!!...ليه من متى البنت عندنا تعارض كلام اهلها والتقاليد يا ساره!!
ساره وهي تمسح دموعها،نطقت من خوفها/مهما حكيت يا علي مستحيل اتزوجك،لا اعرافك ولا تقاليدك يهموني..اذا صرت منت كفو للزواج ليه اتزوجك..
علي انقهر/ان ما ذبحتك
ساره وهي تحاول تثبت حجابها ولثامها بيدينها المرتجفه/الموت اهون ولا العيشه معك..ياخي اكرهك و مافي شي بالدنيا بيجبرني عليك حتى لو دفعت عمري
علي عصب ورفع سلاحه باتجاهها/يا خااااينه
صوت عالي من وراه يزجره/وقف يا علي..نزل سلاحك
علي استغررررب والكل/!!!!!
اقبل اخوها "مشعل" بطبعه الرجولي الهادي ورزانته،ووقف قبالهم/نزلوا اسلحتكم يلا
علي بطيشه وأنانيته/انت انهبلت...اتركني عليها اذبحها قبل لا تخلينا سالفه بين الناس
مشعل وهو يخزه بنظرات ناريه وبصوت حااد/ علي ان مانزلت سلاحك،ذبحتك انت بهالسلاح اللي بيدك
علي تنفس حقد/وقفت السالفه يا مشعل لأنها اختك هااه!!،ماني مصدق انك انت اللي بتصير شيخنا بعد عمي..
مشعل للحين يمسك اعصابه،ويتكلم بثقة حكيم/يلا كلكم توكلوا على الله..
ساره مو مصدقه اللي صار قدامها،ابتسامتها اختلطت بدموعها/..
الكل راح وظل اخوها،ومعه شاب اسمه"عزيز" واقف وعينه عليها من بعيد..وقلبه معها،"عزيز"كان جاي و ناوي يفديها بروحه،لعيون اختها الاصغر منها"زينه"ما كان ضمن اللي بيقتلونها!!
مشعل اتجه لها وجلس عندها على ركبه،وهو يناظر رجلها الملتويه/شفيها رجلك
ساره وهي ترجف من البرد والخوف/وانا أركض تعثرت وطحت والظاهر صار لها إلتواء
مشعل بهدوءه مسك قدمها ولفها وعدلها/هاه كيفها اللحين
ساره بعد صياح/الحمدلله.. رجعت طبيعيه مشككور اخوي
مشعل وهو للحين عاقد حواحبه/يلا قومي خلينا نرجع للبيت
ساره بخوف/بس يا خوي
مشعل قاطعها/قلتلك قوومي وولا كلمه..
ساره تترجاه بدموعها/بس ياخوي ابوي بيذبحني والجماعه بعد..
مشعل بثقه/لا تخافين انتي بحمايتي،ما احد بيمس شعره منك ومحد بيزوجك غصب..اصلاً علي مو كفو يتزوجك،انا ما رضيت بالخطبه بالبدايه وسكتت لكن دامك تكلمتي واعلنتي رفضك فأنا معك يا اختي
ساره/بس يا مشعل لازم تسمعني
مشعل/بسمعك لكن مو اللحين،يلا مشينا...
ساره ابتسمت وهي تناظره بفخر،وقامت معه/...
مشعل/يا عزيز شغل قرب السياره هنا
عزيز ما صدق خبر/ابشر
/
/
/
/
من جهه ثانيه وبنفس الليله...
جالس عند ابوه وهو مزعوج..ويسب ويشتم/شفت يبه وش سوااا ششفت...وقف مع اخته..هذا اللي انتم بتسلمونه امور الشيخه في هالقريه،والله هزلت...هزززلت بكرا الناس كلها بتقعد تتكلم عننا..ماحنا قادرين نسيطر على بناتنا
ابو علي جالس ويسمع وهو مب مصدق/معقوله مشعل يسوي كذا!!
علي بحقد/بتجننووني وانتم تعاملونه معاملة شيخ!!!على اي اساس مدررري...
ابو علي/بكره بروح وبشوف وش الموضوع..
علي ودمه يغلي/هييين يا مشيعل..
/
/
/
/
صباح اليوم الثاني;
اجتماع الكل ما عدا مشعل ...!!
كل رجال القريه مجتمعين بقصر الشيخ وكلن يتكلم من عنده...
الشيخ بو مشعل ساكت ويسمع كلامهم وشكاويهم وهو معصب من سوات ولده!!
بو علي/اشوفك ساكت يابو مشعل. !!
بو مشعل/انتم ماخليتوا مجال للحكي...
بو مشبب من اعيان الديره/يا بو مشعل سوات بنتك غريبه..واللي سواه الشيخ مشعل غريب..ومب في عاداتنا.نخاف بكره البنات بيسوون سوات ساره،ويعصون كلامنا!!
بو مشعل ما علق/....
علي بحقد دفين/اسمح لي يا عمي اللي مايقدر يضبط بنته ما يقدر يضبط عشيره ويحمي شرفها مشعل مب كفو
مشعل من بعيد اطلق عيار ناري في الهواء/حدددك يا علي...كلمه ثانيه زياده،والرصاصه الثانيه براسك،لا جيت تكلم الرجال ثمن كلامك
الكل وقف له/!!!!
ابو مشعل ناظر ولده بفخر/...
علي بلع ريقه من الخوف/
مشعل وهو عاقد حواجبه كعادته/شرف قبيلتي من شرفي وشرفي عندي بالدنيا كلها..وماني مستني قليل الناموس يحكم على شرفي
بو علي/بس يا مشعل،يرضيك اللي سوته اختك!!
مشعل بهدوء يعكس احترامه لعمه/اي نعم يرضيني...
الكل عبس/!!!!
مشعل رفع صوته علشان كل الحاضرين يسمعونه/تدرون ليه..؟!!..والا بس على عماكم تجون مع الولد ضد البنت!!
علي خااف لا ينفضح/انا ماشي
مشعل ألتفت عليه بنظرات ناريه/انتظر شوي يا علي...لا تترك مجالس الرجال وتمشي..والا انت منت كفو مجالس رجال
علي ارتفع ضغطه/انت مالك شغل فيني ومشيختك ماتمشي علي،و ماني قاعد علشانك
مشعل قاطعه و اشهر السلاح بوجهه/وقققف مكااانك..
علي اضطر يوقف وهو يحس بالإهانه/...
بوعلي/يا مشعل هدي اعصابك..وانت يا علي اقعد لين نشوف وش تاليتها
بو مشعل/تكلم يا مشعل وش عندك
مشعل/ابشر..بتكلم يبه..وبضبط الوضع يا علي واول من بيضبط وضعه بهالقريه انت...
علي/وش عندك يعني،انا رجال وما يعيبني شي
مشعل صفق بيده/نشوف اذا كان يعيبك شي والا لا....يا شباااب تعالوا وجيبوا اللي معكم..
الشباب جو ونزلوا صناديق..مليانه زجاجات بنيه شفافه!!
علي فتح عيونه ع الآخر،خاف من الفضيحه/...
الكل صار يتساءل/وش هذي
مشعل بحكمه/انا بسألكم سؤال واحد بس وجاوبوني بضميركم.،الفضيحه وين؟ "بنت رفضت الزواج من شخص ماتبيه!!..والا شاب مسلم من عايله محترمه يتاجر ويشرب خمور!!""والدليل عمّاله اعترفوا عليه وما يقدر ينكر هالشي..
علي نزل راسه من الفشيله/...
الكل سكت!!!
مشعل بنظره بانوراميه على الحاضرين/اشوف محد رفع سلاحه عليه،والا لأنه شاب وقفتوا بصفه!!" ونسيتوا عاره!!
بو علي تفشششل/سود الله وجهك يا علي....
الكل بدأ يرفض تصرف علي، ويأيد مشعل/..
بو مشعل ارتاح من تصرف ولده الحكيم،اللي طلعه من ورطه،كانت بتلطخ سمعته على حد تفكيره/..
مشعل/علشان تعرفون دوم توزنون الأمور حبوا لغيركم ماتحبون لأنفسكم،بناتكم هديه من الله لاتقهرونهم،لا تضغطون عليهم بعادات ما انزل الله بها من سلطان،عادات تنصف الولد وتهضم حق البنت!!حرام عليكم..وراكم رب راح يحاسبكم.
بو مشبب من اعيان القريه/انا اطالب بمعاقبة علي
مشعل بيختبرهم/وليه ما نسلمه للشرطه لانه مروج بكره عيالكم كلكم يسوون سواته او يشترون منه!!
الكل استغرب...
علي/تبي تتخلص مني يا ولد عمي
مشعل ناظره بإحتقار/مالي ولد عم مروج ..
بو مشعل،تكلم/اسمعوا يالربع....انا لي شور. علي لازم يترك الديره..ولا عاد نشوفه بعد هاللي سواه،قبل ينتشر خبره ..
بو علي عقد حواجبه وكأنه ماعجبه هالكلام/بس ياخوي
بو مشعل/محد بيعارض كلامي الا اللي يأييد فعلت علي الشينه..
مشعل/مع الأسف يبه اقتراحك تأخر يالغالي..لأن رجال الشرطه عند الباب وبياخذونه،اللي كشف علي بلغ الشرطه قبل لا ندري وحققوا مع العمال بعد..وبالنسبه لي اسمحلي يبهانت على عيني وراسي.. وانتم بعد اسمحولي ياجماعه انا ما اتستر على مجرمين ومروجين
علي عصب ونسى نفسه/اقسم اني لا انتقم منك يا مشيعل
مشعل التفت لـ عزيز وناداه/يا عزيز تعال انت وصالح وطلعوا هالمجرم للشرطه تنتظره برا..
بو علي قرر يسكت...
طلع علي وهو على اعصابه وشياطين العالم تنقر براسه/فكني انت وياااه
عزيز مسكه بقوه يبي ينتقم/اقوول اسسسكت بس وقدااامي
مشعل انبسط انه انصف اخته وتمنى لو يمحي عادات اهله السيئه ويساهم بأنه ينشر العدل بدل الظلم اللي يشوفه
/
/
/
/
وقت العصر;;
الجو المتكهرب،يفرض نفسه ببيت الشيخ.. وام مشعل على اعصابها.. وتنتظر كيف راح تنحل الأمور في اجتماع العشيره..

زينه جابت القهوه وجلست/تقهووا
ام مشعل بتوتر/صبي لي فنجال راسي مصدع
زينه/ابشري يمه
ساره جالسه وامها عندها وتضمها/يمه تهقين بينتقم مني علي..
ام مشعل/يخسي الا هو...مايقدر ومشعل اخوك موجود
ساره/حبيبي يا خوي،فدديت روحه
ام مشعل بخوف/بس الله يستر من ابوك
دخل بهاللحظات ابو مشعل وتحنحن/يا عرب
زينه راحت تستقبله بابتسامتها/هلا بالغااالي
بومشعل/هلا بالزين كله
زينه ابتسمت ببرائتها/تعال يبه اذوقك قهوتي
بو مشعل مسح على راسها/اكيد زينه مثلك
زينه/فدديتك
ام مشعل راحت واستقبلته/يا هلا
بو مشعل/السلام عليكم
ام مشعل/وعليكم السلام يا شيخ
بو مشعل بصوت مقتضب/وين ساره
ساره اقبلت من بعيد/هلا يبه..
بو مشعل خزها بطرف عينه وكأنه بيذبحها بسكات/..
ساره من خوفها جات مسرعه وحبت راس ابوها ويده/شـ شلونك يبه
بومشعل وهو يسحب يده منها/خليك ثاني مره تعيدين اللي سويتيه وتهربين..ساعتها ما راح ينفعك تدخل اخوك ..راح اذبحك بيدي هذي..
ساره بلعة ريقها من الخوف ونزلت راسها وعيونها بالأرض/..
بو مشعل/كل هذا بفضل اخوك،فضح ولد عمه قدام اهل القريه علشان يحميك..وما ننفضح..ولو ما سوى كذا كان أنا ذبحتك بنفسي وما استنيت ولا لحظه،يلا انقلعي من وجهي
زينه حززنت على اختها،بس ماتقدر تعارض ابوها/..
ساره نزلت دموعها بإنكسار،وراحت لغرفتها مسرعه/...
زينه راحت تلحق اختها /… .
ام مشعل تبي تحاول تهديه/تعال اشرب فنجان قهوه يا شيخ
بو مشعل جلس/صبيلي.....بناات اخر زمن
ام مشعل صبت له فنجان ومدته له/سم
بو مشعل/سم الله عدوك...الا ماقلتيلي ..وين اخوك مصلح
ام مشعل/مصلح اليوم في جده..عنده مراجعه بالمستشفى وراح لولده هناك..
بو مشعل/بكلمه اربه يزور اخوي ماجد ويطمني عنه له. سنين ما زارنا!!!
ام مشعل/كلمه وقله وش اللي تبي منه
بو مشعل/طييب هاتي جوالي..انا حاطه بالشاحن من الصبح.
ام مشعل قامت وراحت تجيب الجوال/...

/
/
/
/
**في مدينة "جــده" غرب السعوديه...،
بو مصلح ومصلح راجعين البيت من المستشفى ..بعدما قابله الدكتور وكشف ع حالته.. وطمنه..

جلسوا بالصاله الاب وابنه..
مصلح/هاه يبه عساك بخير
بو مصلح بصوته المجهد/والله يبوك هه هه..لكن الحمدلله
مصلح/الله يخليك لنا يبه...
بو مصلح/الا وانا ابوك بسألك
مصلح/سم يبه
بو مصلح/ابسألك وش اخبار ماجد بن عبدالرحمن..سألت عن الرجال مثلما قلت لك،هالرجال كان يجينا كل فتره واللحين له 8سنين ما زار الديره اختفى مره وحده!!
اقبلت سلمى زوجة مصلح ومعها القهوه/بشر يا عم كيف صحتك
بو مصلح ببتسامه/بخير يا بنتي الحمدلله
سلمى/عساه دوم..
بو مصلح/هاه يا مصلح ماقلت لي اخبار ماجد بن عبدالرحمن
مصلح تردد وكأنه مايبي يقوله/بخير يا يبه بخير..
بو مصلح/وعياله اللحين كم؟...االرجال له مده منقطع عن الديره..
سلمى/ههههههه اي عيال يا عمي..ماعنده غير بنت وحده وولد صغير تووه بزرر
مصلح بصراحه/والرجال مستغني عن اهله وما عاد يبي يرجع هذا اللي فهمته
بو مصلح ماعجبه الرد/شلون يستغني عن اهله!!..الواحد بلا عزوه ما يسوى...بس هو من تزوج من برا القبيله وانا كنت عارف انه بيجيب العيد..
سلمى بمكر/اجل وش بتقول لو تشوف بنته..
مصلح ما يبي يقول بس معصب/البنت يبه...ماخذه حريتها ع الكامل...وتسرح وتمرح بدون حسيب ورقيب.. وسلمى شافتها في حفل تخرجها من الثانويه..قبل سنتين..بس ما بغينا نتكلم نحسب ان الشيخ عنده علم
بو مصلح مو مصدق/يا ولد انت صادق؟!!!
مصلح/وازيدك من الشعر بيت،عرفت انها ناويه تدرس طب في كندا..!! تبي تسافر لحالها بعد بدون محرم يعني
بو مصلح استنكر هالشي/وشوو!!!
سلمى/ايه يبه صحيح و سمعت انها بتروح بعد شهر. او شهرين مادري بالضبط.
بو مصلح انصدم/ابوووك يا صبي!!!..ان دروا ربعنا عز الله اننا انفضحنا
مصلح/احسن شي ما تتكلم يبه اسكت عنهم،هذول شيوخ بيحسبونك تقلل منهم
بو مصلح/كيف يا ولدي..والرجال مأمن لي اجيب اخبار..وهو بنفسه قال يمكن يجي او يرسل احد من العوال يسأل..يعني حتى لو ماقلتله غيري بيقول وبكون ساعتها كذبت عليه،..يا ولدي هذي فضيحه بحق القريه و القبيله كلها مب بس لهم.
مصلح/الله يستر..
/
/
/
/
/
بالليل**
مشعل مع صاحبه عمر..جالسين سهرانين فوق قمة الجبل اللي يطل على قريتهم..وعيونهم تراقب النجوم.. هالاثنين تربطهم صداقه قويه..
عمر لاحظ مشعل سرحان في النجوم وساكت/تناظر للنجوم وكأنك اول مرّه تشوفها
مشعل ببتسامه هاديه/احسها توديني لعوالم ثانيه...هالنجوم هذي وهالسماء الواسعه تأكد لي ان الكون اكبر مني ومنك واكبر من مجموعة بشر يتحكمون في بعضهم ويحاربون بعضهم على اشياء تافهه!!.
عمر متعجب/ايوه..
مشعل كمل/هالسماء بنجومها بالنسبه لي لوحه جماليه ماتقدر تغمض عيونك وتمشي و انت تتجاهلها..
عمر ببتسامه/الله الله ..وش هالشعر هههه
مشعل ابتسم والتفت له/ماقلت لي وين صاحبنا ابراهيم اليوم ما شفناه
عمر/اوهوووه ههههه نسييت اقولك..ابراهيم كلمني اليوم وقالي أنه جاله ولد...الرجال مبسوط اليوم ولقى اللي احسن مننا هههه
مشعل تذكر جرحه القديم وابتسم ابتسامه باهته/ما شاء الله ..الله يسعده
عمر لاحظ صدود مشعل واختفاء ابتسامته فجأه وقرر يتكلم/مشعل...
مشعل التفت عليه وهو ساكت/...
عمر/مضى وقت كافي....متى بتتزوج مايصير وانت الشيخ
مشعل عقد حواجبه وفز واقف/عمرر..لا عاد اسمعك ثاني مره تكلمني عن الزواج او تجيب لي طاريه فااااهم
عمر/بس يا مشعل..
مشعل قاطعه و مسكه من ياقة ثوبه/عُمرررر
عمر استغرب هالتصرف من واحد عاقل مثل مشعل/اقتلني اذا هالشي بيحل لك مشكلتك اللي لها سنين منت قادر تواجهها ولا تتأقلم مثل العالم
مشعل تركه ومشى..وهو يكتم ضيقته بداخله..!
عمر انقهر على حال رفيق عمره/متى بيطيب جرحك يا مشعل متى؟!!
/
/
/
/
يوم من الأيام...بعدما رجع ابو مصلح للديره قرر أنه يحكي كل اللي سمعه وشافه على خوه من اخبار..
*بمجلس الشيخ..
كان جالس ابو مشعل وعنده بو مشبب وبو مشهور وهذول من اعيان القريه..ومعهم بو علي اخوه..ومعهم بو مصلح،
ويتحدثون بكل الأمور ...
بو مصلح كان متردد أنه يتكلم،،
ابو مشعل التفت على بو مصلح/هاه يابو مصلح..اشوفك ساكت وما تشاركنا السوالف،عسى ما شر مب من عوايدك هههه
بو مصلح/هههه جالس اسمع علوم القريه بغيابي
بو مشبب/هههه انت من بديت تروح وتجي لجده وانت متغير علينا
الكل/هههههههه
بو مشعل/الا على طاري جده،انت ماقلت لي وش جديد اخوي ماجد..شفته؟!!تكلمت معه!!عندك اخبار عنه
بو مصلح تغير لون وجهه ونبرته/اي عندي اخبار عنه
بو مشعل ببتسامه/ايوه تكلم وش علومه،كيف صار شغله
بو مصلح/شغله ممتاز بسس علومه والله ماش،ما تسر،وتفشل بعد
الكل صار مشدود!!
بو مشعل بلع ريقه/…
بو مشبب عقد حواجبه/ابووك يا صبي
بو علي/الله يستر
بو مشعل رفع حاجب ونزل الثاني وهو معصب/تكلم يا بو مصلح ولا تخفي عننا شي ماتعودنا نخبي شي عن بعضنا
بو مصلح بدأ يسرد لهم كل الاخبار والكلام اللي عرفه...،
خلص بو مصلح كلامه/وهذا كل شي...
بو مشهور التفت على بو مشعل/هالمهزله لازم تتوقف قبل لا تصير
بو مشبب/حن ماعندنا بنات يسافرن برا ويدرسن طب بعد!!
بو علي/بكره تكون قصة بنت ماجد على كل لسان وننفضح بين القبايل والقرايا....وهالشي عمره ما صار،
بو مشهور/يا بو مشعل انت اللحين الشيخ...والمفروض تغسل عار اخوك اللي تناساه والا تأمر ولدك مشعل يغسل عاركم..اللي بيشملنا كلنا...
بو مشبب عقد حاجبيه/واذا ما تصرفتوا..ترى اي واحد من عيال هالقريه بيسوي اللي انتم ما تقدرون تسوونه..
بو مشعل وقف على حيله وهو متكي على عصاته المزخرفه بنقوش عثمانيه اسلاميه/لا تخافون،انا اللي بتصرف بس انتم لا تنشرون الخبر...راح امنع هالمهزله قبل لا تصير،.
بو علي يبي يلمح/بس يا خووفي يصير معها مثلما صار مع ساره...وتتركونها بدون عقاب
بو مشبب/هالاسبوع لازم تحدد موقفك يا بو مشعل لان هالموضوع ما يتعلق بكم وبس..يتعلق فينا كلنا وبسمعتنا..
بو مشعل سكت وهو مقهور من سوايا اخوه ماجد..،!!
/
/
/
/
/
/
على الطرف الآخر ..،هناااك..
*جــــــده;
جامعة الملك عبدالعزيز..*كلية الطب*
بنت طموحه وانسانه جديّه وباين عليها الانضباط بدراستها، طالعه وهي تسرع بخطاويها وتثبت طرحتها على راسها بسرعه وتمسك بيدها اليسرى ملازمها وكتابين كبيرين..
سماتها وصفاتها *عربية الملامح*عيونها عسليه فاتحه طولها 169سم،و تبدو نحيفه..
رن جوالها ووقفت ترد وهي تلتقط انفاسها من التعب/هلا زياد..
زياد بالجوال/كيفك لوجين
لوجين وهي تمسك ملازمها لا تطيح/الحمدلله بخير...
زياد/اقول لوجين..اختي لمياء ماترد على جوالها ماشفتيها؟
لوجين/لمياء عندها محاضره علشان كذا ماترد عليك
زياد/طيب شرايك امرك اوصلك دامني قريب من الجامعه، وبالمره تزورين خالتك وتتغدين معنا
لوجين ببتسامه خجوله/لا لا تجي عمر مشكوور..بروح مع السايق سيارتي وصلت....انا خلصت و لسى طلعت من التشريح وقرفانه..برجع للبيت اريح شوي ..لان عندي محاضره المساء....
زياد جاه احباط/اووكي باي
لوجين/باي زياد
صوت من بعيد يناديها/لوجيييين
لوجين وقفت وألتفتت ببتسامه/هلا روبي
روبين وقفت عندها وهي تتنفس بسرعه من الركض/ياشييخه تعبت وانا اركض وراكِ
لوجين ابتسمت وهي تنزل نظارات حفظ النظر/ايش فيكِ روبي،شكلك عندك حاچه مهمه
روبين ابتسمت بسعاده وهي تلتقط انفاسها/ابشررك
لوجين توترت/قووولي فرحيني
روبين/قبلوني اروح ابتعااااث معك
لوجين نطت من فرحتها وضمتها/وااااااووو يعني بتروحين معانا هههههههه مبروووك حبيبتي
روبين/الله يبارك فيك مرّه مبسوطه هههههه راح اطلع انا وياكي لكندا ونكمل هناك
لوجين بسعاده/الحمدلله،اللحين صرنا ثلاثه انا وانتي ولمياء ههههه
روبين بحماس/ايوه وبنروح من بعد اجازة الكريسماس هههههه
لوجين بدون تفكير/بهذي المناسبه لازم نحتفل هذا الاسبوع...ايش رايك
روبين/اكيد ما راح نمررها بدون حفله..خصوصاً ان احنا مانطلع زي العالم.. كله من الطب هذا
لوجين/هههههه ولا يهمك يلا مشينا انا تعبت من كتر المشي والوقوف...
روبين/يلا علشان بالمره توصليني البيت ماحصلت سايق
لوجين ببتسامه عريضه/اووكي...
/
/
/
/
/
**الجـنــوب..
قصر الشيخ بو مشعل… والوضع متأزم…
بو مشعل يخز ولده بنظرات تطلع شرار/خلك رجال، ولا تفشلني
مشعل وقف من الدهشه وهو يستنكر كلام ابوه/يبه فديتك..وش هالكلام اللي اسمعه منك
ابو مشعل/هذا اللي لازم تسويه انت...
مشعل صد بضيق/يعني مافي حل ثاني يبه غير الدم!!
ابو مشعل بلا مبالاة/لا مافيه
مشعل وهو يحاول يضبط اعصابه ويفهم ابوه/يبه ليش اول شي تفكرون فيه القتل!!!الدنيا مب فوضى يالغالي
ابو مشعل/وشرفنا واسمنا مب فوضى يا ولدي علشان تلعب فيه نتفة بنت
مشعل بعقلانيه/بس يبه هالسبب مب كافي للقتل انا مستحيل اقتل علشان هالسبب..هاللي انت تطلبه مني حرام
ابو مشعل عقد حواجبه/اذا ماتبي تقتلها نجيبها هنا وبتتزوجها غصب
مشعل وقف على حيله من طاري الزواج،ماعلق احتراماً لأبوه سكت وما رد/..
ابو مشعل/انت تحسب الدنيا متوقفه على زوجتك المتوفيه من سنين!!
مشعل بضيق/لكن يبه فديتك،انا مابي اتزوج
ابو مشعل بصرامه/انا خيرتك ..من هنا للصباح اذا منت موافق تتزوجها قول لي ...علشان اكلف واحد كفو غيرك يروح يقتلها بالمطار قبل تركب الطياره..أنت عارف اني لو اعطيهم امر ما قصروا ،هذولا ناس تخاف على سمعتها اكثر منك
مشعل نزل راسه وهو مغبون من سيرة زوجته اللي توفت،ناظر ابوه/عن اذنك يبه انا طالع انام ،بس لا تنسى دواك
بو مشعل/طيب لا تنسى تفكر باللي قلتلك
مشعل هز راسه بالإيجاب وطلع/....
ابو مشعل وهو يرص بيده على العصا/ومن ناحيتي اتمنى انك ما توافق تتزوجها هاللي ما تربت...علشان نقتلها ونرتاح من مصيبتها..وعارها..
/
/
/
/
***
هذي عينه من بعض عقول المجتمع المتحجره والمتحيزه ضد المرأه...للأسف هناك فتيات تخلن عن احلامهن وطموحاتهن بسبب هذه العقليات !!
تعدي العادات والتقاليد أشد علينا من انتهاك المحرمات...
اصبحنا قوم نخاف من المخلوق اكثر من الخالق!!!
،،



يتبع...،

القيصـــــر
18-09-2018, 09:14 AM
2))من متى و الغصـن يختـار الطيـور..!!

/(الجـزء الثاني)/


لأن العادات والتقاليد العقيمه تحكمنا بشكل أو بآخر..هناك أناس كثيرون يعانون..بلا ذنب.. ولا سبب!!
العقل المتحجر الذي يتملك رؤوس البعض هو أداة تدمير للسعاده..لاغير...
/
/
*جــده*
في مؤسسه تملّكها بعدما عمل سنوات طويله مع ابو زوجته وكان انسان طموح..ويكره قيود قبيلته التي منعته من الزواج بغير بنات عمه،،تزوج بأبنة رجل حجازي طيب وامين كان يعمل لديه،احبه مثل ولده لانه لم يكن لديه اولاد..بل فتاتين فقط...اختار لهم ازواج صالحين..مثل ماجد وعبدالكريم"ابو زياد"
ماجد انجب "لوجين 20سنه
و أحمد 5سنوات
زوجة ماجد تحب الاطفال لكنها لا تنجب الا بعد محاولات علاج عديده..ومع احلامها ضاع العمر ولم تنجب سوى لوجين وأحمد الذي حملت به بعد سنين بعملية حقن مجهري..كانت كأي أم حنونه تحبهم وتخاف عليهم من نسمة الهوا...

الاحداث السرديه;
المؤسسه..
ماجد تلقى اتصال هاتفي بزحمة اتصالاته/الوه
ابو مشعل على التلفون/السلام عليكم يا ماجد
ماجد/وعليكم السلام..هلا..من معي
ابو مشعل/معلوم بتنساني دامك نسيت اصلك ونسيت العادات والتقاليد!!
ماجد بلع ريقه من الخوف/اخوي مشعل!!!هـ هلا مرحبا
ابو مشعل/لا اهلا ولا مرحبا
ماجد/افااا ..طيب ليش..وش مزعلك يالغالي
ابو مشعل ما انتظر طويلا وتكلم بغضب مكبوت/انت صدق بنتك بتسافر كندا لحالها تدرس طب!!
ماجد خاف/وشو!!.....لا...مع صديقاتها.
ابو مشعل/يعني بدون محرم!!
ماجد يعرف تفكير اخوه/يا بو مشعل انت عارف انو....
ابو مشعل قاطعه/ان ما منعت بنتك من السفر انا أأكد لك انك بتاخذها جثة هامده من المطار ...
ماجد حس بالخوف من جد/انت ما تسويها يا خوي
ابو مشعل بتهديد/اسويها ونص..فضيحتها يسولفون بها كل ربعنا والكل يغلي من ناره..ان راحت بنتك بتلقى من يوصلها لقبرها..
ماجد بترجي/لا وانا اخوك..بنتي مثل بنتك
ابو مشعل/تخسي،بناتي مايسترجون يسوون سوات بنتك..
ماجد/يابو مشعل انا مقدر امنعها..وعدتها احقق امنيتها في دراسة الطب وين ما كان والبنت متفوقه وطموحه وتحب دراستها..ماظنتي بتقتنع لو امنعها
ابو مشعل/انا بقولك طريقه تخليها ماتسافر...بس لك مهله اسبوع تنفذ اللي بقولك عليه...وان ماجيتني خلال هالاسبوع انت عااارف وش بيصير لبنتك..
ماجد وهو مضطر يخضع له وضايق صدره/قول لي كيف.
ابومشعل/اسمعني زززين ....
وبدأ يكلمه بالموضوع...
/
/
/
/


الجنوب ..*
دخلت زينه بلبسها البنجابي الأزرق و بحيويتها ولقافتها وصوت اساورها الملونه يتبعها وهي تمشي بسرعه.. راحت وترمي نفسها ع سرير اختها وتنغزها في كتفها بأصبعها السبابه/ساااره قوومي
ساره بكسل استقعدت/خيير يا زينه شتبييين حفرتي كتفي يا بنت
زينه وهي تحرك يدينها بشكل عفوي مع كلامها/انتي نااايمه وماتدرين وش صاير بالديره
ساره/وش صاير بععد يا أم اسااور مزعجه ..مكثر سواليفك يالملقوفه
زينه بووزت/الشرهه علي اللي ابي اعلمك بالاخبار والمستجدااات
ساره استقعدت وهي تربط شعرها المنثور بربطه/تكلمي، وش عندك يا *ام زكي*
زينه تربعت قدامها وتسولف بحماس/يقووولك فيه مصيييبه صايره
ساره لوت بوزها/مافي جديد كل يوم مصيبه…
زينه بحماس طفولي/الجديد ان هالمره بنت عمك ماجد هي الضحيه..
ساره/وشوو.. كيف وليش،وش وداهم لهم هناك
زينه فتحت عيونها دلاله على مصيبه/يقوولك انها تبي تسافر برا تدرس طب لحااالهااا.. وابو مصلح علم ابوي في وسط الجماعه يعني السالفه صارت كبيره من بدايتها. عاد اهل القريه مخططين واتفقوا يقتلونها علشان سمعتنا،وابوك اووولهم
ساره خافت/انتي من جدك بيقتلونها
زينه/اللي يسمعك يقول توها تعرف عادات اهلها،ناسيه والا اذكرك!!
ساره فزت من مكانها خايفه/امحق عادات.. الله يعين هالبنات بس
زينه وهي خايفه من ردة فعلها/ساره تدرين ابوي ع الفطور وش قال عنك!!
ساره وهي موجوعه من تصرفات ابوها تجاهها/وش قال
زينه/حلف بالله انه يزوجك اوول واحد يخطبك و مين ما كان يكون. حتى لو ولد راعي على قولته. .!
ساره زعلت لأن ابوها أرخصها لهالدرجه،انقهرت (لهالدرجه معاد يحبني ويبي يتخلص مني؟لييه يالغالي؟!)
بس فرحت بنفس الوقت وهي تتذكر شيء ،ما كانت بيوم من الايام تتوقعه يصير،تذكرت دعواتها ودموعها[ ان ربي يخلصها من علي ويرزقها بقرب حبيبها اللي يجمعها به حب عذري عفيف وكلن يحب الثاني بالطاري،وصدفه شافها طالعه من عند اخته*سلمى* وكانت ساره بنقابها بعد!!.. كان حب نقي ومبني على الاعجاب بشخصية كل واحد بالطرف الثاني،حب مايعرف المكالمات واللقاءات السريّه!!في زمن فقد الحب معناه الحقيقي]،
اتسعت ابتسامتها وهي تحس بالسعاده تغمرها..
زينه كانت تسولف وانتبهت ان اختها مب معها/هيييي شفيك تتبسمين لحالك
ساره قامت تدور جوالها بسرعه/وينه ؟… قومي دوريه معي بسرعه.. كان هنا وين راح
زينه/انتي تدورين ولد ضايع،وش تبيني ادور لك يالهبله
ساره وهي تلفت تدوره/جوالي
زينه خزّت ساره/انتي اكيد فيك شي،الجوال هذا هو ع الكومدينه ،وانتي تدورين كنك جراده عند عمود نور
ساره/حسبي على تشبيهاتك انقلعي يالجراده انتي بكلم رفيقتي..
زينه وهي قايمه تستهزئ بها/الله اكبر يا سوالفك انتي و صديقتك مندوبة الاتحاد الاوربي للشرق الاوسط
ساره وهي كاتمه ضحكتها اخذت الفازه يعنني برميها عليك/زوووينه انقلعي قبل ارتكب فيك جريمه
زينه وهي تحرك يدينه حركات العجايز وهي تسولف/والله انتي ينخاف منك تسوينها،عقب ما قد حاولتي تهربين وترمين نفسك في تهامه
ساره/زوووووووينااااااااه بررراااااا
زينه هربت/يماااااااااااه
ساره قامت وسكرت الباب وهي تضحك منها.. وراحت تتصل بـصاحبتها * سلمى*

/
/
/
/
في حقول الذره...
يتمشى *مشعل*ويشرف ع العمال،وباله وفكره مشغول بكلام ابوه ،عن الزواج بوحده غير زوجته المتوفيه..!!
ويتذكر سبب وفاتها ويتحسر عليها..
تذكر يوم زواجه منها،يومها كان يحس بسعاده لا توصف،
وهو يتذكر احاديثه معها،ابحرت به الذكريات للسنوات مضت..!
*فلاش باك*
اميره وهي واقفه عند التسريحه و تربط شعرها كانت لابسه فستان ناااعم وميك اب فخم ،عندهم مناسبه،التفتت عليه/مشعل كذا حلو؟
مشعل ببتسامه هاديه/روعه
اميره وهي تمد بوزها/احس الفستان مو عاجبني
مشعل/يكفي عاجبني عليك،يلا تأخرنا ع التمايم،ترى بتزعل اختي،
اميره ابتسمت بحياء/ما قلت لي وش سموا ولد اختك الجديد
مشعل/سموه سلطان
اميره كشرت/مو حلوو
مشعل/هههه ولدهم وهم حرين فيه،اذا جبتي لنا ولد نسميه بكيفنا
اميره/ممم راح نسميه يزن
مشعل ماعجبه الاسم/وش يعني؟!!
اميره/مادري بس عاجبني،راح ادور لك معناه
مشعل مسكها من خصرها بنعومه،ويجاريها/شووفي حبيبتي شراايك اذا اول واحد ولد بسميه أنا.. واذا بنت تسمينها انتي
اميره/مممم موافقه… يلا قولي وش في بالك تسمي الولد.. لا تقول مافكرت
مشعل/عاجبني اسم نايف،شرايك فيه؟
اميره اتسعت ابتسامتها/يجنن
مشعل بمزح/يلا عاد شدي حيلك نبي نايف،والا ترى اتزوج
اميره بلعة ريقها وماتدري ليش خافت/وانت تسويها فيني!!
مشعل لاحظ صوتها تغير وكأنها صدقت ابتسم/حبيبتي انتي بالدنيا كلها،حطي يدك ورجلك بمويه بارده.. جبتي عيال والا ماجبتي لك وعد ما احط ع راسك زوجه ثانيه
اميره فرررحت لان مشعل ماعمره اخلف وعده/اوكي يا بو نايف المنتظر،.مايندرى عنك.ياخووفي منكم يالرجال مشينا للناس تأخرنا..
مشعل/ههههه
،

اقبل عمر من بعيد وهو يأشر له/مشـــعــل
مشعل جلس على صخره مطله على الحقول وهو سرحان في ملكوت الله وصورة اميره ماتفارق عيونه..و ماسمع نداء عمر له/.....
اقبل عمر وجلس جنبه/شبلاك ياخي اصقه ماتسمع اناديك
مشعل انتبه لنفسه ولف عليه بهدوءه/ اعذرني والله ما سمعتك
عمر/شبلاك،شكلك منت طبيعي..
مشعل سكت وصد بوجهه/..
عمر/يا رجال تكلم ،وش صااير
مشعل بضيق/الوالد طلب مني اتزوج
عمر انبسط/زززين انه طلبك تتزوج..والا انت منت ناوي
مشعل خزه/عُمر
عمر/ههههه طيب من تعيسة.. اقصدد سعيدة الحظ اللي بتخطبها
مشعل/هالزواج مافيه خطبه.ولا ملكه ولا حتى نظره شرعيه..!! .الزواج هذا حكم اعدام واختاروني انا اللي انفذه.
عمر استغرب/حكم اعدام!!!..في من
مشعل تنفس/ابوي يبيني اتزوج بنت عمي ماجد
عم استغرب/بنت عمك الطبيبه اللي يتكلمون عنها!!
مشعل هز رأسه بالإيجاب وهو يناظر في الحقول قدامه/تصور!!
عمر تضايق دام هالزواج بيتم لهالسبب/طيب انت وش راايك؟
مشعل/تعتقد بيخلي لي رأي في شي زي كذا..
عمر/يعني بتتزوجها!
مشعل بقلّة حيله/لازم اتزوجها يا عُمر، مقدر اتسبب في قتل انسانه مالها ذنب..
عمر ابتسمم وفرح من قلبه/طيب خيره يا رجل ،عساه اللف مبرووووك،ماتدري يمكن ربي كاتب لك الاحسن
مشعل ما رد،ظل ساكت وسرحان/...
عمر تفهم وضع خويّه وسكت،بس مبسوط انه اخيرا بيتزوج وبيستقر بحياته/...
/
/
/
/
*وقت مابعد العصر...
ام مشعل راجعه من زياره.لأحد الجارات..
دخلت وهي تنادي/زززينههه
زينه جات ركض وهي خاايفه وكأنها مخبيه شي/لبيه يمه
ام مشعل/شفيك متروعه
زينه/و..ولا شي
ام مشعل/اخوك ما رجع
زينه/لا
ام مشعل/ووين اختك ما اشوفها
زينه خاافت/سـ ساره بغرفتها
ام مشعل نزلت عبايتها وجلست/خذي عباتي وديها لغرفتي و رووحي ناديها وتعالوا عندي ابيكم تجلسون معي لو شوي.
زينه( الله يسسترر)يماا شرايك نروح هناك بالصاله هذيك ازين
ام مشعل خزتها/لا. انا مرتاحه هنا.. روحي سوي اللي قلت لك بسرعه
زينه/ان شاء الله يمه
ام مشعل وهي مستغربه تصرفات زينه/ششفيها ذالبنت كنها مخبيه عني شي!!
/
/
/
الطابق الثاني… ،
بغرفتها جالسه مع رفيقة عمرها°سلمى°..ويتبادلون السوالف والاخبار..ويبدو ان بينهم سرّ ..!
ساره/ماني مصدقه يا سلمى اني رجعت وشفتك مره ثانيه
سلمى ببتسامه هاديه/ولا أنا ...ماني مصدقه..يا بنت بغيت انهبل..ومو بس أنا...انتي عارفه ان فيه ناس ثانيه بغوا يموتون
ساره استحت/سلمى خليني اروح اجيب لك حلى مسويته اليوم
سلمى/اقوول اقعدي بس...اصلاً انا مستعجله..انا اليوم جايتك وبإلحاح من سالم..حب يتطمن عليك بعد اللي صار وجاب لك هالعلبه..بصراحه مادري وش فيها. انتي شوفيها بعدين..
ساره اخذت العلبه وقلبها يرجف شوق فتحتها وشافت فيها "إيشارب تركي اسود وعليه ورد" ابتسمت وماعلقت/..
سلمى لوت بوزها/والله مدري وش تالية هالحب الصامت بينكم..وانا صايره مرسول الحب...المشكله انتم ماعرفتوا بعض الا عن طريقي...وبالنظرات بس..اجل لو مكلمين بعض وش بتسوون هاااه ههههه
ساره/هههه سلمى ماتسوى علينا هالمراسيل
سلمى/ههههههه. انا طالعه تامرين على شي..اخاف تجي أمك اللحين وتغسل شراعي..ادري ماتطيقني
ساره وهي مستحيه،لكن لازم تقول/سلمى....
سلمى التفتت عليها/وش عندك من رساله بعد..
ساره وهي تتبسم وخجلانه/ابوي حلف يمين ان اول واحد بيخطبني بيوافق عليه لو مين ما كان...
سلمى ما صدقت/حتى لو كان مننا
ساره هزت راسها بالإيجاب/قولي لأخوك اذا صدق حاب..لا يتأخر...بصراحه انا خايفه يتقدم غيره وانغبن.
سلمى /طيرااان...بتشوفينه بكره عندكم...يلا سلام..
ساره/سلام...
طلعت سلمى….
ساره ابتسمت بسعااده/يارب محد يسبقه..يارب ما خاب من دعاك سبحانك.
،
اقبلت ام مشعل على غرفة ساره وهي معصبه/ساااااره..
ساره خافت وفزت لها/لبيه يمه ..شصاير
ام مشعل/انا ماقلت لك بنت ال عبدالهادي هذي تبعدين عنها،
ساره/هذي صاحبتي من الابتدائي يمه وجايه تطمن علي
ام مشعل بغرور/كل شي وله حدود دراستكم وانتهت..هذول مب من ثوبنا،انتي بنت شيوخ وهم رعيان وفلاحين
ساره ضاق صدرها من كلام امها وسكتت ماعلقت/...
ام مشعل/تعالي تقهوي معي انتي واختك برا الجو مشمس وحلو
ساره/ان شاء الله يمه..
راحت ام مشعل/… .
اقبلت زينه/اسسفه تراني احاول اصصرفها من نص ساعه
ساره ببتسامه/ ماعليك تعالي نروح لها قبل تعصب اكثر
/
/
/
/
/
**مدينة جــــدّه
بالليل...
جلستهم العائليه الدائمه بعد العشاء يشربون شاهي...
ابو احمد ساكت وهو يفكر ببنته ومستقبلها وكيف بتكون ردة فعلها من اللي راح يسويه،..
ام احمد/لوجين صدق روبين بنت مروه بتروح معكم بعثه
لوجين بسعاده وحماس/ايوه...
ام احمد/ما شاء الله ربي يوفقكم
لوجين/امييين
بو احمد/لوجين حبيبتي
لوجين/نعم يا بابا
بو احمد وبقلبه غصه/متى بعثتكم
لوجين/بعد نهاية اجازة الكريسمس بكندا بنكون هناك..
ام احمد/يعني شهرين تقريبا
لوجين/ايوه تقريبا
بو احمد بعد تردد/الاسبوع الجاي اجازه مني لكم..شرايكم نسافر
ام احمد/فين
بو احمد وصدره ضايق/اخوي ابو مشعل تعبان ومريض ويقولون حالته صعبه
ام احمد خايفه لانها عارفه بماضي اهله معه/الله يشفيه
لوجين مستغربه/بابا انتا عندك اخ!!
ابو احمد ببتسامه/اي عندي اخوان واهل بعد،اجل كنتي تظنيني مقطوع من شجره
لوجين/باااباا مو قصدي.. بس ليه ما سمعنا عنهم وما شفناهم قبل كذا
بو احمد/صارت ظروف وكنت اروح لهم لحالي قبل وفاة أمي وانقطعت عنهم ..بس اللحين لازم نسافر ابها هالاسبوع كلنا علشان اشوف اخوي وانتم بعد لازم تروحون معي ،اهلي طالبين يشوفونكم ويتعرفون عليكم
لوجين انبسطت وتحمست/يا سلام ابهاا..حلوو وانا بكون فاضيه وبس جالسه انتظر موعد السفر لدراستي..
ام احمد مب مطمنه،بس سكتت لان لوجين موجوده/...
لوجين قامت/يلا عن اذنكم حابه انام بدري
ابو احمد/اسهري معنا شوي يا بنتي،مو تقولين خلصتي
لوجين/ايوا بس بروح بكرا علشان ارجع كتب اخذتها من الدكتوره وبالمره اسلم على صاحباتي. واودعهم.تصبحوا على خير
الكل/وانتي من اهله..
راحت لوجين...
ام احمد ألتفتت على ابو احمد/مااجد ايش صاير بالضبط
ابو احمد ماحب يخوفها/ولا شي..ليش تسألين
ام احمد/كيف فجأه بعد كل هالسنوات نسافر لأهلك
ابو احمد/قلتلك..اخوي تعبان ولازم نروح له..
ام احمد/طيب ليش اشوفك منت على بعضك وتسرح كثير
ابو احمد/ولا شي...انتي تبالغين..يلا خلينا نروح ننام احسن
ام احمد/يلا مع اني احسك تحاول تغير الموضوع...
ابو احمد ماعلق...ومشى لغرفته...
/
/
/
/
/
#
صباح جنوبي جديد..
صحى مشعل بدري كعادته وتجهز بيتجه لعمله...
ام مشعل شافته نازل لها/هلا بحبيبي
مشعل حب على راسها/اهلين حبيبتي..فطوري جاهز والا امشي ورانا اليوم تحميل بضايع
ام مشعل/فطورك جاهز يا ولدي بس اجلس على مهلك الشغل مب طاير
مشعل/لازم انزل لابها يمه اروح بدري واشرف ع العمال هم من الفجر طالعين من مزارعنا...يعني يمديهم وصلوا..
جلسوا يفطرون...
اقبل ابو مشعل وجلس/السلام عليكم
الكل/وعليكم السلام
مشعل تذكر كلام ابوه عن الزواج وتضايق...
ابو مشعل/هاااه وش صار معك يا مشعل
مشعل/الشغل ماشي تمام يبه لا تهتم انت
ابو مشعل/انا ماقصدت الشغل.. انت عااارف وش اقصد لا تستعبط
مشعل شرب كاس المويه وهو يحس بغصّه/انا موافق وتحت امرك يبه...اللي تبيه راح اسويه بس ليش شرط، لا تغصبون البنت..طلبتك يبه اذا ماتبيني لا تجبرونها.
ابو مشعل ابتسم/لا تخاااف عمك يقول ان البنت مواافقه
مشعل قام وهو يكبت غضبه/يلا اجل انا ماشي تامرون شي
ابو مشعل/سلامتك...بس لا تتأخر الليله جايينا خطاب لاختك ساره..وبنخلي زواجكم بليله وحده.
مشعل ما سأل من الخطاب من ضيقته/ماشي عن اذنكم..
طلع وهو مستعجل..
ام مشعل استغربت/من هم هالخطاب اللي يبون ساره
ابو مشعل/ممدوح العبدالهادي جاي يخطبها لولده سالم
ام مشعل كشرت/بس هذول مب من مواخيذنا..شلون يتجرأون يخطبون بنتنا!!
ابو مشعل/انا قلت لك اني حلفت ازوج هالبنت اول واحد يطق الباب،وبس هذا قراري،هالبنت تستاهل الحقران.
ام مشعل/بس انت عارف انهم ناس على قد حالهم..كذا بتبهذل بنتك
بو مشعل/قلتلك تستااهل....وقفلي ع موضوع هالبنت..انا زوجتها من قبيلتها.. تحمد ربها اني ما زوجتها واحد من عمال المزرعه وخليته يسفرها معه لديرته
ام مشعل بضيق/طيب ماقلت لي انت من ناوي تزوج مشعل؟
بو مشعل/بنت اخوي ماجد
ام مشعل عفست وجهها وتكلمت باحتقار/بنت الحجازيه!!!
بو مشعل/بنت الحجازيه هذي تصير بنت اخوي..احترمي نفسك وخليك بحالك
ام مشعل/يا بومشعل هذول عمرهم ما عاشوا هنا ولا يعرفون طبايعنا..بعدين انا مابي ازوج ولدي من برا الديره وحده ماتعرف التقاليد ولا سلوم العرب
ابو مشعل بصرامه/اللي صار صار..لازم تتقبلين الوضع...فضيحة بنت ماجد قدام الشيوخ فرضت علي هالشي يعني بتتزوج مشعل وبتقعد هنا طول عمرها..مانبي بكره العالم تفتح فمها علينا بكلمه...
ام مشعل لوت بوزها/وش هالبنت اللي نكدت علينا من قبل لا نشوفها
بو مشعل/صبي لي كاسة شاي بسرعه خليني اعدل مزاجي
ام مشعل/ابشر..
/
/
/

مشعل في طريقه لعمله كان متضايق،وشايل هم هالزواج.. واشياء كثيره مضيقه صدره،وشايلها وساكت..
تذكر وحده ممكن انها تطلعه من ضيقته،ابتسم وهو يطلع جواله ويطلّع أسم(الكادي)ويدق عليها بدون تردد وينتظر ردها/..
ع الطرف الثاني بالجوال صوت باين فيه نعاس/ألوه
مشعل/السلام عليكم.
الكادي وتحاول تصحصح/وعليكم السلام.. شفيك يا ولد شايفني بمنامك،
مشعل/ههههه صباح الخير،
الكادي/صباح النور ياخي ما تراعي فروق التوقيت،مصحيني تالي الليل!! الساعه12 نص الليل عندنا شتبي مني في "تيه" الوقت
مشعل/ههههه مافيك فايده لو نوديك كندا 100سنه ماتغير نبرتك
الكادي بدت تصحصح/ذهب اصلي يا حبيبي.. ذهب
مشعل/هههه اي والله ذهب لبى قلبش
الكادي/فددديت الوشوشه أنااااا.. والله انك احسن من عزيز هالقاطع هذا ..
مشعل/عزيز هالايام مشغول.. بس بذكره فيك
الكادي/طيب انا قول يا ولد شعندك انت.. فضفض لي يا الحبيب،مصحيني من عز نومي
مشعل وهو يحس بسعاده بصوتها/مادري بس شكلي بهاجر واسكن معك.. تستقبلين زوار؟!!
الكادي بإستهبال/شووف انا استقبل زوار يومين ثلاثه بس مهاجرين لا يا حبيبي انسسسسى
مشعل يجاريها/أفاا.. هذا وانتي جنوبيه!!
الكادي/في نقطة الكرم تغيرت هههههههه
مشعل/ههههههه
الكادي/صدق مشعل.. قولي وش صاير لك يا روح كادي، صوتك اول ما اتصلت ما عجبني
مشعل تردد وبعدها قرر يقول لها/……
/
/
/
جــــده*
طالعه من الجامعه بخيويه ونشاط واحساس بالسعاده بعدما خلصت كل شي..
لمياء وهي تنتاظرها/لولو حبيبتي شرايك نطلع هالاسبوع لأبحر ..
لوجين بسعاده/ما فيني..
لمياء/ليش،انتي حاليا باجازه
لوجين/هالاسبوع طالعه لأبها مع اهلي
لمياء/من جدك!!!...ياليت اقدر اروح معكم
لوجين/ههههه احنا رايحين نزور اهل أبوي،عمو تعبان وابوي قال لازم نزوره
لمياء/ الله يشفيه...طيب كم بتقعدون هناك
لوجين/اسبوع او اسبوع ونص بالكثير وراجعين..
لمياء/ههههه اجل راحت على زياد،المسكين كان ناوي يخطبك رسمي هالاسبوع
لوجين انحرجت/اخوك هذا مستعجل بدري علي ههههههههه
لمياء/تدرين ان الكل عارف ان بين امك وامي خطبه شفهيه ..وهو أصرّ على رحلة ابحر ونحتفل هناك بالملكه وهي فكرته..والله رحمته هههههه
لوجين حبت فكرته/ياعمرررري زيزوو..لمووش بسك تريقه
لمياء/كلما اتخيل ردة فعله كيف بتصير غصب اضحك هههه
لوجين،سكتت لأنها فعلاً انحرجت،لكن حتى لو انها تستلطف زياد.ماتفكر بالزواج اللحين/بااايخهه، بعدين وش طرا عليه الملكه هالوقت الضيق،ورانا دراسه
لمياء/الظاهر يبي ياخذ راحته معك الأخ
لوجين رفعت حاجب ونزلت الثاني/يحمد ربه اني ارد على رقم تلفونه هالمزعج، الظاهر شكله يبيني اسويله حظر
لمياء/هههههههههه الله يعينك يا زياد.
/
/
/
/

في مؤسسة ابو زياد…
رجل في الستين من عمره لكن ما بين عليه العمر!.. جسمه صحي ووجهه بشوش ومبين جنتل مان،كان جالس وينهي اوراق عمله في صمت،ومنزل راسه للورق ونظاراته على طرف أنفه..
زياد جالسه عنده من ربع ساعه وقرر يقطع هالصمت رهيب/ابوي.
ابو زياد/نعم.. زياد لك ربع ساعه جالس وساكت.. روح شف شغلك،مو وقت راحه
زياد/ابوي اسمعني ..
ابو زياد وهو مازال مشغول بالاوراق/تكلم بسرعه وراي شغل
زياد بدون مقدمات/ابوي متى ناوي تخطب لي؟!
ابو زياد رفع راسه وناظره بنص عين/انت ماطلبت اخطبلك
زياد/هذا انا اطلبك اللحين..
ابو زياد ابتسم/اجل الليله اكلم أمك تدور لك على العروس
زياد/مايحتاج ..العروس موجوده.. لوجين بنت خالتي
ابو زياد اتسعت ابتسامته/زين ما اخترت.. بنت طيبه ومؤدبه واهلها ناس طيبين..
زياد/افهم من كلامك انك موافق..
ابو زياد/ههههه ايوه.. ويلا قوم كمل شغلك،وانت مبسوط بعد مايرجعوا من ابها نروح ونخطبها لك..
زياد قام وهو مبسوط وطبع قبله على راس ابوه/الله يخليك لي يالغالي.. يلا انا طالع
بو زياد ببتسامه/هيا رووح..
/
/
/
/
/
**بعد اسبوع ع الأحداث السابقه**
هذه الصورة بحجم اخر انقر هنا لعرض الصورة بالشكل الصحيح ابعاد الصورة هي 870x653.

المكان:أبها ..
طلعوا من المطار بعد وصول رحلتهم.. القادمه من جدّه...
ركبوا سياره كانت تنتظرهم عند المطار....
لوجين وهي تشوف المطر والغيم/وااااو يا حلات الجو هنا..
ابو احمد/انا هنا ولدت و تربيت، فصل الصيف في ابها هو موسم المطر،يعني تقدرون تقولون اسبوعيا ماطره،
ام احمد/فعلا ابها بهيه..
لوجين بحماس/ياليت لو نجي هنا دوم
ابو احمد عوره قلبه عليها،ماعلّق/..
احمد/ماما..برررد
ام احمد/لوجين اعطي اخوكِ الجاكيت
لوجين لبسته الجاكيت/ها كذا حلو ميدو
احمد هز راسه/ايوه..
ام احمد/فين قرية اهلك يا ماجد
ابو احمد/قريبه من ابها..ما راح نطول بالطريق،بس احسبوا حسابكم تراها ابرد واعلى من ابها
ام احمد/الحمدلله ماخذين حسابنا
لوجين وهي مستغربه/بابا هذي من سيارته
ابو احمد/اخوي بو مشعل مرسلها تستقبلنا مع السايق بس صرفته. علشان تاخذون راحتكم.
ام احمد بخاطرها(الله يستر)..
**
*
.
بالقريه الاستعدادات على قدم وساق...تجهيز مكان ساحة الاحتفال الذي ستقام فيها الرقصات الشعبيه للمنطقه امام قصر الشيخ. ..بوجود صفوف العرضه الجنوبيه..واصوات الزير..
في مقدمة المستقبلين ابو مشعل وابو علي...اخوان ماجد..
اقبلت اليوكن سيارة ماجد واهله..
لوجين وام احمد كانوا مبهورين بالمكان والطبيعه وطريقة الاستقبال..
لوجين/رووعه يا بابا،كل هذا ترحيب!!
ابو احمد ماعلق من ضيقته/...
نزل ابو احمد ودخلت السياره داخل علشان تنزل ام احمد ولوجين واحمد....
/

*بالداخل عند الحريم;
كانوا ام مشعل وساره وخواتها منيره و زينه بالاستقبال..،
نزلوا من السياره''
لوجين تتلفت ببتسامه ومتعجبه من المكان/تصدقين يا أمي المكان مرره يجنن
ام احمد/ايوه يا حبيبتي،مرّه حلو
لوجين مسكت يد احمد/تعال حبيبي لا تروح بعيد
احمد فرح بشوفة اولاد كبره كثير/لولو خليني العب مع الاولاد
لوجين تركته وراح..

**عند الباب الداخلي ..كانت واقفه ام مشعل مكشره ،انسانه متغطرسه لأبعد الحدود.. ومعها ساره ومنيره وزينه وهالبنات عكسها/اهلا وسهل نورتوناا
ام احمد كانت تلبس عبايه ومتستره كعادتها /السلام عليكم..
الكل/وعليكم السلام..
لوجين عباية كتف ساده واسعه بحيث ماتبين اي تضاريس لجسمها وشيله كبيره تغطي راسها ومتلثمه بطرفها بحكم كثرة الرجال براا ..كانت تناظر المكان بنظره بانوراميه،وبعدين ناظرتهم وشافتهم يحدقون فيها،ونزلت الثام اللي كانت ماسكته بيدها/مساء الخير
الكل/مساء النور
ساره ببتسامه/هاتوا عباياتكم وتفضلوا جوا
ام احمد فصخت عبايتها الواسعه..كانت لابسه بلوزه طوويله للركبه وواسعه مشجره غامقه..ولينقز اسود..وشعرها مرفوع بربطه/تفضلي يا حبيبتي
البنات استغربوا لبسها بعد هالعبايه الساتره،بس استانسوا عليها/..
ام مشعل تطالع فيهم بنص عين وهي ناااقده بسكااات/…
زينه ببتسامه طفوليه/هاتي عنك عبايتك يا لوجين
لوجين فصخت عبايتها ومدتها عليها/تفضلي..
لبس لوجين فستان تركي قصير لتحت الركبه نااعم لونه أحمر. .مع صندل اسود و اكسسوار اسود سيمبل حول عنقها وفاكه شعرها اللي يوص لنص ظهرها بشكل مموج من تحت حلو.. وروج بناتي وكحل داخلي..
البنات اعجبتهم كشختها الناعمه/!!!
ساره تهمس لأختها/شوفي الناس الكشخه حتى في البساطه.. مو حن لابسات كلنا جلابيات وكأننا مذيعات في القناة الأولى رايحات الجنادريه!!
منيره تحاول ماتضحك/ساره اشش
ساره/الله لنا..
ام مشعل لوت بوزها وهي تشوف لبس لوجين و تقول بخاطرها(اللحين هذي اللي بيتزوجها ولدي..امحححق بنت...!!)
ساره/حياكم الله تفضلوا جوا...زارتنا البركه...
الكل دخل...
/
/

بمجلس الرجال..
التراحيب والقصايد.وأجواء إحتفاليه "رجاليه".وحضور الكثير..علشان يشهدون خطبة مشعل ببنت عمه لوجين اللي الكل تكلم فيها وسبها (لمجرد انها حبت تسافر تكمل دراسة الطب برا)...
الكل بارك الخطبه وفرحوا لمشعل اللي الكل ينتظر زواجه وذريته اللي تأخرت.. وصاحبة الشأن ماعندها علم باللي يخططون له..وياغافلين لكم الله!!

ابو مشعل ألتفت على مشعل بجنبه/وين الرشاش
مشعل بضيق/بغرفتي
ابو مشعل خزه/الله يصلحك..قم جيبه واطلق كم رصاصه بهالمناسبه...انت المعرس
مشعل يكره هالعاده/يبه ماله داااعي..وممنوع بعد
ابو مشعل/لا صار اللي يرمي الشيخ محد بيقول شي يلا قم لا تفشلني قدام الجمااعه
مشعل قام ودخل البيت يجيب السلاح وهو مب راضي ع هالعاده اللي توفى بسببها خويه سعد في زواجه..
/
/

ام احمد التفتت على لوجين/لولو حبيبتي فين اخوكِ
لوجين/اكيد يلعب مع البزوره
ام احمد/يا بنتي قوومي جيبي لي اخوكِ ..لا يضيع في هذي الجبال والمزارع..
لوجين/حااضر بروح اجيبه بس لا تخافي..
ساره/تبين شي يا لوجين
لوجين/لأه..رايحه شوي وراجعه خليكي انتي
طلعت لوجين..
زينه لفت على جنبها بلقافه تهمس لساره/يازين حكيهم هههه
ساره/اسسكتي لا تفضحينا..
طلعت لوجين بهاللحظات..بالصاله الخارجيه اللي دخلوا منها وهي تتلفت/فين راح هدا يالله..ميدووو يا ميدوو
وقفت تطل من الباب وشافته بالحوش ونادته..ووقفت تنتظره..
بهاللحظات نزل مشعل مستعجل ووقف بنص الدرج،متفاجأ بالبنت ولبسها اللي ماتعود يشوفه،*هي ما انتبهت له* ..وقف يناظرها وماقدر يبعد عيونه عنها،وهي تحرك شعرها بيديها..تعوذ من ابليس وصد عنها..

دخل أحمد بهاللحظات وكان معصب/لوجيييين خليني العب معااهم شوويا
مشعل عرف انها الزوجه المستقبليه والتفت يكمل شوفته!
لوجين/طيب حبيبي بس اللحين روح لماما وطمنها واستاذن منها علشان ماتقلق عليك..اوكي
احمد/طيب..
لوجين لفت تبي تدخل وشافت الرجال صاحب العيون الحاده واقف بنص الدرج كاشخ ولا ولاف الشماغ بطريقه حلوه من فوق العقال.ولابس مجند محشي رصاص ومعه سلاح ويناظر فيها،بنظرات ماقدرت تفسرها،تجمدت من الحركه وتذكرت نفسها استحت وغطت وجهها بيدها وهربت لداخل بسرعه تلحق اخوها/ميدوو لحظه
دخلت داخل وهي تتساءل/يوووه مين هذا؟!!
احمد ببرائه/هذا مشعل ابن عمي فيصل...انا شفته قبل شوي وسلم علي برا ..
لوجين وهي محتاره من نظراته،وتتذكر شكله ولبسه!! /اوكي حبيبي ميدو تعال وصلنا الماما.
/
/
/
/

مشعل طلع برا ومباشره بدون ما ينتظر احد يقوله رفع سلاحه للسماء وبدأ مهرجان الرمي،!!!
عمر استغرب حركته و من بعيد يأشر له يهدي...
مشعل نزل السلاح والتفت لعزيز اللي واقف جنبه ومد عليه الرشاش/عزيز خذه
عزيز اخذه وهو مبسوط من ابتسامة مشعل اللي الكل يستغربها.. لندرتها!!
ابو مشعل التفت على ماجد بجانبه/هااه يا ماجد ان شاء الله الامور تمام
ماجد وهو مب معجبه الوضع/نقول ان شاء الله..
بومشعل/ترى مانبي مشاااكل وفضايح...ترى مشعل فاهم ان البنت،موافقه على الزواج منه، وع هالاساس اقنعته..مابي شوشره
ماجد انقهر من هالكلام *محسسه ان بنته امورته بايره* بس ما بيده حيله،وده ينقذ بنته من موت محقق/لا تخاف ..ماراح يصير شوشره..بس ياليت ماتسوون عرس..خلوه سكيتي احسن
بومشعل استنكر هالطلب/افااا يا ذالعلم..شييخ ولد،شيوخ ويتزوج سكيتي!!!..تحسبنا مثل انسابك !!
ماجد يكره النظره التعصبيه عند اهل قبيلته وبالذات اخوه/فيصل طلبتك..لا تغلط على انسابي عايله معروفه فيهم خير وبركه.
بومشعل بنبرة إزدراء/ايه طيب ..قفل ع هالموضوع والتفت للرجال اللي جايين يرحبون بك.
ماجد كبت عصبيته وقرر يقعد يجامل...لين انتهى الاستقبال/..

القيصـــــر
18-09-2018, 09:15 AM
الليل..
**داخل عند البنات...
بغرفة ساره..
لوجين وساره انبسطوا مع بعض من أول لقاء..وضلوا يسولفون..ولوجين تتفرج باغراض ساره وهداياها..وتجهيزات العرس/كل هذا علشان جوازك..لا يكون نسيتي شي هههه
ساره بسعاده/ههههه ايوه باقي اشياء بسيطه..وبكره نازله ابها علشان اشتريها..
لوجين/ربنا يسعدك يا ساره
ساره/امييين يا رب...لولو. .شرايك تروحين معاي للسوق بكرا مبين عندك ذوق
لوجين/ههههه عن جد!!.. اوكي مو مشكله نروح للسوق ..انا جايه هنا علشان اتفرج ع المنطقه..لان كلها اسبوع وراجعه
ساره بهمس/ماظنتي
لوجين/الا بسألك..احكي لي عن خطيبك المصون ..واضح من اهتمامك انك تعزينه
ساره انحررجت/يوووووه
لوجين/مالي شغل..احكيلي كل الحكايه
ساره قامت وسكرت باب غرفتها/اشش اسكتي لا يسمعك اخووي ويقتلني
لوجين عدلت جلستها/يقتل مين يماما.ايش افلام الهنود اللي براسك.ههههه بعدين زواجك هذا الاسبوع...هيا احكيلي بسورعه
ساره/اووكي ..اسمعيني..بس ياويلك ان ضحكتي
لوجين/ههههه ليه هي نكته والا قصة حب!!..تكلمي بسررعه يا بنت
ساره/طيييب...
وبدأت تسرد قصتها....وهي مررره مبسووطه..
لوجين تسمع وهي كاتمه ضحكتها..
ساره بعدما انتهت من القصه/لووجيييين ليش تضحكين
لوجين/هههه اللحين انتم ماعمركم حكيتوا مع بعض..ومع هذا تحبون بعض!! احسها قصه مألفتها شهرزاد هههه
ساره بحالميه/حبنا عفيف
لوجين/ما اختلفنا بس كيف ا...يعني اقصد لازم تعرفين تفكيره ويعرف تفكيرك...
ساره/بنظرك هذا هو الحب
لوجين/شوفي حبيبتي ساره انا ما أؤمن كثير بالحب لكن احب التوافق الفكري بيني وبين اللي بتزوجه..يعني تكون نقاط الالتقاء اكثر من الاختلاف..وبعدين الحب والزواج مسأله مب في حساباتي حالياً..
ساره وكأنها ماتدري/طيب ليش
لوجين بحالميه/انا انسانه طموحه..احلم اكون جرّاحه من وأنا صغيره وبابا حبيبي خلاني اقتنع اكثر بالفكره...كان حاب يشوفني طبيبه،وشجعني..ودخلني مدارس اجنبيه يعني دراستي انجليزيه..علشان اتعود ع اللغه وكذا.
ساره مبهوره/وقدرتي تفوقين بالمدارس الاجنبيه ماشاء الله عليك
لوجين عجبها تفاعلها/الحمدلله مالقيت اي صعوبه بدراستي كملت سنتين حلوين في كلية الطب بجامعة الملك عبدلةالعزيز...فتحوا باب الابتعاث ورشحوني دكاترتي و حاليا عندي بعثه بعد فتره راح اتخصص في كندا
ساره وهي متحسفه ع تعب هالسنوات/انتي روعه يالوجين
لوجين ابتسمت والتفتت على الشباك وتسمع صوت/شكلها تمطر
ساره/ايوه..
لوجين اتجهت للنافذه وفتحتها/اححح برررد هههه
ساره/ههههه تووك مابعد شفتي شي
لوجين بسعاده/احب الشتاء
ساره/انا احب الصيف ..ذبحنا البرد في هالمنطقه
لوجين/هههههههه
دخلت زينه/هاااي
ساره/جونا البزرااان
زينه بوزت بدلع/وانا اللي قلت بجي استانس عندكم
لوجين ببتسامه/ تعاالي يا زينه ماعليك منه تمزح
زينه/تسلملي بنت عمي العسووله مب اختي الدفشه
ساره/ههههه

/
/
/
/
/
/
اليوم الثاني...
عزيز واقف عند السياره وينتظر مشعل يطلع..سرح شوي وهو مقهور لانه من زمان ما شاف زينه صديقة طفولته ولا سمعها،اخته تزوجت وتركته وحيد في ملحق القصر لحاله وسافرت لكندا مع زوجها طالب موهوب،لكن ما باليد حيله من هالوحده ،ابتسم ابتسامه خفيفه تكتم حسرات قلبه،
مشعل وصل/السلام عليكم كيفك عزيز
عزيز/وعليكم السلام هلابك شيخنا
مشعل خزه/كم مره قلت لك ما تناديني شيخ...انت اخوي متى بتفهم
عزيز ببتسامه/ههه تعودت
مشعل وقف قدام السياره/خلني اتصل بـ عُمر للحين ما وصل الاخ..
لحظات وشاف البنات نازلات ويسولفون..وشكلهم مبسوطات. ساره/السلام عليكم..
مشعل وعينه تدور لوجين/وعليكم السلام
لوجين قررت تسوي مثل ساره وتتنقب افضل ،استحت من مشعل بعدما شافها البارح بدون عبايه وحجاب/صباح الخير
مشعل وعينه بعينها ويكلم ساره/صباح النور..ها ساره ع وين
ساره وهي ملاحظه نظراته للوجين/على السوق...تعرف ما عاد معي وقت كثير..
مشعل فهمها/الله معك
لوجين مشت مستعجله للسياره..وهي محتاره وخايفه من نظراته لها/...
ساره راحت/عن اذنك..
مشعل كلم عُمر و سكر جواله واتجه لسيارته وركبها وباله مشغوول/..
عزيز لاحظ تصرفاته/كأن بعض العرب سرحااان
مشعل ابتسم بثقل وسكر باب السياره/..
عزيز/ههههههههه
مشعل تذكر شي والتفت على عزيز/متى آخر مره دقيت على اختك؟
عزيز،حاول يتذكر/والله مدري تصدق
مشعل رفع حاجب وخزه/مالك حق اختك الكبيره،مالها غناة عنك،كلمها الساعه6 او 7المغرب بيكون الوقت عندهم مناسب.
عزيز/امرني
مشعل التفت عليه/شوف يا عزيز مابيك تشيل علي وانا انصحك، انت بالنسبه لي اخ ما ولدته أمي،افديك بروحي لو لزمك شي
عزيز يحترم مشعل ويعتبره مثله الاعلى وهو اللي رباه/لا تقول هالكلام،انا ما زعلت ووالله اني افديك بروحي يا مشعل.
مشعل ابتسم برضا/اجل يلا مشينا تأخرنا ع العما
عزيز بادله الابتسامه/ابشرر

/
/
/
/
في غرفتها واقفه أم احمد عند المرايه وتثبت الشيله قبل تطلع تتقهوى مع ام مشعل .. تذكرت شي والتفتت عليه/ماجد..
بو احمد جالس ع طرف السرير ويثبت الكبكات/نعم
ام احمد شكت بشيء راحت وجلست عنده/انت فيك شي؟!
بو احمد تردد/...لا...ليش تسألين
ام احمد/بالعاده ماتقولي نعم إلا تكون متضايق من شي..
بو احمد/شوفي يا هدى ..انا مهما سويت وراح اسوي ابيك تتأكدي من حاجه وحده بس...اني احبك واحب اولادي..ومهما صار انا راح احميهم من اي شي..
ام احمد خافت/ماااجد انت كذا خوفتني...صاير شيء
بو احمد كمل/هدى..انتي عارفه قريتي وعارفه كيف اعرافها،اهلها صعب يتنازلون عن موروثاتهم القديمه،ومن ضمنهم اكيد اخواني..
ام احمد/ماجد..انت تلف وتدور...قول بسرعه وش عندك
بو احمد جلسها جنبه يفهمها وهو نفسه مخنوق/اسمعيني...ولا تقاطعيني..انا مجبووور ع اللي اسويه يا حبيبتي صدقيني
ام احمد لمعة عينها بدموعها/يا ربي سترك تكلللم
بو احمد جلس يشرح لها الوضع كله...
ام احمد بدأت تبكي ..وهو يهديها...
ويكمل لها السالفه....
/
/
/
/
/
في السوق_
ساره خلصت اغراضها و غصبت لوجين تشتري معاها كم قطعه..وطبعاً ما قالت لها عن زواجها المُدبر لأن ابوها مهددها..
لوجين/ماكان له دااعي هالاشياء يا ساره انا كلها كم يوم و راجعه لجده..وبعدها بسافر كندا يعني ما راح احتاجها
ساره/ماعليه انتي اخذيها وبس لا تتكلمين...يوووه تذكررت باقي لي بجامات النوم واللانجريهات
لوجين/هههههه هذي سهله ومايبي لها محل واحد ان شاء الله بيكفيك..
ساره/لا تنسين انك بتشاركيني
لوجين/مافي احلى من بجامات النوم. هههه مستحيل اتسوق وما اخذ لي كم قطعه.
ساره/حلو يعني مهمتنا سهله
لوجين/ايه بس خلصي الكوفي حقك بسرعه خلينا نخلص شغلنا و نرجع البيت..تأخرنا.
ساره/مو مشكله..اخوي مشعل كلمني و قالي آخذ راحتي
لوجين/والله العظيم!!...الباشا مشعل اخوك سمحلك تتأخرين تقومين تزعجيني وتسحبيني بالسوق معاكِ
ساره/ ههههههه شدعوووه وش حلات السوق تمشيه وشوبينق
لوجين/انا ما اعتبر السوق تمشيه..اعتبرها مهمه ولها وقت يعني احدد لي وقت وميزانيه للشوبينق وما اتعداها ابد..
ساره/ما شاء الله عليك. اما انا اصرف بدون حساب
لوجين/مشكلتك.. يلا بس قوومي ..تأخرنا يالعروس
ساره/يلا يلا.
/
/
/
/
/
/
بالليل...
رجعت لوجين لجناحهم..وحطت الاغراض بغرفتها...وطلعت لأن السهره بتكون بغرفة ساره.
ام احمد شافتها ونادتها/ لولو حبيبتي
لوجين التفتت لها ورجعت/ناديتيني ماما
ام احمد باستها على خدها وضمت وجهها بيدينها الثنتين ومسحت على شعرها وكأنها طفله وضمتها/ايوا..تعالي..وينك طول النهار ماشفتك..
لوجين ما استغربت حركات امها لانها حنونه طول عمرها/ماما انتي عارفه اني كنت بالسوق مع ساره..وحبيت اقولك اشتريت معها بعض الحاجات ..
ام احمد وهي تتفحص ملامحها/من اول ماجينا هنا ماقعدنا مع بعض
لوجين وهي تتبسم/ماااماا...احنا صار لنا يومين بس...انتي تبالغين يا حبيبتي..بس ولا يهمك..بكرا نجلس مع بعض
ام احمد/انا بكرا عندي مشوار للسوق
لوجين/ليش؟!! انتي توك متسوقه قبل لا نجي...
ام احمد/ ماعليه انا حابه اروح واتفرج بالاسواق هنا..
لوجين/تبيني اروح معاكِ
ام احمد/لا ...معاي ابوكِ بيوديني...حابه اسويلك مفاجأه واخليك احلى من العروس في زواج بنت عمك.
لوجين بمزحه/ههههه يعني بتلبسيني فستان ابيض مثلاً
ام احمد/ليش لا...وتاج ألماس بعد...الناس هنا مابعد شافونا..ولازم يشوفوا بنت ماجد و هدى الحجازيه كيف بتكون
لوجين باست أمها وضمتها/يسلم لي هالحجازيه يا رررب..اوكي انا تحت أمرك..
ام احمد/يلا روحي لساره ..انا رايحه لأبوكِ بالغرفه
لوجين/اوكي تصبحين ع خير ماما
ام احمد وهي تناظرها بحب خالص/وانتي من اهله حبيبة ماما..
/
/
/
/
/
/
بغرفة ساره...
دخلت لوجين وهي تدورها/ساارااا انا جيييت ووينك؟!!
(شكلها نزلت تجيب قهوه او شي نشربه.)
جلست لوجين تتفرج بغرفتها...وانتبهت للشرفه المسكره واتجهت لها..فتحتها وتفاجأت انها بلكونه بحجم 3×2
طلعت وهي تحس بالهواء البارد يلفحها اعجبها منظر القريه في الليل والاضواء الخافته والهواء النظيف ..والهدووووء اللي يعم البيوت والأحياء(قد ايش حلوه يالجنوب.. يا ترى وش خلف هالهدوء)..
لحظات وتشوف واحد طالع من الجهه اليمين ووواقف بالبلكونه!!! تأكدت انه مشعل براقب النجوم بالتلسكوب المنزلي... وظلت تناظر فيه وهي مستغربه!!
صحت على يد تنزل على كتفها وتناديها بهدوء/لوجييين
لوجين التفتت وهي خايفه/بسم الله فجعتيني
ساره/ههههههه زين لهجتك...ادخلي عن البرد..جمدنا
لوجين/يلا..
ساره سكرت البلكونه/الحمدلله انه الوقت متأخر و محد شافك وقت ما فتحتيها والا كان بتصير مصيبه
لوجين استغربت/ليش؟
ساره وهي تتبسم/بنت وتوقف ع البلكونه،مايصير !!!
لوجين ناظرتها بنص عين/بقريتكم حساسيه من البنات والا ايش!!!
ساره/هههههه اتركينا من الحساسيه وتعالي جايبه تشيز كيك يجنن..وفيه فيلم رهيب على اكشن.. لحظات وبتجي زينه
لوجين جلست وهي تفكر/ساره اخوك مشعل هو ايش تخصصه؟
ساره/اخوي خريج ادارة اعمال من لندن
لوجين اسستغررربت/شفته قبل شوي يطالع بالتلسكوب
ساره/هههههه اخوي من عرفته وهو يحب يراقب النجوم والفضاء..
لوجين/اها ..هوايه يعني
ساره/قولي شغف،الفلك بالنسبه له عشق حتى كان طموحه يوصل ناسا ويروح للفضاء ورشحوه جامعته يروح ..لكن ابوي رفض وهو سمع كلام ابوي بدون نقاش،ودفنها بقلبه.
لوجين رحمته/حراام ليشش
ساره/هذا ولده ويحق له يمنعه.
لوجين/واذا ابوه.. يتحكم بمستقبله وهواياته!!
ساره/ويتحكم بحياته بعد...لا تنسين اخوي ولد شيوخ
لوجين/زمن الشيوخ والقبايل انتهى..حاليا فيه دوله وقانون..العالم تغير..وانتم للحين هذا نظامكم!!
ساره ماقدرت ترد،هزت كتفها/للأسف ايه.
لوجين ماعجبها الوضع ابددد/اللحين عرفت ليه أبوي هاجر من هنا من سنوات..
ساره بخاطرها(لكن للأسف حتى وهو مهاجر من سنين العادات والتقاليد..خلته يخضع لها غصصب ورجعته لها وهو مغصوب وقلبه يحترق عليك...الله يعينك يا لوجين)
/
/
/
/
/
/
يتبع

نوارة الكون
18-09-2018, 09:32 AM
سلمت يمناك اساذ
نحن في انتظار التكمله
دمت في حفظ الرحمن

نديم الماضي
18-09-2018, 08:25 PM
قصه رائعه
يعطيك العافيه..

القيصـــــر
20-09-2018, 09:05 AM
الجزء الثالث
من متى و الغصـن يختـار الطيـور..!!

اليوم.. هو اليوم الموعود ..اللي راح تتغير فيه أشياء وتتضح فيه النوايا..وتنكسر قلوب!!
كيف بتتعامل لوجين مع واقعها.. وكيف بيكون ردة فعل مشعل.…


الاحداث السرديه*
الجنوب..
الصباح الباكر…
زينه وهي تلم اغراض ساره معها/والله بشتاقلك يا ساره
ساره ببتسامه/ههه ماعليه بزوجك واحد من اخوان سالم
زينه حذفتها بعلبة المنديل وتخصرت/اللحين انا قلت بشتاقلك والا ابيك تزوجيني،وش ذالاعاقه اللي بسمعك
ساره/هههههه،طيب اسفه. كلمتي النقاشه؟
زينه وهي تشوف علبة هدية سالم/بعد ساعه بتجي
ساره وهي مشغوله بترتيب اشيائها من التسريحه/حلو.
زينه عصبت والتفتت على ساره/ساره من وين هذي
ساره استحت من اختها/هااه!!
زينه عصبت منها/من سالم صح؟..
ساره هزت راسها بالإيجاب وهي خجلانه/..
زينه وهي تخزها/مو وعدتيني ما عاد تاخذين منه شي..ليه تاخذين هذي منه!!ليييه؟!!.. طحتي من عيني.. هذا وانا اقول عقلت اختي الكبيره!! غبيه مافكرتي وش بيقول عنك؟
ساره خافت/زينه انا ما اخذت هذي الا يوم قلت لسلمى عن كلام ابوي علشان يخطبني
زينه ارتفع ضغطها اكثر/بععععد انتي قايله لسلمى توصله هالكلام!! ..بصراحه مااالت عليك
ساره/شوفي زينه ادري انه غلط.. بس قلت اختصر الوقت.. ومافيها شيء اذا انا حابته.. لا تنسين ان خديجه رضي الله عنها هي اللي عرضت الزواج على الرسول صلى الله عليه وسلم
زينه/عليه الصلاة والسلام… بس هذاك نبي.. والنبي معصوم من خطايا البشر وقذارة تفكيرهم.. وقلبه نقي.
ساره/انا معك ..بس لا تنسين ان خديجه تزوجته قبل البعثه يعني قبل ينزل عليه الوحي ويصير نبي.. صح والا لا!!
زينه حاولت تهدأ/النبي قدوه وامهات المؤمنين.. بس لا تنسين هذول صفوة الخلق وأفضل القرون.. اهم شي سالم جانا من الباب وتزوجك ومشت الامور بخير.. وعساه مبروك وانا اختك.. مع اني راافضه اسلوبك
ساره ابتسمت وجلست جنبها/تصدقين.. احس نفسي اصغر منك.. من جد كبر العمر ما يعني نضج التفكير.. الله يسعدك يا زينه.. والله انه ما ينخاف عليك
زينه ابتسمت والتفتت عليها بتغير الموضوع/لحد وين بتحنين؟
ساره مدت ذراعه/لييييين هنا..
زينه/انا اقول حطي شي بسيط احلى ترى ماتوا اللي يحنون ثقيل.. حطي مثلا مثل حناء الجوال
ساره وهي تفكر/اذا جاءت النقاشه تفاهمت معها..
زينه/طيب.. انا رايحه اجيب عصير وابرد على كبدي عقب ما احتريت منك
ساره/هههه جيبي لي فيمتو..
زينه/ابشري مع انك رافعه ضغطي..
ساره/هههه
/
/
/

بعد صلاة الظهر…
بمجلس الرجال...مكان اجتماعهم..جو متوتر..ويدين ماجد بقبضتها يكتم غيضه وقهره وقلّة،حيلته..وينتظر أوامر اخوه ...
بو مشعل أشر لعزيز/عزيز وانا ابوك اطلع شوف الخيام جهزت..وتفقد عدد الكراسي..لا ينقص..
عزيز ترك الدلّه/ابشر طال عمر...
طلع عزيز..وبقى بو مشعل وبو أحمد....
بو مشعل التفت على ابو احمد/شووف يا ماجد بعد العصر بيجي المأذون وبنكتب ملكة مشعل ولوجين.
بو احمد/.....
بو مشعل كمل كلامه/مابي شوشره ومشاكل..اضبط وضع بنتك لا تفضحنا...انت فاهم قصدي
بو احمد بخضوع مميت/يصير خير...
بو مشعل باحتقار/انا من شفت لبس بنتك وانا غاسل يدي...بس ماعليك بنربيها لك...
بو احمد التفت عليه بنظرات ناريه منقهر من كلام اخوه/فيصل..لا تنسى انك انت اللي،طلبت هالزواج موب أنا، لا تتكلم في حق بنتي بهالطريقه
بو مشعل بابتسامه خبث/لا تنسى انت فضيحة بنتك وشرفنا اللي لطخته...احمد ربك اننا جالسين ننظف شرفك بهالطريقه والا انت عارف الطريقه الثانيه وما يحتاج اذكرك فيها
بو احمد فاض به الكيل وقام يطلع..
بو مشعل شافه وهو يطلع ويصفق الباب بقوه/الله يسامح أمي دلعتك بزياده وتربيتك تربية حريم...ما أمدى ابوي يربيه تربية رجال مثلما رباني.
/
/
/
/
/
داخل عند البنات...
لوجين جالسه تزين ساره وتشوف يدينها بإعجاب/وش هالحناء الحلو هذا.متى امداك تحطينه...
ساره/اليوم الصبح جات النقاشه..صحيتك بس ماقمتي بغيتك تتحنين معي
لوجين/ههههههه اصلا ماحب الحناء بيدي بس احب اشوفه..
ساره نست/مايصلح عروس بدون حناء..
لوجين/هههه لا تخافين هذاك متحنيه يالعروس...
منيره تغمز لساره تسكت/ساره يلا قيسي فستانك ماشفته عليك
ساره/يوووه مابي خليه بالليل
منيره تغمز لها/...
لوجين استغربت تصرفاتهم/!!!
ساره/إ...إيه يلا يلا بروح اقيسه ..
لوجين اجل أنا رايحه اصلي العصر وألبس وبالمره اروح لأمي تقول أبوي يبي يشوفني بخلص بسرعه علشان ارجع لكم هنا واساعدكم اوكي
منيره وجهها قلب أصفر/مشكوووره لوجين ماتقصرين
لوجين ابتسمت. لكن ما ارتاحت للوضع مع ترتر منيره ..وطلعت....
ساره خنقتها العبره/موحرام اللي هم ناويين يسوونه فيها
منيره وهي تتذكر ماضيها المؤلم بحسره/وش نسوي يا ساره حكم القوي ع الضعيف
ساره تعرف ان منيره اكثر وحده تعذبت،راحت وربتت على كتفها/فديتك يا منور...محد صبر بصبرك
منيره سكتت وهي تخفي بقلبها جروحٍ عطايب/...
دخلت بهاللحظات "ميعاد"بنت منيره عمرها12سنه/يمه شرايك بفستااني
منيره وهي تناظر بنتها بسعاده/حلووو يا عمري
ساره ببتسامه/من يمدح العروس
منيره تشمئز من هالكلمه،حتى لو مزحه/ميعاد حبيبتي مو لازم نحط حمره صح يا ماما؟
ميعاد بوزت/لييييه
منيره/شوفي اذا سمعتي كلامي،راح اشتري لك آيباد4 نفس اللي تبينه،وبعبيه تطبيقات الرسم اللي تحبينها،شرايك؟
ميعاد استانست/وااااو وناسه
راحت وباست أمها
منيره/يلا يا عمري روحي وانتبهي ع اخوانك
ميعاد ببراءه/طيب ماما...
ساره عرفت وش اللي فكرت فيه منيره وليش تتصرف هالتصرفات مع بنتها..وفضلت تسكت لأنها فاهمتها..
/
/
/
/
/
بعدما تجهزت وخلصت ،طلعت لوجين للصاله الجانبيه عند أمها بابتسامه ساحره/ايش رايك يا أمي؟
**لبسها فستان لؤلؤي طويل وناعم وونص الظهر مغطى بالدانتيلا الفرنسيه..والاكمام دانتيلا طويله.. وصدره واااسع ومُظهر اعلى الاكتاف واعلى الصدر..ماسك ع جسمها الين الارداف ويتسع من تحت ..ولابسه طقم ألماس نعوم ..
وتصفيفة شعر مرفوعه بشكل ناعم.. .وميك ابك من يدينها سيمبل ومبرز ملامحها الحلوه...
ام احمد كانت جالسه تنتظرها،وقفت وهي مبسوطه/تجننين يا حبيبتي..بسم الله ما شاء الله..
لوجين وهي منحرجه/أمي،انا حاسه نفسي عروس مع هالفستان اللي انتي جايبته ههههه
ام احمد عورها قلبها،راحت ومسكتها وجلستها عندها ولبستها تاج صغير ناااعم/واحلى عروس بعد...
لوجين وهي تشوف امها تلبسها تاج/هههههه وتاج بعد!!
ام احمد لمعة عينها ونزلت دمعتها/...
لوجين مسحت دموع أمها/ماما ليش تبكين اللحين،يالله،حسستيني ان زواجي الليله ههههه
ام احمد حاولت تستقوي وتقولها الموضوع بالتدريج/اسمعيني يا بنتي...انا احبك وابوك بعد يموت فيك...بس الظروف ما ترحم عزيز..تأكدي أن ابوك ما يسوي شيء إلا أنه مضطر ،ويحبك وما يبي يخسرك..
لوجين بدأت تخاف/أمي مافهمت..عن ايش تتكلمين..
ام احمد/بنتي حبيبتي،جماعة ابوك في القريه هذي حكموا عليه اذا ما منعك من السفر...يقتلونك...وهو ما يقدر يمنعك من شي هو نفسه كان يشجعك عليه..وبعد كل شي حكم عمك انك تتزوجين ولده مشعل...والليله زواجكم..
لوجين ابتسمت من الصدمه/هذا فيلم هندي بايخ صح؟ او أناجالسه أحلم!! "حط يدينها على أذانيها وهي تمتم "يا ربي مرّه بايخ الحلم ههه
ام احمد دمعتها عبرت خدها /ياليت كابوس ونصحي منه بس هذا الواقع..ابوك بيجي اللحين يبيك توقعين على عقد الزواج..وخايف من مواجهتك
لوجين وقفت وهي مذهوله/مستحييل اللي انتم بتسوونه فيني مسستحيل....انا ماني مصدقه انكم اهلي!!
ام احمد بكت/...
لوجين بإنفعال/ايش الدنيا سايبه عندهم،وحده رايحه تدرس طب"يعني كفرت"!!!
ام احمد/للأسف هذول ناس ماتحكمهم قوانين..ابوك عارف انهم لو حبوا يأذونك بيوصلون لك وين ماكنتي..علشان كذا وافق يزوجك مشعل
لوجين حاولت تستوعب وهي تضغط على راسها،وتتذكر كل شي صار لها بالترتيب/بالاول قالوا عمي تعبان..جينا لقيناه مافيه شي.ومسوين استقبال طويل عريض. .وفجأه بنتهم بتتزوج..واللحين انتي تقولين بيزوجوني ولدهم!...يالله قد ايش انا غبيه كان لازم اعرف انه في شي غلط بالموضوع..
ابو احمد تحنحن ودخل/هدى خلينا لحالنا
لوجين ماقدرت ترفع نظرها وتشوف ابوها بعد اللي عرفته/..
ام احمد وهي تترجاه بنظراتها/ماجد
ابو احمد قاطعها/هدى اطلعي...
طلعت ام احمد...وسكرت الباب..
ابو احمد قرب الطاوله وحط كتاب الملكه عليه واتجه لبنته ومسكها بكتوفها،وقلبه يتقطع/لولو
لوجين ابعدت يدينه عنها وهي ساكته ماتقدر تتلفظ على ابوها مهما كان/...
ابو احمد/لوجين حبيبتي اكيد أمك فهمتك،انا ماعندي غير هالحل..صدقيني..اكيد امك شرحتلك..انا ماقدر اوقف في وجوهم..كلهم قدروا فيني وانا استسلمت..لأني ادري بقوتهم..انا ماني ضعيف يا بنتي،ولا اخاف على نفسي...انا خوفي كله عليك..انتي فرحة سنيني،اذا ما زوجتك مشعل راح اخسرك..وانا مابي اخسرك..
لوجين ودموعها تنزف من عيونها/انت كذا تدفني بالحياة، ابوي الزواج عمره ما كان همي وتوني صغيره وأدرس وانت اللي شجعتني بكل خطوه بحياتي تجي اللحين تقتلني هنا!! ،حتى انا ما اعرف هالمكان ولا هالناس..حتى لو قرايبي انا ماعشت معهم ماحبهم ولا هم يحبوني..!! كيف يكون زواجي من ولدهم حل!!..الله ما يرضى بالظلم
ابو احمد صد وهو منزل راسه/معك حق...انا ربيتك على قوة الشخصيه واستقلالية القرار ،لكن نسيت ان عندي اهل بعقول متحجره...انا الغلطان...
بدأ ماجد يضغط على جبينه من الصداع/..
لوجين خافت عليه/أبوي فيك شي؟
بو احمد ابتسم ودمعته تعبر خده/لا يا حبيبة ابوك،بس دامك كارهه هالزواج ..بلاش منه..بس.. انا خايف عليك
لوجين ابتسمت بدمعه وضمته،ماتحب تشوف دموع ضعف ابوها قدامها/..
ابو مشعل دخل بهاللحظات/هاااه وش صار ع الكتاب يا ماجد.. تأخرت ع الرجال
لوجين ناظرته بنظرات ناريه وبقوة شخصيتها/انا رافضه هالزواج وحكمكم يا باشاوات ما يمشي علي
بو مشعل وهو يدخل يده بجيبه بهدوء واتجه لابو احمد/دام كذا ..مثلما توقعت،يعني رافضه هااه!!
لوجين بشموخ واثقه/إي نعم رافضه اتزوج ولدك..الزواج مو بالإكراه.انت عمي ع عيني وراسي لكن مالك سلطه علي..انا وليي أبوي حبيبي ومحد غيره يأمرني واطيعه.
بو مشعل قرب عند بو أحمد/..
بو احمد مستغرب تصرفه/!!!
بو مشعل طلع مسدس وجهزه/اذا ماتبين الزواج وابوك مايقدر يغصبك.. انا بريحكم من هالعذاب برصاصتين.. الاولى في ابوك والثانيه فيك.. لكن بعدما تاخذين عزاء ابوك
ماجد ما صدق اخوه/فيصل!!!
لوجين مسكت يد ابوها،وهي مصدومه من تصرف عمها/أبووي لا
ابو مشعل ببتسامه خبث/اذا صدق تحبين ابوك تزوجي مشعل. وانقذي ابوك
لوجين ودموعها مبلله وجهها،بلعة عبراتها بصعوبه،وهي تحس بالضعف لأول مرّه بحياتها،تعرف ان الكل هنا مسلح وخايفه حيل على ابوها/مـ..موافقه
بو مشعل/يلا وريني توقيعك تحت أسمك بالملف بسرعه تأخرنا ع الرجال..
لوجين راحت بسرعه ووقعت بالملف وهي قلبها مع ابوها ويدها تمسك القلم و ترجف،وقعت وخلصت../
ابو مشعل ترك الي بوها و اخذ الملف/كذا بيرتفع راسي قدام اهل القريه..يلا انقلعي وبدون مبروك ..يلا يا ماجد لا تتأخر..
>>>طلع وسكر الباب..
بو احمد بقلة حيله طلع وهو مقهور،وياشين قهر الرجال..
لوجين مو مصدقه اللي صار...رمت كل شي على الطاوله وهي تصرخ..و جلست مكانها منهاره وهي تشوف حياتها تنهدم ومستقبلها يضيع قدام عينها..
/
/
/
/
/
/
عند الرجال...
المجلس ملياان بأهالي القريه...
وصل كتاب الملكه وأُعلن زواج مشعل من لوجين...
الكل قام يبارك لمشعل ولأبوه وابو احمد...
ابو احمد كان بقمة حسرته ع بنته،ويحس صدره بأنفاسه يضيق/..
مشعل حاس براحه ما ذاق طعمها من توفت زوجته، وهو يتذكر وجه لوجين أول ما شافها..بأول لقاء بينهم..
عمر بجانبه وينغزه بالحكي/الله الله شفنا الابتسامه
مشعل يعدل شماغه ويبتسم برزانه/...
عمر/ايهه الف مبروك
مشعل/الله يبارك فيك وعقبالك..
عمر/الله كريم...عسانا نكون انفسنا و نلاقي عروس دكتوره مثل عروسك
مشعل/اطلب الله..
عمر/يااارب
عزيز/مشعل...متى ناويين نطلع لساحة الحفل.
عمر/اللحين بيطلعون الشباب كلهم...ومشعل معنا بعد..لا تنسى ان استقبال الرجال بيبدأ بعد ربع ساعه..فيه شيوخ قبايل جايين من كل محافظات القريه يباركون لازم نستقبلهم
عزيز/يلا
مشعل كلما تمشي الساعه يتوتر اكثر/...
/
/
/
/
/
في باحة القصر الداخليه ..
حضور الحريم بدري بحكم القريه.. وزواجاتهم اللي تتم بدري عكس المدن..
كانت ساره بقمة سعادتها وهي بالزفه.وتتلقى التهاني من الحضور. وطبعاً نظام القريه مايسمح بدخول العريس عند الحريم وقت الزفه!!

ومن الجانب الثاني..
جالسه"لوجين"بحسرتها وبكبريائها المجروح.. كانت تحس ان هالعالم كلهم بدوامه وهي بدوامه لحالها.. مو مستوعبه انها صارت عروس بليله مافيها ضو قمر!!
تشكلت بداخلها بركاين غضب وكراهيه،الانكسار ولّد بداخلها طاقة حزن وقهر وهي تتذكر ملامح قهر الرجال على وجه ابوها،الرجل الطيب،…!
،
،
الحريم يتهامسون… وكل وحده تتساءل ليه عروس مشعل ما تبتسم وتجامل احد!!
ام مصلح وهي تهمس لأم مشعل/شبلاها زوجة مشعل كنها مغصوبه!!!
ام مشعل معصبه من لوجين وتصرفها/لا ياعمري.. انتي عارفه ان مشعل كل وحده تتمناه.. بس يمكن علشان لوجين توها جايه من جدّه واكيد مستحيه ومو متعوده ع الاجواء والناس هنا..
ام مصلح عارفه ان ام مشعل مغروره وتكذب/ايهه صح اكيد مو متعوده..
ام مشعل بخاطرها( ماعليه يا هالحجازيه ان ما وريتك شغلك ما اكون ام مشعل.. من قبل نشوفك وحنا مانرتاح)
/
ام احمد جالسه بحسرتها وكاتمه بكيتها...
/
في جانب آخر..
زينه مبسوطه لأختها وهي تشوفها سعيده،وتشوف لوجين رغم بساطتها انيقه وحلوه/منور شوفي مرت اخوي ما شاء الله تهبل
منيره بقلبها هم كبير/قلبي معها زينه،حاسه فيها وبوجعها ،الناس ترقص ومبسوطه وهي مثل الطير الجريح وسط غابه ماحوله أحد..
زينه تكدر خاطرها/خلينا ندعي ربي يخفف جراحها.. انتي عارفه اخوك،ما مثل طيبته احد بهالقريه
منيره/وهذا اللي مريحني ..اصبري يا لوجين،عسى جرحك يطيب
/
/

وقت الزفه…
طلعت ساره قبل لوجين ع سيارة زوجها.. بالزفه واتجهوا لبيت سالم.. اللي كان قريب بنفس القريه…
ساره يدها ثلج وخايفه مع سعادتها.. وهي مع سالم لحالهم لأول مره..
سالم مد يده بهدوء ومسك كفها وضمه بكفها/مبروك علي انتي يا حياتي.
ساره اندفن صوتها وزاد حياها…
سالم/انا حاس اني احلم.. ساره فيصل آل عاصم،صارت زوجتي انا!! ماني مصدق
ساره حاسده نفسها وتحمد ربها اللي تحقق حلمها/…
سالم ملاحظ رجفت يدينها في يديه،ويبتسم بسكات/…
/
/
/
/
/
/
**القصر..
مشعل متجه لغرفته..بكل ثقه ورزانه.. بشته مسفط و على ذراعه،و نظرته توحي برجوله طاغيه..
الوقت تأخر لأنه ما دخل الا بعدما انتهت حفلة الرجال بما انه شيخ..!
دخل الغرفه بهدووءه المعهود وسكر الباب..
الغرفه كبيره وواسعه وحلوه من حيث الاثاث والاطلاله وكل شي....
مشعل عينه على يساره وبالتحديد ع البنت اللي جالسه على طرف السرير ومنزله راسها ..جذبه لها رزة طول رقبتها وجلستها الواثقه رغم انها ما تناطر فيه… كانت هااااديه!!

اقبل مشعل وحط بشته على كرسي بجلسه في منتصف الغرفه..
أنحنى بظهره ومسكها بكتوفها بنعومه ما يبي يخوفها،وقفها و رفع الطرحه الخفيفه عن وجهها
لوجين رفعت وجهها له وناظرته بنظرات ناريه خزته و بحركه سريعه طلعت سكين الطعام وارفعتها بوجهه بقوه وبدون تردد و بصوت عالي/ابععد عني،ياويلك تلمسني فاااهم
مشعل استغرب هالحركه ومسك يدها اللي كانت ترجف بسهوله واخذ السكين منها وهو يحاول يهديها/اهدي اهدي..
لوجين وهي تحاول تبعده عنها،وتفرغ طاقة القهر اللي بداخلها/ابعد عني انت ماتفهم مابيك انا مغصوبه عليك
مشعل ابعد يديه عنها وابعد خطوتين للوراء/خلاص خلاص انتي اهدي انا ابعدت عنك ارتاحي
لوجين وهي تأشر له بأصبعها السبابه بتهديد/لاتحسب اني بوافق ع اللي بيصير لي هنا وبرضخ لرغبات ابوك.. انا ما تزوجتك برضاي!!.وماراح أعدّي اللي سويتوه فيني بسهوله..
مشعل هالكلام جرحه في صميم كبريائه،بس كان هاادي كرجل عاقل/اهدي وقولي لي وش بخاطرك.. انا ماعندي فكره عن اتهامك هذا ..اللي اعرفه ان ابوي قال انك موافقه علي وانك ماعندك اي مانع..
لوجين نزلت دموعها وضحكة بسخريه/ابوك قالك هاااه.. ابوك هذا مهددني بالسلاح.. علشان اوقع بعقد الزواج.. كنت اوقع والمسدس براس ابوي.. انتم ايش.. تفكرون حياة الناس لعبه بيدينكم تصدرون الاحكام على كيفكم انت وقبيلتك المتخلفه هذي!
مشعل ماهمه من كلامها كلّه إلا انه انخدع من ابوه،وان كبريائه انجرح من اقرب اهله اللي هو (ابوه) كيف يعرف انه مايبي وحده تنغصب عليه ويكذب عليه!!
مشعل بضيق تركها و طلع من الغرفه بسرعه/… .
لوجين حست براااحه بعد كل اللي قالته و سحبت الطرحه من راسها ورمتها ع الأرض وطلعت من الغرفه وجلست بالكراسي اللي الجناح اللي قدام الغرفه.. تنتظره يوديه لأهلها لأنهم طلعوا لفندق في أبها(هففف ناس متخلفه)
/
/
/
/
تحت.. وبالتحديد في المجلس..
بو مشعل جالس ويتبسم وهو،يحس انه انتصر..حس قلبه ينغزه.. وألم بصدره.. تجاهله وحاول يكون قوي!!

دخل بهاللحظات مشعل واتجه له ووقف قباله وهو معصب ومقهور من تصرف ابوه،و يحاول ما يغلط عليه/
بو مشعل/خييير.. كنك تركت عروسك وجيتني
مشعل بدون مقدمات/يبه ليش تسوي فيني كذا!!
بو مشعل/يعني قالتلك هااه!!
مشعل بقهر نزل شماغه ورماها تحت رجل ابوه/ابوي فديتك.. ليش تصغرني بعيون الناس.. البنت مغصوبه علي… وانت عارف كرامتي غااليه علي
بو مشعل/لو ما سويت كذا ماراح انت تقبل تتزوجها.. خلاص انتهينا و صار اللي صار،ولوجين صارت زوجتك يلا روح لها لا تعطيها فرصه تفكر بشي ثاني
مشعل منقهر لأنه ما يقدر يرفع صوته على ابوه،ظل واقف وهو مثقل بكل شي يوجع. .
بومشعل ببروود عجيب/المهم انا انتظر الاخبار الليله ..هالبنت شاك فيها.. من شفت تربية ابوها وكيف متساهل معها.. ابيك تجيب لي الخبر اليقين الليله..
مشعل صد عنه وهو فاهم قصده.. طلع وهو كاظم غيضه من ابوه وتصرفاته.. اتجه لغرفته للي فيها العروس..
خواته وامه شافوه وهو رايح لغرفته وكان معصب.ومو شايف احد قدامه!!
منيره ويدها ع فمها/الله يستر
زينه/رحمت لوجين والله
ام مشعل بغرور/تحمد ربها انها متزوجه ولدي.. لكن ماني مرتاحه لين اتأكد منها
منيره عارفه قصدها،وتضايقت/يمه استغفري ربك..ترى مايجووز كلامك هذا،
ام مشعل/والله عاد كيفي انا ما اثق في هالبنت
منيره/يمه كل شي الا انك تتهمين وحده بشرفها،انا احبك يمه ومابي ربي يعذبك بهالذنب الكبير
ام مشعل اقتنعت بكلامها،بس ولو غرورها مايسمح لها تعترف بخطأها.. و هي شاكه في لوجين.. سكتت وراحت تجلس ..
زينه تسمعهم وهي ع اعصابها/..
/
/
عند لوجين..
استغربت ان مشعل رجع لها وهالمره عكس هدوءه.. وحواجبه متقطبه اتجه لها .
لوجين كانت جالسه بصالة الطابق الثاني قبالة الجناح.. ماصدقت انه بيرجع/نعم؟!!
مشعل ما رد عليها، شالها غصب عنها بقوه وهو ساكت..
لوجين حاولت تقاوم وهي تصرخ/بعععد عني نزلني نززلني انت ماعندك كرامه..انا مابيييك
مشعل طول بوقفته وعطاها فرصه تقاومه.في الصاله. وكأنه يبي الكل يسمع صوتها تصرخ..
بعدها،دخلها صالة جناحهم ومنها للغرفه وسكر الباب.. بطرف رجله ..
اتجه للسرير وسحب المفرش ووحوسه ورماها بقوه على غطاء السرير الأبيض وثبتها وهو يطالعها..
لوجين كانت تصرخ باستمرار وتبكي وتقاوم/بعد عني.. بعععد،انت ماتسمع
مشعل ثبتها ع السرير شوي وهي تقوام وترفسه في بطنه.. بس ماحس عليها ،طلع سكين صغيره من جيبه /…
لوجين استغربت/انت انجنيت ؟!!
مشعل فكها رفع كمه وجرح ذراعه وترك دمه ينزف على غطاء السسرير..
وعقبها ترك لوجين وابعد عنها وهو يضغط على جرحه وساكت/
لوجين سكتت وهي مستغربه تصرفه/انت مجنون.. ليش تجرح نفسك!!
مشعل بهدوء جلس على الصوفا وحاول يرتاح/هذا شرفي وشرفك.
لوجين هدأت و ما علقت وهي تطالع فيه/..
مشعل ماعاد رفع عينه بعينها لأن كرامته ما تسمح له،اخذ منديل وحطه ع جرحه،علشان محد ينتبه.. واخذ غطاء السرير اللي فيه دم.. وطلع برا الغرفه وطل من فوق الدرابزين الدور الثاني ورماه بنص الصاله اللي تحت،لطلبهم!!
امه شافته رمى الشرشف وزغردت..
،
مشعل رجع للوجين ..بعدما استرد انفاسه وجمع شخصيته اللي بعثرها ابوه،..
لوجين استغررربت وهي تسمع الزغاريد وعرفت ليش تصرف مشعل بهالطريقه...!
مشعل وقف قبالها/شوفي يابنت عمي.. انا تحت امرك ومتفهم قرارك..مو من حق اي احد يغصبك على الزواج.. وانا هنا اوعدك انك بترتاحين مني ..بغرفة النوم ماراح اعتبرك زوجتي.. لكن ابي منك انك تكونين مثلما تخيلتك..
لوجين استغربت وبنفس الوقت فرحت انه ماراح يلمسها،وما فهمت كيف كان يتخيلها يعني/..
مشعل بعدما عرف نوايا اهله وتفكيرهم تجاهها،/شوفي يالوجين.. انتي اللحين عارفه ظروف زواجنا وكيف صار. . راح يحاولون يزعجونك بس طنشي قد مافيك تطنشين علشان تمشي الامور..
لوجين بقهر/قد ايش الامور سهله بنظرك!! قد إيش انت متفاءل بقعدتي هنا!!
مشعل/وين بتروحين يعني
لوجين بنظرات ناريه/انت مالك حق تسألني وين اروح؟ مفهوووم
مشعل متفهم عصبيتها/مهما كان تذكري اني ماراح أأذيك ابداً..انا طالع للغرفه الثانيه انام فيها.. اخذي راحتك..تصبحين على خير.
لوجين/تظن اني بنام وانا محبوسه هنا!!
مشعل كمل طريقه و ما رد عليها..
لوجين صرخت قهر.. وراحت تجلس على الكنبه الطويله وهي تفكر بكلامه لها وهي تتذكر جملته "ابي منك تكونين مثلما تخيلتك"!!/..

القيصـــــر
20-09-2018, 09:06 AM
كل الشكر للإستاذه نواره والعميد نديم
على المرور الجميل ..

نوارة الكون
20-09-2018, 09:32 AM
العفو
واصل احنا باندظار الاحداث القادمه

القيصـــــر
23-09-2018, 08:44 AM
**الجزء الرابع* *

من متى و الغصـن يختـار الطيـور..!!

بدا وكأن فصل من حكايتنا ينتهي.. ولكن لا..
انها فقط البدايه لقصص متسلسله من قصص مجتمعيه ربما عشناها أو عاشها من نعرفهم.. أو قرأناها في الصحف..تمر بقلبين خلفهما قلوب!!
حب يقابله حقد.. !!
خوف يقابله قسوه..!!
شوق يقابله جفاء..!!
وهكذا تجري بنا الحياة بما لا نشتهي..!!
لوجين لن تسكت عند هذا الحد… بل اخذت على عاتقها الدفاع عن حقوقها و الا فإن دمار حياة من دمروها سيكون الحل العكسي لجنونها!!
مشعل بين نارين وتحدييّن ..تفرض عليه المواجهه لكن من سيواجه….. هذا ما سنعرفه في قادم الأحداث ..

/
/
/
*الأحداث السرديه;
صحى"مشعل" من بدري ع صوت المنبه ..واتجه لغرفتها اللي مقابله غرفته بنفس الجناح،كان قلقان طول الليل.. ماتهنى بنومه بعد اللي صار!!
فتح الباب ودخل يتطمن عليها بعد الضغوط اللي مرت عليها ليلة البارحه... جذبته ريحة عطرها اللي معبيه الغرفه،ألتفت باتجاه السرير وما لقاها فيه!!
خاف وتلفت وانتبه انها على الكنبه الطويله ونايمه بنصها بلبسها البارح.. وباين مو مرتاحه قرّب منها اكثر ووقف يتأمل ملامحها،يبي يساعدها ويحطها بسريرها بس خاف تصحي و تفهمه غلط وتهينه و كرامته ماتحمل فوق اللي البارحه..
ابتسم يداري خيبته وقرر يطلع بسرعه..*
،
،
،
،
على الفطور جالسين..
ام مشعل وريناد بنت منيره.. تركتها تنام عندهم..
مشعل اقبل عليهم وجلس/صبحك الله بالخير يمه
ام مشعل بابتسامه/صباح النوور يا عريس
ريناد/مبروك يا خالي
مشعل/الله يبارك فيك رنوده
ريناد/اصب لك حليب
مشعل/لا.. صبي قهوه
ريناد قامت وتصب له..
ام مشعل/كنت برسل فطورك للغرفه انت عريس المفروض ماتنزل
مشعل بهدوء/انا عندي شغل ضروري،لاتنسون ارسلوا الفطور للوجين
ام مشعل لوت بوزها/طيب
مشعل قام وطلع وهو مستعجل/… .
ام مشعل بحسره/قلبي عليك يا ولدي،فيه عريس يطلع من عند عروسه من الصبح للعمل!!..ياعزتي لك يا ولدي
ريناد ببراءه/انا بقوم اودي فطور العروسه.
ام مشعل/لااا اقعدي
ريناد/بس الخدامه عندها شغل بروح بدالها
ام مشعل/اللي يجوع ينزل ياكل بنفسه… كفايه سدت نفس ولدي عن الاكل وطلع ما كمل فطوره
ريناد سكتت وماعلقت وهي مستغربه!! …
ام مشعل قامت واخذت قهوتها معها للحوش.. وجلست بالدكه علئ منظر يطل على مدرج الحقول…
ريناد قامت تبي تطلع من المطبخ تبي تروح لزينه.. وسمعت تلفون البيت يرن وراحت ترد/الوه
منيره بالتلفون/صباح الخير بنتي الحلووه
ريناد;/صباح النور يماما
منيره/حبيبتي افطرتوا
ريناد/ايوه افطرنا
منيره/عوافي طيب شفتي المعاريس؟!
ريناد/شفت خالي مشعل بس العروس للحين نايمه
منيره/من ودا لها الفطور
ريناد/محد ..خالي مشعل قال ارسلوا لها فطور بغرفتها.. بس جدتي شافته طلع و قالت لحد يودي لها فطور!!
منيره عقدت حواجبها/حبيبتي رنوده ..روحي لزينه وخبريها وخليها تجهزلك فطور ووديه للعروس فاااهمه… ولا تخلين جدتك تدري
ريناد/طيب يمه
منيره/شاااطره بنتي يلا سكري التلفون وسوي اللي قلتلك باي
ريناد/طيب.. باي
/
/
/
/
/
الساعه10
فزت من نومها وهي خايفه.. سمعت صوت طرقات باب الغرفه، بلعت ريقها من الخوف و اتجهت للباب/مين
ريناد بصوتها الطفولي/انا ريناد
لوجين فتحت الباب بعدما ارتاحت للصوت/..!!
ريناد شايله بيدينها صينيه كبيره ووقفت ببتسامه خجوله/صباح الخير
لوجين رحمتها واخذت الصينيه منها/صباح النور.. تفضلي ريناد
ريناد ببرائه وهي مستحيه/لا بروح علشان جدتي،مابيها تعرف اني جيتك
لوجين ابتسمت ع برائتها/ليه ما تبينها تعرف يا حلوه
ريناد/لانها منعت الخدم يجيبون لك الفطور.. وماما كلمتني وقالت لي اصحي زينه خالتي تجهز لك الفطور وانا اجيبه لك
لوجين بخاطرها( من هاللحين يا أم مشعل.. بتبدأين حربك، معليه كلها أيام واطلع من هالسجن)
ريناد/يلا مع السلامه
لوجين ببتسامه/شكرا حبيبتي وقولي لماما وخاله زينه بعد شكرا
ريناد/عفواً
طلعت ريناد..
جلست لوجين وهي تناظر صحن الفطور ..جوعانه بس مالها نفس تاكل شي.. تبي تتخلص من هالورطه اللي هي فيها
مستحيل تستسلم لهالواقع اللي حطوها فيه،تذكرت جوالها وانقهرت لأنها مالقته بأغراضها اللي جابوها!! (فين الاقي تليفون اللحين.. يالله ،ايش الناس المتخلفين هدوول)
،
سمعت صوت تحت وراحت تطل من الشباك واستغربت ان مجموعه يتهاوشون برا ومعاهم اسلحه!!!
امتلأ قلبها رعب ودخلت بسرعه/وكمان اسلحه ..احنا فين مو معقووله اللي حاصل هنا!!
سمعت صوت اطلاق رصاص وخااافت اكثر واتجهت للشباك مرّه ثانيه.. وتفاجأت بمشعل واقف قبالهم ومعاه مسدس ويطلق النار بالهواء علشان يفرقهم/مشعل!!
الكل التفت له وتركوا بعض..
مشعل بصوت عالي/وش اللي صااير هنا..انتم جاين تطلبون الصلح عند الشيخ والا تذابحون عند قصره!!
واحد من المتخاصمين/المعذره يا شيخ هالعوال فشلونا
مشعل بحكمه/العوال ع قولتك مالهم ذنب اذا مالقوا من يوجههم ويعلمهم الصح من الغلط…
الكل ساكت
مشعل/يلا تفضلوا المجلس عند ابوي خلونا نشوف وش مشكلتكم…
الكل دخل……

،
لوجين بعدما سمعت وشافت اللي صار استغربت/القريه هذي مافيها قانون وشرطه والا ايش!!
انا لازم اطلع من هنا.. بس بالأول القى تليفون.
صوت الباب ينطق!!
لوجين عقدت حواجبها/يا ساتر بعد لا يكون ام مشعل
فتحت الباب،بسكات وصدت وهي عابسه/..
ام احمد دخلت والدمعه بعينها/لولو قلبي. لا تعاقبيني بذنب ماسويته يا بنتي،
لوجين ما ردت عليها،وقلبها محروق تبي تحضن أمها/..
ام احمد/لا تصيرين قاسيه علي يا بنتي.. انا مربيتك بالحب،انتي بنتي و عمري وحلم حياتي..
لوجين ما قدرت تصد عن أمها مهما كان*امها حبيبتها* نزلت دمعاتها بسرعه واتجهت لأمها وضمتها بسكات/..
ام احمد ضمتها وهي تبكي/نسيت اقولك مبروك
لوجين بقهر/يمه لا تباركين لي انا مابي هالزواج..
ام احمد تمسح على راس بنتها/هذا نصيبك يا بنتي لازم ترضين فيه.. بعدين انا سمعت من ابوك ان مشعل انسان ممتاز والكل هنا يحترمه ويقدره
لوجين بعدم رضا/هذا ما يعنيني.. انا مالي دخل اذا يحبونه او لا، انا حياتي بتدمر هنا والسبب هالزواج
ام احمد وهي تمسح دموعها وتقوم/ما باليد حيله يا قلب امك…
لوجين/ماما وين رايحه؟!
ام احمد/بعد ساعه طيارتنا لجده
لوجين وهي تترجاها بنظراتها/بتخلوني هنا لحالي!!
ام احمد/لولو يا حبيبتي لا تزيدينها علي انا بالزور اقنعت ابوكِ اني اجي اودعك.. يلا يا حبيبتي فمان الله
طلعت ام احمد…
وجلست لوجين تبكي بصمت محبطه وكارهه الدنيا/..
/
/
/
/
/
الليل*
رجع متأخر للجناح وقلبه مهموم من اللي صار. .. وقف يناظر باب غرفتها بحسره… وقرر يدخل غرفته اللي مقابله غرفتها ويرتاح..
.
لوجين كانت جالسه على طرف الكنبه وكأنها تنتظر أحد، سمعت صوت عند باب غرفتها وعرفت ان مشعل وصل وطلعت له بسرعه.. وشافت ضوء غرفته مضوي وعرفت انه وصل… فكرت قبل تروح وترددت.. ، بس بالاخير قررت انها تروح له تكلمه بموضوعها المهم..
اتجهت لباب غرفته وطقتها..وفتحته،تفاجأت فيه بالبرمودا الفضفاض لين الركبه،وصدره عريان صدت عنه/اسسفه مالي داعي دخلت بدون استأذن
مشعل والتيشرت كان بيده لبسه بسرعه/لا عادي تعالي لبست،
لوجين التفتت عليه بهدوء،خجوله/
مشعل ببتسامه باهته/توقعتك نمتي،بس شكل فكرك مشغول بشي مزعجك،
لوجين ترتاح لهدوءه/اكيد ماراح اكون مرتاحه..
مشعل/تعالي اجلسي هنا و قولي اللي بخاطرك،انا بسمعك
لوجين استغربت كيف عرف انها مزعوجه وودها تحكي/ماني قادره انام..
مشعل/ليش.. في احد اليوم ازعجك؟
لوجين تبي تبدأ بالمهم وتنسى استلطافها له/مشعل انا ما اعرف كيف اقول مقدمات وصف حكي.. انا ابي اعرف شي واحد وبسرعه جاوبني لين متى بتخليني؟
مشعل/مافهمت
لوجين/مشعل لا تستهبل انت تعرف انو انا وانت مانصلح لبعض..أنا لي حياتي الخاصه اللي تختلف عنكم هنا. و اللي عرفته عنك انك انسان متعلم ومثقف،ماترضا لنفسك وحده صرّحت لك وقالت انها ماتبيك.
مشعل بهدوءه المعتاد،رغم انه يغلي/وش تبين توصلين له من بعد هالديباجه
لوجين/كل شي واضح.. زواجنا مُدبر وبدون رغبتنا لا انا ولا انت،عشان كذا خلينا ناخذها من قاصرها وننفصل واتركني اشوف مستقبلي
مشعل عصب بس ما بين،ماقدر يتكلم/…
لوجين/اظنك اقتنعت صح؟
مشعل رفع عيونه وحطها بعيونها وطول بالنظرات/..
لوجين بلعت ريقها من الخحل وهو يطالعها بهالطريقه،قامت وهي مرتبكه/مو مشكله فكر بكلامي وبكرا رد علي. عن اذنك.
مشعل ناداها وهي مقفيه/ لوجين
لوجين خاافت والتفتت عليه وماقدرت تتكلم ضلت واقفه/
مشعل حس بيأس لأن كلامها واضح/تصبحين على خير
طلعت لوجين وقلبها مليان أسئله/..
مشعل شافها طلعت و رفس الطاوله اللي قدامه وطاحت على جنبها ،صحيح هادي طباع،لكن هالهدوء الخارجي يغطي براكين داخله،عودته الأيام كيف يكون رجل يوزن كل تصرفاته،ويتحكم بأعصابه مع الناس/..
/
/
/
/
رجعت غرفتها وهي تحاول ماتفكر فيه،وتبعد شكله عن مخيلتها.. راحت سريرها ورمت نفسها عليه وتنفست بعمق وهي تمتم/لازم اطلع من هالمكان بأي وسيله والا بيضيع مستقبلي وانا محبوسه هنا.
/
/
/
/


يوم جديد.. في جده..
لمياء اليوم تنتظر تشوف اليوم اعز صاحباتها لبست وتجهزت ..
صوت طرقات باب واخوها زياد يناديها/لمياااء عجلي شوي،شكلك نمتي!!
لمياء طلعت وهي تتبسم وجاهزه/شفيييك طاير،هذا انا خلصت..
زياد/والله ظنيتك نسيتي نفسك ونمتي
لمياء/انا ما تأخرت حبيبي بس انت اللي مستعجل تبي تطمن على الحبيبه هاااه
زياد ببتسامه/وماني مرتااح لين اخطبها الليله قبل بكرا
لمياء/ههههه تطمن وارتاح لوجين تحبك،ولمحت لها ع الخطبه وفهمت انها موافقه
زياد بقمة سعادته/الله يبشرك بالخير.. يلا مشينا.. امي تقول انهم وصلوا البارح
لمياء/يلا مشينا سيد زياد
/
/
/
/
/
نعود الى الجنوب..
العصر كان فيه استقبال للنساء. . لمباركة العروس..
كالعاده.. الصاله تحت امتلأت تقريباً..والكل يتطلع يشوف صاحبة الاستقبال..
زينه نازله من فوق وهي خايفه من أمها..
ام مشعل همست لها/وين لوجين لييه ماتنزل؟
زينه وهي تهمس لأمها/راافضه تنزل
ام مشعل عصبت واخذت زينه على جنب بحيث مايسمعونها النسوان/مو بكيفها غصب عنها راح تنزل،مفكره الدنيا على كيفها!!
زينه/يمه ما اقدر اغصبها..
ام مشعل/انا بروح لها وبغصبها تجي،ما عاد الا هي يا بنت الحجازيه بتفشليني
زينه/انا اقول خلينا نتعذر عنها ونقول تعبانه،انتي عارفه ظروف زواج البنت
ام مشعل ما سمعتها ،راحت تصعد فوق..
/
/
بغرفتها كانت لوجين واقفه عند شباكها و من طرف الستاره تتفرج في الجو..تبي تغير نفسيتها/..
لحظات وانفتح الباب وكأنه صار انفجار/وينك يا بنت الحجازيه
لوجين التفتت عليها وهي تلوي بوزها/ياربي ماني ناقصتهاا
ام مشعل شافتها واتجهت لها،وعيونها ترسل شرارات الغضب/ليش ماتنزلين لاستقبال المباركين لك يا بعدي!!
لوجين ببرود/مزاااج
ام مشعل/لو مافي تحت نسوان ينتظروني كان عرفت كيف اربيك
لوجين/انتوا وش مشكلتك معي انتي وزوجك.. كل كلمه والثانيه بنربيك!!..وش شايفين علي ؟..فهميني
ام مشعل بإزدراء/ماعليك شرهه انتي وأمك..

من السلالم.. اقبل مشعل وسمعهم.. واتجه لغرفة لوجين.. *

لوجين وهي مقهوره/احترمي نفسك.. انا للحين اعاملك بحكم سنك واحتراما لمن رباني.. لكن ان تطاولتي ثاني مره على أمي برد عليك وما راح اسكت.
ام مشعل/ناس ماتستحي كيف بتربي
لوجين/ياررربي صبررني
مشعل دخل بهاللحظات وهو منحرج من أمه;/وش صاير
ام مشعل/شايف هالقليلة الادب اقولها تنزل تستقبل النسوان اللي جايين يباركون ورافضه تبي تكسرنا قدامهم
لوجين ملت منها ولاحظت انه واضح من ام مشعل مصره على الشر/انتي ماخليتي كلمه سيئه ما قلتيها بحقي وبحق أمي وانا ساكته لك علشان كبر سنك.. ومع ذلك تنعتيني بقليلة الأدب، واضح انك مو ناويه تفهمين.
ام مشعل/شاايف شاايف
مشعل اخذ أمه وطلعها برا،بهدوء.. وصرّفها/يمه انزلي لضيوفك.. مايصير تخلينهم لحالهم..
ام مشعل/وهالكلبه هذي ليش ماتغصبها تجي
مشعل،انقهر من هالكلمه/يمه ليش كذا.. ترضين احد يقولي "كلب"!!
ام مشعل/محشووم يا ولدي وش هالكلام
مشعل بيقنعها/طيب هذي صارت زوووجتي فاهمه يالغاليه ،اللي يسبها كأنه يسبني أنا.. والا تبين تقهريني يمه.دامها كلبه فأنا طبيعي بكون كلب.. لانها زوجتي..
ام مشعل/محشوووم يا ولدي..لا حشى ما أرضى عليك
مشعل باس يدينها وراسها/انا طالبك لا تحارشينها،ولا تسبينها ترى كأنك تسبيني،بعدين خليها تتقبل هالوضع .انتي عارفه الظرووف اللي خلتها تقعد هنا..
ام مشعل وكأنها هدأت/طيب مثلما تبي انا نازله للنسوان..

/
/
/
جده..*
بصدمه وقف زياد/معقوله يا خالتي كل هذا يصير للوجين وانا ما اعرف
ام احمد بقلّة حيله/يا ولدي هذا نصيبها ايش نسوي
لمياء انقهرت/عمري ماتخيلت ان لوجين بتتزوج بهذي الطريقه الغريبه
زياد قلبه محروق وما قدر يجلس طلع برا وهو مقهور…
ام احمد/ي زيااااد وقف.. فين رااايح
لمياء/اتركيه يا خاله اللي فيه مكفيه..
ام احمد/ايش فيه زياد
لمياء/فاتح ابوي وامي بخطبة لوجين وكانوا مخططين هالاسبوع يجوا يخطبوا بس مثلما قلتي نصيب..
ام احمد بحسره/النصيب لازم يصيب مهما كان..
لمياء بحالة صدمه وتفكر بأخوها،كيف بيتقبل هالخبر/
/
/
/
/
/
عند لوجين… اللي جالسه على اعصابها وتغلي من تصرف أم مشعل المُستفزه…
دخل مشعل وسكر الباب..
لوجين وقفت و التفتت عليه وهي معصبه/عاجبك تصرف أمك
مشعل اقترب منها لين وقف عندها ويحاول يهديها/انا اعتذر نيابه عن أمي،امسحيها بوجهي هالمره..
لوجين عطته ظهرها بإعتراض/والمره الجايه امسحها بوجه مين؟هاااه!!..انا اصلاً ماني عارفه وش مجلسني هنا للحين!!
مشعل/لانك صرتي زوجتي
لوجين لفت عليه وهي تستنكر كلامه/نعم نعم!!
مشعل بهدوء مايبي فضايح تشهدها الناس اللي تحت،مسك كفها اليمين/اقصد الكل يعرف انك زوجتي..وما يدري وش حقيقة اللي بيني وبينك.
لوجين ناظرت في يده اللي تمسك يدها وسحبتها منه بهدوء،وهي ساكته، وتناظر فيه مستغربه/
مشعل وعينه تغزو عينها/طلبتك،لا تاخذيني بجريرة غيري انتي عارفه انه مالي ذنب باللي سواه ابوي، انزلي لهم تحت بس جاملي شوي،وأمي اعتبريها مقام أمك.. وش ماتقول عديه لها،..
لوجين مستغربه اسلوبه وكلماته المنتقاه بعنايه ونظراته اللي تسيطر عليها وهدووءه/..
مشعل وعيونه تستنطقها/هاه وش قلتي؟
لوجين بلعة ريقها وهي تراقب حركاته وسكناته/طيب.
مشعل من فرحته باسها على جبينها/مشكوره يا بنت عمي، بيض الله وجهك..يلا اخليك علشان تجهزين وتنزلين.
قفى من عندها وانسحب بهدوء وسكر الباب وهو يبتسم لها/..
لوجين فاقت لنفسها شوي،وحاولت تبعد الوساوس من راسها( شلون وافقت!!!) اتجهت للحمام، وغسلت وجهها وهي تناظر وجهها، ماتبي مشعل يأثر فيها خايفه من نفسها كثير/لازم ألقى تليفون بأقرب فرصه.. لازم ..الوقت مو من صالحي..ما راح أخلي أحد يأثر فيني ويمنعني<<<قصدها مشعل
/
/
/
/
/
/
/
الكل تحت ينتظر..ويسأل وين العروس؟!!
سلمى/زينه وين مرت اخوك مو مبينه
زينه وهي متوتره/بـ.. بتجي
سلمى/صاير شي؟!
زينه/وش ممكن يصير يعني.. عروس لازم تستحي وتتردد في مقابل الناس بعد الزواج
سلمى ماصدقت بس سكتت/ ..
،
ام مشعل جالسه وتغلي من غضبها،وهي تتوعد لوجين،بداخلها( هييين يا بنت الحجازيه..بتكسرين كلمتي!!! ان ما وريتك).

لحظات ونزلت"لوجين" وهي تناظر فيهم وحاسه ودها تستفرغ،من كثر ما تجامل.. ولأنها ما أكلت شي من صبح...،
الكل ألتفت لها ويتهامسون!!..
زينه فرحت انها نزلت وجنبتها عناء الاعتذار وثرثرة النساء.. ام مشعل تناظرها بنظرات المنتصر !! لكن ناقده على فستانها،..وهي تسمع همس الحريم!!
،
لوجين كانت لابسه فستان أزرق ناعم واكمامه طويله دانتيلا و مسكر لين نص رقبتها الطويله بالدانتيلا..ماسك على جسمها.. و لكنه فوق الركبه!! ولابسه شراب شفاااف طووويل لأفخاذها.. ورافعه شعرها بشكل حلو ونازله على رقبتها خصلات ..
زينه اتجهت لها وهي تبتسم لها بإمتنان،وهمست لها/مشكوره انك جيتي
لوجين ماردت عليها/…
زينه التفتت على النسوان/وهذي عروستنا وصلت..
لوجين بدون نفس/السلام عليكم.
الكل وقف يسلم..
انتهت لوجين من السلام.. وراحت تجلس بصدر المجلس..
وبعد الضيافه والمجاملات.. قاموا الحريم وطلعوا…
،
زينه راحت وجلست جنب لوجين وهي خجلانه من تصرفات أهلها معها/شلونك لوجين
لوجين ما ألتفتت عليها/بخيرر..
قامت تبي تروح لغرفتها.. وتلفتت تبي تلمح تلفون.. تبي تتصل منه..
زينه قامت ولحقتها/لوجين وقفي تكفين.. انا مالي دخل باللي سووه
لوجين ما التفتت عليها وهي مخنوقه من الكل/حصل خير..
زينه/بس شكلك زعلانه
لوجين التفتت عليها وهي تتبسم بسخريه/برأيك وش المفروض تكون نفسيتي يعني؟!!هاااه.. اجاملك وما كأن شي صار!!
زينه/لوجين انا وخواتي مالنا دخل..بعد حنا ننظلم منهم
لوجين/انتي وخواتك بكييفكم هذا ابوكم.. لكن انا اللي صدق ماله دخل فيني!! طوول عمري عايشه مبسوطه مع اهلي لين طلعتوا لنا فجأه..
زينه سكتت متفشله/..
لوجين مشت وتركتها/..

وصلت للدرج تبي تصعد وتلاقي أم مشعل قدامها وتخزها/بسم الله..
ام مشعل عصبت منها/لو انك تعرفين الله ما طلعتي للناس بهاللبس..
لوجين ماتبي تطول معها/اوكي انا ماعرف الل،بس انتي اللي تعرفينه ،يلا اتركيني اروح لغرفتي..
ام مشعل/انتي تضحكين علي والا تاخذيني على قد عقلي.
لوجين وهي تضغط على جبينها من العصبيه/يا معييين الصابرين.. يا ستي ابعدي عن طريقي انتي كبيرة سن ما يصلح أغلط عليك
ام مشعل خزتها بإحتقار/ماباقي الا السلق يغلطون علي!!
لوجين استغربت الكلمه/تكلمي بكلام أفهمه
ام مشعل/اكيد ماتعرفين كلام العرب.. كله من خوالك.. الله يسامح ماجد اللي ترك بنات جماعته وراح ياخذ وحده ما يندرى عنها
زينه راحت لأمها/يمه بسك خلااص ابعدي عن لوجين
ام مشعل/ماني مبعده عنها.. من عرفناها ماعرفنا الراحه
لوجين انقهرت اكثر،..مشت وتركتها بهاللحظه،…
زينه حزنت من لوجين/الله يسامحك يمه كثرتي عليها
ام مشعل بلا مبالاة/قلعتها خليها تعرف قدرها،
زينه/هذي زوجة ولدك،المفروض تكون محل احترامك
ام مشعل/واذا زوجة ولدي..خير ياطير مب ام عياله.. اميره الله يرحمها احسن منها قعدت 3سنين وماحملت.. اخوك عقيييم انتي ماتفهمين.اللي تزوجوا معه اولادهم هالسنه يدرسون ..
زينه انصدمت من كلام امها الجارح/يمه حبيبتي لا يسمعك اخوي ويموت قهر.
ام مشعل تركتها ومشت.. بلا مبالاة/حسرتي ع ولدي بس
،
مشعل كان بيدخل وسمع كلام أمه بالاخير وسالفة اميره.. وخباها في قلبه،..بعد لحظات دخل وهو مبتسم وكأنه ما سمع شي،مايبي اخته الحبيبه زينه تتضايق عليه/السلام عليكم
زينه بلعة عبرتها ومسحت دموعها بسرعه وابتسمت/وعليكم السلام.. هلا بالغالي
مشعل/شكل الناس راحوا
زينه/من مده..
مشعل/لوجين بغرفتها؟
زينه ترددت/لا..
مشعل/وينها.. ؟
زينه/راحت للبلكون اللي تطل ع المزرعه..
مشعل عرف/امك ضايقتها صح؟
زينه وهي مقهوره/انت عارف أمك.. ماقصرت فيها.. ومع ذلك لوجين مسكت اعصابها وما سبتها..،
مشعل كبت غضبه مهما كان مستحيل يزعل أمه،ترك زينه ومشى/انا رايح للوجين
زينه/مشعل
مشعل التفت عليها/لوجين ما أكلت شي من صبح..
مشعل/فهمت
،
،
،
،
عند البلكون..
واقفه متكتفه بيدها وهي سرحانه والهواء البارد يداعب وجهها ويحرك خصلات شعرها..تحاول تفضي راسها من كل شي مزعجها هاليومين تعرضت لما يكفي من ضغوطات..
نزلت دمعتها وهي تتذكر أهلها بعيدين عنها.. ،
وقف بجنبها/انا كنت اوقف هنا كلما ضاق صدري ..واجلس بالساعات..اناظر في العصافير وهي تطير وتجلس ع الغصن اللي تحب واحسدها على حريتها،واتسأل ياترى هالاغصان مبسوطه؟..ولما اسمع تغريد هالعاصفير اقول اكيد الاغصان مبسوطه وهي تسمع هالألحان.. حتى لو ان الطيور تضايقها وتبني اعشاشها فوقها..!!
احيان مافينا نغير شي عن حاله.. ومع ذالك مع الأيام نتأقلم ويصير جزء مننا.. ما نقدر نستغني عنه
لوجين ألتفتت عليه وهي مستغربه هالفلسفه والكلام اللي اعجبها،ظلت تناظر فيه بإستفهام ،خصوصا انه ما يناظر فيها كان يناظر المزارع.. مثلما كانت هي تناظر/..!!
مشعل ألتفت عليها ببتسامه/انا من صباح ما اكلت شي، شرايك تجين معي نروح نغير جو ونتعشى برا.. ؟!
لوجين للحين مستغربه/!!
مشعل ببشاشه/اذا موافقه روحي غيري ملابسك انا رايح للسياره انتظرك اذا ماجيتي بعد ربع ساعه بعتبرك رافضه العرض.. وراح امشي،وبكون عاذرك ماراح ازعل منك.
راح مشعل وتركها…

رايق البال
23-09-2018, 08:17 PM
هلا القيصر ..
روايه جميله ومعبره وبإنتظار التكمله
الف شكر لجهدك وتفاعلك الجميل
طابت مساءاتك ..

القيصـــــر
24-09-2018, 10:10 AM
هلا القيصر ..
روايه جميله ومعبره وبإنتظار التكمله
الف شكر لجهدك وتفاعلك الجميل
طابت مساءاتك ..


أسعدني تواجدك هنا إستاذي
كل الشكر والتقدير لك ..

القيصـــــر
24-09-2018, 10:14 AM
من متى والغصن يختار الطيور؟!!

الجزء الخامس ..

بسيارته ينتظرها مثلما وعدها.. جلس يناظر ساعته.. وهو على أعصابه،قربت تنتهي الربع ساعه وهي ما وصلت، شكلها ماراح تجي!!
قرر مشعل يمشي بهاللحظات..شافها مقبله عليه ووقف مبتسم ابتسامه صغيره. .
انفتح باب السياره،وركبت وهي ساكته/..
مشعل حرك السياره ومشى/توقعت انك خلاص ماراح تنزلين..
لوجين ساكته..وحركة يدها مو طبيعيه،كانت تحاول ماتتكلم،لأنها عارفه لو تكلمت بتخرب الدنيا كفايه تصرفاتها الغريبه..حاولت تتصل باللي تعرف سرها وتطلبها مساعده لكن للأسف مالقت تلفون.. وهالشي حيل مضايقها!! كانت تحاول تهدي نفسها.. مثلما كان دكتورها يقولها(لوجين.. هدي نفسك واسترخي ،انتي هاديه ومرتاحه،مافي شي يستحق العصبيه،خليك دووم هاديه)..
مشعل،لاحظ يدينها تمسك خيط شنطتها بقوه لدرجة ابيضت اصابعها/لوجين فيك شي؟
لوجين التفتت عليه وعينها تترجاه/ممكن تنزل لأبها بليييززز
مشعل لاحظ لمعة عينها/احنا نازلين ابها اصلاً..
لوجين وهي تحس بتشتت/استعجل شوي،الله يخليك.
مشعل خاف لأنها واضح انها مو طبيعيه/فيك شي؟!
لوجين صدت لجهة اليمين تناظر وتحاول ترخي نفسها،وما تبين له ضعفها/لا بس مخنوقه شوي
،،
وصلوا أبها… ،
ووقفوا عند إشارة مرور…
لوجين لفت نظرها أسم الصيدليـة المعروفه اللي تاخذ منها دواها دايماً،التفتت على مشعل/وقف عند هذي الصيدليه بسرعه..
مشعل اتجه للصيدليه وهو مستغرب لهفتها/طيب.
لوجين شافته وقف وكانت بتفتح بابها وتنزل/…
مشعل مسك يدها/ويين ووين اجلسي انا اللي بنزل.. قوليلي وش تبين
لوجين خافت تقوله،هي عمرها ما قالت لأحد،أمها وابوها كانوا يعرفون.. بس توقعوا انها تعافت بعدما كبرت!!،كانت تحاول تسيطر على نفسها، ترجته بنظراتها/مشعل اللي ابيه شي خااااص،
مشعل،لاحظ رعشت يدها اللي يمسكها،وتفهم الموضوع/اوكي بنزل معك
لوجين وهي مستعجله/لا ماله داعي.. ثواني وراجعه.. الصيدليه قدام عينك وتشوفني
مشعل اقتنع لأنه مايبي يحرجها فكرها اغراض بنات/
/

دخلت لوجين الصيدليه واتجهت للصيدلاني وكلمته بالانجليزي/Can u help me
الصيدلاني/What do u want?
لوجين طلبت منه اللي تبيه.. وتناقشت معه.. لأن مامعها وصفه.. لكن بالاخير اقتنع واعطاها طلبها واخذت معها كريمات وشامبو علشان تبعد الشك عن مشعل/..
رجعت للسياره،بسرعه..
مشعل/خلصتي اغراضك
لوجين/ايوه..
،
،
،
،
،
جـــدّه..،
جالسه على الكومبيوتر وتتعرف على الجامعه اللي بتدرس فيها.. في كندا..وكيف نظام تعليهم واختباراتهم.. طرأت عليها رفيقة عمرها بهاللحظه وخافت حيييل وهي تتذكر ، وقت الاختبارات،نهاية السمستر الثاني من السنه الأولى في كلية الطب. لحظتها انهارت لوجين من شدة الخوف من الاختبار..
*فلاش باك*
الكل فكر انه انهيار طبيعي وهي من ضمنهم!!
اخذوها للمستشفى الجامعي مع الدكتوره حقتهم..
و ثاني يوم وصحت بعد المهدئات.. ولزمت الدكتوره ع لوجين انها تخضع لفحص روتيني ..وكانت المفاجأه اللي محد عرف عنها غير لوجين ورفيقة عمرها لمياء انو نتايج الفحوص تأكد ان لوجين تعاني من متلازمه اهتزاز الاعصاب الوراثي.!! وهو مرض ناااادر جداً.
لوجين كانت مصدومه/بس انا ما اعصب يا دكتوره..
الدكتوره/تاريخ سجلك من المتوسطه والثانويه وحتى دخولك الجامعه كان سلييم لكن..
لوجين/ايش اللي لكن!!
الدكتوره/انا معاي سجلك المرضي طلبته من عمادة الطلاب ولقيت فيه تقاريرك في الابتدائي والروضه بعد.. واللي أكدت لي اكتشاف المرض فيك وانتي صغيره لكنك تعافيتي بعدما اختفت الضغوط!! وأهلك استجابوا للدكتور وعرفوا كيف يتصرفون معك.. وما يثيرون اعصابك ومايخالفون لك شي انتي تبينه.. اهنيك على اهلك..
بس الناس كلهم مو اهلك والنتيجه سقوطك من الارتباك والشد العصبي اثناء اختباراتك في الجامعه!!
لمياء تسمع ومو مصدقه/!!!
لوجين ناظرت لمياء بنظرات خوف ورجعت تكلم الدكتوره/والحل؟
الدكتوره/راح اعطيك اقراص مهدئه لاززم تاخذينها يومياً..وراح احولك للدكتور محمد.. هو عنده خبره في هالمجال.. راح تكملين علاجك عنده..
طلعت لوجين من العياده وهي محبطه… بس تذكرت شي والتفتت على لمياء/لمياء مابي اوصيك.. لا احد يعرف.. خصوصا امي وابوي.. يا عمري عليهم كانوا شايلين همي وانا صغيره وتعبوا معاي كثير.. اذا عرفوا ان المرض مازال مستمر معي يمكن يصير لهم شي من القهر ويحسوا بالتقصير وانا مابيهم يحسون بالذنب.. لانهم ماقصرّوا ابدا معي..
لمياء ابتسمت بدمعه/ولا يهمك.. محد راح يعرف بس لاتنسين تاخذين الحبوب بوقتها.. انتي عارفه لو قطعتيها بدون استشاره ايش راح يصير فيكِ
لوجين/مستحيل اقطعها.. الا اذا قالي الدكتور..
لمياء/ولا تتوتري قد مافيكي.. انتي شاطره وذكيه مايحتاج كل هالخوف من الاختبارات
لوجين/مو بيدي لازم اتوتر لكن ان شاء الله هالحبوب تساعدني بعد الله
لمياء/ان شاء الله..
،
رجعت لمياء لواقعها و مرعوبه من الحاله اللي ممكن تكون فيها لوجين تحت الضغوط والزعل وهي بعيده عنها،وموقفه العلاج من شهرين بأمر الطبيب، وقفت وغيرت مكانها وتعوذت من الشيطان وهي تكلم نفسها( يارب تكون في عونها محد يدري عن مرضها بعد الله غيري.. ياترى كيف بتتعاملين مع واقعك يا لولو. ان شاء الله تقدرين تتغلبين ع اهتزاز الاعصاب وماتنهارين)
طق الباب/لميييااا
لمياء وهي تحاول تبعد افكارها/ادخل زياد الباب مفتوح
دخل زياد وهو محبط وجلس ع الكرسي قبالتها،وهو ساكت!
لمياء/ايش فيك متنح كدا
زياد/ولا شي
لمياء ببتسامه/لا تحاول تكذب علي،بين بوجهك ترى
زياد/احس اني كنت غبي ..وشعور بالكأآبه من نفسي
لمياء/اووف اووف ليش طييب
زياد/كلما اتذكر اني اقول لخالتي وولأمي وابوي عن خطبة لوجين اقول ايش هالغبي اللي مفكر الدنيا على هواه.. وكلما اتذكر اني ادق عليها واتحجج فيكِ اطيح من عيني!! انا حاس اني ارخصت نفسي كثيرر.. وكنت ازعجها، اصلا ماعمرها حكت معي ،مدري ليه كنت معشم نفسي
لمياء تسمعه وهي تتبسم/الحمدلله انك عقلت وعرفت تصرفات الغبيه
زياد بمزحه/يووه مو تذلينا علشان هالاعتراف..
لمياء/اتمنى فعلاً انك تنساها
زياد/كيف انساها وخالتي تقول انها مجبوره تتزوج هذا الهمجي اللي اسمه مشعل!!.. انا ما انكر لك بصراحه بالي مشغول عليها، هذا اسمه زواج بالإكراه يا لمياء،وهالزواج مايجوز..
لمياء/المشكله انها ما كلمتني ولا ادري كيف احوالها..
زياد/يعني خلاص بتكنسل دراستها
لمياء وهي تهز كتفها بالنفي/ماني عارفه..
/
/
/
/
/
الجنوب*..
مطعم (انديان سبايس)
مشعل بعد نص ساعه لاحظ لوجين تغيرت180 درجه!! ورجفت يدينها وقفت/ها.. شرايك بالمكان
لوجين وهي تحس باعصابها مرتخيه ومزاجها عاالي/nice بس حار ههه
مشعل وهو مُعجب بعفويتها/وش تشربين بعد هالاكل..
لوجين استرخت ع الكرسي/حابه امشي واحرق اللي اكلته
مشعل/بس سمعت انه مايصلح المشي بعد الاكل مباشره
لوجين بمزاج عالي/مثلما تبي دكتور مشعل. شرايك نركض!!
مشعل استغرب/هاه
لوجين بابتسامه/نركض.. ماتعرف تركض!!..
مشعل/انا اقول خلينا ع المشي أحسن بنركب سيارتنا وبنروح لحديقه نركض ونمشي فيها..باين عليك روقتي
لوجين وهي تاخذ نقابها/لحظه خليني ألبس هذا..
مشعل واقف وينتظرها/
لوجين خلصت والتفتت عليه/مامعي مرايه.. شوف انت كذا مزبوط؟
مشعل وهو يشوف عيونها ضاحكه بعد الضيقه اللي طول الطريق،ابتسم بخفيف/ايه
لوجين اخذت شنطتها/يلا مشينا.
،
طلعوا يتمشون.. بالحدايق العامه ويفترون من مكان لمكان ونسوا الساعه…
جلسوا على كرسي خشبي طوويل مقابل حديقه حلوه..
ظلوا ساكتين شوي..
لوجين وهي تشم الهواء العليل/تعبت من المشي
مشعل/هذي فكرتك
لوجين وهي تلف عليه بدلع البنات الفطري/وانا حابتها بس مو معناتها اني ما اتعب.
مشعل وهو يحاول يفهمها انقلب مزاجها فجأه/انتي غريبه
لوجين/هههه كلنا اغراب عن بعض،و بين يوم وليله صرت زوجي!
مشعل ماحب يضيق صدرها/ماقصدت بهالشكل
لوجين كانت تحت تأثير الدواء اللي اخذته،وتتذكر موقفها لمن صدت عن أمها غصب عنها لانها عارفها مرضها *ماكانت تبي تصرخ عليها وتجرحها* /تعرف يا مشعل.. انا انسانه سيئه جداً بس صدقني مو بيدي.. هههه يعني أنا مالي دخل اذا ربي خلقني كذا صح!! أمي وابوي حاولوا يساعدوني وانا صغيره بس ماقدروا مع كل تعبهم ما تغيرت حالتي!!
مشعل استتغرب كلامها،وما فهم وش تقصد!!واضح انها مو بوعيها اكيد!!
لوجين كملت/شي غريب ان المريض حاب يصير طبيب جراح ههههه.. بس هذا انا هنا و ماراح اصير طبيبه والبركه في ابوك ههههههههه ابوك ذكي يا مشعل..بس انت احسن منه.
مشعل/لوجين شرايك نقوم نرجع،بردنا
لوجين قامت/اي والله بردت وانا ماحسيت هههههههه
مشعل،خاف من لخبطتها وسوالفها وبرودها المفاجئ،وضحكها!!
لوجين مسكت يده/لا تستعجل بالمشي معاد فيني حيل
مشعل ظل يمشي معها لين وصلوا للسياره.. وركبها ومشوا…!!!
/
/
/
/
/
بالبيت ..
ابو مشعل جالس وع اعصابه/ياا بنننت.. وييينك انتي
ام مشعل جاءت مسرعه/خير يابو مشعل
ابو مشعل/سااعه انادي..
ام مشعل خافت/ككنت انتظر مشعل تحت تأخر
ابو مشعل خزها باحتقار/انتي انهبلتي!! تنتظرين واحد عمره34سنه يالعجوز الخبله
ام مشعل انكسر قلبها/الله يسامحك.. هذا ولدي مهما كان
ابو مشعل/اقوول بس تعالي افركي لي رجلّي ودهنيها بسرررعه
ام مشعل خافت/ابشر طال عمرك..
ابو مشعل/بلا في شكلك من عجوز قشرا
ام مشعل تكبت في نفسها… ماتقدر ترد عليه لو ايش،تخلف يذبحها بأرضها.. كذا تعودت من امهاتها الزوج تسنعين كلامه لو يدوسك برجليه!!
/
/
/
/
بهاللحظات وصلوا للبيت..
مشعل وهو يناظر بالساعه/الساعه1
لوجين ببتسامه غريبه/اشش محد صاحي.. لاتخاف
مشعل/اللي يسمعك يقول منحاشين من المدرسه
لوجين/هههههههه
مشعل/اششش انتي لا تصحينهم
لوجين سدت فمها ومشت معه..
وصلوا جناحهم/
لوجين التفتت عليه/يلا تصبح على خييير
مشعل/وانتي بخير..
لوجين دخلت غرفتها وعينها الضاحكه بعينه وسكرت الباب/…
مشعل شافها سكرت الباب ودخل غرفته وسكرها..
لحظات وسمع واحط يطق باب غرفته وراح يفتح. وتفاجأ فيها/لوجين!!
لوجين مبتسمه بفضول/مشعل ايش معنى كلمة "منحاشين من المدرسه"؟!!!
مشعل استغرب/ماتعرفين معناها!!!!
لوجين وهي تهز راسها بالنفي/هئه ماعرف!!
مشعل ابتسم/كيف يقولونها بجده.. يعني هربانين من المدرسه<<يقلد نبرتها الحجازيه
لوجين/ههه كيدااا هههه.. طيب باي
مشعل/لحظه لوجين
لوجين التفتت عليه/ايوه
مشعل/ليش ضحكتي بعدما سمعتيها وحنا تحت دام انك ماتعرفين معناها!!
لوجين/مبسووطه.. فيها شي
مشعل استغرب اكثر/لا..
لوجين/يلا باي
مشعل/باي
/
/
/
/
/
*اليوم الثاني..
في مجلس ابو مشعل ..جالس وعنده اخوه ..وباين عندهم امور مهمه ..ويناقشونها مع بعض…

بو مشعل/وش الاخبار يا بو علي..
بو علي/بخير الحمدلله..
بو مشعل/رحت تزور علي
بو علي ووجه عابس/ايهه
بو مشعل/المفروض ما نخليه ينسجن.. بس وش نسوي بهالعمال اللي اعترفوا عليه،لو اننا درينا قبل الشرطه كان تصرفنا
بو علي بضيق/اللي صار صار..
بو مشعل/حطيت له محامي ..والا اتركني اتصرف واجيب محامي يطلعه من هالسجن
بو علي/حطيت له محامي.. لكن اقصى شي وصلت له تخفيف العقوبه بدال 5سنوات 4
بو مشعل/ايييه الله يعينه..
بو علي/اميين.
بو مشعل/وش اخبار الربع والجماعه
بو علي/مدري وش اقولك يا شيخ.. ،البارحه زاروني صالح ومنصور عيال جمعان الله يرحمه..وكانوا معصبين وثاير غضبهم بالحيل
بو مشعل استغرب/افاا.. وش معصبهم.
بو علي/سالفتهم جابت الراس للأرض.. ومعاد يبون يسكتون عنها ويبون الكل يدري ان مالهم دخل باللي سواه اخوهم ناصر.. بعدما زوج بنته لواحد مب قبيلي من عندهم في الطايف،انت عارف ان ناصر من زمان ساكن بالطايف علشان عمله هناك
بو مشعل استنكر هالشي/وشوو.. مزوج بنته واحد مب اصيل
بو علي/اي والله هذا اللي قالوه يا شيخ،
بو مشعل/طيب ماقالوا لك كيف بيتصرفون..
بو علي/اللي عرفته ان ناصر طاح مريض.. واخوانه راحوا يزورونه ومن هذيك الزياره عرفوا بالسالفه… وراسهم الف سيف ليتم طلاق البنت من هالرجال اللي زوجها ابوها له.بس ناصر رافض هالشي.. وقرروا انهم يقولون لك وانا اوصل لك قضيتهم علشان كذا جيتك بدري هالصباح
بو مشعل دق بعصاته ع الأرض وحواجبه معقوده/مب بكيفه..غصب عنه بيطلقها منه.. لازم يجي ناصر مع اخوانه هنا ونتفاهم ونقرر وش راح يصير.
بو علي/صار طال عمرك.. يلا استاذن
بو مشعل/اجلس افطر معي
بو علي/مستعجل والله.. سلام
بو مشعل/سلام..
/
/
/
/
بغرفتها..
صحت من نومها وهي تحس جسمها وكأنه كان مخدرر!!. والصداع اللي كان ملازمها خف كثيير..
استقعدت لوجين ووابعدت اللحاف عنها وتناظر بساعتها وتشوف العقرب الصغير على 8..نزلت من السرير ودخلت الماستر روم واخذت روبها ودخلت الحمام واخذت دوشها ع السريع،وهي تحمد ربها اللي انقذها وخلا مشعل يفكر يعشيها برا.. لانها قدرت تمر الصيزليه وتاخذ دواها.. اللي ريحها شوي.. بعد كذا ماراح تفكر وتضغط على نفسها راح تفكر كيف تقنع مشعل يخليها تكمل دراستها وبس.وهي تكلم نفسها (اذا اقتنع مشعل بالفكره ماراح اتعب،مشعل واضح انه متفهم واعقل من البقيه)
طلعت وهي لافه الروب الطويل حواليها ورابطته ولافه شعرها بالفوطه..ولبست ملابسها بنطلون اسود وبدي وفوقه جاكيت كروشيه انيف رمادي لنص الفخذ بقصه حلوه من قدام.. مشطت شعرها بعدما نشفته.. وربطته كله بربطه فوق وكأنه ذيل حصان وتعطرت.. بدون كحل وغيره..
سمعت صوت طق ع الباب وراحت تفتح/..
مشعل وهو خايف تكون قالبه عليه/صباح الخير
لوجين ببتسامه/صباح النور
مشعل كان معه اكياس/عادي ادخل!!
لوجين ابعدت عن الباب/تفضل
مشعل دخل وهو يطالع فيها وواضح مُعجب/
لوجين انحرجت/مشعل.. ايش بك تطالعني كذا
مشعل/اليوم طالعه حلو حيل
لوجين ارتبكت ووردت خدودها وحاولت ما تبين احراجها/بس اليوم!!
مشعل/بصراحه من اول ماشفتك عند السلم وانتي تنادين اخوك وانا مبهور فيك..
لوجين حاولت تغير الموضوع/ايش شايل بيدك
مشعل تذكر اللي جاي علشان ومد الكيس الأول لها/هذي أشياء بسيطه جايبها لك.. المفروض اجيبها لك من الخطوبه بس انتي عارفه الظروف.. جات ضدنا
لوجين تحاول ماتفكر بشي يعكرها،اخذت الكيس/اشووف
فتحت الكيس ولقته جوال آيفون S6 ذهبي، وطلعته وهي مبسوطه/واااو.. Thank u
مشعل/الحمدلله طلعتي تحبين الآيفون
لوجين التفتت عليه ببتسامتها الطبيعيه وهي ممتنه/الهديه حلوه مهما كانت.مايصلح نتشرط فيها… مشكور مشعل كلك ذوق.. كنت محتاجه هالتلفون.. تليفوني مادري وينه
مشعل/تحت امرك يا عروس..
لوجين/بديت اطمع وش في هالكيس بعد
مشعل طلع علبه صغيره وفيها خاتمين دبله،فتحها ومدها عليها/ما أمدانا نلبس خواتم زي الناس.. قلت مستحيل اعديها.. وما ألبسك خاتمي.. عااادي حتى لو ما اعتبرتيني زوجك ومابينا علاقه..
لوجين استغربت اصراره/ليه..
مشعل ببتسامه ذابله/لو احد غيري كان ماترك هالفرصه انه يرتبط بك ويلبسك خاتمه.. شقلتي ممكن ما تفشليني و تلبسينه
لوجين بدون تردد مدت يدها اليسار/هنا دبلة الزواج صح؟
مشعل ببتسامه مسك يدها وهو مبسووط ولبسها الخاتم، وضم كفها بكفه بسكات..
لوجين تناظر فيه مو مصدقه تصرفاته/ذوقك حلو عجبني الخاتم..
مشعل مد عليها خاتمه/يلا لبسيني خاتمي
لوجين اخذت خاتمه ولبسته/
مشعل/شرايك ننزل نفطر،مت من جوعي،زينه حاطه فطورنا في الدكه..
لوجين ببتسامه/يلا..
/
/
/
/
/
جـــدّه..*
جالس يشرب قهوته مع ام احمد وهو يفكر ببنته.. اللي تركها وراه هناك،براسه مليون شغله وفكره/انا خرّبت حياة بنتي بنفسي..
ام احمد/لا تقول كدا يا ماجد انتا ما كان بيدك شي..
بو احمد/كان يمديني سفرتك انتي واخوها معها وانا اروح معكم لعيون لولو.. بس خوفي غلب تفكيري..
ام احمد/ايش نسوي.. هذا مقدر
بو احمد/يا ترى بنتي كيف عايشه هناك..
ام احمد/انتا مو تقول مشعل انسان كويس
بو احمد ببتسامه/مشعل طلع غيير عنهم كلهم.. تربية أمي ماراحت عبث.. كنت وانا اتكلم معه اشم ريحة أمي في كلماته، كان متعلق فيها كثير ..خصوصا بعدما طلق ابو مشعل زوجته الطلقه الاولى.. ربته جدته كم سنه ..حتى بعدما فيصل رجع زوجته ام مشعل.. ظل متعلق بجدته ومايسمع غير كلامها علشان كذا الولد احسه غيرهم.. يحترم الكل بدون تمييز وتصرفاته عاقله.
ام احمد ارتااحت/طمنتني الله يطمن بالك..
ابو احمد/انا متأكد ان لوجين بتكون مرتاحه معه.
ام احمد/واذا صار العكس،انت عارف انها ساكنه معاهم
بو احمد بجديّه/ساعتها،بتصرف التصرف اللي كان المفررض اتصرفه من زمان..
/
/
/
/
عند مدخل الباب..
ام مشعل متغطيه وهي تكلم عزيز/اسمع يا ولدي اخذ هالاغراض ووصلها لساره ..
عزيز/ابشري يا خاله.. تامرين
ام مشعل/و قل لها تدق علي،مادري شفيها قطعت
عزيز/ان شاء الله.. تبين شي ثاني
ام مشعل/ا...
قاذعها صوتها جاي من بعيد/يمااااااه
ام مشعل التفتت تجاه الصوت/نعم يا زيينه قصرري صوووتك،عزيز عندي.
زينه تفشلت واشرت لها تجي تتقهوى برا اذا خلصت..
عزيز استااانس بعدما سمع صوتها/يلا خالتي استاذن
ام مشعل/الله معك..
دخلت ام مشعل وهي تخز زينه/لازم العالم كلها تسمع صوتك يا بنت ما تتوبين
زينه ببتسامتها/شدراني ان عندك احد.. انا مدرعمه من هناك.. تعاالي بس مسويه هذيك الفطاير اللي يحبها قلبك وشاهي وجلسه رهيبه في الحوش،انا ولوجين وبعد شوي بتجينا منيره
ام مشعل/وش ذالاختراع يعني فطاير وشاهي
زينه وهي تبوس خد أمها/لا تعبسييين اضحك يا قميل
ام مشعل ابتسمت على حركاتها وراحت معها..
/
/
/
/
/
/
عند بيت اهل زوج ساره..
خالد اخو سالم الصغير وهو ينادي ساره/ثااراا
ساره ابتسمت على اسمها بفمه/لبيه خلودي وش تبي
خالد/في واحد برا اثمه عذوذ يبيكِ معه اغراض بيعطيك اياها تعالي
ام سالم/ياحليله هذا صبيكم عزيز
ساره استنكرت/لا.. عزيز حسبت اخونا
ام سالم انسانه طيبه/شكله طيب وابن حلال ابو سالم يمدحه..
ساره انبسطت لان عزيز حسبت اخوها الصغير/عادي يا خاله اروح اخذ اغراضي والا تروحين انتي؟
ام سالم/مافيني شدّه وانا امك.. روحي اخذيها انتي مافيه غيرك..
ساره قامت/اجل بلبس نقابي وجلالي وبطلع..
ام سالم/ززين تسوين
/
/

طلعت ساره بعدما تغطت وبجلال كبير/السلام عليكم عزيز
عزيز وعينه بالارض/وعليكم السلام.. شلونك وانا اخوك. عساك طيبه
ساره/الحمدلله ..
عزيز/مبروك زواجك نسيت اهنيك
ساره/الله يبارك فيك
عزيز مد الاغراض عليها/هذي من عند الوالده. وتراها تسلم عليك وزعلانه منك.. تقول اتصلي فيها وطمنيها عنك
ساره/اي والله انشغلت الله يلعن بليس..
عزيز/مايخالف اتصلي وهي بتعذرك.. يلا سلام
ساره /سلام.. دخلت..
بهاللحظه دخل سالم/خييير عزيز وراك جاي
عزيز استغرب نبرته ونظرته/كان معي اغراض لساره وصلتها وهذا انا ماشي
سالم خزّه/اغراض هااه!!
عزيز استغرب نظراته/يلا عن اذنك..
سالم دخل بسرعه وهو يناديها/سااره
ساره التفتت عليه وهي تشيل نقابها/هلا سالم.. حياك وصلت؟
سالم/عزيز وش كان يسوي هنا
ساره استغربت نبرته في السؤال قدام أمه خزّته وطلعت غرفتها وهي ساكته.
سالم لحقها بسرعه..
ام سالم وهي تشوف تصرف ولدها، وتفنجل قهوه وهي متحسفه على حظ ساره/الله يهديك يا ولدي..ساره من خيرة البنات هالايام مامثلها،وانت،بتضيعها
..

بغرفتهم… *
ساره نزلت اغراضها وحطت جلالها ونقابها ع الكرسي وجلست زعلانه/…
سالم درعم وهو معصب/ماتقولين لي ليييش جاااي لك هالأدمي
ساره تنرفزت من اسلوبه/هالادمي له اسم وتراه حسبت اخوي الصغير..كان جايب لي اغراض من عند أمي.. وباقي الهدايا اللي ما اخذتها معي
سالم بنص عين/الهدايا هاااه
ساره/انت وش بلاك تنقز لي بكل كلمه اقولها!!!
سالم مسكها بكتفها/انتي مخبيه عني شي؟!!
ساره سحبت يدها منه/انت اليوم منت طبيعي ابعد عني تركته ودخلت دورة المياه..
سالم جالس وهو معصب.. والشيطان يلعب بعقله..!!
/
/
/
/
/
مروا يومين ع الأحداث السابقه.. ،
كان الليل هادي والسماء صافيه والنجوم تسطع..
مشعل وزينه ولوجين جالسين بالجلسه العربيه في الدكه ويسولفون ويضحكون.. وبينهم شاي ومكسرات وفشار..
مشعل ملاحظ ان لوجين حيل متغيره نفسيتها من البارحه..هو فرحان بهالتغير بس باله مو مرتاح ابداً "كيف تتغير بين يوم وليله"
اقبلت أم مشعل وشافت لوجين مبسوطه معهم وتضحك/ماشاء الله اصواتكم ملعلعه،و بنت الحجازيه مرووقه الليله
لوجين خافت منها و قامت وراحت تجلس جنب مشعل،بسكات..
مشعل فرح بوجودها جنبه بس ما بين هالشيء/..
زينه استغربتحركة لوجين بس فرحت لانها متقبله مشعل/تعالي يمه اسهري معنا
ام مشعل جلست وهي تخز لوجين بنظرات حقد.. وهي تشوفها تجلس جنب ولدها مبسوطه،ومقهوره كيف ولدها يحترم زوجاته بالأول اميره وهاللحين لوجين!! ،عكس ابوه/
مشعل/شلونك يمه
ام مشعل/خلف الله علي معاد تنشد عني،من عقب هالسحليه
لوجين مدت يدها ليد مشعل ومسكتها تحتمي فيه،وتطلبه يدافع عنها/..
مشعل/فديتك يمه ماله داعي هالكلام.. انا عندك وين رحت يعني
ام مشعل/مصييرك عندي اصلاً محد بيقعد لك غيري..
مشعل فاهم قصدها/انتي وزوجتي عينين في راس
ام مشعل/انا أمك مهما سويت ما راح امل وازهق منك.. اما غيري اذا شاف ما منك فايده بيتركك.. <<تقصد الخلفه
زينه تحاول تغير الموضوع/يمه اشربي كاسة الشاهي بتبرد
ام مشعل قامت عقب ما عكرت الجلسه/مااابي برووح اناام
راحت وتركتهم..
لوجين ببرود عجيب/شفيكم سكتوا فجأه .. تكلموا.
زينه ومشعل ناظروا بعض مستغربين منها!!
مشعل/لوجين ما ودك تنامين؟
لوجين/ودي اسهر.. ما وراي شغل بكرا
مشعل/اوكي براحتكم ،بس انا وراي شغل.. يلا انا رايح انام تصبحون على خير..
زينه/وانت من اهله..
لوجين التفتت على زينه ولقتها تناظر فيها مستغربه/ انتي بعد شفيك تطالعيني كذااا
زينه مستغربه انها ماراحت مع زوجها وتوهم معاريس/ولا شي
لوجين/انتي تظنين انو فيه شي بيني وبين مشعل!!.. حابه اطمنك انو مافي شي بيننا
زينه فرحت/خفت تكونون
لوجين تقصد شي وزينه تقصد شي ثاني خالص/لا لا تطمني، انا وهو متفقين.
زينه/كذا الواحد يرتاح
لوجين وهي تبتسم/عارفه يا زينه.. اخوك سووو جنتل
زينه تستهبل/مافهمت
لوجين استغربت/ماتعرفين ايش يعني جنتل
زينه/لا..
لوجين/هههههههه هذي حتى مايحتاج تدرسينها بيقولوها في الافلام
زينه بعباطه/بيني وبينك انا ماحب الافلام الهنديه
لوجين انفجرت ضحك ومعها زينه..
/
/
/
/
/
بغرفتها ببيت اهل زوجها.. *
جالسه ع سريرها وتلتهي بالجوال عن سالم.. لأنها حييل زعلانه منه/..
سالم دخل بهاللحظات وبدل ملابسه واتجه للسرير بينام..
ساره قامت وتركت السرير وراحت تقعد ع الكرسي بعيد هناك/..
سالم استغرب/خيير وراك قمتي
ساره خزته ورجعت تناظر جوالها/
سالم/لايكون زعلانه
ساره ماعطته وجه،تنتظره يراضيها ويعترف بخطأه/…
سالم وده يروح لها بس متردد راح له ووقف قبالتها/شوفي اذا قلتي لي انك ماتخبين عني شي بسامحك
ساره ارتفع ضغطها زياده ماهو مرتفع وانفجرت بوجهه معصبه/تدري شلون يا سالم.. انت اكبر مقلب صار لي بحياتي..
سالم/افااا وش هالكلام
ساره/توقعتك انسان غييير وذووق بما انك متعلم،لكن للأسف اللحين توني اعرف ان ما كل متعلم مثقف..
سالم/انتي انهبلتي،في حرمه تكلم زوجها كذا
ساره/تووني ماقلت شي،والا عقلك البدائي مافهم الكلام اللي قلت وفسره لشيء غبي!!
سالم شدها من شعرها/شقصدك؟ انتي تظنين اني غبي
ساره ببتسامه بدون ألم/لا منت غبي.. لكن أنا الغبيه اللي حكمت عليك من شهاداتك وشكلك..طلعت مجرد بالوون!
سالم ضربها كف ورماها ع الأرض بقوه/اشوفك تفلسفين علي
ساره ناظرته بشموخ/كل طقه بتعليمه يا سالم.. لكن ماكون أخت مشعل آل عاصم ان مادفعتك ثمن اتهامك وكلامك ويدك الطويله..
سالم خاف من طاري"مشعل"/وش بيسوي يعني واحد و يربي زوجته ويأدبها..كيفي اضربك واذبحك بعد.
<<<طلع وتركها
ساره وهي متحسفه على نفسها وزواجها الخايب،ضحكت على نفسها شوي لكن مستحيل تسكت عن اتهامها والشكك فيها بدون وجه حق/ههههه بعد!! والله وانا اخت مشعل ما اعديها لك يا سويلم..
،
،
،
،
،
،
**الصباح.. الساعه9.
الكل جالس ويشرب قهوته عقب الفطور..
زينه/لوجين شرايك اليوم نروح لساره
لوجين ألتفتت على مشعل/مادري.. اذا وافق مشعل بنروح
مشعل ببتسامه/ماعندي مانع.. اطلعوا وغيروا جو
لوجين/مشكور
ام مشعل تناظرهم وتخزهم بسكات وتشرب قهوتها..
زينه ألتفتت على أمها/يمه وين ابوي
ام مشعل من طرف خشمها/ابوك صحى بدري وراح للمجلس عمك بوعلي عنده.. وجايينه جماعه.. بموضوع..
مشعل استغرب محد قاله/جماعة من؟محد قالي شي!!
ام مشعل خافت تقوله لأن ابو مشعل محذرها ما تقول لمشعل/وانا وش دراني،يمكن الموضوع مايستاهل وما يبي يلهيّك عن شغلك
مشعل كمل شرب قهوته/…
لحظات ويسمعون وحده تنادي..وتصيح/يا شيخخ مشعل الحقنيي يا شيخ..
الكل فزع واتجه لمكان الصوت..
سيده في العقد الرابع من عمرها متوشحه بالسواد وظاهره عيونها من خلف النقاب واقفه تحت بالصاله وتبكي وتنتحب وحالها يرثى له/يا شيخ مشعل تكفى الحقني،بنتي بتروح مني.. بيموتونها قهر
راحوا لها البنات..
لوجين/أهدي ياخاله ايش القصه
زينه/ارتاحي يا خاله وقولي وش صاير
ام مشعل بغرور وعنجهيه/اكيد بنتك تستاهل
زينه تبي تهديها/يماااه ما يصلح..
لوجين تقززت من رد ام مشعل السخيف بس ماعلّقت/يا خاله قولي انتي مين وايش صاير لبنتك
السيده وهي تبكي/انا أم هاجر ،بنتي بتروح مني بغمضة عين والسبب الشيخ..طلب من ابوها يطلقها من زوجها لأنه مب قبيلي! .. وهي حامل ومرتاحين مع بعض وهو من خيرة الشباب ملتزم وحافظ للقرآن وامام جامع الحي مع انه معلم!! ،وابوها موافق على زواجها وانت تدري بعد يا مشعل. تكفى يا شيخ تدخل الكل بالمجلس متفق، وغصبوا ابوها بالقوه.. لان ماعنده اولاد ولا عزوه غير اخوانه اللي فضحوه بدنن فضيحه.. كل ماعندنا خمس بنات..
مشعل من بعيد واقف،ومقهوووور عرف انها *زوجة ناصر جمعان* وعرف ليش ابوه ما اعطاه خبر.. مجتمعين من وراه!!
لوجين التفتت على مشعل وتخزه بنظرات ناريه، بعد اللي عرفته/..
مشعل ماتحمل هالنظره منها وراح لغرفته،مسرع وكأنه بياخذ شي منها..
لوجين هدأت أم هاجر/ولا يهمك يا خاله انا راح اكلم مشعل..
ام مشعل/وش بتقولين له يعني.. الرجال عندنا ما يعطون الحريم وجه ..لا تتعبين نفسك. الطلاق بيتم
لوجين سفهتها و راحت وراه لفوق وهي مستعجله مثله..
،
،
دخل غرفتهم لان اغراضه فيها. ويدور بأغراضه الخاصه في الشوفينيرا ..
لوجين دخلت وراه.. وهي حييل معصبه ومشمئزه من تصرفات القبيله وطبعا هو ولد الشيخ الوحيد المستشار/عجبك اللحين يا سيد مشعل هذا اللي تامركم به مشيختكم.. اي تخلف تعيشونه هنا هاااه..!! يعني حتى الناس اللي متزوجه ع سنة الله ورسوله بتفرقونهم لانهم ماناسبوا هواكم!!! ليش ماتدخل وتحلها دامك الشيخ المنتظر والمثقف بينهم.. انت من ايش مخلوق!!
مشعل مقهور مثلها للي صار للبنت/ لوجين ابعدي عني
لوجين/وااااو بتفهمني ان مالك دخل باللي صار للبنت.. انت مسئول دام انك ولد الشيخ الوحيد والكل يسميك شيخ.. ذكّر ابوك ان ربي راح يعاقبه في بناته اللي هم اخواتك.
مشعل بضيق/انتي مو فاهمه شيء لا تدخلين
لوجين بدأت تعصب/بالله عليك… شلون تبيني أأمن حياتي مع واحد يحكمه الظلم..
مشعل اخذ سلاحه وحطه بجيبه/انتي تظلميني يا لوجين
لوجين وهي تخلع خاتمه من يدها/انا عرفتك اللحين ،ومايشرفني ألبس خاتم واحد ظالم ومفتري
مشعل طلع وتركها لأنه مستعجل..
لوجين جلست على كرسي التسريحه وهي معصبه ورمت الدبله على الطاوله/هذا الشي مستحيل،
(اللي قاعد يصير يأكد لي اني راح اظل هنا طول عمري، الظاهر هذا هو قدري.. ومالي اي اعتراض يا ربي.. وارزقني الصبر)
راحت لجوالها قررت تتصل في لمياء وتحاول ترخي اعصابها قبل تبدأ تسوء حالتها.. لأنها مستحيل تاخذ الحبوب في النهار.. قررت ما تاخذها غير بالليل قبل تنام،علشان مفعوله مايفضحها عند احد..
بهاللحظات دخلت زينه وهي خايفه/لوجين وانا اختك تعالي
لوجين خافت وفزت لها/وش صااار بعد
زينه/ام هاجر انهارت بالبكاء.. بعد مكالمة بنتها. تقول انها حيل تعبانه!!ومارضوا اعمامها يودونها المستشفى،ادري انك درستي طب.. اذا انتي تقدرين تساعدينها فـ..
لوجين قاطعتها وهي متعاطفه مع البنت/وبنتها وين؟
زينه فرحت/ببيت أعمامها.. بالحاره الثانيه
لوجين فزت وأخذت عبايتها وطرحتها ونقابها،وجوالها للضروره/تعالي خلينا نروح نلحقها...وخلي عزيز يودينا لان ابيه يجيب أشياء ضروريه من الصيدليه،فاهمه
زينه/يلا انا رايحه اخذ عباتي وجايه..

نوارة الكون
25-09-2018, 08:21 AM
واصل اخي الفاضل فنحن بأنتظار التكمله

القيصـــــر
25-09-2018, 08:37 AM
من متى والغصن يختار الطيور.. ؟!!

الجزء السادس ..

مجلس الرجال.. *
اخوان ناصر من جهه جالسين ومعصبين..!
ومن جهه ناصر لحاله.. !
وبصدر المجلس بو مشعل وبو علي وبعض الاعيان..
ناصر وهو يكح/انتم ماتقدرون تجبروني على شي انا مابيه.
منصور واخوه/مب كيفك.. فشلتنا ونزلت روسنا الارض بزواج بنتك من هالخايب
ناصر بضيقه/الخايب انتم وعيالكم..والا عادل يسواكم كلكم
منصور باحتقار/معاد الا هي تقارنا بقليل الشرف
بو مشعل/يا جماعه انتم اهدأوا شوي وخلونا نتفق
ناصر/وش تبون مني..
بوعلي/لازم تخلي زوج بنتك يطلقها بأسرع وقت
ناصر/كذا بهالسهوله!!.البنت أنا زوجتها وراضي بزواجها
منصور/مزوجها واحد قليل شرف ومفتخر!!!
مشعل دخل بهاللحظات وكان لابس مجنده وفيه مسدس لأنه عارف ربعه لازم كل مشكله يهددون بسلاح/ايه يحق له يفتخر..
الكل ألتفت عليه/.!!!
بوعلي/افااا وانا ابوك
مشعل بهدوء/عادل لو أنه خطب وحده من خواتي زوجته بدون تردد..هاللي تتهمونه بقلّة الشرف حافظ لكتاب الله وامام جامع.. مع انه معلم بمدرسه!!..هذا اللي تتهمونه بقلة الشرف،ماعمره باع خمر وشرب خمر ياعمي
بوعلي نزل راسه متفشل/..
مشعل كمل/ماعمره تحايل ع المساكين واخذ جنسياتهم وتاجر بها في سوق الاسهم يا بو مشبب!!
بو مشبب خاف ينفضح/..
مشعل/وما عمره اكل اموال دوله واخذ اراضي منح المواطنين بأبخس ثمن يا بو منصور بن جمعان
منصور ماعلق/…
بو مشعل/يا مشعل انت وش تخربط.. حنا نتكلم عن موضوع البنت
مشعل/حبيت اوضح نقطة الشرف اللي صايره هرجة المجالس بهالديره.. عادل ما راح يطلق زوجته..
ناصر ابتسم لمشعل بإمتنان/رايتك بيضاء يا ولدي ماقصرت
منصور واخوه/بيننا المحاكم اذا هذا قرار الشيخ
رن جوال عزيز.. وطلع يكلم… لحظات ورجع ووشوش بأذن مشعل وكأنه ياخذ رأيه… !!!!
مشعل التفت عليه وهز راسه بالموافقه/روح بسرعه.
/
/
/
/
على عجله من أمرها.. نزلت لوجين ومعها زينه.. وكل وحده لابسه عبايتها وجاهزه..
لوجين وهي تنزل من درجات السلم فتحت جوالها وترسل مسج سريع لـ "مشعل" وتلتفت لزينه/زينه بسرعه تصرفي وخلي عزيز يطلع لنا
زينه/أرسلت الشغاله تناديه وتقول انه وافق
لوجين اتجهت لأم هاجر/خالتي قومي نبي نروح معك لبنتك بنساعدها
ام هاجر وهي تبكي/وش بتسوين يا بنتي اعمامها مانعينها من المستشفى
زينه/لا تخافين يا خاله.. لوجين طالبة طب.. وعندها خبره.. راح تشوف بنتك وبتساعدها
لوجين/خالتي قومي يلا الوقت مو من صالحنا..
ام هاجر تجدد أملها وقامت معهم/الله يوفقك يا بنتي
ام مشعل/اللحين بتروحين كذا بدون راي زوجك
زينه/هذي فزعه،و لو عرف مشعل انها حاله انسانيه ما راح يزعل يمه انتي عارفته
لوجين بدون تعطيها وجه/يلا خلونا نلحق عليها
طلعوا وهم مستعجلين..*
ام مشعل جلست وحطت رجل على رجل،وترطن بمكر/مسويه تستقوي ع الرجال يا لوجيين هاااه! ،مصيرك تنداسين هنا يا راعية الفزعات
/
/
/
/

بالسياره..
عزيز مبسووط انه بيخدم زينه.. خصوصاً انها اول مرّه تطلبه بالأسم!!/يا ترى وش يبون؟!!
اقبلوا البنات وواضح انهم مستعجلات ومعهم ام هاجر، وركبوا..
عزيز عرف ان فيه مشكله/بنات وش فيه صاير شي؟
زينه وهي مستحيه منه/معليه يا عزيز بنكلف عليك.. بس نبيك انت توصلنا لأن السايق ما راح يفيدنا..
عزيز/ماعليكم ..بس وش تبون..
لوجين/رايحين ننقذ وحده تعبانه ..ونبيك توصلنا لبيت الـ..وين البيت يا خاله
ام هاجر بصوت باكي/بيت منصور جمعان
لوجين/ايوه لبيتهم.. وخليك واقف برا لأن نبي اغراض من الصيدليه ..ويمكن نحتاج المستوصف.. لذلك نبيك انت تكون معنا الله يجزاك خير
عزيز حرك السياره بسرعه واتجه للبيت المذكور/ابشروا ..انتي اختي وتامرين علي..
/
/
/

مشعل تذكر انه جته نغمة رساله وفتحها كانت من لوجين وقرأها [أنا وزينه طالعين مع أم هاجر.. بنتها تعبانه ومحتاجه مساعده مضطره اطلع.. اعذرني]
ما رد مشعل وهو راضي عنها..ومقدر اللي سوته.. واصلاً عنده خبر بمشوارهم لأنه هو اللي سمح لعزيز يوديهم لإنشغاله عند الرجال. سكر الجوال والتفت للرجال يكمل اجتماعه معهم..
/
/
/
/
في بيت ال جمعان.. *
عند الباب.. واقفات يرنون الجرس و ينتظرون احد يفتح..
لوجين تناظر ساعتها بتوتر/خالتي انتي متأكده انها هنا
ام هاجر/ايه يا بنتي
لحظات وانفتح الباب وبنت واقفه تخزهم لأنها شافت ام هاجر/نعععم..
ام هاجر/يا جميله تكفين خليني اشوف بنتي
لوجين التفتت على ام هاجر وهي مستغربه/انتي بتترجين هذي علشان تشوفين بنتك.!!
جميله من فوق خشمها/وش فيني ماني عاجبتك! من هذول يا ام هاجر
لوجين وهي تخزها وودها تخنقها لانها معطلتهم/انا لوجين ال عاصم.. وهذي زينه اخت زوجي ممكن تدخلينا والا نوريك الهويات بعد
جميله حقدت عليها من عرفت انها زوجة مشعل/اننتتتي زوجة مشعل!!
لوجين بتملل/يالله بتذبحني هالكريهه
زينه طلعت من طورها ودفتها ودخلت/لوجين تعاالي
لوجين دخلت ولحقتها ام هاجر ودلتهم ع الغرفه بسرعه
زينه ولوجين تجاهلوا النسوان اللي داخل واتجهوا ركض لغرفة هاجر..
جميله لحقتهم وامها واخواتها..!
ام هاجر صرخت اول ما شافت بنتها طايحه ع الأرض!!
زينه خااافت وماقدرت تتحمل/مااتت يا لوجين؟
لوجين تعلمت البرود في التعامل مع هالحالات وحاولت تنسى التوتر،اتجهت للبنت اللي طايحه وحطت اصبع على وريد رقبتها و مسكت وريد معصمها تقيس نبضها بسكات،وكأن لون وجهها تغير، تركت يدها وفتحت فمها تشوفه وبعدها فتحت عيونها وفحصتها والتفتت على زينه/ابي عصير برتقال بسرعه او اي عصير بس يكون حالي او بيبسي بسرعه
جميله بدون رحمه/بالله.. هذا انتي الدكتوره اللي يقولون.. مالومهم يوم يمنعونك من البعثه،تشوفينها مغميه عليها وتطلبين عصير!!
لوجين بلعة ريقها من الخوف ومطنشه كلام جميله/تكفوون الله يخليكم اذا ما لحقتوا عليها بتموووت حرام عليكم،عندها انخفاض شديد بالسكر لازم ننعشها قبل نوديها المستوصف.
ام هاجر جلست تبكي وزينه تواسيها..
ام جميله قلبها عورها بس مجبوره تسكت، وناظرت لولدها اللي متعاطف معهم وأومت براسها بالإيجاب وهمست له/روح حبيبي
الولد الصغير بفطرته السليمه خاف وراح يركض بسرعه وجاب عصيرات من الثلاجه وعطاها للوجين..
لوجين اخذتها منه/مشكور حبيبي
والتفتت على هاجر وبدأت ترفع راسها وتحط بفمها عصير وتبلل شفايفها وع لسانها/هاجرر قومي.. هااجر
هاجر بدأت تفتح عيونها بكسل شديد،بس ماتقدر تشيل نفسها.. وطاح راسها بحضن لوجين من شدة التعب
لوجين التفتت على زينه/عندها انخفاض سكر،روحي لعزيز يقرب السياره من الباب بسرعه،وخليه يدخل الحوش علشان يساعدنا. بشيلها ماراح نقدر لحالنا
زينه فزت بسرعه وراحت…
تساعدت لوجين وام هاجر واخذوها لبرا..
ام جميله بدمعة قهر/لوجين وانا امك ترى الرجال مهددينا ما نسعفها وانتي ادررى بهم ما يرحمون
لوجين ما ردت عليها وكملت طريقها /…
/
/
/


قصر الشيخ*
طلعوا اخوان ناصر ..وناصر اخذه مشعل لشقته اللي استاجرها مؤقت بسبب المشكله.. علشان يرتاح لأنه مريض ومافيه حيل، وطمنه ع الوضع..

مجلس الرجال+
بوعلي/عجبك اللي سواه ولدك!!
بو مشعل ساكت ومتردد وهم يحرضونه على وحيده اللي ماطلع من الدنيا بولد غيره رغم زواجه بثنتين غير ام مشعل لكن قد فات الآوان وما عاد فيه أمل يخلف غير وحده جابت بنت وطلقها بعدما ماتت البنت بعد اسبوع من ولادتها../..
بو مشبب/ياخووفي ياخذ الشيخه من بعدك وتروح سلومنا بمهب الريح
بو مشعل وهو يفكر بكلام مشعل بواقعيه/ما سمعتوا الرجال يقول متدين وملتزم وداعيه.. اظن عيب علينا نسب داعيه مشهود له بالتقوى،وامام جامع
بوعلي مب مهتم/افاااا عليك بس.. هالشي مايهم اهم شي الحسب والنسب ومافي توافق نسب بينهم
بو مشبب/عيال مشبب اتجهوا للمحكمه وهناك بيقررون لهم هذا اذا ما وافق الرجال يطلق
بو مشعل سكت وهو متردد وكلام ولده يقنعه اكثر منهم..
/
/
/
/
المستوصف*
عند قسم الطوارئ..
عزيز واقف عند الباب بعيد عنهم وام هاجر واقفه وزينه تواسيها قدام طوارئ النساء..
اقبل مشعل وشاف عزيز عند الباب/بشر يا عزيز
عزيز/وش ابشر بس. لوجين تقول ان البنت طلع عندها انخفاض سكر حاد.. ويمكن تفقد جنينها
مشعل خاف/ليه حامل؟
عزيز/امها تقوله..
مشعل التفت ع زينه وشاف ام هاجر معها واستغرب/عزيز وين لوجين؟
عزيز/وش اقولك بس مالقينا طبيب.. مغير ممرضتين في قسم الطوارئ!!.. ودخلت لوجين،
مشعل/معها رجال
عزيز/اقولك مافيه غير ممرضتين انا تأكدت
مشعل ارتاح واتجه لأم هاجر/لا تخافين يا خاله.. لوجين دكتوره شاطره و ما راح تقصر
زينه التفتت على مشعل مستغرربه كلام اخوها ووصفه للوجين بالدكتوره!! وما علقت ..
،
*بعد ساعتين*
طلعت لوجين وهي تحس انها بتطيح من التعب وشافت مشعل قدامها واستغرربت وجوده!!!
ام هاجر/بشري يا بنتي
لوجين وعينها على مشعل/عطيتها ابرة جلوكوز وانتظرت شوي علشان اشوف استجابتها وقررت ازيد الجرعه مرتين والحمدلله رجع السكر لوضعه الطبيعي.. شكلها ما اكلت من فتره..
ام هاجر/اي والله من فتره اكلها ضعيف،طيب والجنين؟
لوجين ربتت على كتفها/تطمني النونو بخير ،سويت له موجات صوتيه وطلع عايش.. بس يبي لها راحه يومين هنا ..والدكتور يقولون شوي وجاي مدري وينه كل هالمده، واكيد بيهتمون فيها..
ام هاجر ضمتها من فرحتها/الله يجزاك خير يا دكتورتنا ويوفقك ويرزقك الذريه الصالحه
لوجين ابتسمت وحست بشعور حلو رغم انها كانت خايفه لانها باشرت حاله حقيقيه ومو تدريب،ونجحت بالتعامل معها،ماعلقت..
زينه/يلا يا خاله حنا بنروح وانتي خليك هنا
ام هاجر/اخاف تتركوني ويجون اعمامها
مشعل هنا تكلم/لا تخافين يا خاله عزيز بيكون هنا و برسل له من شبابنا واللي فيه خير خليه يقرب منك ومن بنتك..
ام هاجر/مشكوور يا ولدي.. بس ماقلت لي وين ابو هاجر والبنات
مشعل/بو هاجر مرتاح وعند بناتك في شقتهم وماعليهم انتي بس انتبهي لبنتك هذي وهم بكرا بيجونك يزورونك
لوجين اسستغررربت،
ام هاجر/عسى الله يوفقك انت وزوجتك..هالدكتوره الطيبه
مشعل ببتسامه/عن اذنك يا خاله اذا بغيتي شي،هذا عزوةيز عند الباب ..يلا يا بنات مشينا
طلعوا.. *
بالسياره كلن سااكت..
زينه راكبه وراء ..ولوجين قدام جنب مشعل..
مشعل كسر حاجز الصمت/جزاك الله خير ع اللي سويتيه
لوجين متنرفزه من كل اللي سمعته اليوم/الطبيب هذي شغلته ع فكره ينقذ الناس يعني ماله داعي تشكرني،
مشعل زعل بس عذرها لأنها ماعندها فكره عنه…
زينه ملاحظه ان الجو متكهرب وساكته/..
/
/
/
/
/
بالليل…
بعد العشاء.. اتجه الكل لغرفهم ..بعد يوم طويل ومُتعب..

*عند جناحهم
دخلوا مشعل ولوجين اللي تفكر بالاحداث اللي تصير ..
لوجين مسكت يده وهي تشوفه متجه لغرفته/مشعل
مشعل استغرب والتفت عليها/نعم
لوجين فكت يدها من يده بسرعه/انا اليوم اقتنعت انه ماعاد لي مفر منك ولا من هالقريه.. و اقتنعت اني هنا للأبد.. عشان كذا..
ترددت وقالتها وهي تتهرب من نظراته/تعال نام بغرفتنا.. وخلنا ننتهي من هالقصه بسرعه، دامها ورانا ورانا..
مشعل ابتسم يخفي همّه/لا تخافين انا مابي منك شيء ولا تحمّلين نفسك همّي وهم هالعلاقه،حتى لو انهم غصبوك علي،مايعني اني افرض نفسي عليك،ارتاحي ماراح ألمسك
لوجين ارتااحت، وتركته واتجهت لغرفتها/..
مشعل دخل غرفته وسكرها بدون يلتفت فيها/..
لوجين مابعد فتحت غرفتها.. ألتفتت عليه وهي تشوفه رايح وتاركها رغم دعوتها له.. دخلت غرفتها وسكرتها بهدوء وبدلت ملابسها ولبست روب نوم حرير ابيض طويل له فتحه طويله وعاري من فوق واخذت لوشن يدين وجلست تدهن يدها وهي جالسه على طرف السرير..
،
بهاللحظات انطق الباب..
لوجين عارفه انه مشعل،بس نست لبسها/ادخل
دخل مشعل وهو لابس تيشرت رمادي ربع وبنطلون اسود..
لوجين شافته متجه لها وخافت.. لكنه تعداها رايح للشوفينرا ،وخاب ظنها، وعرفت انه مستحيل يخل بكلامه مهما صار،
مشعل حط مسدسه بالشوفينرا.. واتجه بعدها للتسريحه واخذ منها بعض اغراضه" الكبكات" وغيرها/اسف ازعجتك
لوجين وهي تراقبه رايح جاي قامت واتجهت للتسريحه ووقفت عنده..
مشعل استغرب قربها منه!!
لوجين مدت يدها وحطت علبة اللوشن عالتسريحه وهي تناظر فيه/منت ناوي تنام؟
مشعل بلع ريقه وهو يشوفها من قريب، بس مابين ربكته/باخذ اغراضي و باطلع
لوجين كانت متعمده تكون قريبه منه، تبي تنهي هالشي الثقيل بصدرها.. لأنها واثقه من انها مستحيل تنفصل عنه/اهااه.
مشعل صد عنها ومشى وولا كأنه تأثر منها،وسكر الباب/..
لوجين اتجهت لسريرها وهي تحلل تصرفاته وتحاول تطنشه وماتفكر فيه ..
/
/
/
مشعل طلع لكن ما راح لغرفته…
طلع لغرفته القديمه.. ودخلها وسكر الباب..واتجه للبلكونه وفتحها ووقف متكي على الجدار ويناظر التلسكوب.. الليله مثل اغلب الليالي ما منه فايده.. لان السماء كلها غيوم.. التفت وهو يحاول يتذكر "أميره" بصورها. اللي يحتفظ فيها بدولابه.. نثرها ع التسريحه واخذ منها وحده وحطها ع المرايه..ورجع البقيه..

تلفت بأنحاء غرفته يبي يشوف لها طيف..مثلما كان يلمح طيوفها كل ليل..لأنه بالفتره الاخيره ما عاد قام يشوفها،..
تذكر يوم فراقها..
والحادث اللي صار لها معه.. وكانوا راجعين من عند اهلها ..انزلقت بهم السياره في المطر .حاول يمسك البريك والفرامل بس ما تشتغل معه.. عرف انها عطلانه طار عقله لان السياره جديده شلون كذا!!

ومع صراخ أميره وقهره وهو يحاول يسوي شي.. انحرفوا عن الخط وصار حادث أليم ..وتوفيت فيه اميره.. وهو يناديها ووجهها ملطخ بالدماء رغم انه تعرض لكسور بس ما فقد وعيه/اميييرره ردي علي.. اميييره…..

*صحى مشعل من هالذكرى الأليمه وهو يشوف طيف اميره يمر من قدامه.. وتطلع من البلكونه وهي تأشر له بيدها وتودعه ببتسامه/
مشعل لحق طيفها لكنه اختفى،تأكد له انه حلم،…
/
/
/
/
اليوم الثاني ..*
طالعه من حمامها توها ماخده شور.. ولابسه ومخلصه بالحمام ووقفت تمسح شعرها عند المرايه.. وهي تفكر بسالم واللي راح يسوي لها
بهاللحظات دخل سالم وناظرها شوي رراح يجلس/السلام عليكم
ساره ما ردت عليه،من زعلها/…
سالم حاول ما يعصب/السلام لله
ساره بدون تهتم به/زين وعليكم السلام..
سالم/ساره خلينا نتكلم بهدوء. احسن
ساره/علّم نفسك، من اللي صرخ على الثاني هااه..
سالم/طيب اسف
ساره خنقتها العبره لأنها مكبووته ومابكت/سالم انا مازعلت لأنك سألتني، بالعكس،انا زعلت من طريقة سؤالك اللي كله اتهام، وكأنك نبي تتهم وبس..
سالم/غيرتي اعمتني
ساره/واقفه مع عزيز بحشمتي ولبسي ومعه غرض لي وسألني عن حالي وبارك لي.. تبيني احقره وأمشي!!!،ما اكلني جاوبته وانتهينا. يعني لو اخوك سلّم علي وهو مار من عندي انا وامك.. اطنشه واحقره!!
سالم/انا معك ..اسلوبي ماكان حكيم معك.. بس
ساره/للحين فيه بسبسه بعد
سالم ابتسم وهو يناظره/صدق بتروحين بيت اهلك
ساره عطته قفاها ومسويه زعلانه/اذا فيه ناس بهالبيت ما يبوني،بروح لبيت أهلي ازين لانهم كلهم يبوني
سالم قرّب منها ومدت يده لكتفها ولفها عليه/وان قلت اني ابيك
ساره/اخاف يتكرر هالشي بيننا، لأن ساعتها ماراح اظل ثانيه وحده.
سالم وهو يبتسم/مع مرور الأيام بنتعود على بعض وبنصير مرات نضحك ومرات نتهاوش ومرات نزعل مع بعض.. لكن بالنهايه بنكون قريبين من بعض.. ومانقدر نفترق عن بعض حتى لو ودنا.. لأننا وقتها بنكون عايله وحده وصعب الواحد يترك عايلته حتى لو زعلوه.. والا انا غلطان
ساره مستغربه منه/وين هالحكمه من يومين
سالم قرب وطبع بوسه على جبينها/و قت الغضب سهل الواحد يهدم علاقاته..
ساره وهي معجبها حكيه/ودي اصدق
سالم/هذاك اليوم قلتي كلمه خلتني اكره نفسي وافكر كثييير واقعد مع نفسي ،تذكرينها؟
ساره تحاول تتذكر/لا
سالم/لمن قلتي اني اكبر مقلب بحياتك!
ساره مدت بوزها/هذي تستاهلها لانك صدمتني فيك بعد كل هالحب اللي لك.. تسألني وتشكك فيني
سالم/يعني صدق حبيتيني
ساره حاولت تتسحب منه وتتجه للباب وهي تتبسم وكأنها بتهرب/لااا
طلعت من الغرفه ركض….
سالم لحقها/هههه يعني وين بتروحين مني،
/
/
/
/
/
/
/
طلعت لوجين من غرفتها وهي لابسه وجاهزه بس بدون عبايه طقت باب غرفة مشعل كذا مره ولا رد!!
نزلت بهدوءها وهي تفكر(معقوله راح بدون ياخذني معه ازور هاجر! .وهو وعدني!!)
وصلت تحت لقت زينه وأم مشعل جالسين يشربون شاي ويفطرون/السلام عليكم
زينه/وعليكم السلام.حياك لوجين تونا حاطين الفطور
لوجين جلست/زينه شفتي مشعل الصبح؟
زينه/شفته طلع يصلي الفجر وعقب راح للدور الثالث لغرفته
لوجين/غرفته!! اي غرفه.
ام مشعل وهي تخزها/غرفة زوجته الأوليه.. اكيد بيرتاح فيها اكثر من مقابل وجهك النحس.. مدري وش سويتي له وكرّهتيه عيشته!!
قامت ام مشعل وتركتهم/سديتي نفسي عن الاكل.. هفف
لوجين استغربت اكثر،والتفتت على زينه/محد قالي ان مشعل متزوج غيري!
زينه وهي خايفه من ردة فعلها/كان متزوج بس توفيت زوجته من ثلاث اربع سنوات في حادث وهو كان معها بس ربي نجاه منه..
لوجين،وهي تتذكر حركات مشعل وكلامه لها البارح
((لا تخافين انا مابي منك شيء ولا تحمّلين نفسك همّي وهم هالعلاقه،حتى لو انهم غصبوك علي،مايعني اني افرض نفسي عليك،ارتاحي ماراح ألمسك))
عرفت بداخلها وش كان يعني مشعل بهالكلام!! يعني، هو للحين عايشه مع اطلال زوجته المتوفيه!! ،والا ليش ماتزوج كل هالسنين،سألت بعفويه/مبين كان يحبها. صح؟
زينه ترددت/هـ هو كان يحبها حيل الله يرحمها،وكان كلن يحسدها عليه.. لكن اللحين توفيت وصارت ماضي، الحاضر لك اكيد والمستقبل بعد
لوجين وهي تفكر فيه وبكلام زينه(لا والله مو بس ماضي وانتهى.. اللحين عرفت سبب تركه لي، وكأنه فرح اني طلبت هالطلب منه)، التفتت على زينه/ماقلتي لي وش كان اسمها؟
زينه/أميره..
لوجين سكتت وهي تتخيل كيف كان شكل اميره..!!
بهاللحظات اقبل مشعل وجلس/السلام عليكم
الكل/وعليكم السلام..
مشعل/زينه صبي لي قهوه
زينه/ابشر
لوجين تناظر فيه، بنظرات مالها تفسير غير انها بدأت تفكر فيه من ناحيه ثانيه،وتفكر كيف كان مع أميره!!
مشعل قطع تفكيرها/هاه لوجين للحين تبيني اوديك تزورين هاجر والا امشي
لوجين قامت/لا لا تمشي انتظر بروح معك،لحظات ألبس عباتي وانزل
مشعل وهو يشرب قهوته/يلا استعجلي وراي موعد ابي ارجعك للبيت واروح للمؤسسه
لوجين وهي رايحه/اووكي ما راح اتأخر..
/
/
يُتبع ،،

القيصـــــر
25-09-2018, 08:38 AM
جــــدّه*
روبين في بيت لمياء وباين عليهم الإحباط وجلستهم ممله..
روبين/انقهرت ع لوجين ليه كذا؟ طيب متى بتجي ونشوفها مره ثانيه؟
لمياء/اظن اخر أمالنا نشوفها اللحين،يا بنت ما كلمتني
روبين/انتي مو ابوك من قبيله بعد، ليش ما منعوك
لمياء/ههههه وانتي ع بالك كل القبايل متسلطه.. بعدين قبيتي غير وقبيلة لوجين غييير.. يختي ناسيه ان المبتعثات فيهم بنات قبايل بعد!! وفيه طبيبات قبيليات بعد وما منعهم دينهم من العمل بالعكس.. هذي اشهر جرّاحه قلب الدكتوره هويدا القثامي،انسانه محترمه من قبل الكل ومحجبه وناجحه بمجالها.. وتجيها طلبيات ودعوات لإلقاء محاضرات بكل مكان
روبين/فعلاً .بس بصراحه ماني فاهمه ايش وضع لولو
لمياء بحسره/اللي قاهرني ان لوجين كان عندها تحدي مع نفسها وكانت تبي تثبت للعالم ان مافي شي صعب مع التحمل والاصرار للوصول للهدف.. لكن كل هذا راح مع ادراج الرياح!!
روبين/تحدي إيش؟!!
لمياء تحاول تغير الموضوع/روبي شرايك ننزل للوالده تحت ونجلس نتقهوى معاها
روبين/يلا.. احسن من هالكآبه
لمياء/هيّا
/
/
/
في المستوصف.. *
ام هاجر وقلبها مكسور/مشكوره ع زيارتك يا بنتي
لوجين ببتسامه/واجبي يا خاله لا تقولين هالكلام.. انتي ماتدرين ان مساعدتي لبنتك هي بحد ذاتها مساعده لي،
هاجر بصوت باكي/لولاك كان مدري وش صار فيني
لوجين/انا ماسويت شي.. الله وحده هو اللي انقذك ووفقني اني اوقف معك يعني محد له فضل غير ربنا سبحانه
ام هاجر/ونعم بالله يا بنتي
لوجين لاحظتهم متضايقين وباين على هاجر باكيه/فيه شي يا جماعه!!.
ام هاجر بألم/اليوم الصبح جات ورقة طلاق بنتي من زوجها وكان يودعها برساله، ويقول انه ما يقدر يواجه هالناس
لوجين انقهرت/هذا كلّه بسبب الشيخ
ام هاجر/انتي ماقصرتي والشيخ مشعل ماقصر
هاجر وهي تتبسم بدموع/اشكريه بالنيابه عني، لولا ربي خلاه يتدخل كان انا ميته
لوجين عصبت/ومشعل وش سوالك غير الألم؟انتي ناسيه انه سبب تفريقك انتي وزوجك!! انتم كيف تسامحون بسهوله وتنسون!!!
هاجر/صحيح الشيخ أذانا لكن مشعل ماشفنا منه غير الطيبه والشهامه.. مشعل كان هو احد الشهود ع زواجي من عادل. وابوي عزمه لأنه عارفه زين ومن طرف شيوخ القبيله.لو مشعل نيته شينه ماحضر وماعشت بسعاده ثلاث سنوات مع زوجي ..
لوجين مالقت تعليق على هالكلام اللي تسمعه عن مشعل غير ان مكانته بدأت تزيد عندها وتتأكد انه غيرهم.وندمت حيييل ع تصرفها الغبي معه لما هاجمته..
/
/
/


في بيت منصور جمعان*
جميله محروقه اعصابها تفكر وش صار لبنت عمها،اخذت القهوه وراحت تقهوي ابوها/يبه
منصور/خير
جميله مدت له الفنجان/ماقلت لي ايش صار على قضية بنت عمي
منصور بابتسامة انتصار/طلقها زوجها وارتحنا من همّه
جميله استااانست/ززززين تريح رااسك الغالي
منصور/انتي وش قعدك هنا.. وين أمك ؟
جميله/أمي بغرفتها مادري شتسوي
منصور/رووحي قولي لها.. ابو مشبب جاينا الليله.. والا ليش اقولها وانتي موجوده..
جميله استغربت/ايش السالفه يابه
منصور/ابو مشبب جاي الليله يخطبك وانا مواافق،رتبوا انفسكم الليله جاي مع زوجاته وبناته،وبنسوي ملكتك
جميله انصدمت،ماقدرت تعلّق وكأن جاها خرس مؤقت،قامت وهربت لغرفتها ..
منصور وهو يكمل فنجانه/كملت 35سنه وتظن ان فيه عزوبي بيتقدم !!..ماصدقت ان ابو مشبب خطبك،خلّه يشيل همك.. والله يعيني ع الباقي
/
/
/
/
بالسياره ..
مشعل لاحظ سكوت لوجين ونظراتها له بين فتره والثانيه/لوجين فيه شي
لوجين تغيرت نبرتها/لا
مشعل/شكلك سرحانه بشي
لوجين حاولت تغير صوتها وترجعه طبيعي/انا حابه اطلع انا وزينه نتمشى بالمزارع.. تسمح لنا
مشعل ابتسم/اكيد اسمح لكم.. ليش لا.. بس انتبهي
لوجين/فيه ذيابه يعني
مشعل/هههه لا مافيه بس انتبهي من زينه تراها ماتدل شي ان تبعتيها بتوديك بداهيه.. ارجعوا قبل المغرب ازين
لوجين/ههههه، تطمن ماراح تجي صلاة المغرب الا وحنا بالبيت
مشعل/اووكي..
لوجين بفضول/اذا نزلتني وين بتروح؟
مشعل استغرب سؤالها/عندي موعد مهم مع موردين،تبين شي
لوجين ترددت/لا…
مشعل سكت وكمل طريقه..
/
/
/
/
/
بغرفتها منهاره.. تبكي ..
دخلت اختها ساميه تبي تواسيها/جميله..
جميله التفتت عليها وهي معصبه/انقللللعي برااا
ساميه/جميله هدي نفسك
جميله/انتي جايه تشمتين فيني ادرري فيك
ساميه/اعوذ بالله كيف اتشمت فيك وانتي اختي
جميله/انتي جالسه تتشمتين ونظراتك كلها شماته، علشانك متزوجه من واحد مهو شايب ومبسوطه بحياتك
ساميه/جميله،لا تعميك انانيتك وحب ذاتك عن الحقيقه، لا تنسين انك سبب اللي انتي فيه.. ابوي صبر عليك واجد خطبوك شباب وانتي تردينهم!! انتي الوحيده اللي ابوي كان يستشيرك في الخطاب لانك المفضله له.. وانا وبقية خواتي ما سألنا عن رأينا وكنا،ساكتين وراضين بنصيبنا...انتي اللي كنتي تتريقين علينا.. حنا ماعمرنا تتريقنا عليك!!.. ما أدري من كنتي تنتظرين يخطبك.. امير والا شيخ والا ولد تجار!!
جميله اخذت الفازه القريبه منها ورمتها،عليها بعصبيه،بس ما أصابتها/بررررااااااااااا
ساميه طلعت وهي متأسفه على اختها….

/
/
/
الجنوب*
غيم وزخات مطر واجواء نقيه..
لوجين ملتفه بشال كروشيه وواقفه في نص الحوش ومعها زينه تحت المطر/شرايك نطلع المزارع نتمشى
زينه خافت/هالوقت!!
لوجين ببتسامه/ايوا لا يكون هنا ممنوع التمشيه ع البنات بعدد
زينه ترددت/شدعوه ترى انتي فاهمه ديرتنا غلط..وش حلات الديره واهلها ترى عندنا طبايع حلوه بعد
لوجين راحت تدخل وهي متحمسه/اوكي،دام كذا خلينا نصلي العصر وبعدها نطلع نتمشى.
**دخلوا يتوضون ويصلون ..واتفقوا يطلعون**
،

لوجين كانت متحمممسسه ومستعجله عشان تكتشف المكان،
زينه راحت معها وهي متردده/يا عنيده وقفي
لوجين/ههههه ياخوافه اسرعي شوي
راحوا يتمشون ويدوجون بين المزارع وابعدوا شوي..
لوجين مبهوره بالمكان والجو..
زينه خايفه لان المطر يزيد وفيه رعد وبرق/لوجين تكفين خلينا نرجع خلاص،انتي ماتعرفين المطر وش ممكن يسوي بهالمكان الجبلي
لوجين وهي تشوف طريق زراعي ترابي قديم/اذكري الله و بلاش وسوسه وتعالي،فيه هناك مطل يجنن
زينه خافت/لااا تكفين ارجعي هالمكان خطير واجد
لوجين التفتت عليها ووقفت وميلت وقفتها وهي متخصره بيديها/هههههه وانا احب المغامره تعالي انتي من وحنا بالبيت خايفه بطلي خوف يا بنت وانبسطي
زينه عطست وهي مبلوله/بررد
صووت رعد قوووي وبرق..
لوجين وهي ترفع وجهها للسماء يتبلل بموية المطر ومغمضه/سبحان من سبح الرعد بحمده والملائكه من خيفته.
جلسوا البنات تحت شجره يتفرجون..
/
/
/
/
**
قرروا البنات يرجعون دام ان المطر بدأ ينزل بغزاره والظلام خيّم..
لوجين/يلا زينه خلينا نرجع البيت نصلي المغرب قبل يفوتنا
زينه/اخيرا اقتنعتي هههه
لوجين لاحظت احد يتحرك وراء الاشجار الصغيره/انا حاسه ان فيه احد ملاحقنا
زينه خافت/يممااا
لوجين/ههههه اسرعي.. يا خوافه
زينه/انا خايفه حيييل
لوجين/هههههه
صوت رعد قووي..!!!
زينه صرخت/يمما
لوجين خزتها/بدال ما تسبحين بحمد الله، تصرخين!!
زينه لاحظت واحد يلاحقهم/لوجييين انتي صادقه.. ناظري وراك،فيه احد يلاحقنا
لوجين بلعة ريقها والتفتت،وكأنه هيئته من المتخلفين اللي يجون بالتهريب من الحدود اسود نحيييف وملابسه رثه ومتسخه/بسم الله الله يكفينا شره.. اسرعي يا زينه..
وراحوا يركضوون بسرعه…
زينه بدأت تبكي..
لوجين تركض بسرعه وعينها على زينه/اسرعي يا بنت
الحرامي يلحقهم بسرعه..
وصلوا مكان كله اشجار صغيره وضاعوا بالظلام تحت المطر.. بس ما زالوا يركضون..
لوجين وقفت ترتاح/الحمدلله شكله ضيعنا
زينه/الحمدلله ..خلينا نرجع بسرعه
لوجين تمشي وهي تدعي بقلب صادق/الله اني استودعتك يا من لاتضيع ودائعه استودعك نفسي وعرضي،وحياتي، فاحفظني يا رب
زينه/نزل علينا الظلام وحنا مو بالبيت عز الله بنتبهذل
لوجين وهي تضم كتوفها بيدينها/انا تجممدت.
زينه/اللحين وين بيتنا!!
لوجين تذكرت كلام مشعل عنها/ههههه وراء مزرعتكم يالذكيه
زينه/ووين مزرعتنا!!
لوجين/تستهبلين انتي ههههه،في واحد يضيع بقريته"!!
زينه بجديه/والله اني ضيعت الطريق صدق
لوجين كانت تمشي وتعثرت بحجره كبيره بقووه وطاحت وصرخت صرخه مدويه/آآهه
زينه خافت/لوجييبن!!
لوجين ما تحملت الألم القوي/زينه بليييززز روحي البيت نادي احد
زينه/ وتبيني اتركك هناا،قوومي اساعدك
لوجين وهي تحاول تتصبر/ما اقدرر.. انا ما اتحكم برجلي اكيد مكسوره
زينه بكت عليها/حراااام،تتألمين بقوه ماقدر اخليك
لوجين عصبت عليها لأن الألم شديد/زززينه روووحي ناديلي اااحدد انا بموت من الألم،بسرررعه روحي
زينه وهي تمسح دموعها/طييب بس..
لوجين قاطعتها بصراخ/رووووحي
راحت زينه ركض وتركتها..
،لوجين وهي مبلوله بالكامل بموية المطر قامت تتلفت وهي تبكي/ياربي رحمتك وش جابني هنا بهالوقت،،يا رب يوقف المطر ،تجمدت
سمعت صوت خطوات وراها والتفتت بصراخ وشافته الحرامي اللي كان يلاحقهم/يا رب تكفيني شرّه وأذه..
بدأت تزحف تبي تبعد عنه.. وماقدرت لان الشوك دخل بيدها وسال دمها وبدأت تبكي بخووف ورعب منه/..
اقبل عليها وجلس عندها وقرب اكثر وهو يتبسم بخبث.وتبين اسنانه الصفراء الملتويه..
مد يده لها وما أمداه الا عصا ضخمه تضربه على راسه.. ويطيح على جنبه ...
لوجين برعب رفعت عيونها وتشوف زينه واقفه قدامها ماسكه العصا ومو مصدقه اللي سوته/زينه!!
زينه،كانت مو مصدق انها ضربته ،رمت العصا على جنب وجلست عندها/سمعت صراخك وجيت ركض،وشفته ترددت بس مادري شلون جاتني هالقوه وضربته
لوجين ابتسمت وسط ألمها/اسفه اني صرخت عليك
زينه/ادري انك كنتي تتكلمين بوجع بس والله ضيعت الطريق..
لوجين بكت بصمت وهي تناظر رجلها/…
/
/
/
/

في شقة ناصر جمعان المؤقته…*
ناصر وهو يكح/اعذريني يا بنتي.. ماقدرت اسعدك
هاجر باست راسه/ماقصرت يالغالي.. لا تخاف انا ماني زعلانه اهم شي سلامة راسك.. بس لي طلب يالحبيب
ناصر/سمّي
هاجر/انقلنا من الطايف يبه.. ما اتحمل اسكن هناك ثانيه ناصر/ليه يا بنتي
هاجر/مابي اهل الحاره ينظرون لك نظره دونيه ويفكرونك ضعيف شخصيه.. بيظنون انك السبب وانا ماتحمل اشوفك منكسر بسبب موضوعي
ناصر/الله يرصى عليك.. راح ننقل في حي ثاني وانا افضل ننقل للحويّه ابعد عن حينا القديم شرايكم
ام هاجر/نعم الراي يابو هاجر
هاجر/الله لا يحرمني منكم.. انا رايحه انام مرهقه حيل
راحت .
ناصر/حاس ان البنت فيها شي
ام هاجر/ان شاء الله ماعليها الا العافيه.. لا تشغل بالك
ناصر بحسره/عقب القهر والغبينه اللي صارت لها ماظن انها بخير. .لكن ياشين قلّة الحيله

/
/
/

الساعه8 المساء..
ام مشعل واقفه عند باب الحوش الداخلي وهي خايفه وتراقب المطر اللي متواصل من العصر ما وقف،توترت/يا ربي وين راحوا هالبنات يارب احفظ لي بنتي.
دخل مشعل بهاللحظات/السلام عليكم
ام مشعل تركت البلكونه واتجهت له/وعليكم السلام يا ولدي،
مشعل وهو يفصخ شماغه ويحطها على الطاوله/شفيك يمه مب عادتك تفتحين الشبابيك وقت المطر واليوم عاصفه بعد!!
ام مشعل خافت تقوله ان اخته للحين مب بالبيت/حبيت اغير جو..
مشعل ابتسم/انا رايح غرفتي اغير وراجع..
راح مشعل وبدل ملابسه ولبس تيشرت ازرق غامق كمه طويل وبنطلون اسود...
وبعدها اتجه لغرفة لوجين ..وتردد قبل يفتحها،وقرر يفتحها وما لقاها استغررب!!
نزل تحت وهو متوقع يلاقيها..
جلس مشعل عند امه/يمه وين لوجين ماني شايفها فوق!
ام مشعل/والله ياولدي مدري شقولك،زوجتك واختك تقول الشغاله من بعد صلاة العصر طلعوا يتمشون في المزرعه بس للحين ما رجعوا
مشعل، وقف على حيله/وشو.!!للحين مارجعوا وليه ما قلتيلي من بدري الساعه اللحين ثمان يمه
ام مشعل/قلت بيرجعون بس للحين ما رجعوا،كله من تحت راس مرتك والا بنتي ما قد تجرأت تطلع لهالوقت، انت لازم تعاقبها شلون تطلع بدون أذنك
مشعل تركها و طلع ركض وهو ينادي اللي يثق فيه/عزييزززز
عزيز ساكن بالملحق طلع ع الصوت/سم يا مشعل
مشعل/تعال معي للمزرعه وهات معك الكشافات والشوزن، زينه و لوجين راحوا يتمشون من العصر بالمزارع وللحين ما رجعوا!! انا خايف لا يكون احد تعرض لهم
عزيز خااف وفز قلبه/قدام..
اخذوا الكشافات والشوزن و اتجهوا للحقول بسرعه…
صاروا يدورون فيها شبر شبر.. ومالقوها..
مشعل طلع برا الحقول/اكيد هم اتجهوا للمطل اكيد خلنا نروح
عزيز /يلا..
اتجهوا لهذاك الطريق ومالقوا احد!!!
مشعل انقهر وصار عقله مشوش/وين راحوا تحت هالمطر
عزيز صار يدور وبباله يسمع صوت زينه اللي يعشقه،ويتذكر عيونها وابتسامتها الطفوليه،سمع صوت والتفت على مشعل/مشعل سمعت اصوات بهالاتجاه
مشعل راح يركض بالاتجاه مع عزيز،وينادي/لووجيييين زيينه ..
،
،

عند البنات..
زينه فز قلبها/لوجين انا جالسه اسمع صوت مشعل ينادي
لوجين والألم،ذابحها/انتي تتوهمين
زينه/ااسسمعي وركزي الصوت كل ماله يقرب
لوجين سمعت صوت مشعل يناديها/اي والله..
زينه وقفت وتنادي/مشششعل انا هناااا
قرب مشعل ومعه عزيز وشافهم وشاف الرجال اللي طايح وما صدق عيونه/
زينه ماعطته فرصه ضمته/اخووي الحمدلله انك جيت تدورنا.. جينا نتمشى وضعنا وهجم هالحرامي على لوجين بس ضربته بالعصا مدري يمكن مات
عزيز يتبسم وهو يصد عنهم/كفو يا بنات و الحمدلله ع سلامتكم خوفتونا
مشعل كانت عينه على لوجين اللي عيونها غرقانه دموع/شغلتوني عليكم لوجين وش فيك؟
زينه عدلت شالها المبلول وتلثمت من عزيز/مشكور عزيز
مشعل اتجه للوجين وهو خايف/لوجين شفيك تبكين.. لا تخافين انا هنا قومي نروح
لوجين بلعة ريقها وجرحها يألمها. ناظرت رجلها وهي ترجف..
زينه/مشعل لوجين تعثرت واظن انكسرت رجلها
مشعل خاف/وشو!! وريني
لوجين ابعدت شعرها عن وجهها بيدها المجروحه/
مشعل لمس رجلها/هنا
لوجين تألمت وصرخت/آهه
مشعل رحمها وقلبه معوره عليها/وبعد يدك مجروحه!!
قام مشعل والتفت على عزيز/انت تصرف مع هالحرامي وتعال وانا باخذ البنات وبرجعهم البيت لازم اشيل لوجين الظاهر رجلها مكسوره
عزيز/ابشر والف سلامه لك يا لوجين..
لوجين ما تقدر تتكلم من الألم والبرد،،
مشعل شالها بين يديه بهدوء ومشوا وهو يهمس لها/سلامتك
لوجين من شدة بردها ضمته تدور الدفا/انا بردااانه
مشعل/شوي ونوصل البيت تحملي.
زينه. تناظرهم وتتبسم/..
،
وصلوا البيت..
ام مشعل فرحت بشوفت بنتها سبقتهم/زينه.. وين رحتي يا بنتي خوفتيني عليك
زينه وهي مبلوله/يمه كنّا نتمشى بس لوجين تعثرت وانكسرت
ام مشعل وهي تناظر لوجين بنص عين من بعيد/زين يا بنتي روحي غيري ملابسك وتدفي لا تمرضين
زينه راحت لانها جد بردانه…
دخل مشعل وهو شايل لوجين بين يديه/السلام عليكم
ام مشعل بحقد/من وين السلام وهالمنفلته ببيتنا
مشعل حاول يخليها تسكت/يمه ماله داعي طلبتك
ام مشعل/كيف ماله داعي واختك عمرها ما طلعت هالطلعه الا يوم جتنا هالمنفلته
لوجين مافيها حيل ترد شدت يدها على كتف مشعل وهي تخبي وجهها الباكي بحضنه،وتخفي تنهيده/…
مشعل، حس بتنهيدتها على صدره وقرر يريحها/عن اذنك يمه انا طالع غرفتي انا وزوجتي.. وبتغير ملابسها وبعدها بنروح المستشفى ويمكن نطول.. سلام
ام مشعل لوت بوزها..
مشعل صعد للغرفه…
،
،
،
في الغرفه..
نزّلها مشعل ع السرير واخذ شالها منها/يلا بدلي ملابسك المبلوله هذي بسرعه
لوجين بصوتها المبحوح من البكي/ما اقدر اتحرك
مشعل/ولا يهمك انا اجيب لك الملابس اللي تبين
لوجين استحت/لا، انت لا
مشعل/اجل من طال عمرك
لوجين/ناد لي الشغاله تساعدني لاني حابه اخذ دش وانت خليك برا
مشعل/طيب بناديها بس عجلي
طلع مشعل مستعجل ونادا الشغاله بسرعه..
واتجهت لغرفة لوجين/نعم مدام
لوجين/تعالي وصلليني الحمام لعند البانيو وهاتي ملابسي والفوطه. وخليك عند الباب برا واقفه انتظريني اذا احتجتك بناديك اوكي
الشغاله/اوكي مدام..
بعد ساعه خلصت لوجين ..
الشغاله/تبين شي تاني مدام
لوجين/نادي مشعل
الشغاله/اوكي
لحظات ودخل مشعل وهو متفاجأ بلبسها برمودا جينز وبلوزه رماديه سيور و مزموم من تحت الصدر بشريطه بنفسجيه غامقه.. وجزمتها فلات..
مشعل/خلصتي؟!
لوجين مدت يدها بجاكيت اسود صغير/تعال وقفني ولبسني هالجاكيت والعبايه
مشعل قرب بهدوءه/طيب
وقفها ولبسها الجاكيت وطلع شعرها من تحت الجاكيت،وسرح….
لوجين ملاحظه سرحانه/مشعل باقي العبايه
مشعل تذكر واخذ العبايه ولبسها/بتطلعين كذا
لوجين وهي تلف الطرحه وتتحجب،وفاهمه قصده/اجل كيف اطلع؟
مشعل بأدب رفيع وذوق/البسي نقابك
لوجين انسحرت من ادبه/و من قالك اني ما راح البس النقاب..هالمره اعديتك بالاستعجال هههه هاته هذاك هو ..لا تحسب اني بحرجك او اضايقك.. ماعشت ولا كنت.
مشعل/انتي ما تحرجيني ابد.. انا اتشرف بك يا بنت عمي،مهما كان،وكيف ما كنتي،بس الدين اهم صح؟
لوجين وعيونها بعيونه منسحره بطريقة كلامه/نسّيتني رجلي المكسوره بذوقك،اخااف… <<<سكتت
مشعل حاول يغير الموجه،خاف تقولها وهو مو مستعد/والله انا اللي شكلي خايف على رجلك اكثر منك،تعالي نروح المستشفى بسرعه
لوجين/يلا..
،
،
،
بما ان الوقت صار متأخر على مستوصف القريه الصغير اضطر مشعل يروح لأبها/..
لوجين/ع فكره انتم ماعندكم هنا مستوصف زي العالم
مشعل/عندنا مستوصف صغير بس للأسف ما يوفي بالغرض.. ويسكر بدري لان مافيه طبيب طوارئ الا واحد وللأسف الدعوه سايبه في مراكز الهجر الصغيره
لوجين/غريبه!!.. كيف بلدنا فيها هالاشياء الصغيره اللي ممكن تلافيها
مشعل بجديّه/حنا طالبنا بهالشي بس للآن ما وصلنا غير وعود
لوجين/حراام كذا،مادري كيف الاهالي يتعاملون بالاوقات الحرجه، هذاك اليوم تبهذلت في الطوارئ. لولا رحمة ربي كان راحت المريضه من بين يدي
مشعل/عاد اسمعي هالشي ،تدرين اغلب نسوان القريه يولدون ببيوتهم
لوجين انصدمت/معقوله!!
مشعل ببتسامه/وبعضهم بهالطريق
لوجين/الله يعينهم
مشعل/امين… ماقلتي كيف رجلك اللحين
لوجين/تألمني من عند مفصل القدم
مشعل/يا رب مايكون كسر
لوجين/يا رب
/
/
/
بالبيت..
ابومشعل قام يبي يشرب مويه/يا ام مشعل.. وينك
ام مشعل استقعدت/شفيك
ابو مشعل/عطيني مويه
ام مشعل/ززين
ابو مشعل/اليوم ماشفت مشعل من صبح؟متى رجع
ام مشعل رجع الساعه ثمان واخذ،زوجته للمستشفى.. فيها كسر
ابو مشعل/ليش
ام مشعل جلست تقوله القصه……
/
/
/
/
/
/
ابها*
الساعه1 طلعوا من المستشفى..
ولوجين على عربيه ورجلها ملفوفه وصلت السياره/..
مشعل شالها وركبها السياره..وراح يركب..
لوجين ببتسامه/الحمدلله،طلعت كدمه بالمفصل
مشعل/ولا تنسين تمزق العضل بعد
لوجين/اهون بكثيير من الكسر.. ..
مشعل/يبي لك عنايه وراحه.. انتبهي
لوجين وهي تشوف ساعة السياره/مو كأنه تأخرنا ع البيت.
مشعل/لعيونك يا بنت عمي نتأخر كم عندي بنت عم انا
لوجين/وانا ايش دراني كم عندك
مشعل جلس يتذكر/ماعندي احد صدقيني
لوجين/شككتك ههههههههه
مشعل حب ضحكتها الناعمه وسكت وهو يتبسم بهدوءه المعتاد/..
لوجين وقفت ضحك وتذكرت نفسها،خافت من هالهدوء اللي بينهم خصوصا لمن طلعوا من المدينه وصار ظلام،فصخت نقابها، والتفتت عليه/بيزعجك هالشي
مشعل ببتسامه/بالعكس
لوجين ببتسامه/امممم بما ان المسافه طويله شرايك تشغل الأف ام
مشعل شاف وجهها وابتسم ع عفويتها/ماطلبتي شي..بس بشغل سي دي شيلات فهد مطر احسن ،شرايك..
لوجين/اووكي سمّعنا
مشعل مد يده للـDvD وشغله.. وبدأ..صوت فهد مطر..
[[ياسحايب سراة أبها تعـدَّي شمـال
واستعيري دموعي سيِّلي كل وادي

غطَّي أرض الحبيِّب بالنَّدى والجمال
مثل ماهو منـدَّي بالمحبَّـه فـؤادي

أرعدي ياسحابه فوق هاك التـلال
صوِّري له حنيني عقب طول البعـادِ

ولِّعي ياسحابه بالسِّما كـل جـال
مثل ما اشعل فؤادٍ فيه قدح الزِّنـادِ

مير أشوف التسلِّي عن هواه استحال
وقِّفي ياسحابه حِمل الأشـواق زادِ

دوك عيني وقلبي دوك بعض الخيـال
دوك كلِّي تبعتك مابقى لـي قعـادِ ]]
لوجين حبت الكلمات،وانسجمت،وحست ان البنج خدرها وهي اصلا كانت سهرانه ومواصله،نامت بدون ماتحس..
مشعل فقد حركتها والتفت عليها/شكل القصيده اعجبتك؟
شافها نايمه و راسها مايل شوي،اعجبه شكلها وهي نايمه، ابتسم،استغل الوضع ومد يده ومسك يدها القريبه منه وضمها بكفه،..
/
/
/
/
/

في احد بيوت القريه الكبيره..
تترجاه بصوتها الباكي/لا يا مسفر ..طلبتك لا
مسفر/انا قررت ازوج البنت يا منيره وماعاد في مجال للتراجع
منيره طاحت عند رجلينه تترجاه/مسفر تكفى لا تجني على بنتك.. لا تقتل برائتها..البنت توها صغيره
مسفر/انا استر البنت وهذا نصيبها خلاص
منيره/تزوج طفله قااصر!!!وتقول نصيب.. وكأنك ماتقدر ع مصروفها!!. حرام عليك
مسفر ابعدها عنه وقفّى/اتركي عنك هالخرابيط ما راح اتراجع وقفلي ع الموضوع
طلع وتركها تبكي ع الأرض…

منيره دخلت في دوامة بكاء ..وبدأت تتذكر يوم زواجها.. كانت طفله عمرها12سنه عمرها ما راح تنسى اللي صار لها. ..
ماتحملت انه يصير لبنتها نفس اللي صار لها فزعت من الذكرى المرعبه/آآه.. يا ررب ساعدني يااارب فرّج كربتي.. يارب مابي نصيب بنتي يصير نفس نصيبي يا رب.. وش الحيله يا ربي وش الحيله..

القيصـــــر
26-09-2018, 08:47 AM
من متى والغصن يختار الطيور؟!
،،
،

‏وده يصاارحني و انا ودي أبـــوح
والكل ، منّا يذبح الخوف شوقھہ

الى متى يبقى الحياا مالک الروح
والصمت يحرم كل وااحد حقوقھہ

الجزء السابع ..

..
،

الصباح..*
طلع من غرفته ومتجه للصاله،وينادي بصوته الضخم/يا ام مشعل
ام مشعل اقبلت بسرعه/سم سم يا فيصل
بومشعل جلس وارتاح/وين مشعل؟
ام مشعل/رجع متأخر البارح،
بو مشعل/وش أخرهم
ام مشعل/الظاهر ان لوجين انكسرت بقدمها
بو مشعل بدون اهتمام/طيب جيبي لي القهوه
ام مشعل/ابشر.
راحت ام مشعل.. ونزلت زينه بهاللحظات من فوق..
بو مشعل شافها وناداها /زززينه
زينه خافت من ابوها وهو عاقد حواجبه اتجهت له/لبيه يبه
بو مشعل وهو يناظرها بنص عين/وين رحتي البارح انتي ومرت اخوك
زينه حبت على راسه/رحنا نتمشى بمزارعنا،بس ضعنا
بو مشعل/مو من عوايدك تطلعين!!.. وش خلاك تطلعين امس
زينه/كنت ابي امشي لوجين بالمزارع لانها من جات عندنا ما تمشت وكذا
بو مشعل وهو عارف ان لوجين هي اللي طلبت انهم يروحون/هي اللي قالت لك تطلعون تمشون
زينه خافت يعاقبون،لوجين وهي مب ناقصه كراهيه منهم/لااا.. انا اللي قلت لها تروح معي
بومشعل ماصدقها ظل يخزها،بسكات/…
زينه ببتسامه/بروح بنفسسي اجيب قهوتك ..
راحت وتركته…
بو مشعل/الله يستر من بنت ماجد ..من بدايتها بدأت زينه تكذب علي!!..
/
/
/


الساعه12 الظهر.. ،
فتحت عيونها وهي ترمش بكسل،التفتت حولها،وناظرت الساعه جنبها،ارتاعت واستقعدت وهي مستغربه انها بالسرير وجاكيتها ع الكنبه هناك!!،بس بلبسها البارح،ابتسمت وهي تشوف مشعل نايم ع الارض ومتوسد مخده صغيره من الكنبه( مشعل مبين تعبان ومرهق من كثر السهر، وانا شكلي ماحسيت على نفسي من البنج ومشعل يشيلني لين هنا..!!)
راحت تتسحب وتاخذ عكازها اللي جابها لها مشعل علشان ماتثقل على قدمها..
راحت دورة المياه بهدوء علشان ما تزعجه/..
اخذت دوش على السريع ولبست روب الحمام وطلعت،اتجهت للمرايه ووقفت تنشف شعرها بالفوطه وتمشطه،راحت لدولابها واخذت بنطلون سكيني بني محروق وبلوزه كحليه.. وطلعت لها ملابس داخليه.. وبدأت تلبس..
،
بهالاثناء مشعل كان صاحي بس مسوي نفسه نايم ويتابع تحركاتها وقلبه معها،ما فوت لحظه ..وشاف كل شي بجسمها المتناسق مع طولها، بس ما ارتاح،لأن هالشي اتعبه كثير..غمض قهر وصد..
لوجين كانت تسكر بلوزتها ورشت من عطرها وحست فيه يتحرك وابتسمت،تظن انه ما بعد قام،اتجهت له بعكازها،
جلست عنده وهي تهمس/مشعل!! ..مشعل..
مشعل ماقدر يقاوم همسها فتح عيونه وناظرها/
لوجين ببتسامه/صباح الخير.
مشعل/صباح النور.. شلونك اليوم
لوجين كانت جالسه عنده ببتسامه/شوفت عينك عال العال
استقعد مشعل وعينه عليها وقرب منها/الحمدلله
لوجين خافت لانه مد يده تجاه صدرها،خافت/مشعل!
مشعل وهو يمسك ازرار بلوزتها ويسكرها/سكري هالزرين لا تخلين هذي فاتحه قدامي. ولا قدام احد.
لوجين استحت وحاولت تقوم/مانتبهت لها
مشعل شافها استحت ساعدها وقومها/لوجين؟
لوجين التفتت عليه وهي خجلانه وساكته/..
مشعل/يلا انا بروح اغير ملابسي و اصلي الظهر بالغرفه الثانيه لانه فاتني،تبين اجيب لك غداك هنا.. والا تنزلين معي
لوجين وهي منحرجه منه/لا بنزل..
مشعل/اوكي اخلص واجيك علشان ننزل سوا
لوجين/طيب.
مشعل تركها وطلع…
لوجين جلست ع الكنبه و اخذت نفس عميق.. وهي تحاول تتحاشى مشاعرها...
/
/
/
/
في مكان ثاني…
وبالتحديد مديرية السجون..
من وراء القضبان جالس *علي* ..بهمومه ويفكر كيف كان غبي.. وبكل مرّه يفشل انه يوقف بوجه مشعل،..دووم يحط نفسه بمقارنه مع مشعل.. كارهه لدرجة وده يقتله!!
كلما يتذكر كيف يقدرونه الرجال.. وكيف هو مستلم شغل ابوه وانسان ناجح و له علاقاته ..*غيرة الرجال تقتل*
من وهو صغير بالمدرسه كان يقول له معلمه وسط الذلبه (انت طالب فاشل وفوق هذا مشاغب عمرك ماراح تصير ذكي وشاطر مثل ابن عمك مشعل) ..
والرجال كانوا يقولون له(دامك ولد عم مشعل ماعليك خوف)
و و.و...ولّد عنده كراهيه ومشاعر سلبيه تجاه مشعل.. وكان بيتزوج اخت مشعل علشان يعذبها ويقهر مشعل بس ماقدر ..وماتزوجها بسبب مشعل وبفضل مشعل بعد هو الآن مسجون..صرخ ووقف وهو مقهور/ما اقدر اصبر 4سنين هنا.. لازم ابرد قلبي لااازززم
واحد من ربعه جنبه اسمه سعيد/علي شفيك قمت تصارخ رووعتني
علي/قلبي ناره شابه يا سعيد وابي اطفيها
سعيد/وش بلاك يا رجال تعوذ من ابليس
علي/انا هنا بسبب مشعل.. وهو برا مبسوط وتزوج بعد..اذا ما انتقمت منه مانيب مرتاح
سعيد فكر بفكره/يا رجال انت بياع خمور وتستاهل اللي انت فيه
علي التفت على سعيد ومسكه من ياقته ورصه ع الجدار/اللي يسمعك يقول منت معي يا سعيدان.. انت مثلك مثلي ،الفرق اني ولد شيوخ وانت ولد رعيان
سعيد تفكك منه وهو يحت يدينه،ومقهور من غرور علي/الله يسامحك،مقبوله منك.. هذا وانا كنت ناوي اساعدك بانتقامك
علي خزه/كيف؟ وعلى اساس بتساعدني؟
سعيد/هههههه كم بتعطيني
علي/اللي تبي ..بس بالاول قل وش عندك
سعيد/فيه واحد من المسجونين هنا بيطلع من السجن قررريب،حول الشهر.،والاخو له سواابق، يعني مثلك خابر.. ومستعد يسوي أي شي علشان الفلوس،
علي وكأن الفكره اعجبته/يعني توقع لو اطلبه اي شي بيوافق
سعيد/انت بس شبعه فلوس.. وبتشوف كيف بيبرد لك قلبك..
علي ابتسم بخبث وكأنه يشووف مقتل مشعل قدام عينه/…
/
/
/
/
/
/
في غرفتها…
جالسه بعدما افطرت تحت.. شافت علب الأدويه حقتها ع الكومدينه،اخذت المهدئ تبعها وهي تتبسم (راح استغني عنك،ومن اليوم مالك وجود،راح اتحداك من فينا بيربح)
اتجهت لسلة الزباله القريبه منها ورمت العلبه ..

رجعت و اخذت جوالها وتتصل في أمها،. وتنتظرها ترد ..
ردت أمها بشكل رسمي،لانها ماتعر هالرقم/الوه
لوجين خنقتها العبره اول ماسمعت صوت أمها،وابتسمت/أمي أنا لوجين
ام احمد اجهشت بالبكاء/لولوااتي حبيبتي فينك من زماااان
لوجين تحاول تكتم بكيتها/اعذريني يا أمي لسه جايبه الجوال
ام احمد/هاه يا بنتي طمنيني عنك كيف احوالك.. وكيف بيعاملك جوزك
لوجين/تطمني يا أمي انا بخير وكمان مرتاحه هنا مشعل مو مقصر معايه..
ام احمد/اكيد يا بنتي
لوجين/ايوه يا حبيبتي بشريني كيفو ميدو وبابا
ام احمد/بخير كلنا بخير ..بس انتي صارحيني كيف زوجك معاكي..
لوجين تعذبها هالكلمه، وترددت في/ماما أنا ومشعل مو متزوجين بالشكل اللي انتي فاهمتيه،مشعل انسان متفهم
ام احمد استغربت/طيب لين متى يا بنتي،وكيف مشعل هذا يرضى بهالشي
لوجين وهي تفكر بمشعل وتصرفاته/مشعل غير عنهم كلهم،
ام احمد/دام انه مشعل بنظرك غير عنهم ،اكيد بتغيرين رايك تجاه علاقتك فيه
لوجين وهي تحاول تغير الموضوع/أمي حابه اكلم احمد هو عندك؟
ام احمد/ايوه اتهرربي هههههه
لوجين وهي تتذكر زوجة مشعل وتغلي من داخلها، وبدأت تكلمها بكل شي وعن حقيقة زواجها الشكلي من زوجها لأنها أمها وبتتفهم كل شي وبتحفظ سرّها…. ،
/
/
/
/
/
بمقر عمله ..،
جالس ويتابع عمله كالعاده.. لحظات ودخل عمر/السلام عليكم
مشعل وقف له وسلم/وعلييييكم السلام.. هلاا والله..
عمر/شلونك يالعريس
مشعل ببتسامه/تمااام،انت شلوونك بشرني عن الرياض وعن اخوك
عمر/بخير ابشرك،
مشعل/ززين هاه تمت الخطبه اللي سعت فيها اختك،نقدر نقول مبروك
عمر بضيق/ما تم شي
مشعل/ليييش؟
عمر/شفت العروس بالنظره ووافقت عليها وهي،بعد وارسلت لهم هدايا ومبالغ ع حسب عاداتهم، مشت الامور ..لكن بعد كل شي قدمته لهم ..فلسوني،وبالاخير نبي مهر 100الف.. هذا غير اللي بدفعه ليلة الدخله!!
مشعل/اعوذ بالله زواج هذا والا بيعه
عمر/والله هذا اللي قلته ودامكم هذا تصرفكم.. االوجه من الوجه ابيض وحلال عليكم الهدايا اللي اعطيتها لكم..و تركتهم ومشيت
مشعل/معليه وانا اخوك،كل تأخيره فيها خيره
عمر/ياخي ع كثر ما اخطب ما يتم زواحي،لازم يطلع لي شي ينكد علي.. هذي رابع مره.. انا تعقدت شكلي بهون من ملاحقة العرس..
مشعل/ههههههههه
عمر/ايهه اضحك شعليك متزووج،بشرني كيف امورك
مشعل اتسعت ابتسامته/تمام ولله الحمد
عمر/من ابتسامتك واضح انك مرتاح
مشعل/مرتاح.. لكن يبي لي وقت علشان تستقر حياتي الجديده
عمر/ليه؟ فيه مشاكل!
مشعل/يعني مثلك عارف بيئتنا تختلف عن بيئة زوجتي وكثير تحتج ع اللي صاير..الظاهر يبي لها وقت تتعود
عمر/الله يعينك شكلها بتتعبك
مشعل/هالشي انفرض عليها يعني صعب انها تتأقلم بسهوله
عمر/بيني وبينك.. انا توقعت ان بنت عمك ماتتحمل الوضع وتنحاش والا تنتحر.. بس طلعت غلطان… احس فيه إن بالموضوع،
مشعل استغرب/وش إن هذي يعني
عمر ببتسامه/جايز البنت استلطفتك والا حبتك!!
مشعل ما رد واخذ سماعة مكتبه/نسينا نقهويك… يا قاسم ارسل لنا قهوه..
عمر/هههه تصرفني هاااه… افلللقني ان ما كان انت اللي حبيتها مب هي ههههه
مشعل وهو يخفي احراجه/اللحين لقيت لك سالفه هااه
عمر/ايهه ههههههه
/
/
/
/
*ببيت منيره،
ابو ميعاد بزجر/منيييره قلت لك لا تفتحين هالموضوع معي ثاني مرّه..انا عطيت الناس كلمه ومستحيل اتراجع عنها
منيره انقهرت/وانت عاادي تضحي ببنتك.. علشان كلمتك!!
ابو ميعاد وهو متضايق من نفسه/انتي ماتفهمين وش صاير معي.. غصب عني مو بكيفي
منيره/طيب فهمني ،كيف مو بكيفك تزوج بنتك بهالسن!!
ابو ميعاد ماقدر يقول لها تركها وطلع/…
منيره انقهرت من سلبيته وقررت مايصير لبنتها مثل اللي صار لها مهما كان، اخذت نفسها وبنتها وولدها الصغير وطلعت..
/
/
/
/
/
/
القصر..
نازله لوجين بعد إلحاح من زينه..
لوجين وهي زهقانه من تسحيب رجلها/ززينه انتي كذا ورطتيني تعبت وانا امشي
زينه/يختي احسن لك تغيرين جو بدال هالغرفه.. خلينا نسولف تحت وننبسط
لوجين/شرط تساعديني انتي ارجع للغرفه مره ثانيه مو تخليني
زينه/ولا يهمك..
..
في الصاله جالسه ام مشعل ..وتشرب قهوتها ..وتطالع التلفزيون.. وسمعت اصوات البنات جايات..
زينه اقبلت ومعها لوجين/السلام عليكم
ام مشعل بدون نفس/وعلييكم..
زينه/لوجين ارتاحي هنا.. خليني اصب الشاهي
لوجين جلست وريحت/مشكوره..
زينه/يماه وين ابوي
ام مشعل/شدراني وين يروح
زينه وهي تغمز للوجين يعني اسمعي/يماه اانتبهي،حركات ابوي هالايام ماتطمن اخاف يروح يتزوج عليك والا شي
ام مشعل بغرور/خليه يتزوج.. مرده لي.. بعدين ما عاد له حيله يتزوج... خليني ساكته بس
لوجين كاتمه ضحكته/…
زينه وهي كاتمه ضحكتها/شلون يعني ما فيه حيله يتزوج
ام مشعل،تتذكر وش قالت،والتفت عليها/وانتي شدخلك
زينه/ههههههههه
ام مشعل/بنات اخر زمن..
*رن الجرس*
لوجين تحاول ماتضحك/..
زينه/بقوم افتح الباب..
ام مشعل/يكون ازين..
راحت زينه..
لوجين خافت من نظرات ام مشعل/..
ام مشعل/شلون قدمك اللحين
لوجين استغرربت سؤالها/الحمدلله
ام مشعل/توجعك باللحيل
لوجين/يعني
ام مشعل/المفروض ما تضغطين عليها واجد،بس وين نروح من زينه..
لوجين مسسستغررربه من كلامها!!!
لحظات ودخلت زينه ومعها منيره وعيالها/السلام عليكم
ام مشعل خافت وفزت واقفه/وعليكم السلام ،منيره وش فيك،وجهك اصفر
منيره اتجهت لأمها وانهارت بكاء/.
لوجين وزينه/!!!!
ميعاد مو فاهمه شي،وماسكه اخوها الصغير/..
زينه/ميعاد اخذي اخوك وروحي للحوش وبنلحقكم/.
ميعاد ببراءه،وحزن على دموع أمها/طيب.
منيره بصوت باكي/يمااه مسفر ناوي يزوج بنتي وهي بهالعمر،مدري وش اسوي علشان امنعه
زينه عصبت/حقييير
لوجين ماقدرت تسكت/كيف يزوج طفله صغيره!!
ام مشعل وهي تحاول تهديها/يا بنتي اهدي.. وبنحاول نلاقي لنا حل لهالمصيبه
منيره/يمااه اللي صار لي مستحييل اسمح لأحد يكرره مع بنتي لو على جثتي..
لوجين مستغربه،وتهمس لزينه/ايش صار لها.. لا تقولي اتزوجت وهي قد بنتها
زينه هزت راسها بالإيجاب/ايه وبعد شوي اقولك قصتها
لوجين حززززنت منها..وفزت واقفه وراحت بعيد عنهم واتصلت/..
/
/
/
في مكتبه*
رن جواله وهو يسولف مع مندوب شركة. التوزيع.. وعطاها مشغول.. ،ورن مره ثانيه..
مشعل حس ان في مشكله/عن اذنك اخوي ارد ع التلفون
المندوب/خذ راحتك،انا ماشي ونكمل بكرا
طلع المندوب..
مشعل قام وابعد،شوي ورد عليها/نعم
لوجين بالجوال وباين معصبه/ليش تعطيني مشغول وتقفل بوجهي
مشعل عصب منها/عندي شغل مو فاضي لك
لوجين انجرحت/مشكور.. ادري ماني مهمه عندك بس اتصلت علشان اختك
مشعل/وش سوتلك زينه؟
لوجين/انت شبلاك علي.. ليش اظن اني دايم بتشكى من احد!!
مشعل/طيب قوولي بسرعه وش عندك
لوجين بجديّه/اختك منيره جايه من بيت زوجها وزعلانه..
مشعل،عصب/وش مزعلها فيه؟!
لوجين/الأخ زوجها ناوي يزوج ميعاد ومنيره رافضه هالشي.. تعاال قبل لا يصير في اختك شي..
مشعل سكت وهو يتذكر يومه صغير دموع منيره،ليلة زواجها وهي تترجآ أبوها وتبوس رجليه ما يرجعها لزوجها .....وسنين حرمانها من الطفوله وتذكر يومه يواسيها ببتساماته ودموعه وهي تبوس راسه وتقوله بعيون دامعه( حبيبي مشعل أنت احسن من ابوي،الله لا يحرمني منك يا خوي ليتك كبير،كان بتساعدني)
مشعل لمعة عيونه وهو ساكت/…
لوجين بالجوال وتلّح عليه/مشعل انت لازم تسوي شي علشان منيره وبنتها ..اكيد ما راح تتركهم،صح؟
مشعل/انا جاي بعدين
لوجين/بسرعه مشعل
مشعل/اوكي.. اخلص كم شغله واجي
مشعل سكر الجوال والتفت وتفاجأ براشد قدام وجهه/انت
راشد بدون مقدمات/جاي بموضوع بنت اخوي ميعاد.. سمعت من اخوي مسفر ان ام ميعاد تركت البيت وجاتكم..
مشعل وهو عاقد حواجبه/طيّب . وبعدين
راشد/انا اعرف ليش مسفر بيسوي ببنته كذا
مشعل باهتمام/تعال واجلس هنا وتكلم..
وجلس راشد وحكى كل اللي يعرفه…
/
/
/
/
في الليل.. ،
كان مسفر عند ابو مشعل ويشتكيه/يرضيك يا عمي اللي سوته منيره!!
ابو مشعل/لا ابد ما يرضيني، مالها حق تترك بيت زوجها بدون سبب،او تعارض كلامه
مسفر/اجل خلها ترجع معي للبيت
ابو مشعل قام وهو يتكي على عصاته وراح/اللحين اناديها لك ومحد بيكسر كلامي
مسفر جلس مسترخي و انبسسط ان مشكلته انحلت بهالسهوله/
مشعل بهاللحظات دخل ومعه راشد اخو مسفر /السلام عليكم
مسفر خااف/راااشد وش جابك؟!
راشد/جاي اوقف هالمهزله
مسفر يغمز له يسكت/وش تقول انت مافي شي.. الليله عشاكم عندي
مشعل عدل وقفته وهو ويخزه/انت وش فيك؟
مسفر بلع ريقه/ولا شي
مشعل/صحيح اللي سمعته انك بتزوج ريناد بهالسن؟
مسفر/هذي بنتي وانا حر فيها
راشد عصّب/انت مازوجتها لمصلحتها انت زوجتها علشانك منت كفو ترد ديونك.. رحت تعطيها لرجال متزوج علشان ديونك المتعثره عنده!!
مسفر/راااشد احترم نفسك
راشد/انت ما احترمت رجولتك قدام الرجال،لازم احد يوقفك عن اللي بتسويه والا بتصير مسخره،معطي بنته الصغيره بدل دين!!
راشد هجم عليه بيضربه
مشعل وقف بينهم وصرخ فيهم/ابعد انت وياه.. احترموني ع الاقل واقفين قدامي وتتهاوشون مثل العيال الصغار!!
راشد/مشعل، وانا اخوك تصرف..
مشعل/مسفر، من اليوم وطالع ريناد بحمايتي ،يا ويلك ان فكرت فيها تسديد دين او تزويجها قبل تكبر وتصير حالها حال العروس البالغه الفاهمه..
مسفر/بس انا اعطيت للرجال كلمه
مشعل/خايف على كلمتك لا تنكسر.. ومنت خايف على مستقبل بنتك لا ينهدم!!.. أي أب انت
مسفر تفشل وسكت..
مشعل جلس وبهدوءه/وبالنسبه لديونك بسددها عنك.. وبعد كذا بتتعامل معي أنا وبتسددها لي.. فاااهم..
راشد استااانس انه انقذ البنت الصغيره وعقل اخوه/..
مسفر/انت كذا تفضلت علي يا مشعل
مشعل/ما بيننا فضل.. وبعدين انا ما تنازلت عن الفلوس.. بتسددها بالتقسيط المريح.. اهم شي. ابي منك ماتفرط في عيالك علشان مصالحك… الأب لازم يكون مصدر راحه وأمان للعايله مب قلق ورعب..
بهاللحظات دخل ابو مشعل ومعصب وما شاف مشعل اللي جالس بالطرف/البنت عصت كلامي..
مشعل ببتسامه/لا تخاف يبه حلينا المشكله..
بو مشعل/كيف
مشعل وهو يلمح لمسفر/مسفر قرر بنفسه يعتذر لمنيره بنفسه ويردها للبيت
مسفر/انا اخطيت بحقها ويمكن ثقلت عليها بالكلام وزعلت مني.. لكن اوعدك معاد ازعلها
بو مشعل انبسط/ايهه كذا خلوكم مع بعض.. وحلوا مشاكلكم بدون هواش
مشعل/تطمن يبه ما راح يعيدها.. وان عادها يعرف وش بيصير
مسفر/ما راح تنعاد اوعدكم
مشعل/اجل خلونا نتعشا سوا. الليله وبعدها اخذها معك
مسفر/تم
مشعل وهو يغمز لمسفر/انا رايح اقولهم انكم بتتعشون معنا عن اذنكم..
بو مشعل/ارسل لنا شاهي
مشعل/ابشر يبه.
/
/
/
/
/
الكل تعشا ..وجلس يشرب شاهي… ومشعل قال لمنيره عن كل الكلام اللي دار بينهم.. ومن سعادتها قالت للبنات ولأمها..
ام مشعل/فديت ولدي الشيخ.. مايحلها غيره
منيره/الله لا يحرمني منه
لوجين سمعت كل اللي صار ومتعجبه وكل يوم يزيد اعجابها فيه عن قبل، ..
منيره /انا طالعه مسفر ينتظرنا برا.. زينه نادي ريناد واخوها
زينه/ابشري
راحت منيره وراح الكل لغرفته ..
/
/
/
/
بغرفتها جالسه ع طرف السرير بعدما بدلت ملابسها، اخذت ادويتها وجلست تتصفح كتاب اخذته من مكتبة مشعل تحت..وتفكر في كلامها لها اليوم بالجوال وهو يقولها( ماني فاضيلك)..انقهرت وسكرت الكتاب من عصبيتها.. وتذكرت حركاته وهو ما يلمسها ويطاوعها،بكلامها وكأنه يسايرها.. وحتى لمن دعته للغرفه رفض!!،حركت رجليها من عصبيتها وتألمت/آي..
دخل مشعل بهاللحظات، ومعه مفرش ومخده/مساء الخير
لوجين بعصبيه/خييير خييير وش جابك لغرفتي
مشعل/هي بعد غرفتي
لوجين/برااا..
مشعل وهو يفرش فراشه قريب من السرير/معليه مضطره تتحمليني،كم يوم علبال ما تطيب رجلك.. وبعدين مابيهم يلاحظون ان كل واحد مننا بغرفه ..هالشي مو زين لك ترى
لوجين بداخلها الف استفهام والف تناقض تحبه بس ما تقدر تبين له.. وهالشي متعبها.. خصوصا بعدما عرفت كل شي وعرفت عن زواجه السابق،سكتت وقررت تحط راسها ع المخذه وهي تناظر فيه.. وهو يغمض عينه وينام..
سوت نفسها نايمه..
مشعل التفت عليها ولقاها مغمضه عيونها.. تأملها شوي وصد وهو يحاول ما يبين حبه لها وهي صدته من البدايه،خاف تصده مره ثانيه..!!
لوجين بهاللحظات فتحت عيونها وناظرته وهي مو مرتاحه بقربه وبعده في نفس الوقت ماعاد تتحمل تكبت اعجابها،تنهدت وحاولت تنام… ولسان حالها…
وده يصاارحني و انا ودي أبـــوح
والكل ، منّا يذبح الخوف شوقھہ

الى متى يبقى الحياا مالک الروح
والصمت يحرم كل وااحد حقوقھہ

القيصـــــر
01-10-2018, 08:57 AM
من متى والغصن يختار الطيور؟!

الجزء الثامن

وبدأت وكأن الأيام هنا روتين ممل قاتل.. لم أعيش في حياتي غاضبه وناقمه كما عشت في هذه القرية..!
اشعر وكأنها سجني الأبدي.. فتاره اغضب وأمتعض وتارة أرضى بقدري وأصطبر !!..
دائماً ما كنت أظن ان هناك شي ما ينتظرني لكني لم أتوقعه هنا. . بل هو في مكان ما في هذا العالم!!
مشعل لا يجب ان يكون حُبي.. فلم أختره بإرادتي مهما إرتحت له.. زواج مُدبر بطريقه كلما أتذكرها أكره عالمي..!
ماذا سيحدث لي بعد هذا الهدوء !!
/
/
زينه كانت تكام بالتلفون وحزينه/متى صار هالكلام؟!… لاحول ولا قوّه الا بالله.. مسكينه اللي شافته يموت من القهر وهي كبتت بداخلها .. الله يرحمها ويصبر أمها وابوها.. مع السلامه
جلست لوجين وهي مستغربه من دموع زينه/زينه ايش فيك؟
زينه وهي تمسح دموعها/هاجر
لوجين تذكرت سالفتها/ايش بها
زينه ماقدرت تقولها/اهلها اليوم لقوها طايحه بفراشها.. يوم ودوها للمستشفى لقوها منهاره وضغطها منخفض.. وماقدروا ينقذونها.. ماتت وهي مقهوره من الظلم اللي تعرضت له
لوجين انصدمت وعصبت بنفس الوقت/لا حول ولا قوّه إلا بالله الله يرحمها..
اقبل ابو مشعل وجلس/شفيكم مكتمين من اللي ميت
لوجين التفتت عليه ونظراتها توحي بغضب/وش يهمك اذا احد مات!!
بو مشعل بعصبيه/اقصري لسانك يا بنت لا اذبحك
لوجين وقفت وهي تتعكز بعكازها/ما استغربها منك لو ترفع بوجهي سلاح..وانت قد رفعته بوجه اخوك.
بو مشعل وقف وضربها كف طيحها ع الأرض من قوته/اذا تكلم الرجال تسكتين وما تراددين
لوجين تألمت بس ما بكت ،ألتفتت عليه ببتسامه/لو اني كذبت بحقك يمكن اعذرك على ضربي.. لكن انت ضعيف قدام الحقايق.. علشان كذا يدك وسلاحك دايم يكونون جاهزين.
زينه نزلت تقومها وهي خايفه عليها من غضب ابوها/..
بو مشعل/ان ما قدر ابوك وزوجك يربونك انا بربيك
ام مشعل بعدما سمعت صوت ابو مشعل يعلى جات ركض/وش السالفه؟!
بو مشعل نزل عند راس لوجين ويشدها من شعرهت/هالبنت لازم تتأدب لاازم
مشعل دخل بهاللحظه/خير يا جماعه وش صاير
مشعل تفاجأ بالمنظر وانقهر ان محد محترمه بهالبيت مثلما تدخلوا بينه وبين اميره اللحين يتدخلون بينه وبين لوجين ويضربونها ويهزون صورته قدامها..
اتجه لأبوه وابعده عنها/يبه وش فيك عليها
بو مشعل/خلها علي بربيها.. هالبنت عوبا
مشعل ابعده عنها،وهو يحاول يكبت عصبيته وما يرفع صوته عليهم، وقف لوجين وماقدت تقوم وكانت ترجف،انقهرر والتفت على أمه وابوه/شوفوا انتم امي وابوي،وعلى عيني وراسي.. انا عمري ما خالفت لكم راي ولا زعلتكم.. ومابي منكم الا الرضا.. بس زوجتي لا احد يلمسها مهما كان اللي يبي يصفي حسابه معها يكلمني أنا،زوجتي ماهي واحد من عيالكم علشان تقيمونها.. زوجتي تخصني أنا وبس محد له دخل فيها ولا في سلوكها..
لوجين انبهرت فيه وفرحت من قلبها انه احد برد قلبها/..
مشعل اخذ لوجين ومشوا…..
بو مشعل ما رد عليه فضل السكوت ومشى/..
ام مشعل جلست وهي تحلطم بعدما راحوا/حسبي عليها من بنت ..من جت وحنا بمشاكل
زينه انقهرت/انتم اللي جبتوها.. وزوجتوها ولدكم بالغصب. ومع ذلك منتوا مخلينها بحالها.. دوووم مناقرينها.. حراام عليكم كفايه
ام مشعل خزتها/وجع وجع وجع.. طلع لساان يا زينه هاااه
زينه/كلام الحق يزعل صح؟
ام مشعل/انقلعي من وجهي يلا.. بدأت تأثر فيك هالحجازيه
زينه/لو اني املك جرأت هالحجازيه ما تركت الدراسه بعد المتوسط… لكن حظظي
قامت زينه وراحت لغرفتها…
ام مشعل وهي تحلطم/والله اللي عشته لازم تعيشونه.. احمدوا ربكم
/
/
/
/

وصلها الغرفه وحطها بالسرير وهو مستحي من ضرب ابوه لها.. خصوصا ان ضربة الكف معلمه بخدها،ظل يتأملها بسكات;/..
لوجين تناظره باستغراب/شفيك تناظرني كذا.. انا بخير
مشعل جلس عندها ولمس خدها/ضربك بقسوه صح
لوجين/يعني شوي
مشعل/الكف معلّم على خدك وتقولين شوي!!
لوجين ببتسامه تبي تهدي مشعل/انا عمري محد ضربني… يمكن كنت احتاج ضرب من زمان
مشعل باسها على راسها/انا اعتذر نيابه عن ابوي..
لوجين/عادي ما راح اشيل بقلبي عليه. لازم اتعود ع الوضع هههه
مشعل/انا طالع تبين مني شي؟
لوجين بلعة ريقها وعيونها تقول أبيك/لا
مشعل مسك يدينها بكفينه وباسهم/أي شيء تبينه اتصلي علي وبكون عندك،طيب
لوجين هنا ودها تقول اقعد معي،ماقدرت تكلم،هزت راسها بالإيجاب/..
مشعل ببتسامه/يلا ..سلام..
طلع وسكر الباب بهدوء..
لوجين ناظرت بيدينها اللي لمسهم مشعل وشمت ريحته فيها وضمتها لصدرها واسترخت على سريرها وبكت على حالها.. ،
/
/
/
/
/
المطار*
توه وصل لأبها من رحله طوويله، طلّع جواله وفتحه وكتب( حبيبتي انا وصلت السعوديه.. لا تدقين علي.. متى ما فضيت بدق عليك.. سلام)..
سكر •جابر• جواله وحطه بجيبه وناظر للمكان حوله/والله واشتقنالك يا ديرتنا
خويه من جنبه/الحمدلله ع السلامه يا جابر.
جابر بكبر /الله يسلمك يا مفلح.. مشينا.. تراي تعبت من السفر وكثر الترانزيت
مفلح/مشينا..
جابر/يا ترى وش صار بعدي هنا،نفسي اعرف ليش اخوي علي تاركني مده ما كلمني؟!
مفلح تردد وقرر بعدين يقوله/..
/
/
/
/

مع عُمر جالس كعادته سرحان بالنجوم..وذهنه مشوش ومو قادر يلاقي لنفسه طريقه يغير بها هالوضع.. ،
عمر لاحظ سرحانه/لهالدرجه مأثره فيك؟
مشعل/من تقصد؟
عمر/مشعل انا خوك من سنين اعرفك.. واعرف شكلك لا تضايقت والا اذا كنت مبسوط.. انت من تزوجت وانت دوم شارد
مشعل/معك حق.. انا صاير هالأيام اتعرض لضغط من اهلي تجاه زوجتي وانت عارف شلون تزوجتها،الوضع كله جديد عليها.. بس هم يزيدون الطين بلّه..احس البنت بتكرهني اكثر من عمايل اهلي
عمر/وانت شعليك من اهلك.. لا تخليهم يأثرون بعلاقتك مع زوجتك انتبه
مشعل بفقدان أمل/وش تبيني اسوي يعني
عمر/طلّعها مشاوير ..اقضي معها وقت اكثر ..البنات يحبون هالحركات وانت سيد العارفين
مشعل/توقع بتنجح هالمحاوله
عمر/اكييد ..انت بس جرب،ترى العمر يجري وانا اخووك وشكلك واااضح انك حبيتها،لا تقعد تنكر
مشعل ابتسم بصمت ورفع راسه للسماء اللي مليانه نجوم/..
/
/
/
/
/
/
في المجلس وعنده ابوه ومفلح.. ثارت اعصابه ومعصصب/شلووون يصير هذا كله وانا ما عندي خبر!! ليه يبه ما قلت لي
بو علي/ما حبيت ألهيك عن دراستك،
جابر تلعثم من طاري الدراسه/ولو يبه كان لازم تعطيني خبر...
بو علي/اللي صار صار.. اترك عنك هالحكي.. وش كنت بتسوي لو دريت..!!
قام ابو علي وتركهم ودخل /..
جابر التفت على مفلح/وانت ليه ما قلت لي وش صاير
مفلح/ما حبيت ازعجك وانت بالغربه
جابر/هيين يا مشعل ان ما رديت اعتبار اخوي واخذت بثاره منك
مفلح/لا تتهور يا جابر،الشرطه ما اخذوا كل شي.. مالقوا غير مستودع وااحد.. في مستودع ثاني،وانا اديره بمشورة علي اخوك.. وحالياً الامور ممتازه
جابر فكر بخبث/انت كذا جبت لي فكررره تووقع مشعل في شر أعماله...بس خلني اتكتك لها ع روااق..
مفلح،وهو يبي يقوم/عساك ع القوه.. انا بتركك ترتاح.. وبكره نتلاقى.. سلام
جابر/اووكي.. سلام
/
/
/
/
/
/
واقفه عند تسريحتها وتشوف علبة الدبله حقتها،اخذتها وفتحتها بهدوء وهي تتذكر اليوم اللي لبسها مشعل هالدبله.. اخذتها ولبستها وباستها،وتنفست بعمق. واتجهت لشرفة الغرفه.
و ع طرف البلكونه من دااخل متكيه بظهرها ع الجدار وسرحانه في ملكوت الله، وخيالات تمر من قدامها..

رنة جوالها حركت سكونها ودخلت تاخذه وترد/الوه
لمياء بالجوال/السلام عليكم
لوجين اتسعت ابتسامتها ومسكت الجوال بيدينها الثنتين وكأنه بيطير من سعادتها/وعليكم السلام.. اهليين لميياء
لمياء مازحه/اهلين بالقااطعه.. يعني ما،صدقتي ع الله تفتكين مني هااه
لوجين/لموش اعذريني اللي مريت فيه صعب تفهمينه لو بقوله لك
لمياء بحزنت/فالت لي خالتي.. واخذت منها رقمك والا انتي اظن مافكرتي تتصلين
لوجين/لموش وربي كنت بتصل فيك بالبدايه وكنت بمرحلة جنوون.. ابي اهرب وبس. وبعدها هديت وفضلت ما اتصل فيك هالفتره لان اتصالي فيك بيفتح لي ملفات غقب علي لازم اسكرها>>>>تقصد الدراسه
لمياء/يعني بتقنعيني انك خلااص ما راح تكملين دراستك
لوجين/ما اظن
لمياء/كله علشان الانسان الهمجي اللي انتي متزوجته
لوجين تبي تغير السالفه/انتي بشريني عنك كيف امورك
لمياء/انتي عارفه باقي شهر ع البعثه ..والفيز كلها اسبوع او اسبوعين وبتطلع.. لولو انتي لازم تروحين تكملين دراستك وتحققين حلمك
لوجين،رجع لها الحنين/لمياء لا تضغطين علي ماني ناقصه
لمياء/لولو ناسيه انك الوحيده اللي متفوقه و ترشحتي من الدكاتره للبعثه وكلنا اخذونا بالقرعه علشان مستوياتنا متقاربه.. لوجين الكل يسأل عنك،وانا ماني عارفه كيف اجاوبهم.. لازم تجين لااازم
لوجين توترت/لمووش صعب
لمياء/انا بنهاية الاسبوع طيارتي توصل أبها وراح اجيك،محتاجه اشوفك ونتكلم سوا
لوجين فرحت/من جدك بتجين
لمياء/ايوه.. انا واخوي زياد
لوجين انبسسطت/ياااني مشتاااقه لك
لمياء/المهم نقدر نقنعك
لوجين/اي يوم بتجون علشان استقبلكم
لمياء/مافي داعي . خالتي قالت لنا انتي فين ساكنه وبعدين.انا عارفه ظروفك..
لوجين كرهت نفسها بهاللحظه/اوكي
لمياء/يلا اشوفك بخير سلام
لوجين/سلام
سكرت لوجين الجوال وهي تتبسم وفرحااانه انها اخيراً بتشوف صديقتها واخت دنياها ..لفت وشافته قدامها وتفاجات/مشعل
مشعل/مساء الخير
لوجين وهي تحاول تمر من جنبه وتدخل/مساء النور
مشعل/من كنتي تكلمين؟
لوجين التفتت عليه وهي كانت مقفيه وتناظره باستفهام/كيف؟
مشعل ببتسامه وهو شايفها لابسه دبلته/اوول مره اشوف منك ابتسامه حقيقيه، علشان كذا سألت؟ لا اكثر
لوجين ببتسامه/هذي لمياء بنت خالتي
مشعل/شكلها قريبه منك حيل
لوجين بسعاده راحت وجلست ع سريرها/حييل قريبه مني
مشعل/طيب ادعيها تجي تزورك
لوجين/بتجي ان شاء الله هي وزياد
مشعل/هذا زوجها؟
لوجين/لا اخوها..
مشعل ما ارتاح للسالفه،ابتسم وراح يبدل ملابسه علشان ينام..
لوجين ظلت جالسه تناظره وهو يبدل وتلهي نفسها بجوالها،
مشعل ببتسامه/مشكوره انك فرشتي الفراش
لوجين اكتفت بالابتسامه الهاديه، واسترخت بفراشها.
/
/
/
/
/
/
*اليوم الثاني.. ،
زينه تجهز نفسها وتلبس وهي متحمسه.. وطلعت مستعجله..
ام مشعل كانت جالسه بالصاله واستغربتها/زينه شفيك
زينه/طالعه مشوار مع مشعل
ام مشعل/وين ان شاء الله
زينه تمازح أمها/ما دري بس يا رب نروح الملاهي
ام مشعل/الحمدلله والشكر.. الطول طول نخله والعقل عقل صخله
زينه/ههههههه.. يماااه عاادي الملاهي كلن يروح لها مب مغير للبزارين
ام مشعل/ووين اخوك ما اشوفه
زينه/فوق
ام مشعل/عند الساحره
زينه مدت بوزها/مااامااا
ام مشعل/ماما بعينك يا كبر من قال ماما.. قولي يمه.. والا أعدتك هالحجازيه
زينه/هههههه الله يعين هالحجازيه بس.
ام مشعل قامت/خليني اشوف الخدامه وش سوت باللي قلت لها
راحت أم مشعل….
بهاللحظات نزل مشعل ومعه لوجين اللي بدأت رجلها تتحسن لكن مو كثير..
زينه/اخيراً نزلتوا.. زهقت وانا انتظر
مشعل/انتي جاهزه بس؟
زينه/ايه من ربع ساعه
مشعل/يلا مشينا..
لوجين استغرربت ان زينه طالعه معهم لمشوارهم.. بس ما علّقت.. هي تحب زينه.. بس توقعت مشعل يعاملها كزوجه.. او يحاول يتقرب منها.. لكن طلع توقعها غلط!!
/
/
/
/
/
في مديرية السجون*
بزياره.. جابر وهو عاقد حواجبه من الغضب/وربي ما اخلي،هالمشعل يتهنى.. راح انتقم لك منه
علي بصوت منخفض/اسسكت ولاتوصخ يدك بشي منت قده
جابر/أنا قده ونص..
علي/جاابر انا ما قلت لك خلك في حالك.. انا بنتقم بنفسي.. كلها مسألة اسابيع بس وتسمع خبر يفرحك
جابر/اخخخ يالقهر بس اخخخ
علي/المهم شلون دراستك
جابر ماقدر يتكلم..
علي بابتسامه/شكلك جايب العيد هههه
جابر/شسوي يا خوك ..الدشره ذبحتنا
علي/ولا يهمك..موضوع الشهاده سهل لاتصدم ابوي ويظن ان كلنا فاشلين.. تطمن راح اخليك تاخذ شهاده بالتخصص اللي تبيه
جابر استغرب/شلون؟
علي بابتسامة خبث/هههه هذي خلها علي
جابر/كفووو يالذذيب

/
/
/
/
/
في متنزهات ابها ومدن ألعابها. يتجولون مشعل وزينه ولوجين.. انبسطوا وقضوا وقت حلوا مع بعض..
وجلسوا ع طاوله في مدينة ألعاب
زينه/حماااس.. وناسه.. مشعل خلنا نجي هنا كل يوم
مشعل/بدا الطمع اللحين..
لوجين/هههههه
زينه/ابي اكمل لعب تجون معي
لوجين/انا بريح رجلي شوي
مشعل/اجل روحي يا زينه حنا بنقعد نتفرج عليك
زينه باستهبال/اهم شي لا تروحون وتخلوووني
الكل/ههههههههه
راحت زينه..
لوجين وعينها على مشعل اللي بنفس اللحظه ناظر فيها،عيونها كانت تلمع لمعان/ماقلت لي قبل كذا انك كنت متزوج،عرفت من زينه
مشعل ارتبك من الموضوع/ماحصلت فرصه
لوجين بحرقه داخلها وعيون متعلقه بمشعل وبس/كنت تحبها؟
مشعل وهو يتهرب من نظراتها/شرايك اجيب لنا اثنين كابتشينوا نعدل راسنا بعد هالازعاج
لوجين وهي مقهووره انه يتهرب من الإجابه/اوكي مثلما تبي
مشعل/انتظريني دقيقه رايح اجيب لنا كافي
لوجين توترت وهي مصدومه من نفسها شلون سألته اذا كان يحب زوجته السابقه او لا/اوكي..
راح مشعل وفكره مشوش وظلت لوجين لحالها وتتفرج ..طلعت جوالها تحاول تلتهي فيه لين يرجع مشعل..
ثواني ويجلس ويحط الكوفي قدامها ويقرب الكرسي ويجلس جنبها بسكات..
لوجين وهي تسكر جوالها/رجعت بهادي السورعه!!
،
مشعل اقبل من هناك ويشوف اللي جالس عند لوجين وهي ساكته له،راح مسرع..
،
الشاب/معاكِ ريان يا حلوه.. يا انيقه انا كنت حاس انك مو من أبها..
لوجين شهقت و فزت واقفه واخذت الكوب اللي حطه قدامها وكبته عليه/ياحقيييير ،شلوون تتجرأ
مشعل انبسط وجاء ركض.. وضربه ضرب زود ع القهوه الحاره.. جاءوا الامن واخذوه....
لوجين جالسه ومتوتره من هالموقف..
مشعل جاء وجلس جنبها/لا تخافين خلاص
لوجين ماعلقت/..
مشعل رفع يدها وباسها تقدير لها/اهدي عااد.. زينه مانبي تعرف عن هالموقف.. وخلينا بالمره نروح لها
لوجين قامت وراحت معه وهي ودها تضمه في هاللحظات بس يردها الحياء والدين..
/
/
/
/
بالليل..
رجعوا للبيت.. الساعه11:30 ،
وكانوا داخين من التعب… زينه راحت غرفتها ومشعل ولوجين اتجهوا لغرفتهم.. لوجين باين تعبانه..
وصلها مشعل السرير/هاتي عباتك عنك
لوجين فصخت عبايتها بمساعدة مشعل وهي تناظر فيه..
مشعل حس انها خامله وكأنه بيغمى عليها/يلا نامي
لوجين باستسلام تااام شبه جالسه ع السرير وممدده رجليها
مشعل مد يده لرجليها بيفصخ الصندل…
لوجين ابعدته عنها وفصختها بنفسها..
مشعل جلس عندها وهو يتذكر الحبوب المهدئه اللي قد شافها عندها/لوجين فيك شي؟
لوجين فررحت انه جلس قربها اخييراً،ناظرته بعيون ناعسه، وساكته/…
مشعل مد يده لجبينها يقيس حرارتها/اذا تعبانه قولي لي
لوجين مدت يدها ليده اللي ع جبينها ونزلتها ومسكتها وقربت منه وباسته بسكاااات..
مشعل ما صدق هالشي ،ضمها لحضنه ..
وتذكر المهدئ فجأه تركها.. وفز واقف/تصبحين ع خير.
طلع مستعجل،وسكر الباب..
لوجين انصدمت صدمها عورتها بصميم كبرياء انوثتها وانجرحت جرح ما يندمل وهي تشوفه يصد عنها بعد اللي سوته،نادته/مششعل.. ليشش ليييش
رمت راسها ع المخده وبكت لين نامت.. وهي تسب نفسها شلون سوت اللي سوته…
تصرف مشعل خلاها تكره…

]]مدري متى بتحس فيني وتشتاق
وتجيبك اشواقك وتترك عنادك

ياللي سواك بناظري ماحدٍ لاق
قهرتني بطبعك ولاقوى بعادك]]

أميرة الروح
01-10-2018, 03:10 PM
رواية جدا جميلة
يعطيك العافية عالانتقاء
بأنتظار الاحداث القادمة من رواية
بارك الله فيك

القيصـــــر
02-10-2018, 12:02 PM
رواية جدا جميلة
يعطيك العافية عالانتقاء
بأنتظار الاحداث القادمة من رواية
بارك الله فيك

كل الشكر والتقدير على مرورك الجميل ،،

القيصـــــر
02-10-2018, 12:17 PM
من متى والغصن يختار الطيور؟!!

الجزء التاسع ،،

قامت الصباح وهي تحس راسها مصدع.. ارمشت بكسل واستقعدت وهي تضغط على راسها بيدها اليمنى،تلفتت ومالقت مشعل موجود!! ،تذكرت اللي صار البارح وكرهت نفسها وهي تتقرب من مشعل ويصدها.. ،
قامت من سريرها وهي غاضبه اتجهت لمرايتها وهي تشوف شكلها وتكلم نفسها/شفتي كيف ردك ثااني مرره؟ احسسسن تستاهلين.. اميره ساكنه بقلبه، انتي مالك مجال انسسسي ولا عاد تفكرين تتقربين منه.. لا ترخصين نفسك اكثر من كذا..
تركت المرايه وراحت دورة المياه تتسبح وتغير ملابسها..
/
/
/
/
الملحق*
عزيز،صاحي بدري ومجهز الفطور.. اتجه للغرفه الثانيه ..وتفاجأ بمشعل طالع/صباح الخير
عزيز/صباح النور توقعتك تتأخر بالقومه
مشعل ببتسامه/ورانا شغل..
عزيز/تعال افطر حاط نواشف
مشعل/اكيد ماراح القى عندك الا نواشف هههه
عزيز/ههههه وش نسوي.. عزوبيه
مشعل/ليش ماتتزوج يا ولد.. وش تنتظر
عزيز صب له شاهي/يا رجاال افطر بس واصبح ويصير خير
مشعل/هههه حالتك صعبه
عزيز بنص عين/هذا انت متزوج وجاي تنام هنا !!
مشعل بمزح/افااا هذي طرده يابو عز
عزيز/ايه انت بتغير الموضوع لطرده.. ي رجااال خل عنك السوالف ورانا شغل افطر افطر
مشعل رجع لهدوءه وابتسم/وسعت صدري الله يسعدك
عزيز لفت نظره نبرت الامتنان والتفت عليه/مشعل وانا اخوك صاير معك شي..!! اذا تبي تفضفض… هذا انا مثلما تقول اخوك..
مشعل بابتسامه عريضه/ونعم الاخو والله.. انا ما اثق غير فيك.. لانك الوحيد اللي عارف طبعي ومبادئي ومتربين سوا.. ابيك تكون مثلما عهدتك رزيين وعااقل وتتصرف بنضج.. وتنسى شي اسمه عصبيه.. لان العصبيه تدمر بيوت مثلما قالت جدتي الله يرحمها ..الواحد ما يدري وش ممكن يهدم بلحظة غضب وحده..
عزيز ببتسامه/لا تخااف تربيتك..
مشعل براحه/كفو يا عزيز
كملوا فطورهم…
/
/
/
/
/
نزلت من فوق وهي متوتره بس تحاول ما تبين،وصبت لها كاسة شاي وجلست/هاي
شافتها زينه جايه تمشي عادي ومو مهتمه بقدمها/لوجين، انتبهي لأقدامك ترى باقي وقت علشان تمشين بهالسرعه
لوجين وهي تتصنع الإبتسامه/ماعليك انا تمام ومافيني شي
زينه لاحظت انها تتلفت وكأنها تدور أحد،بس ما علّقت لأنها عارفه ان اخوها طلع البارح من غرفة لوجين وكان زعلان وما رد على احد!!
لوجين وهي ترص ع الكاسه بيدها،علشان تسيطر ع غضبها/الا وين مشعل ماني شايفته
زينه/ما شفته اليوم
ام مشعل وهي ماره سمعتهم وقطت حكي/ليه يا بعدي ماتدرين وين زووجك!!!
لوجين حاولت تكبت وماترد/
ام مشعل ناظرتها بابتسامة خبث واحتقار/ اكيد منحاش منك؟
زينه تبي تنهي المشكله قبل تصير/يمه!!
لوجين التفتت على ام مشعل وخزتها بنظرات ناريه وقامت مستعجله وطلعت الدرج وهي تضغط على جرحها،…
وقفت بالدور الثاني وهي تتألم وتسمو على جرحها.. وتناظر للدور الثالث بحقد،صعدت وهي تتنفس بسرعه من السرعه.. اتجهت لغرفة مشعل القديمه وحاولت تفتحها لكن لقتها مقفله وضربت الباب بقوووه وتكت بظهرها عليه وهي مقهوره،(مشعل يجي كل ليله علشان ذكرى أميره.. وانا منتظره منه يتقرب مني!!… ارخصتي نفسك كثيير يا لوجين..)
تركت الغرفه ونزلت لغرفتها.. وهي تجمع بقايا كرامتها اللي حست انها تبهذلت بعد معاملة مشعل لها وتجنه لها..

/
/
/


في مكتب سياحه و سفر. .
جالس عُمر بإجتماع مع موظفينه.. ،ويتكلمون بامور العمل ..
لحظات ودخل السكرتير/استاز عُمر
عمر/نعم يا صبري
السكرتير/استاز مشعل موقود وعاوز يشوف حضرتك
عمر اسستغررب/اووكي دخله..
خوياه عصبوا/استاذ عمر والخطه الجديده والوجهات السياحيه وتذاكر الرحلات ماحددناها بعد وورانا قروب سياحي اجنبي زاير للمنطقه السبوع الجاي
عمر/شباب انا فااهم عليكم .بس أجلوا الاجتماع لبكره.. وأوعدكم اني انا بنفسي راح استقبل القروب السياحي الاسبوع الجاي
نائبه صالح بابتسامه/غصب عنك يا لحبيب انت لك شهرين ما ستقبلت احد بنفسك،لازم تتعاقب
عمر بمزحه/يا شباب صحيح اننا اصحاب وشركاء بس احترمووني تراني رئيس منتخب بهالمؤسسه
الكل/ههههههههههههه
صالح/يلا يا عمر نخليك مع رفيقك.. اصلاً الدوام خلّص
عمر/مشكورييين ..
طلعوا الشباب…
ودخل بعدهم مشعل/السلام عليكم
عمر قام له وسلم/اهلييين وعليكم السسلام.. وييينك يا رجل
مشعل جلس وهو مثقل بهمه/بهالدنيا… بعدين تراني شايفك بداية الاسبوع
عمر/شكلك متضايق،
مشعل/لا لا.. بس ودي اغير جو ..مليت جو العمل
عمر/شكلك تبيني انظم لك رحله سياحيه استرخائيه في جزر المالديف.. او موريسيوش
مشعل/عمررر.. اترك عنك الاستهبال وشغل التسويق ذا، انا متضايق وحاب اغيرر جوووي مب اروح سياحه
عمر/هههه يااخي علامك نار شابه.. طيب شووف انا معزوم على زواج واحد من موظفيني هنا.. وزواجه في الساحل ..شرايك تروح معي منا واجب ومنا تغيير جو.. وانت عارف هناك الجو دافي عكس أبها،بنقعد يومين ونخش البحر وبعدها نرجع وتكون مرووق ،هاااه تروح معي
مشعل اعجبته الفكره/موافق.
عمر غمز له/ما قلت لي كيف امورك مع الاهل
مشعل ماعلق/متى تبي نمشي بس
عمر /مع انك تحاول تصرفني،لكن ماعليه..بكرا نروح لعيونك
مشعل ابتسم له بإمتنان وسكت..

/
/
/
/
/
بالليل.. ،
منيره في زياره لأهلها،جالسه ومستغربه عدم وجود لوجين!! ،بس ماتبي تسأل وأمها موجوده.. انتظرت لين راحت تنام والتفتت على زينه/اقول زينه وين لوجين ماني شايفتها
زينه وهي طفشانه/بغرفتها من صبح مو راضيه تطلع
منيره/ليش وش صاير
زينه/ما ادري ..علمي علمك
منيره/اجل أمي مهاوشتها
زينه/أمي كل يوم تضايقها وما تقعد بغرفتها طول اليوم.. تعودت.. بس يمكن متزاعله هي واخوك
منيره/الله يصلح ما بينهم يا رب
زينه/امين.
لحظات ودخل مشعل/السلام عليكم
الكل/وعليكم السلام
زينه/اخييرااا رجعت… ياخي وين كنت فيه
مشعل جلس ببتسامه زائفه/كنت اتمشى..شلونك منيره
منيره ببتسامه/بخير يا تاج راسي
زينه/اصب لك شاهي
مشعل/لا شكراً انا تعبااان وابي انام.. يلا سلام
زينه/سلام..
منيره قامت/انا بعد صار لازم امشي…روحي نادي عيالي
زينه/طيب
،
،
،
صعد مشعل لغرفته.. واتجه للباب ولقى فراشه مرمي عند الباب!!..
عقد حواجبه من العصبيه ومد يده يبي يفتح باب الغرفه ولقاها مقفله وطق الباب/لوجين افتحي.. لووجيين
لوجين مسترخيه ع سريرها بالغرفه و سافهته ومطنشته، ومع دق الباب توترت،مع سماع صوته يناديها/..
مشعل بنفاذ صبر/لوجين قلتلك افتحي احسن لك
لوجين قامت وهي متنرفزه وفتحت الباب وطلعت له/نعمم
مشعل وهو يأشر ع الفراش/وش هذا؟
لوجين/ليش ما تعرفه.. هذا فراشك
مشعل يحاول يسيطر ع اعصابه/ادري انه فراشي ،بس ليه ترمينه برا الغرفه.
لوجين بنظرات احتقار/كييفي مااابيك تنام هنا،غرفتي وأنا حرّه..انخنقت منك
مشعل/مو وقت استهبالك انا لازم اكون بهالغرفه معك ..دخلي فراشي بسرعه قبل لا احد يشوف
لوجين خزته بنظرات ناريه/من اليوم ورايح لا تنتظر مني شي..و مو من حقك تتأمر علي.
مشعل بعصبيه/من حقي ونص انتي زوجتي
لوجين عصبت زياده وقاطعته/لا تقول زوجتي.. أنا ماني زوجتك،لا تحسب ان قطعة ورقه موقعتها أنا بالإكراه راح تخليك تتحكم فيني، يلا روح نام بغرفة زوجتك أميره خلك مع ذكرياتها احسن
مشعل يمسك نفسه لا يتهور،مسكها من ذراعها بقبضة يده بقوه /شقصدك بقطعة ورقه؟
لوجين قربت من وجهه وعينها بعينه رغم تألمها من مسكته،وتتكلم من بين أسنانها/قصدي واااضح.. أنا اكرررهك واذا تبي تذبحني لهالكراهيه، ماعندي مشكله..بتكون ريحتني من هالجحيم،
مشعل ترك يدها وهو مصدوم منها/...!!
لوجين خنقتها العبره وتبي تفجرها،، تركته ودخلت غرفتها وقفلت الباب قفلتين..
مشعل انفلتت اعصابه واخذ فراشه ورماه بنص الصاله اللي فوق.. ونزل تحت وهو متوتر ومعصب ويتمتم بكلمات غضب/وش هالعيشه هذي؟!!
ام مشعل طلعت على اصوات الهواش وشافت ولدها وهو طالع مقهور ويرمي فراشه بالصاله وينزل/مشعل مشعل..!
مشعل نزل بسرعه بدون يرد عليها..
لحقته زينه بعدما شافته متوتر/مششعل وين رايح هالوقت!
مشعل طنشها و طلع وصفق الباب بقوه وهو معصب،
ركب سيارته ومشى بسرعه عاليه/…
/
/
/
/
/
ظلت لوجين بغرفتها وهي تحترق من داخلها، و تفكر وين بيروح بهالوقت ولمين؟!!
نامت. وهي تفكر فيه…
/
/
/
/
عند بيت *عُمر*
وقف مشعل سيارته وحاول يهدأ… طلّع جواله واتصل على عمر وجلس ينتظره يرد..
لحظات ويرد عمر وفي نبرة صوته النوم/خير مشعل وش صاير..
مشعل بعجله/عمر افتح لي الباب انا عند بيتكم..
عمر/لا يكون شايفني بمنامك..
مشعل/عمر افتح الباب بسرعه لا أمشي واخليك
عمر عرف ان الموضوع جد وقام يفتح/طيب طيب جاي
/
/
/

دخل مفلح وهو مستعجل باستراحة علي واخوه..
مفلح وهو يتلفت/جااابر جااابر
جابر كان يتابع مباراة في الدوري الانجليزي/خييير شبلاك داخلن علينا تصايح
مفلح/لك عندي خبررر مهم
جابر/المهم جبت لنا فحم.. الشيشه من العصر طافيه
مفلح/خلك من الفحم.. بيجيبه العامل بكرا.. اسمع الخبر الحلو هذا
جابر تحمس/وشو قوول
مفلح/قبل شوي وانا جاي من البيت شفت ولد عمك ذالع من بيتهم معصب وكان يسوق سيارته بسرعه.. بغى يصدم سيارتي..
جابر/وانا وش دخلني فيه
مفلح/يالغبي ..ولد عمك طالع معصب من بيته معناته في مشاكل عندهم..
جابر بحقد/عساه من هذا وأردى ..ماقصر في اخوي علي
مفلح/انت لازم تستغل هالفرصه
جابر/كيف يعني
مفلح/انا لاحقت مشعل وشفته اخذ عمر معه واتجهوا لبرا الديره واظن نازلين للساحل
جابر/وش يبي في الساحل
مفلح/حنا وش دخلنا ..الأهم نعرف،نستفيد من ظروفه
جابر بغباء/كيف؟
مفلح/تقرب منه.. خله يعتبرك مثل اخوه
جابر/يخسسي
مفلح/قلنا لك علشان مصلحتك ياااخي
جابر/قولتك كذا
مفلح/ايييه ولا تنسى مشعل ماله اخوان
جابر اعجبته الفكره/وبكذا اقدر اسحبه معي سحب وادخله السجن مثلما دخل اخوي
/
/
/
/




بنفس الليله..
على طريق العقبه وفي الأجواء رش مطر خفيف....
مشعل يسوق السياره بسرعه وهو متوتر ومعصب، وساكت/..
عمر ملتفت عليه وهو خايف/يا ولد تركد بترمينا من فوق هالجبال بتهورك..
مشعل ساكت وماشي بطريقه..
عمر فهم عليه/ترى كثر الكبت بيذبحك.. تكلم معها فهمها وضعك.
مشعل/هي ماهيب راضيه تفهم… كل شي حولها يأثر عليها.. تعبت من هالحال.
عمر/وتعتقد انك بهروبك بتحل هالمشكله.
مشعل بانفعال/انت منت فاهم شي، لا تحاول تتكلم بموضوع ماتعرف عنه شي
عمر/دامني مافهم شي ليش اتجهت لي..
مشعل وهو بقمة ثورته/عمر ان تكلمت ثاني مرّه نزلتك من السياره
عمر/مو بكيفك تجرجرني تالي الليل مثل المجنون وعقبها تسحب علي،لا تحسب اني بتأثر بهالكلام اللي تقوله بدون وعي.. انا بسكت اللحين وبشوف وش نهاية هالطريق
مشعل سكت وكمل طريقه/..
عمر انقهر من حال رفيق عمره اللي عمره ما شافه يتكلم بهالشكل !! ..
/
/
/
/
/
صباح يوم جديد ..في ذاك القصر..
شمس تشرق من خلف الجبال وبين الغيوم.. وترسل اشعتها الذهبيه لشبابيك تلك الغرفه المظلمه…
فتحت عيونها لوجين و الشمس تسطع وتخترق نافذتها .
استقعدت وهي تناظر حولها بكسل.. تذكرت مشعل.. وفزت من مكانها وغسلت وجهها بسرعه ..
طلعت من غرفتها ببجامتها البرمودا الخضراء والبلوزه الكت الورديه..
اتجهت للغرفه المقابله لغرفتها واللي كان ينام فيها مشعل بداية زواجها.. ومالقته موجود فيها.. وقررت تطلع.. وهي بتلتفت تبي تطلع، لاحظت ورقه تحت الوساده..
اتجهت لها بفضول.. واخذتها وانقهرت انها صورت بنت!!
علامات الغضب ارتسمت على ملامحها واسنانها تحك ببعض، طلعت بدون تفكر واتجهت لغرفة زينه وهي تنادي/ززززيناااه.. زززينااه
زينه كانت تحت وصعدت بعد صوت لوجين اللي تنادي بأعلى صوت وباين معصبه. ..
زينه شافتها بالصاله اللي فوق/شفييك لوجين ليش تصرخين بهالشكل
لوجين وهي تبعد شعرها وراء اذنها بيد مرتجفه، ورفعت الصوره اللي بيدها باتجها زينه/تعرفين صاحبة الصوره؟
زينه استغربت/من وين جايبتها انتي
لوجين بإصرار/تعرفينها والا لا
زينه/ايه هذي أميره الله يرحمها زوجة اخوي
لوجين بغت تنجلط جلست وهي مقهوره/ليش يصير لي كذاا ليييششش
زينه استغربت تصرفها/لوجين ما يصبح تطلعين من غرفتك بهاللبس
لوجين ما اهتمت لكلامها لمعت عينها وهي تتكلم بحرقه/ليه يتزوجني دامه للحين يحبها،ليييه؟!!
زينه جلست جنبها تهديها/لوجين حبيبتي،انتي الحاضر اللي يعيشه اخوي.. وباين انه يحبك
لوجين/كذذب.. اخوك متعاطف معاي،لكن ما يحبني.. حاولت اتقرب منه لكنه يصد بكل مرّه..بكل مرّه تظهر أميره بالنص وتخرب كل شي.. انا خلاص مافيني اتحمل
زينه استغربت اكثر واكثر/تحبينه؟
لوجين فزت واقفه وهي تتهرب من الاجابه/انا تعبانه.. اسفه اني ازعجتك
زينه/دامك تحبينه،لا تسكتين
لوجين ألتفتت عليها بكبرياء مجروحه/من قال أني احبه؟!!.
زينه/كلامك عنه
لوجين بابتسامة واثقه/كلامي عنه ..بخصوص حقوقي كزوجه منسيه لأن ابوي علمني ما اتنازل عن شي يخصني.. لكن الحب يا زينه عمره ما كان ولا راح يكون لمشعل مهما كان "فهمتي"
تركتها ومشت بسرعه لغرفتها
زينه وقفت مصدومه ومو مصدقه/!!!!
/
/
/
/
دخلت غرفتها بهدوء مُصطنع و اتجهت لتسريحتها ورمت كل شي عليها بعصبيه وصرخه مكتومه.. وجرحت اصبعها بطرف زجاجه مكسور..!
جلست على الأرض وهي تتألم.. وتتذكر صدود مشعل عنها وتحترق من داخلها وتبكي من جرح هجره لها…
كل ما حاولت و قربت له صد عنها وتركها!!
تنهدت وبدأ صدرها يرتفع وينزل واستلقت مكانها وكملت بكاها الصامت ..
..
‏(((يااااهي صعبة صدتك.....بدوون معنى.....إذا بترووح الله معك.....بس عطني سبب أبلعة..إذا ماخطيت ليه الصده.لييييه؟!!!)))

القيصـــــر
02-10-2018, 12:23 PM
من متى والغصن يختار الطيور؟!!

الجزء التاسع ،،

قامت الصباح وهي تحس راسها مصدع.. ارمشت بكسل واستقعدت وهي تضغط على راسها بيدها اليمنى،تلفتت ومالقت مشعل موجود!! ،تذكرت اللي صار البارح وكرهت نفسها وهي تتقرب من مشعل ويصدها.. ،
قامت من سريرها وهي غاضبه اتجهت لمرايتها وهي تشوف شكلها وتكلم نفسها/شفتي كيف ردك ثااني مرره؟ احسسسن تستاهلين.. اميره ساكنه بقلبه، انتي مالك مجال انسسسي ولا عاد تفكرين تتقربين منه.. لا ترخصين نفسك اكثر من كذا..
تركت المرايه وراحت دورة المياه تتسبح وتغير ملابسها..
/
/
/
/
الملحق*
عزيز،صاحي بدري ومجهز الفطور.. اتجه للغرفه الثانيه ..وتفاجأ بمشعل طالع/صباح الخير
عزيز/صباح النور توقعتك تتأخر بالقومه
مشعل ببتسامه/ورانا شغل..
عزيز/تعال افطر حاط نواشف
مشعل/اكيد ماراح القى عندك الا نواشف هههه
عزيز/ههههه وش نسوي.. عزوبيه
مشعل/ليش ماتتزوج يا ولد.. وش تنتظر
عزيز صب له شاهي/يا رجاال افطر بس واصبح ويصير خير
مشعل/هههه حالتك صعبه
عزيز بنص عين/هذا انت متزوج وجاي تنام هنا !!
مشعل بمزح/افااا هذي طرده يابو عز
عزيز/ايه انت بتغير الموضوع لطرده.. ي رجااال خل عنك السوالف ورانا شغل افطر افطر
مشعل رجع لهدوءه وابتسم/وسعت صدري الله يسعدك
عزيز لفت نظره نبرت الامتنان والتفت عليه/مشعل وانا اخوك صاير معك شي..!! اذا تبي تفضفض… هذا انا مثلما تقول اخوك..
مشعل بابتسامه عريضه/ونعم الاخو والله.. انا ما اثق غير فيك.. لانك الوحيد اللي عارف طبعي ومبادئي ومتربين سوا.. ابيك تكون مثلما عهدتك رزيين وعااقل وتتصرف بنضج.. وتنسى شي اسمه عصبيه.. لان العصبيه تدمر بيوت مثلما قالت جدتي الله يرحمها ..الواحد ما يدري وش ممكن يهدم بلحظة غضب وحده..
عزيز ببتسامه/لا تخااف تربيتك..
مشعل براحه/كفو يا عزيز
كملوا فطورهم…
/
/
/
/
/
نزلت من فوق وهي متوتره بس تحاول ما تبين،وصبت لها كاسة شاي وجلست/هاي
شافتها زينه جايه تمشي عادي ومو مهتمه بقدمها/لوجين، انتبهي لأقدامك ترى باقي وقت علشان تمشين بهالسرعه
لوجين وهي تتصنع الإبتسامه/ماعليك انا تمام ومافيني شي
زينه لاحظت انها تتلفت وكأنها تدور أحد،بس ما علّقت لأنها عارفه ان اخوها طلع البارح من غرفة لوجين وكان زعلان وما رد على احد!!
لوجين وهي ترص ع الكاسه بيدها،علشان تسيطر ع غضبها/الا وين مشعل ماني شايفته
زينه/ما شفته اليوم
ام مشعل وهي ماره سمعتهم وقطت حكي/ليه يا بعدي ماتدرين وين زووجك!!!
لوجين حاولت تكبت وماترد/
ام مشعل ناظرتها بابتسامة خبث واحتقار/ اكيد منحاش منك؟
زينه تبي تنهي المشكله قبل تصير/يمه!!
لوجين التفتت على ام مشعل وخزتها بنظرات ناريه وقامت مستعجله وطلعت الدرج وهي تضغط على جرحها،…
وقفت بالدور الثاني وهي تتألم وتسمو على جرحها.. وتناظر للدور الثالث بحقد،صعدت وهي تتنفس بسرعه من السرعه.. اتجهت لغرفة مشعل القديمه وحاولت تفتحها لكن لقتها مقفله وضربت الباب بقوووه وتكت بظهرها عليه وهي مقهوره،(مشعل يجي كل ليله علشان ذكرى أميره.. وانا منتظره منه يتقرب مني!!… ارخصتي نفسك كثيير يا لوجين..)
تركت الغرفه ونزلت لغرفتها.. وهي تجمع بقايا كرامتها اللي حست انها تبهذلت بعد معاملة مشعل لها وتجنه لها..

/
/
/


في مكتب سياحه و سفر. .
جالس عُمر بإجتماع مع موظفينه.. ،ويتكلمون بامور العمل ..
لحظات ودخل السكرتير/استاز عُمر
عمر/نعم يا صبري
السكرتير/استاز مشعل موقود وعاوز يشوف حضرتك
عمر اسستغررب/اووكي دخله..
خوياه عصبوا/استاذ عمر والخطه الجديده والوجهات السياحيه وتذاكر الرحلات ماحددناها بعد وورانا قروب سياحي اجنبي زاير للمنطقه السبوع الجاي
عمر/شباب انا فااهم عليكم .بس أجلوا الاجتماع لبكره.. وأوعدكم اني انا بنفسي راح استقبل القروب السياحي الاسبوع الجاي
نائبه صالح بابتسامه/غصب عنك يا لحبيب انت لك شهرين ما ستقبلت احد بنفسك،لازم تتعاقب
عمر بمزحه/يا شباب صحيح اننا اصحاب وشركاء بس احترمووني تراني رئيس منتخب بهالمؤسسه
الكل/ههههههههههههه
صالح/يلا يا عمر نخليك مع رفيقك.. اصلاً الدوام خلّص
عمر/مشكورييين ..
طلعوا الشباب…
ودخل بعدهم مشعل/السلام عليكم
عمر قام له وسلم/اهلييين وعليكم السسلام.. وييينك يا رجل
مشعل جلس وهو مثقل بهمه/بهالدنيا… بعدين تراني شايفك بداية الاسبوع
عمر/شكلك متضايق،
مشعل/لا لا.. بس ودي اغير جو ..مليت جو العمل
عمر/شكلك تبيني انظم لك رحله سياحيه استرخائيه في جزر المالديف.. او موريسيوش
مشعل/عمررر.. اترك عنك الاستهبال وشغل التسويق ذا، انا متضايق وحاب اغيرر جوووي مب اروح سياحه
عمر/هههه يااخي علامك نار شابه.. طيب شووف انا معزوم على زواج واحد من موظفيني هنا.. وزواجه في الساحل ..شرايك تروح معي منا واجب ومنا تغيير جو.. وانت عارف هناك الجو دافي عكس أبها،بنقعد يومين ونخش البحر وبعدها نرجع وتكون مرووق ،هاااه تروح معي
مشعل اعجبته الفكره/موافق.
عمر غمز له/ما قلت لي كيف امورك مع الاهل
مشعل ماعلق/متى تبي نمشي بس
عمر /مع انك تحاول تصرفني،لكن ماعليه..بكرا نروح لعيونك
مشعل ابتسم له بإمتنان وسكت..

/
/
/
/
/
بالليل.. ،
منيره في زياره لأهلها،جالسه ومستغربه عدم وجود لوجين!! ،بس ماتبي تسأل وأمها موجوده.. انتظرت لين راحت تنام والتفتت على زينه/اقول زينه وين لوجين ماني شايفتها
زينه وهي طفشانه/بغرفتها من صبح مو راضيه تطلع
منيره/ليش وش صاير
زينه/ما ادري ..علمي علمك
منيره/اجل أمي مهاوشتها
زينه/أمي كل يوم تضايقها وما تقعد بغرفتها طول اليوم.. تعودت.. بس يمكن متزاعله هي واخوك
منيره/الله يصلح ما بينهم يا رب
زينه/امين.
لحظات ودخل مشعل/السلام عليكم
الكل/وعليكم السلام
زينه/اخييرااا رجعت… ياخي وين كنت فيه
مشعل جلس ببتسامه زائفه/كنت اتمشى..شلونك منيره
منيره ببتسامه/بخير يا تاج راسي
زينه/اصب لك شاهي
مشعل/لا شكراً انا تعبااان وابي انام.. يلا سلام
زينه/سلام..
منيره قامت/انا بعد صار لازم امشي…روحي نادي عيالي
زينه/طيب
،
،
،
صعد مشعل لغرفته.. واتجه للباب ولقى فراشه مرمي عند الباب!!..
عقد حواجبه من العصبيه ومد يده يبي يفتح باب الغرفه ولقاها مقفله وطق الباب/لوجين افتحي.. لووجيين
لوجين مسترخيه ع سريرها بالغرفه و سافهته ومطنشته، ومع دق الباب توترت،مع سماع صوته يناديها/..
مشعل بنفاذ صبر/لوجين قلتلك افتحي احسن لك
لوجين قامت وهي متنرفزه وفتحت الباب وطلعت له/نعمم
مشعل وهو يأشر ع الفراش/وش هذا؟
لوجين/ليش ما تعرفه.. هذا فراشك
مشعل يحاول يسيطر ع اعصابه/ادري انه فراشي ،بس ليه ترمينه برا الغرفه.
لوجين بنظرات احتقار/كييفي مااابيك تنام هنا،غرفتي وأنا حرّه..انخنقت منك
مشعل/مو وقت استهبالك انا لازم اكون بهالغرفه معك ..دخلي فراشي بسرعه قبل لا احد يشوف
لوجين خزته بنظرات ناريه/من اليوم ورايح لا تنتظر مني شي..و مو من حقك تتأمر علي.
مشعل بعصبيه/من حقي ونص انتي زوجتي
لوجين عصبت زياده وقاطعته/لا تقول زوجتي.. أنا ماني زوجتك،لا تحسب ان قطعة ورقه موقعتها أنا بالإكراه راح تخليك تتحكم فيني، يلا روح نام بغرفة زوجتك أميره خلك مع ذكرياتها احسن
مشعل يمسك نفسه لا يتهور،مسكها من ذراعها بقبضة يده بقوه /شقصدك بقطعة ورقه؟
لوجين قربت من وجهه وعينها بعينه رغم تألمها من مسكته،وتتكلم من بين أسنانها/قصدي واااضح.. أنا اكرررهك واذا تبي تذبحني لهالكراهيه، ماعندي مشكله..بتكون ريحتني من هالجحيم،
مشعل ترك يدها وهو مصدوم منها/...!!
لوجين خنقتها العبره وتبي تفجرها،، تركته ودخلت غرفتها وقفلت الباب قفلتين..
مشعل انفلتت اعصابه واخذ فراشه ورماه بنص الصاله اللي فوق.. ونزل تحت وهو متوتر ومعصب ويتمتم بكلمات غضب/وش هالعيشه هذي؟!!
ام مشعل طلعت على اصوات الهواش وشافت ولدها وهو طالع مقهور ويرمي فراشه بالصاله وينزل/مشعل مشعل..!
مشعل نزل بسرعه بدون يرد عليها..
لحقته زينه بعدما شافته متوتر/مششعل وين رايح هالوقت!
مشعل طنشها و طلع وصفق الباب بقوه وهو معصب،
ركب سيارته ومشى بسرعه عاليه/…
/
/
/
/
/
ظلت لوجين بغرفتها وهي تحترق من داخلها، و تفكر وين بيروح بهالوقت ولمين؟!!
نامت. وهي تفكر فيه…
/
/
/
/
عند بيت *عُمر*
وقف مشعل سيارته وحاول يهدأ… طلّع جواله واتصل على عمر وجلس ينتظره يرد..
لحظات ويرد عمر وفي نبرة صوته النوم/خير مشعل وش صاير..
مشعل بعجله/عمر افتح لي الباب انا عند بيتكم..
عمر/لا يكون شايفني بمنامك..
مشعل/عمر افتح الباب بسرعه لا أمشي واخليك
عمر عرف ان الموضوع جد وقام يفتح/طيب طيب جاي
/
/
/

دخل مفلح وهو مستعجل باستراحة علي واخوه..
مفلح وهو يتلفت/جااابر جااابر
جابر كان يتابع مباراة في الدوري الانجليزي/خييير شبلاك داخلن علينا تصايح
مفلح/لك عندي خبررر مهم
جابر/المهم جبت لنا فحم.. الشيشه من العصر طافيه
مفلح/خلك من الفحم.. بيجيبه العامل بكرا.. اسمع الخبر الحلو هذا
جابر تحمس/وشو قوول
مفلح/قبل شوي وانا جاي من البيت شفت ولد عمك ذالع من بيتهم معصب وكان يسوق سيارته بسرعه.. بغى يصدم سيارتي..
جابر/وانا وش دخلني فيه
مفلح/يالغبي ..ولد عمك طالع معصب من بيته معناته في مشاكل عندهم..
جابر بحقد/عساه من هذا وأردى ..ماقصر في اخوي علي
مفلح/انت لازم تستغل هالفرصه
جابر/كيف يعني
مفلح/انا لاحقت مشعل وشفته اخذ عمر معه واتجهوا لبرا الديره واظن نازلين للساحل
جابر/وش يبي في الساحل
مفلح/حنا وش دخلنا ..الأهم نعرف،نستفيد من ظروفه
جابر بغباء/كيف؟
مفلح/تقرب منه.. خله يعتبرك مثل اخوه
جابر/يخسسي
مفلح/قلنا لك علشان مصلحتك ياااخي
جابر/قولتك كذا
مفلح/ايييه ولا تنسى مشعل ماله اخوان
جابر اعجبته الفكره/وبكذا اقدر اسحبه معي سحب وادخله السجن مثلما دخل اخوي
/
/
/
/




بنفس الليله..
على طريق العقبه وفي الأجواء رش مطر خفيف....
مشعل يسوق السياره بسرعه وهو متوتر ومعصب، وساكت/..
عمر ملتفت عليه وهو خايف/يا ولد تركد بترمينا من فوق هالجبال بتهورك..
مشعل ساكت وماشي بطريقه..
عمر فهم عليه/ترى كثر الكبت بيذبحك.. تكلم معها فهمها وضعك.
مشعل/هي ماهيب راضيه تفهم… كل شي حولها يأثر عليها.. تعبت من هالحال.
عمر/وتعتقد انك بهروبك بتحل هالمشكله.
مشعل بانفعال/انت منت فاهم شي، لا تحاول تتكلم بموضوع ماتعرف عنه شي
عمر/دامني مافهم شي ليش اتجهت لي..
مشعل وهو بقمة ثورته/عمر ان تكلمت ثاني مرّه نزلتك من السياره
عمر/مو بكيفك تجرجرني تالي الليل مثل المجنون وعقبها تسحب علي،لا تحسب اني بتأثر بهالكلام اللي تقوله بدون وعي.. انا بسكت اللحين وبشوف وش نهاية هالطريق
مشعل سكت وكمل طريقه/..
عمر انقهر من حال رفيق عمره اللي عمره ما شافه يتكلم بهالشكل !! ..
/
/
/
/
/
صباح يوم جديد ..في ذاك القصر..
شمس تشرق من خلف الجبال وبين الغيوم.. وترسل اشعتها الذهبيه لشبابيك تلك الغرفه المظلمه…
فتحت عيونها لوجين و الشمس تسطع وتخترق نافذتها .
استقعدت وهي تناظر حولها بكسل.. تذكرت مشعل.. وفزت من مكانها وغسلت وجهها بسرعه ..
طلعت من غرفتها ببجامتها البرمودا الخضراء والبلوزه الكت الورديه..
اتجهت للغرفه المقابله لغرفتها واللي كان ينام فيها مشعل بداية زواجها.. ومالقته موجود فيها.. وقررت تطلع.. وهي بتلتفت تبي تطلع، لاحظت ورقه تحت الوساده..
اتجهت لها بفضول.. واخذتها وانقهرت انها صورت بنت!!
علامات الغضب ارتسمت على ملامحها واسنانها تحك ببعض، طلعت بدون تفكر واتجهت لغرفة زينه وهي تنادي/ززززيناااه.. زززينااه
زينه كانت تحت وصعدت بعد صوت لوجين اللي تنادي بأعلى صوت وباين معصبه. ..
زينه شافتها بالصاله اللي فوق/شفييك لوجين ليش تصرخين بهالشكل
لوجين وهي تبعد شعرها وراء اذنها بيد مرتجفه، ورفعت الصوره اللي بيدها باتجها زينه/تعرفين صاحبة الصوره؟
زينه استغربت/من وين جايبتها انتي
لوجين بإصرار/تعرفينها والا لا
زينه/ايه هذي أميره الله يرحمها زوجة اخوي
لوجين بغت تنجلط جلست وهي مقهوره/ليش يصير لي كذاا ليييششش
زينه استغربت تصرفها/لوجين ما يصبح تطلعين من غرفتك بهاللبس
لوجين ما اهتمت لكلامها لمعت عينها وهي تتكلم بحرقه/ليه يتزوجني دامه للحين يحبها،ليييه؟!!
زينه جلست جنبها تهديها/لوجين حبيبتي،انتي الحاضر اللي يعيشه اخوي.. وباين انه يحبك
لوجين/كذذب.. اخوك متعاطف معاي،لكن ما يحبني.. حاولت اتقرب منه لكنه يصد بكل مرّه..بكل مرّه تظهر أميره بالنص وتخرب كل شي.. انا خلاص مافيني اتحمل
زينه استغربت اكثر واكثر/تحبينه؟
لوجين فزت واقفه وهي تتهرب من الاجابه/انا تعبانه.. اسفه اني ازعجتك
زينه/دامك تحبينه،لا تسكتين
لوجين ألتفتت عليها بكبرياء مجروحه/من قال أني احبه؟!!.
زينه/كلامك عنه
لوجين بابتسامة واثقه/كلامي عنه ..بخصوص حقوقي كزوجه منسيه لأن ابوي علمني ما اتنازل عن شي يخصني.. لكن الحب يا زينه عمره ما كان ولا راح يكون لمشعل مهما كان "فهمتي"
تركتها ومشت بسرعه لغرفتها
زينه وقفت مصدومه ومو مصدقه/!!!!
/
/
/
/
دخلت غرفتها بهدوء مُصطنع و اتجهت لتسريحتها ورمت كل شي عليها بعصبيه وصرخه مكتومه.. وجرحت اصبعها بطرف زجاجه مكسور..!
جلست على الأرض وهي تتألم.. وتتذكر صدود مشعل عنها وتحترق من داخلها وتبكي من جرح هجره لها…
كل ما حاولت و قربت له صد عنها وتركها!!
تنهدت وبدأ صدرها يرتفع وينزل واستلقت مكانها وكملت بكاها الصامت ..
..
‏(((يااااهي صعبة صدتك.....بدوون معنى.....إذا بترووح الله معك.....بس عطني سبب أبلعة..إذا ماخطيت ليه الصده.لييييه؟!!!)))

القيصـــــر
08-10-2018, 02:03 PM
من متى والغصن يختار الطيور؟!!

الجزء العاشر،،

* يوم جديد يمر على تلك الجبال..

زينه والخادمه في المطبخ ويجهزون قهوه وكيك ..
بهالأثناء دخلت لوجين وهي تتبسم ولا كأنها متاثره بغياب مشعل اللي له يومين/هاي
زينه انبسطت بشوفت ابتسامتها/هايات.. اخيرا شفتك بالمطبخ،كنت اشك ان عمرك ما عرفتي مطبخ هههه
لوجين وهي تاخذ نظره بانوراميه للمطبخ ببتسامتها/لا يغرك شكلي ودراستي تراني احسن طباخه واتحداك بعد
زينه/لازم تطبخين واذوق طبخك علشان احكم بتفسي
لوجين/ماعندي مانع.. بس عطيني فرصه
زينه/الا بخليك تكرفين طبخ
لوجين جلست ع الطاوله/ايش قاعده تسوين انتي
زينه/مفكره نطلع الاستراحه وناخذ معنا قهوه وشاهي وحلويات وكذا ..نبي نغير جو
لوجين تحمست/والله فكره حلوه
زينه وهي تخصر بدلع/ادري
لوجين قامت تتفرج بالاصناف/في شي ناقص
زينه/وشو؟!
لوجين وهي متحمسه/كب كيك..
زينه/للأسف ما يضبط معي..
لوجين/ماقلت لك سويه.. انا اللي بسويه.. وسجليه واحد صفر ضدك ههههه
زينه/اي ماعليه خلينا نشوف شطارتك بالاول
لوجين/خلينا نبدا اللحين علشان نخلص بدري..
زينه/انا خلصت بقعد اتفرج فيك
لوجين وهي تتبسم بسخريه/وبالمره تعلمي
زينه/هههه نشوووف
/
/
/
/
/
/
ع الساحل ..وأجواء دافئه جميله ..ولا صوت يعلو على صوت امواج البحر الأحمر وهي تصطدم في الصخور..
قبالة الشاطئ خيمه منصوبه وفيها مجموعة شباب من اصحاب عمر ومنهم مشعل اللي طلع يستمتع بالبحر ..والبقيه يجهزون للشوي.. والعشاء..
مشعل يناظر جواله ويشوف الواتساب متى آخر مره دخلت ويشوف صورة العرض بنت تضحك وهي تدمع.. ووش كاتبه في الحاله
[ابشرك، قلبي تناسى طعم الألم… اموت لكن ماتموت بداخلي الكرامه]
مشعل هنا عرف انها تقصده و انقهر ،سكر جواله،وجلس ع اقرب صخره ..وباله مشغول بأشياء مشتته..
عمر شافه قفى بعيد و راح له ينادي/بوفيصل
مشعل ما ألتفت عليه.. ما سمعه.. مو في عالمه/…
عمر وقف عنده وهو معصب/ياخي لي ساعه ساعه اناديك وينك رايح.. تركتنا ومشيت
مشعل اخذ نفس/قلت امشي شوي لحالي
عمر/كلمت الأهل؟
مشعل/ماسمعتني اكلم امي قبل شوي عندكم..
عمر خزه/انت عارف من اقصد
مشعل/عمر ماني رايق لك
عمر/دامك ماتبيني اتدخل ليش ماتكتئب الا عندي.. ليش تفضفض لي
مشعل قام معصب/طيب انا غلطان اني ازعجك.. ابعد عن وجهي خلني اروح
عمر مسكه بقوه/تحسب اني بخليك كذا.. اقعد و تعوذ من الشيطان.. ادري منت بعقلك وانت تكلمني بهالطريقه
مشعل صد مقهور/عمر اتركني بحالي تراها واصله لين هنا
عمر قاطعه/روح لها
مشعل سكت/…
عمر/لا تكابر روح لها.. وقول لها اللي في قلبك.. فهمها ولا تخليها بهالطريقه وانتم توكم متزوجين،البنات مهما كانوا مكابرات ما يتحملون الهجر
مشعل سكت يفكر بكلامه…
عمر/انا رايح للشباب… لا تقعد هنا لحالك.. الحقني..
مشعل من ضيقته قام ومشى..

/
/
/
/
/
/
ام مشعل/ماالي نفس اطلع..
زينه وهي تلّح على أمها/ها يمه بتروحين معنا.. ترى اختي منيره وبزرانها معنا وبعد اختي ساره..
ام مشعل بعد تردد/يلا مشينا.. مع انه ما ودي
زينه/يلا انا رايحه اخذ عباتي
لوجين نزلت وهي لابسه وجاهزه/ها يا زينه ماخلصتي؟
زينه/لحظه بس اجيب عباتي
لوجين،جلست تنتظرها/اوكي لا تتأخري
ام مشعل خزتها،بنص عين، مشت وتركتها،…
لوجين ظلت تنتظر،ومتناسيه كل همها…
رن تلفون البيت…
لوجين استغربت لانها ما قد شافته.. وتبعت الصوت ولقته ع طاوله،راحت ترد،رفعت السماعه وهي ساكته/
المتصل كان مشعل/ألوه.. السلام عليكم
لوجين هنا تلخبطت وماقدرت تتكلم ..سمعته وهو ينادي وسكرت الخط بوجهه بهدوء..
رجع يرن مره ثانيه… وفصلت السلك وطلعت.
طلعت لبرا تنتظرهم.. وهي تحاول تسمو على مشاعرها..
/
/
/
/
/
مشعل استغرب من اللي رفع السماعه وماتكلم!!
راح يتصل على زينه وما ردت كانت مشغوله باللبس..
استغرب اكثر وراح يتصل في لوجين وانتظرها ترد…

برا كانت لوجين واقفه عند الدرابزين وتتأمل الأجواء والمناظر وتنتظر زينه تطلع لها..
رن جوالها وطلعته تشوف من وتلاقي مشعل، تنرفزت وضغطت الزر الأحمر ..ورن مره ثانيه وضغطت الزر الأحمر..!
وقفلت الجوال بالمرّه..
كانت متردده قبل تقفل الجوال..
طلعت زينه بهاللحظات ومعها امها.. ومشوا كلهم..
/
/
/
/
/
بمكان آخر… ،
بو علي وهو يهدد ولده/اسمعني وانا ابوك.. هذا ولد عمك وحسبت اخوك.. ما اسمح لك تأذيه
جابر بصوت عالي/يخسي انا ما اعتبره اخوي وهو السبب في سجن علي
بو علي بألم/اخوك علي هو السبب في سجن نفسه من افعاله الرديه.. سود وجهي قدام الناس
جابر/حتى انت يبه ضد علي
بوعلي/اسمعني زين. علي ولدي لكن اللي سواه سواد وجه
جابر بقلة ادب/شوف يبه اذا انت منت كفو تنتقم لاخوي انا اللي بنتقم له
بو علي عطاه كف عدل وجهه/
جابر انقهر/انا يبه تضربني علشان مشيعل،يحرم علي دخلت بيتك مره ثانيه
بو علي بلحظة غضب/انقلع عساك ما ترجع.
جابر/راح انقلع يبه لكن اوعدك يجيك خبر ولد اخوك الليله.
طلع معصب
بو علي ارتفع ضغطه من تصرفه وجلس يتحسر/حسبي الله ونعم الوكيل يوم الله رزقني بولدين مارزقني بواحد منهم عاقل مثل مشعل!!
/
/
جابر اتجه للاستراحه وهو يكلم مفلح بعصبيه/ااسمعني يا تبن… وينك؟… تعالني بسرعه انا رايح للاستراحه.. بسرررعه لا تقعد تحجج لي بأهلك…
جابر سكر الخط وهو يغلي ويكلم نفسه،طلع سيجاره ودخنها بتوتر/ذابحك ذااابحك يا مشعل بس هين
/
/
/
/
/
/
*الساعه التاسعه ليلاً…
البنات بعد القهوه والعشاء في الاستراحه قاموا يتمشون وكل وحده بيدها علبة بيبسي..
لوجين/قد ايش حلو هالمكان.. وكأنه جنه هواه يرد الروح
ساره/اي والله ..تبين الصراحه قبل اتزوج، كل ما ضقت قلت لمشعل يجيبني هنا
لوجين ينرفزها اسمه/الا متقلتوا لي عمي ايش اللي خلاه ينزل لأبها باين شكله تعبان
زينه/عنده مواعيد بالمستشفى مثلك عارفه كبر السن له دور
لوجين/اشوفه يمسك مكان قلبه، اعتقد يشكي من قلبه
ساره/والله ماندري.. ابوي ما يقولنا شي،
لوجين فكرت بطريقه/هو يستخدم ادويه صح؟
زينه/ايوه.. ليش
لوجين/انتم عطوني ادويته واعلمكم وش يشكي منه.اخاف يكون يشتكي من مرض خطير ويخبي عليكم علشان هيبته ..لازم تكونون حذرين،لأن صحته تهمكم صح، ويمكن مرضه بسيط وعلاجه سهل وهو يكابر خلوه يتعالج بدري
زينه مستغربه حرصها عليه وهو اكثر واحد قهرها/…
ساره/ما شاء الله عليك يا لوجين ..مشروع دكتوره ناااجح
لوجين ابتسمت بذبول والتفتت وشافت سيارة نقل صغيره/بنات ايش السياره الصغيره هذي هههه
زينه/هذي ينقلون فيها الخضروات لسوق القريه القريب يعني طماطم خيار باميه وبقدونس واحيان بطيخ
لوجين اتجهت لها/نفسسسي اركبها تعالوا ي بنات
ساره تحمست/انا اعرف اسوق ..تبيني اعلمك؟
لوجين/ههههه انا اعرف اسوق لا يهمك الله يخلي لي ابوي ..
ساره/وانا بعد علمني اخوي
لوجين وهي تطل من باب السياره،فتحت عيونها ع الاخر بحماس/بنااات المفتاح موجود
ساره/حمااااس خلينا نجرب
زينه خافت/عز الله رحنا وطي.. ما ودكم نرجع
لوجين/انا اول من بيسوق
ساره ركبت وركبوا معها البنات ،وبدأت تلفلف بالسياره بشكل بسيط… وسط ضحكهم ووناستهم/..
/
/
/
عند مشعل بسيارته متجه لبيت أهله وهو خايف ومتوتر لأن محد منهم رد عليه!!
في طريقه، حاول راعي سياره ددسن تويوتا انه يحده ع جانب الطريق وماقدر ،لكن ضربه على جانب السياره بقوه وصار خدش في البدي،عصب مشعل وحفظ شكل السياره ورقمها/أنا اوريك… خلني اتفرغ لك بس
اتجه مشعل لبيته وواجه عزيز عند سيارته/السلام عليكم
عزيز ببتسامه/هلا وعليكم السلام يا هلا بالخوي
مشعل نزل ببتسامه/هلابك
عزيز لاحظ الآثار الصدمه وخاف/مشعل وش ذااا
مشعل وهو يطالع بسيارته/ولا شي.لا تخاف
عزيز ما ارتاح/مشعل، لا تخش عني وش صاير معك بالضبط
مشعل/يابن الحلال صادفني واحد غشيم وصدمني
عزيز/انت تقدر تكذب ع الناس بس ماتقدر تكذب علي
مشعل/عزيز تراي مب رايق لك.. بقولك كل شي صار بس مب اللحين،خلني ادخل البيت وأريح
عزيز/مثلما تبي.. بس لا تفكر انك تصرفني..
مشعل/طيب طيب… سلام
عزيز/ووين وووين يالحبيب.. اهلك مب هنا
مشعل استغرب/اجل وين
عزيز/جيت انا وعمي من ابها ولقيناهم رايحين الاستراحه ووديت عمي هناك لأنه يقول مستاذنين منه وعنده علم
مشعل تحمس وراح يركب سيارته/اجل عن اذنك
عزيز/لحظه عطنا وجه ويينك
مشعل ودعه ببتسامته/رووووح وراااك بسس
عزيز/ههههههههههه
/
/
/
/
البنات يلفون بالسياره وهالمره ساره ولوجين يعلمون زينه وهي مو راضيه تفهم شي بالسواقه!!
في ساحة الاستراحه،دخل مشعل بهالأثناء بسيارته والا سيارة النقل اللي يسوقونها البنات تمر من قدامه،حاول يلف بس ما اسعفته ضيق المسافه!!
لوجين لمحته وحاولت تبعد زينه وتلف بالدركسيون عنه/مششعل!!
ساره خافت/اخووي
صارت صدمه خفيفه..!
مشعل ما قدر ينزل من الارتباك وخوفه ع البنات..حط راسه. ع الدركسيون..
لوجين وقفت السياره ونزلت ركض باتجاه سيارة مشعل وفتحت الباب/مشعل… مشعل انت بخير
زينه بغت تطير من الخوف/لا يكون صار له شي
لوجين حطت يدها على كتفه وحركته وشالت شماغه عنه ورمتها وراه/مشعل فيك شي؟!!
نزلت ساره ولحقتها/..
لوجين/مشعل!
مشعل رفع راسه وهو مستغرب لهفتها عليه/لا تخافون أنا بخير..
ساره/لولا ستر الله والا كان فرمناك
لوجين التفتت عليها/كل منك ساره.. يعني كان لازم تعلمين زينه السواقه غصب!!
ساره/شسوي بها تحمست تبي تسوق زينا
مشعل نزل ويشوف زينه واقفه بعيد هناك/زينه تعاالي
زينه خافت/مشعل والله مالي ذنب حبيت اتعلم السواقه زيهم
مشعل التفت على البنات/من وين لكم الفتاح
ساره/لقيناها بالسياره
لوجين وهي تحاول تتجاهله/دامك بخير،الحمدلله ع السلامه
مشعل/وانا رايح معك
البنات مشوا لحالهم وراهم…
لوجين توترت وهو يمشي جنبها/…
مشعل بفضول وهدوء/من معلمك السواقه يا لوجين؟
لوجين التفتت عليه وهي تفكر شلون تغيضه و تحرقه مثلما يحرقها بصدوده/زياد ابن خالتي
مشعل التفت عليهل وهو حاد نظراته لها/شلون تركبين معه وهو مب محرم
لوجين وهي تحس بنبرة صوته غيره وغضب/وانت ايش دخلك ..اركب مع مين ما كان
مشعل بلحظات غضب يحاول يمسك نفسه عنها قدام خواته ويتوعد فيها بداخله/…
رن جوال لوجين وشافت المتصل"لمياء" واستغلت الوضع وردت بسرعه/هلا "حبيبي"..تمااام بخير يا عمري

راحت وهي تكلم…

مشعل صار بداخله براكين غضب عارمه ولحقها عند جلسة أمه وأبوه.. ..
ساره سمعت كلامهم ..وضاق صدرها.. حست ان بينهم سوء تفاهم او مشكله.. لكن اللي استغربته كيف لوجين تقهره وتكذب عليه وهي قبل شوي فضحتها لهفتها وخوفها عليه!!
/
/
/
/

[[‏تفتك اليدان اشتباكاً في احتكاك، فضمهما
لجمره غيضاً مُنعت من الخروج لتصادمها بغصه
تلك هي الغيره ي سيد الحب !]]
،
رجعوا للبيت وكلن راح لغرفته..
مشعل بغرفته ووده يروح لها ويأدبها.. ،ويفش غلشه ويضربها ويبرد غيرته اللي بتقتله عليها وهي تقول بكل وقاحه انها كانت تركب مع زياد!!
جلس يهدي اعصابه شوي..
قام وطلع واتجه لغرفتها اللي مقابله غرفته وحاول يدخل بس الغرفه مقفله!!
طق الباب وهو ينادي بصوت منخفض/لوجين افتحي الباب
لوجين من وراء الباب/بنااام مو وقت كلامك الفاضي
مشعل عصب اكثر/لوجين لا تعصبيني اكثر من كذا
لوجين من وراء الباب/مابي اشوف وجهك تكلم قول وش عندك بدون افتح الباب
مشعل/ارتاحي انا مابيك.. ابي لي غرض من الغرفه
لوجين/احلف…
مشعل/ليش احلف
لوجين/بالاول احلف انك جاي تاخذ غرض من الغرف،وما راح تتعرض لي
مشعل اضطر يحلف علشان يشوفها/والله ما اكلمك ولا ألمسك بس افتحي ابي اخذ لي غرض وطالع
لوجين بابتسامة انتصار فتحت الباب وراحت تتمخطر وكانت لابسه روب نوم احمر لنص الفخذ وعاري/بسرعه خذ اللي تبي واتكل ع الله
مشعل ما حاول يناظرها دخل مباشره للماستر روم واخذ منه ملابس له.. وطول ياخذ له نفس..
لوجين اتجهت للماستر روم وتكت ع المدخل بدلع فطري وتتعمد تثيره/هااه اشوفك طوّلت…
مشعل التفت عليها وهو يشوفها من اسفل قدمها لين عيونها واتجه لها بسكات وهدوء ونظرات يصعب تفسيرها/..
لوجين ابتسمت ع جنب وهي تقرب له اكثر/لا تنسى انك حالف انك ما تلمسني، يلا براا
مشعل ابتسم وهو مقهور/لا تخافين انا لو أبي ألمسك كان ما حلفت.. انتي بالنسبه لي اخت وبس وما افكر فيك اكثر من كذا وخليك عاقله… سلام
لوجين وكأنه أنكب عليها ماء بااارد وقفت منصدمه من كلامه لها ومجروحه منه حيييل
..
طلع مشعل وسكر الباب بكل ثقه: ;

لوجين سكرت الباب بكل عصبيه وهي متنرفزه… راحت ورمت نفسها ع السرير وهي تبكي بقهر..
قامت وفتحت الباب وطلعت تدوره.. تبي تتأكد اذا هو بغرفته هذي او بغرفة أميره بالدور الثالث!!
حاولت تسمع اصوات بغرفه وما سمعت ..ماقدرت تمسك نفسها وما شافته موجود!! (في غرفتها… اكيد في غرفتها)
امتلأت لوجين غيض ورجعت لغرفتها وهي تبكي..

[[ ‏عندما تهملني تقتلني الغيره من أي شيء يشغلك عني ،
أتمنى ï؛ژن أصفعك ï؛‘كل ما أوتيت من قوه لعلها توصِل لك شيئاً من الألم الذي ﯾصيبني ï؛‘هجرانك لي]]

/
/
/
/
/

بنفس الليله…
بالمستشفى العام..
جابر متنوم ورجله مكسوره…ويصارخ على مفلح/اااه يا مفلح كنت قريب من قتله بس فشلت فششلت وانا اللي انكسرت
مفلح/اهم شي سيارتي ما صار فيها غير خدوش بسيطه
جابر/انت خايف ع السياره وانا لا
مفلح/يا رجال سيارتي ماعندي غيرها مب مثلك ابوي كل يوم يشتري لي سياره
جابر/بالمره الجايه ما راح اخليه يفلت
مفلح/كيف
جابر/راح اجيبه عندي بالاستراحه بإرادته وراح اوريك وش بسوي.. خلني بس اطلع من هنا
مفلح/اهم شي سيارتي برا الموضوع..
جابر سكت وهو يفكر بخباثه/راح يجي يزورني وراح اوريه بس انتظرني..

القيصـــــر
08-10-2018, 02:05 PM
الردود صفر على الروايه ليش ؟؟
شكلكلم ما حبيتوها :(

حنااايا..الروح
09-10-2018, 08:16 AM
أهلا القيصر

بالعكس الرواية جدا مشوقة ورائعة وقد سبقتك في قرائتها
واصل ..متابعين لك بصمت

أميرة الروح
09-10-2018, 09:43 AM
الردود صفر على الروايه ليش ؟؟
شكلكلم ما حبيتوها :(

أخي القيصر روايتك جدا جميلة تحاكي واقع بعض عادات الناس
وهالرواية ذكرني بالمسلسل التركي(سيلا) هههههه
واصل تكملة روايتك

القيصـــــر
10-10-2018, 09:34 AM
أهلا القيصر

بالعكس الرواية جدا مشوقة ورائعة وقد سبقتك في قرائتها
واصل ..متابعين لك بصمت

أهلا وسهلا حنايا نورتي الصفحه
كل الشكر والتقدير لك ،،

القيصـــــر
10-10-2018, 09:34 AM
أخي القيصر روايتك جدا جميلة تحاكي واقع بعض عادات الناس
وهالرواية ذكرني بالمسلسل التركي(سيلا) هههههه
واصل تكملة روايتك

أسعدني تواجدك هنا
كل الشكر لك ،،

القيصـــــر
10-10-2018, 09:37 AM
من متى والغصن يختار الطيور؟!

الجزء الحادي عشر ،،

إختلسَ هدوء الليل وتسلل كالنور الى غرفتها من خلال نافذتها المُشرعه كعادتها..
اتجه إليها بشوقٍ عارم وابتسامه هادئه تمثل هدوء شخصيته،..إنحنا لها وهي تراقبه..
لم تبدي أي مانع بل احتضنته بين يديها حين أقبل إليها
وبعد تلك اللمسات…

ابتعد عنها بمثل هدوءه الذي أتى به.. وعينه معلقه بعينها.. ابتعد عنها فجأه وبدون مقدمات!!

رمقته بنظرات راجيه بقائه بجانبها طوال الليل،راقبته حتى خرج لم تستطيع ان تبقى بعيده اكثر عنه..
قررت ان تلحق به الى غرفته…!!!
اسرعت بخطاها.. وهي تلحق به.. فسقطت وهي تتعثر بخطوتها وتقع وهي تناديه ليعود لها/مششششعل..

*صحت لوجين من نومها… وتلفتت مافي أحد حولها تأكدت أنها كانت تحلم..
نزلت من سريرها وهي تحاول ما تفكر في هالحلم اللي جننها، راحت دورة المياه تسبحت وبدلت ملابسها..
التفتت لباب غرفتها واتجهت له وفتحته تلفتت يمين يسار ومافي احد!!
لكن مبين ان مشعل في غرفته بعد.. لأنها تسمع صوته وكأنه يكلم بالجوال.. فضولها خلاها تتجه لبابه علشان تسمع من يكلم ويضحك بهالصباح!!
سمعت مشعل يقول للمتصل/لا وربي مانسيتك حبيبتي لكن انشغلت شوي….. اوعدك اني ازورك بأقرب وقت لا تخافين...
هنا لوجين انصدمت صدمت عمرها، لأنهعا عرفت انه يكلم بنت ويوعدها بالزياره بعد (يعني بينهن علاقه) رجعت لغرفتها وكرهت انها تتصنت عليه اكثر من كذا وتسمع اشياء تموتها غيره..
،
تركت باب غرفتها مفتوح ودخلت تنشف شعرها من المويه وتسرّحه.. وهي تحاول تمثل اللا مبالاه.. وما راح تبين لمشعل انها عرفت علشان مايظن انها غيرانه (بموت قهرر)

رن جوالها وراحت ترد وهي تبحث عن أي شي يخليها تناسى عصبيتها وغيرتها، شافت الرقم واتسعت ابتسامتها وهي ترد/الووهه.صباح الورد لموش.. الحمدلله بخير….. . بذمتك؟....احلفي.... طيب متى؟..
بهالأثناء دخل مشعل وتحنحن وشافها تكلم.. وجلس ع الكنبه ينتظرها تخلص مكالمتها..
لوجين التفتت عليه وعقدت حواجبها/لموش حبيبتي ..انا مشغوله.. بعدين اكلمك حبيبتي… باي

مشعل انبسط لأنها صرفت صديقتها علشانه/..
لوجين سكرت الجوال ورمته ع سريرها واتجهت لمشعل مستغربه وقاحته/انت من سمحلك تدخل؟
مشعل بهدوء/غرفتي وادخلها وقت ما ابي يا زوجتي العزيزه
لوجين ناظرته باحتقار وراحت للمرايه تمشط شعرها/زووجتك هااه؟!!… حلم إبليس في الجنه
مشعل بإصرار/زوجتي غصبٍ عنك فاهمه
لوجين والغيره تشعلها/ههههه صحيح تزوجتك غصب عني لكن تحلم و تخسي تلمسني غصب عني
مشعل انقهر من تحديها/انتي بس تستفزيني علشان ألمسك
لوجين بعناد وتحدي/تعتبرها استفزاز لأنك منت قادر عليها ولا انت كفو
مشعل شد شعرها المبلول من وراء وثبت وجهها بوجهه وتكلم من بين اسنانه/ثاني مرّه لا تكلميني بهالاسلوب فاهمه
لوجين تتألم لكن ما تبين وتبتسم علشان تقهره/جبااان
مشعل سكر فمها بيده الثانيه/اششش ولا كلمه زياده مابي اغلط عليك
لوجين ماقدرت ترد لأنه ساد فمها بيده ظلت تخزه من قريب بعيون لامعه…
مشعل ابعد يده عن فمها وباسها بسرعه وتركها/..
لوجين ابعدته عنها بقرف/حقير،كيف تتجرأ وتخون يا حبيب اميره وحبيب مدري من..
مشعل طلع برا وهو مستعجل وخجلان /…
لوجين سكرت الباب بقوه وتكت ظهرها عليه وهي تنهد وتحط يدها على شفايفها بنعومه وتغمض وتتخيله يبوسها، انقهرت للي يصير فيها…
وتتساءل* لين متى يكابر ويخون وهي لين متى بتظل تعيش بهالشكل. !!
/
/
/
/
المستسفى العام..
طلعت ساره مع زوجها مبسوووطييين..
سالم بابتسامه/مبروك يالحبيبه
ساره بفرحه وسعاده/الله يبارك فيك سلوم
سالم/اللحين آمريني وش تبين هديتك
ساره/كل شي يجي من نفسك وخاطرك يعجبني.. انا اعرف ظروفك حبيبي
سالم/ماعليك من ظروفي..هديتك لازم تكون تليق فيك يا ساره بنت فيصل
ساره/مشكور حبيبي…
سالم/هاه وين تبين فطورك
ساره/ابيك توديني لأهلي لأني حابه ابشر أمي.
سالم/ما طلبتي شي.. تحت امرك يا أم ماجد
ساره/هههه وسميته خلاص. طيب افرض طلع بنوته
سالم/ماتفرق معي اذا بنت تسمينها انتي
ساره/الله لا يحرمني منك.
سالم ابتسم وكمل طريقه/…
/
/
/
/

في بيت الشيخ*
الكل جالس ويفطر بسكات..
ام مشعل التفتت على ولدها وهي تلوي فمها/ليش ماجات ست الحسن؟
مشعل ظن انها ماراح تنزل بعد اللي سواه/مادري والله
لحظات وتنزل لوجين بحيويتها لابسه جينز غامق للركبه وبدي ابيض واسود واكسسوار سلاسل ملونه طويله.. وفاكه شعرها بشكل مموج.. ورابطه فيه ربطه صايره كيوووت..
ام مشعل نقدت على لبسها وتخزها خز وتهمس لمشعل/بالله عليك هذا لبس زوجة شيخ!!! الله يفشلها ان شافها ابوك بهالشكل بيسود عيشتها
مشعل تورط لأن في هالفتره مابينه وبين لوجين حوار/
زينه/لوجين تبين حليب والا شاهي؟
لوجين/صبي شاي
ام مشعل/انا باخذ القهوه لأبوكم هناك ماله داعي يدخل
زينه/قهوته جاهزه بالمطبخ
طلعت ام مشعل وهي تخز ولدها*يعني تصرف مع زوجتك*
زينه فهمت النظرات وقامت/انا بروح اجيب خبز
مشعل جالس ويغلي مو قادر شلون يبدأ معها بالكلام..
لوجين شافته يطالعها،ونظراته أربكتها،وتتحاشى مشاعرها تجاهه/في شي؟
مشعل بداخله من المشاعر تجاهها الشي الكثير،بس دوم تخونه الظروف،حس انها تبيه وخاف يكون احساسه خاطئ/..
لوجين ارتبكت اكثر من نظراته اللي طولت/حاب تقولي شي؟..عندك انتقاد قوله.. نظراتك هذي ماحبها.
مشعل ببتسامه/صايره حلوه اليوم
لوجين تركت كاستها ورفعت ناظرها له بغرور/ماجبت شي جديد،انا دوم حلوه ولاني محتاجه شهادتك
مشعل ابتسم على غرورها وكمل قهوته/…
بهالأثناء ساره ترن الجرس والسعاده تنقط من وجهها/
مشعل قام كان بيفتح الباب/..
اقبلت زينه/خلك مكانك انا بفتحه،هذي ساره توها داقه علي
فتحت الباب زينه/ساره
ساره بابتسامه عريضه/صبااح الخير
زينه وهي مستغربه/صباح النور،..شفيك مستعجله خوفتيني
ساره ما انتبهت لاخوها وللوجين لأنهم بالجهه اليمنى/ابشرررك بصير أم.. انا حااامل
زينه فرحت بس حز في خاطرها ان اخوها جالس وسمع الخبر لأنه كان يتمنى طول عمره *طفل*
ساره/وين اهلي
لوجين أشرت لها وهي فرحانه لها/نحن هناااا تعالي.. مبروك ساره
ساره التفتت عليهم وانصدمت بوجود مشعل،ما كانت تبي تذكره/السلام عليكم
مشعل بابتسامه عريضه/مبرووك وانا اخوك..
ساره اتجهت له وسلمت عليه/الله يبارك فيك يا عزوتي
مشعل يمازحها علشان ما يحسسها انه متأثر مثلما هي معتقده/والله وبتصيرين أم يا ساره ههههه
ساره وهي تسلم ع لوجين/شكلي ماني عاجبه زوجك
لوجين وهي تخز مشعل/اجلسي جنبي و ماعليك منه اهم شي تعجبين زوجك،وشعليك من هذا
ساره وهي تناظر مشعل/هجمه مرتده هههه
مشعل بابتسامه ساحره للوجين/كذا تشمتين فيني العذال
لوجين ناظرته بطرف عينها و رجعت تناظر ساره/المهم وش حابه تجيبين ولد والا بنت
ساره جلست…
زينه في خاطرها( الله يستر)
مشعل شافهم انشغلوا بالسوالف وراح….

/
/
/
/
/
المطار..
واقف عُمر وهو معصب وينتظر القروب السياحي.. وكل شوي يناظر ساعته،اخذ جوله واتصل في مكتبه/الووه… ماجد شفت وش صار؟…
ماجد بالجوال/خير يا عمر استقبلت القروب
عمر بعصبيه/لا… يقولون الطياره تأخرت وماراح تجي غير في العصر!!!.
ماجد/حصل خيير يابن الحلال
عمر/ياخيي قهررر من صبح وانا انتظر وتوهم يقولون لي!!
ماجد/ههههه هذي شركات الطيران وهذي حركاتهم يمديك عرفتهم
عمر/الله يقطعهم
ماجد/ههههه تعااال يابن الحلال وروق نفسك بفنجان قهوه وروح العصر للمطار مافي،مشكله
عمر/هذا اللي بيصير.. انا طالع اللحين من المطار..يلا سلام
ماجد/سلام.
/
/
/
/
/
في غرفتها وتجهز شنطتها وتغني باستطراب.. فرحااانه انها بتسافر وبتشوف اختها وصديقتها لوجين اخيييرااا..
دخل زياد على صوتها وهي تغني/الله الله… ايش الروقان هذا.. ايش الصوت الحلو ده
لمياء/ههههه بلاش تريقه
زياده/ياهووه كل هذا علشانك حتقابلي لولو
لمياء/ايش اسوي يا زياد مشتاقه لها كتيير مرره
زياد بحالميه/ومن سمعك
لمياء خزته/زيزوو احترم نفسك.. شكلك تبيني اتركك واسافر لوحدي
زياد/هههههه امززرح ..بعدين ايش بك فكوك راح لبعيد… طبيغي اشتاق للبنت اللي تربيت انا وياها سوى.. وياما حلمت فيها
لمياء ماتطمنت/زياد كلامك هذا يخوفني.. لايكون للحين
زياد قاطعها بجديه/لا حشى ما افكر فيها وهي بذمة رجال ثاني… حتى لو قلبي ينازعني عليها.. عقلي يتحكم وانا اخوك..
لمياء/يارب يكون كلامك حقيقي
زياد ببتسامه/المهم ماقلتي لي كم ليله راح نقعد هناك
لمياء/اربع ايام… لان ما اعرف اذا بيخلونا ناخذ راحتنا مع لولو والا لأه
زياد/انا شايف ان روحتنا هذي مغامره،الله يستر منها
لمياء/بالعكس انا شايفه ان هذي السفره راح تغير نفسيتي بالاول ونفسية لوجين
زياد يمازحها/وبالمره ازوجك هناك وافتك منك
لمياء خزته/لا والله يا زيزو بتفتك مني هااااه
زياد/اكيد بفتك منك… اجل حابه تقعدين كذا قدامي طول العمر بدون زواج!!
لمياء/تعال اوريك تعاال
زياد هرب وهو يضحك عليها/… .
/
/
/
/

‏اجمل ( سواليف المحبين ) بالصمت
لا صار كلن .. ينظر بـ عين مغليه.

ابغاك تفهمنـي وانا ما تكلـمت !
في خاطري لك شي ما اقدر احكيه.
،

دخلت غرفتها بعدما تغدت وجلست مع البنات.. تبي ترتاح من عنى يوم عذبها مثل باقي الأيام.. كل يوم نفس اللي قبله، وحده وغربه وهجر… ودمعتين وغفوة حنين..!
لوجين تنهدت وهي تفكر كيف بتشوف لمياء وكيف بتنبسط معها وهي من داخلها جرح دامي!!
جلست ساكته ويسكنها الهدوء،..

لحظات ودخل مشعل وسكر الباب بهدوء/
لوجين التفتت عليه وهي ترمش بكسل وصدت عنه تتصنع اللامبالاه.. وساكته/..
مشعل اقبل بخطواته وجلس بجانبها وهو ساكت/..
وطوول بينهم السكوت…
لوجين ارتبكت بوجوده جانبها وبهالهدوء، بلعة ريقها ورفعت عيونها له ونزلتها بسرعه/…
مشعل لمح اصابعها تتشابك وتتفكك وتبين توترها،وهو محتار شلون يبدأ معها ويكسر الحواجز اللي بينهم، وقف يبي يطلع وهو مو عارف وش يقول او ينطق..
لوجين وقفت وتكلمت بصوت خجول/اولاد خالتي جايين اليوم وحابه استقبلهم في المطار… اذا ماعندك مانع
مشعل وكأنه فرح بهالطلب،التفت عليها وصاروا واقفين قبال/الساعه كم؟
لوجين/تقريبا الساعه ثلاث ونص
مشعل ناظر ساعته/على كذا مابقي وقت وتوصل طيارتهم ،تجهزي علشان تروحين تستقبلينهم
لوجين من فرحتها ضمته وهي تتبسم بامتنان/ماني مصدقه
مشعل استغرب هالحضن المفاجئ!!
لوجين تذكرت نفسها وسحبت نفسها بهدوء/اسفه نسيت نفسي…
مشعل حب هالحضن و ببتسامه/خلصي انا بنزل اقول للسايق يتجهز علشان يوصلك
لوجين جاها احباااط/يعني مو انت اللي راح توديني
مشعل لاحظ احباطها وعوره قلبه/لا..
لوجين ذبلت ابتسامتها/اوكي مشكور ..انا ثواني وبكون بالسياره..
مشعل وهو طالع/يلا سلام..
لوجين ماقدرت تبتسم، وكأن فرحتها انهارت،جلست وهي تتخيل حضنها لمشعل قبل شوي،وكأنه مثل الحلم!!
،

من وراء الباب ،مشعل راح وقلبه عندها وريحة عطرها عالقه بثيابه بعدما حضنته.. روحها وانفاسها على كتفه.. و نبضات قلبها اللي عانقت صدره للحين صداها داخله..
ابتسم وكمل طريقه…
/
/
/
/
/

لها عشر دقايق نازله المطار وتلتفت ومعصبه،لأنها جاءت لأبها لحالها.. واخوها منعوه بسبب احد الركاب عنده واسطه وركب بداله!!
طلعت جوالها واتصلت على لوجين وهي متوتره/الووه
لوجين بالجوال/هلا لموش..
لمياء/لولو وينك انا وصلت ولحالي
لوجين تكلمها وهي بالسياره/ليش وين زياد؟
لمياء/باللحظات الاخيره، ركب واحد بداله ..وحلف بالله ما أأجل رحلتي وهو بيجي بكرا
لوجين/حسبي الله ..ليش
لمياء/واااسطه يا عمري… المهم لا تتأخرين علي،بالمرّه خايفه
لوجين/لا تخافين انا جايتك بالطريق.. اجلسي بقاعات الانتظار..
لمياء/طيب لا تتأخرين بلييزز
لوجين/اووكي خلاص،
/
/
/
/
/
عُمر في المطار علشان موعد رحلة قروبه السياحي ،
شاف وحده تمشي ومتوتره،لاحظ توترها وهي تكلم بالجوال لأنها قدامه.. وهو كان جاي يبي يصرف مبلغ من ألة الصرف في المطار.. ما اهتم لها..
راحت البنت بعدما صرفة لها مبلغ وجاء وطلّع بطاقة الصرف الآلي يبي يصرف وطاحت من يده ونزل يبي ياخذها،ولاحظ بطاقة "هويه" البنت اللي راحت، بجانب بطاقته!!
اخذها وقام يتلفت يدورها وما شافها/وين راحت هذي
صرف فلوسه من الصراف الألي وراح يستقبل الوفد السياحي!!
جلس ينتظر الرحله ونسى يبلغ عن البطاقه اللي لقاها!!
،
،
،
،
،
دخلت لوجين المطار.. واتجهت لصالة القادمون..
وهناك بدات تلفت وتدورها… واخذت جوالها واتصلت في لمياء/الووه لموش.. وينك بالضبط؟..
،
،
،
،
في مجلس الشيخ*
جالس ابو مشعل مع ولده مشعل ويتناقشون.. وواضح ان ابو مشعل مب عاجبه كلام ولده.. ،
ابو مشعل بحاجبين مقطبين/قلت لك لا ..
مشعل/يبه ماراح اطول هناك..
ابو مشعل/تبي تسافر سافر لحالك.. لكن زوجتك ما راح تاخدها معك
مشعل انقهر/يبه انا احط عندك علم من باب انك راعي البيت وكبيرنا..،شلون اسافر لجده بدون زوجتي واهلها هناك..
بو مشعل/عندنا البنت من تتزوج تنسى اهلها فاااهم… لا تخلي الجماعه بكره يقولون مشعل تحكم فيه زوجته والا يقولون راكبه على ظهره
مشعل قام بقلة حيله/عن اذنك
بومشعل/ويين.. عمك بيجي اللحين وباقي الجماعه اجلس
مشعل/انا طالع عندي شغله
بو مشعل/ولد عمك منكسر ولا رحت تزوره؟
مشعل/يصير خير يبه يصير خير..
،
طلع مشعل من عنده واتجه للباب وشاف لوجين توها واصله وتدخل..
لوجين/السلام عليكم
مشعل وهو يصد عن لمياء/وعليكم السلام…
لوجين/حابه اعرفك.. هذي لمياء بنت خالتي
مشعل/ياهلا بها.. شلونك لمياء
لمياء بحياء/اهلين فيك.. بخير الحمدلله
مشعل/الحمدلله ع السلامه
لمياء/الله يسلمك.. مشكور
لوجين اعجبها انه يغض البصر/لموش ادخلي ارتاحي من هنا الصاله بكلم مشعل شوي واجيك
لمياء دخلت/طيب
،

مشعل استغرب ويتساءل وش تبي منه/في شي يا لوجين؟ محتاجه شي؟
لوجين بامتنان/بالاول حابه اشكرك،اليوم زياد ماقدر يجي ولموش حات لحالها يعني لولا انك خليتني اروح بالسايق والا كان تورطت
مشعل فرح ان زياد ما جاء/يعني زياد ما راح يجي
لوجين/بيجي بكرا ان شاء الله.. لأن اليوم حجزه التغى
مشعل/اها..طيب حابه اجيب لك شي.. محتاجه شي
لوجين ببتسامه عريضه/ممكن تسمح لي اروح للاستراحه الليله وانام هناك انا ولموش،
مشعل/لحالكم؟ لا
لوجين/بكرا بيجي زيزو.. اقصد زياد… ومابي يضايقون اهلك
مشعل رفع حاجب ونزل الثاني وتكلم بهمس/قلت لا يعني لا..
لوجين زعلت/اوكي ..شكراً.
مشعل خزها بنص عين وطلع بعد هالطلب…
لوجين حاولت تهدي نفسها قبل تروح للمياء..
..
في الصاله
لمياء جالسه وتنتظر.. شافت لوجين اقبلت وتبسمت/..
لوجين عارفه وش بتقول لمياء/شفييك تتبسمين ببلاهه كذا
لمياء وهي تحرك يدينها دلاله ع الاعجاب/وش هالمشعل هذااا.. وانا اقوووول ليش لولو ساحبه علينا هههه
لوجين استحت/بلاش مبالغه..
لمياء/اي مبالغه يا ماما.. والا خايفه من الحسد يعني هههههههه
لوجين تبي تغير الموضوع/خليني اعرفك على زينه وام مشعل.. وبعدها نشوف ايش حنسوي
لمياء/اوكي..
لوجين قامت/انا رايحه انادي زينه.. مدري فين تختفي هالبنت..
لمياء/اوكي..
/
/
/
/
/

بطريقه يمشي. ولا يدري وين بيروح…
تفكيره منصب على علاقته مع لوجين وعلى رأي أمه وابوه وتحكمهم في حياته وكأنه قاصر… حاول يكون بار فيهم لكن هم ما يساعدونه ..
تذكر الحادث هذاك اليوم وقرر يروح الصيانه ويصلح الصدمه اللي في سيارته..
،
وصل مركز صيانة السيارات وتفاجأ بالسياره حاولت تأذيه موجوده..!!
هنا نزل مشعل من سيارته وراح يسأل عنها وعرف مين صاحبها؟من الميكانيكي..
..
،
.

في الجزء القااادم* *
كيف راح يتصرف مشعل مع اللي حاول يتسبب في قتله..

تواجد لمياء واخوها.. ودخولهم سير الأحداث .!!
كيف بيأثر تواجد زياد واخته ع العلاقه المضطربه بين لوجين بمشعل؟!

والبطاقه اللي لقاها عُمر..وش مصيرها؟!!

وجابر ومكيدته المرتقبه.. هل سينفذها.. ومدى تأثيرها بحياة مشعل؟!!!

القيصـــــر
14-10-2018, 11:17 AM
من متى والغصن يختار الطيور؟!!

الجزء الثاني عشر ،،

‏"كم حيرتني عيناه ! كم عانيت من تناقض العواطف في اول لقاء !!"
-- نجيب محفوظ*


بقايا قلبي التالف ينبض أنين.. روحي مثقله بحمل علاقه تضاربت مشاعري وتناقضت تجاهها.. يا تُرى هل أحببته حقاً..أم أنه حُب تملك ولإثبات قدرتي لأنسيه عشق إمرأتاً غيري!!
بل السؤال الأهم: لماذا اهتم واحترق لتعامله المتأرجح بين القسوه واللين؟!
لماذ أشعر وكأنني طفله حائره وعنيده و لا تعرف ماذا تريد؟
/
/
/
/
الساعه الحاديه عشر ليلاً… ،
جلسه نسائيه في صالة الدور الثاني..تضم زينه وامها ولوجين ولمياء.. وتدور بينهم سوالف وضحك ..بإستثناء ام مشعل اللي عابسه طول الجلسه ونظراتها ناقده!!
زينه/يا زين الجلسه معك يا لمياء.. والله انبسطنا بشوفتك
لمياء اعجبتها روح زينه/وانا كمان انبسطت بشوفتك..
لوجين وهي تشوف ساعتها وقامت/الشغاله تأخرت ماجابت الشاهي، بروح استعجلها
زينه قامت بسرعه/اجلسي انتي مع بنت خالك. انا بروح اشوفها وجايه
لوجين/مشكوره حبيبتي
راحت زينه .
لمياء لاحظت أم مشعل بس ساكته وتخزهم، وتكلمت/شكلنا يا خاله تعبناكِ معانا في السهره
ام مشعل بغرور/والله صدقتي.. السهره معكم تجيب الهم.
لمياء انصدمت من الرد وماتكلمت/!!!!
لوجين انقهرت لكن ردت بأدب/والله يا خاله منتي مضطره تسهري معانا.. تقدرين تروحين غرفتك وتنامين
ام مشعل بنظرات احتقار/انا رايحه غرفتي مو علشانك قلتيها.. علشاني انا قرفت منك ومن ضيفتك.
لمياء استغربت وقاحة ام مشعل/!!!!
لوجين/الله يسامحك يا ام مشعل…انتي بهالطريقه غلطتي بحق اهل الجنوب لأن مو من اخلاق اهل الجنوب انهم يهينون ضيوفهم مثلك
ام مشعل انحرحت من هالنقطه وما قدرت ترد.. قامت و راحت لغرفتها وتركتهم…
لمياء التفتت على لوجين/يا أمي ..ايش هدا يا لولو ؟ حماتك هذي باين انها مو طايقتك بالمرّه
لوجين كانت مقهوره من تصرف ام مشعل/ماعلينا.. انسي اللي قالته.. واعتبريها ما قالت شي.. انا أتأسف لك بدالها
لمياء بابتسامه/ياهوو ما راح ازعل من وحده بعمر أمي.. الله يسامحها يا شيخه… انتي بس لا تشيلين هم
لوجين ببتسامه/حبيبتي يا لموش
لمياء وهي تتلفت حواليها/فين غرفتك حابه اشوفها واحوس فيها شوي
لوجين شافت زينه مقبله عليهم/لا تستعجلين هذي زينه وصلت بالشاهي.. بعدما نشرب الشاهي وترتاحين امشيك بغرفتي و بكل مكان..
لمياء/اتفقنا
/
/
/
/
*بيت عُمر..،
بعدما انتهت سهرت الشباب الكل طلع.. وجلس مشعل لحاله عند عمر ..
عمر لاحظ ان مشعل مثلما هو ما تغير.. للحين مب مرتاح، راح وجاب شاهي وصب له كاسه/تفضل
مشعل اخذ الكاسه/زاد فضلك.
عمر يبي يستنطقه/اشوفك ماسريت بدري، ناوي تنام هنا والا كيف
مشعل ببتسامه باهته/ شكلي بنام عندكم الليله
عمر بمزحه/بيتنا مفتوح لك وانا اخوك.. بس اخاف انك مسوي مشاكل مع احد وجاي تتخبى عندي!!
مشعل/ههههههه تطمن مافيه مشاكل.
عمر/اشوى
مشعل/بنت خالة زوجتي جايه اليوم من جده.. ومحتار وين اروح
عمر/اللي يسمعك،يقول ان بيتكم صغير..لا تخاف لوجين بتتصرف وزينه اختك بعد ما راح تقصر
مشعل وهو يصطنع التعصيب/لا تجيب طاري اختي
عمر/هههههه يا رجال اسكت بس، زينه بزرر ماتغطت مني الا قبل سنتين ما يمديني اعاملها مثل الحريم هههههههه
مشعل ببتسامه/تصدق بعد اني احسها ما كبرت،احس بس أنا اللي اكبر في السن
عمر يستهبل عليه/ايه ناظر الشيب في راسك وناظر شكلك مشيب ههههههه تستهبل انت!
مشعل/هههههههه
عمر/تدري شلون قم روح لأهلك بس..ما استضيف ناس تستهبل
مشعل قام وهو مبسوط من دردشته مع رفيق عمره/يلا انا اصلا ماشي ماني منتظرك
عمر يكمل استهباله/يا رجال انقلع بس لا اشوفك الا بكره
مشعل وهو طالع/ههههه ابشر طال عمرك.
عمر/لحظه يا مشعل
مشعل/شفيك
عمر بجديه/نسيت أسألك شلون جابر ابن عمك؟
مشعل/والله ما زرته.. ناوي ازوره ان شاء الله
عمر/ممتاز اجل خذني معك متى ما رحت
مشعل/ابشر يالخوي… يلا تصبح على خير
عمر/وانت بخير ..
/
/
/
/
/
*القصر*
غرفة ساره ..
كل شي مثلما تركته ساره ماعدا المفرش غيرته زينه وحطت واحد جديد..
لوجين ببتسامه/هاا اعجبتك الغرفه
لمياء جالسه ع السرير وهي تحس بخمول وكسل/رووعه
زينه/لمياء اذا احتجتي شي ترى غرفتي جنب غرفتك،
لمياء بكسل/كل اللي احتاجه اللحين النوووووم
لوجين ببتسامه/اوكي راح نتركك تنامين.. سلام
لمياء/سلام
زينه طلعت مع لوجين من الغرفه…. ،
لمياء رمت راسها ع المخده من شدت التعب/…
بعد دقايق..
دخلت لوجين وسكرت الباب/لموش نمتي؟
لمياء خافت/بسم الله… ايش رجعك عليا تااني
لوجين/يوووه من جدك بتنامين دحين؟
لمياء وهي ترمش بكسل/ايووه بنام دحينه ناسيه اني مسافره ومتمرمطه اليوم.
لوجين/وانا اقول بجي اسهر معاكِ للصباح!!.
لمياء/روحي اسهري مع زوجك زمانو جاي دحين ويستناكي
لوجين بلامبالاه/خليه يستنى للصباح مابي اسهر معاه.
لمياء استغربت هالكلام منها/لوجين!!… انتي من جدك والا تستهبلين؟!!
لوجين/من جدي طبعاً
لمياء استقعدت/قصدك انك منتي خايفه منه وعادي تتركينه ولا تسألين فيه وينام لحاله!!
لوجين بابتسامة غرور ممزوج بثقه/حبيبتي.. صاحبتك ماتسوي شي غصب عنها ،حتى لو انهم قدروا يزوجوني مشعل غصب،ما راح يتم كل شي غصب
لمياء فهمت/قصدك انك للحين ما لمسك
لوجين/ولا يسترجي بعد..يقول كنت اظنك موافقه علي بإرادتك لكن دامك مغصوبه علي ما اقدر افرض نفسي عليكِ
لمياء ابتسمت بإعجاب/وانا كنت اسب مشعل واقول عنه همجي.. طلع فوق الوسامه رجوله وعزة نفس..
لوجين ماقدرت تكمل لان الحديث عن مشعل بهالطريقه يعلقها فيه اكثر وهي تحاول تتجاهل مشاعرها تجاهه، خزت لمياء/
لمياء ببتسامه تخزها/شفيك فجأه سكتتي!!
لوجين مالقت جواب/… .
لمياء تبي تستفزها/وش رايك تتركينه لي؟
لوجين اخذت المخده وضربتها براس لمياء/شرايك تكملين نومك بس
لمياء/ههههههههه
لوجين/شكلك بديتي تفقدين تركيزك بسبب النوم ،باااي انا طااالعه انام
لمياء بابتسامه/اوكي نوم العوافي.. ولا تنسين تبوسين لي مشعل
لوجين كانت عند الباب.. التفتت وخزتها/باستك حيطه.. يلا نااامي احسن لك، قبل اكسر لك راسك.
لمياء/ههههههههههه
طلعت لوجين وسكرت الباب..
لمياء وهي تحط راسها ع المخده مره ثانيه/الله يعينك يا مشعل عليها

/
/
/
/
رجعت لغرفتها بهالليله الطويله ..وهي متكاسله عن كل شي بس ما تقدر تنام زي العالم !!
وصلت غرفتها وفتحتها ودخلت وسكرتها… ناظرت الغرفه بشكل بانورامي والتفتت ع الباب وهي تتخيله داخل عليها وتتبسم…
جلست ع طرف سريرها بهدوء. وسمعت صوت حمامها ينفتح.. خافت ووقفت من خوفها/مين؟
طلع بهاللحظات وهو يمسح وجهه،بفوطه صغيره لابس تيشرت اسود كت ماسك على عضلاته وبنطلون بيجامه رمادي واسع شوي/هذا انا
لوجين ارتااحت اول ما شافته/يوو مشعل هذا انت!!خوفتني
مشعل ببتسامته/اسف.. خوفتك
لوجين وهي تحس براحه تواجده معها/لا عادي
مشعل وهو يحط الفوطه على كتفه الأيمن/حاب انام بالغرفه.. ع الأرض كالعاده يعني..اذا ماعندك مانع
لوجين هزت راسها بالموافقه وهي مستغربه رجوعه للنوم هنا بعدما طردته/..
مشعل انبسط/شكراً
لوجين تركته وراحت تبدل ملابسها…
مشعل بدأ يفرش فراشه ولاحظها تأخرت شوي واتجه لمخدتها واخذها ومسح عليها بنعومه ووفربها لوجهه و شمها..
سمع صوتها جايه ونزل المخده واتجه لفراشه…
،
طلعت لوجين من دورة المياه..واتجهت للمرايه وتفك ربطة شعرها وتاخذ لوشن وتدهن يديها وترفع نظرها للمرايه اللي تعكس صورة مشعل وهو نايم.. سوت نفسها مو مهتمه وراحت لسريرها وحاولت تنام..
قربه لها ووجوده معها بنفس الغرفه يوترها.. ويخليها مو على بعضها...ولسان حالها يقول;
[ ‏روّضت لك خيــل الغلا وسط صــدري
وأصهل عليك الشوق من بين الأضلاع

ليتك عن اللي خلف الأضــلاع تـدري
حتى تجي لي بالغلا غصب منصاع ]
،
،
،
،

* بسريره ويحاول ينام… تقلب كثير.. لكن النوم مجافيه..!! دوم تفكيره حول مستقبله مشغله،لين نتى بيضل عزوبي ،خطب اكثر من مره.. وتفشل خطوباته.. ومره من المرات تملك لكن اضطر يطلق لعدم التوفيق..!!
محتااار حيل.. رن جواله بنغمة مسج وفتحه بسرعه ولقاه من رفيقه بالعمل[ لا تنسى رحلة القروب السياحي بكرا لرجال ألمع الساعه 8]..
هنا تذكر المطاره والهويه اللي لقاها..
قام بسرعه من فراشه واتجه لثوبه وطلّع بطاقة الهويه.. وتفاجأ من اللي شافه.. *عمره ما شاف هويّة بنت*
جلس يتأمل الصوره بتمعن والتفت يشوف الأسم *لمياء عبدالعزيز الرايد*
وكانت بشوشه بالصوره عكس الصور الشخصيه بالعاده!! رجعها عمر لمحفظته، بدون مايفكر بشي ثاني/يا رب اتذكر بكره وابلغ عنها..
نازعته نفسه يطلع الصوره مرّه ثانيه بس ضغط ع نفسه ورجع لسريره وحاول ينام..
،
،
،
،
،
صباح اليوم الثاني.. ،
وصل ابها وكان بطريقه ماشي للبيت له يومين غايب.. لاحظ حركه غريبه قبال مزارع ال عاصم،واليوم جمعه يعني مافي عمل!!
اتجه لها وراح يشوف ايش الحاصل هناك…
وقف "عزيز" سيارته ولاحظ ان هذول العمال مب عمالهم!!
شافهم يتراكضون ويركبون سياراتهم بعدما تعالت الأبخره والدخان من جنوبي المزارع البعيده/اقسم بالله ما اخليكم..
اتصل بالدفاع المدني وراح يلحقهم وعرف لوحات السيارات..
،
،
،
،
رجع للبيت بسرعه و اتصل مشعل بس ما رد !!
دخل المجلس وحصل ابو مشعل جالس يتقهوى: ألحق يا عمي الحق..
بو مشعل وقف وهو عاقد حواجبه/علامك يا ولد
عزيز وهو يحاول يلتقط أنفاسه. /وانا جاي شفت مجموعة عمال يحرقون مزارعنا الجنوبيه وينحاشون..
بو مشعل/افااا وانا بو مشعل.. ليه ما اتصلت بمشعل؟
عزيز وهو خايف/اتصلت فيه بس ما يرد!!
بو مشعل ناظر بساعته/اللحين الساعه 9وما قام.. وش هالكسل…
بو مشعل بدون ما يحس/يا زززينننه… ززززينه
عزيز خاف تدخل وهي ماتدري انه هنا/انا طالع يا عمي
بو مشعل بصوت خشن/خلللك مكاانك يابن الحلال
زينه دخلت وكانت متحجبه وتلثمت اول ما شافت عزيز مع انه كان صاد بوجهه للجهه الثانيه/يووه عزيز هنا!!
بو مشعل/ماعلييك منه هذا صبيك ما في مشكله لو شافك
عزيز هنا انصدددم صدمة عمره وعوره قلبه،دارت به الدنيا ألف دوره وهو بمكانه،كيف يقول الكلام وقدام البنت اللي يتمناها!!!!
زينه انقهرررت من كلام ابوها واحتقاره لعزيز/تفضل يبه بغيت شي
بو مشعل/رووحي نادي هالكسلان اخووك يشوف لنا وش صاير من مصيبه..
زينه/ابشر يبه..
عزيز صارت عيونه حمرا من كثر ماهو يحبس دموع..
بو مشعل بلا مبالاه/قم صب لي قهوه يا ولد
عزيز اصطنع الابتسامه وهو يصب القهوه/ابشر يا عم
عزيز جلس بعدما صب القهوه وهو يحاول يجمع شتات نفسه اللي انهانت قدام البنت اللي يحبها… وأيقن عين اليقين ان بو مشعل مستحيل يزوجه زينه لو صار ماصار.. زينه راح تظل بالنسبه له حلم مستحيل تحقيقه.. بينه وبينها فروق المجتمع القاسي.. حتى لو هم نفس القبيله الا ان عزيز ابن رجل كان فقير وكان مزارع عند بو مشعل!!
/
/
/
/
/
رن جوالها ..وقامت بكسل وردت بدون تشوف مين المتصل/الووه.
المتصل/صباح الخير
لوجين وكأنها عرفته استقعدت،سألت بشك/من معي؟
،
**مشعل قام على صوتها وهي تكلم بالجوال وظل يسمعها.. ،
،
المتصل/ولو يا لوجين.. نسيتي صووتي
لوجين نست وجود مشعل معها و بابتسامه/زيــاد!!
زياد ارتااح انها عرفته/ايووه زياد الحمدلله تذكرتيني.. كيفك؟
لوجين وهي مستغربه اتصاله/الحمدلله..
زياد/مستغربه كيف عرفت رقمك صح؟..سرقته من لمياء بس لا تقولين لها هههه
لوجين/ههههه اوكي
زياد/كنت عارف اني بحتاج ادق عليك دامها راحت لك.. وهذا أنا أدق عليها من بدري وماترد!!
لوجين/لا تخاف.. لموش عندي و بخير ،ماقلت لي متى بتوصل؟
زياد/ بعد ساعه طيارتي
لوجين لاحظت مشعل جالس ويسمعها تكلم زياد وما قال شي!! /توصل بالسلامه.. يلا استأذن
لوجين وعينها على مشعل/سلام
مشعل قام وراح لدورة المياه بدون يكلمها/…
لوجين استغرربت برووده وهو يشوفها تكلم واحد عنده!! ،انقهرررت…
قامت من سريرها وغسلت وجهها ومسحته وراحت تشرب مويه من الثلاجه الصغيره عندها… ووقفت بتوتر ..
طلع مشعل بهالأثناء ..واتجه للماستر روم علشان يلبس..
لوجين ماقدرت تسكت اتجهت له/اشوفك ما سألتني من أكلم..
مشعل ببرود مصطنع/ما يهمني
لوجين/يعني تبي تفهمني انك منت متضايق
مشعل ماقدر يلتفت عليها لأن عيونها تحطم قوته/انا اغار على زوجتي حبيبتي وبس ..
لوجين/زوجتك!!… يعني انا وشو بنظرك؟!
مشعل خلص لبسه واخذ شماغه وقرر يطلع/..
لوجين اعترضت طريقه وهو طالع/قول لي أنا وشو بنظرك؟
مشعل بقوة قلب حط عينه بعينها/أنتي ولا شيء..
طلع وتركها….
لوجين ظلت واقفه مكانها بإحباط العالم وجملته يتردد صداها بأذنها
أنتي ولا شيء..
أنتي ولا شيء..
،
طلع مشعل وهو عاقد حاجبه وتفاجأ بـ زينه قدامه/خير زينه في شي
زينه وهي ملاحظه عصبيته/ابوي يبيك بالمجلس ضروري
مشعل خاف/ليش، حاصل شي مادريت عنه
زينه/اعتقد انه صاير مصيبه بالمزارع.. بس ما استفسرت منه كان جالس عنده عزيز.
مشعل لبس شماغه وهو ماشي ونزل تحت مستعجل بدون يرد عليها..
بهالأثناء طلعت لوجين وشافت زينه/زينه ايش فيك
زينه/في مشكله كبيره صايره بالمزارع.. وابوي ارسلني انادي مشعل يتصرف
لوجين خافت/ايش المشكله بالضبط؟
زينه/ما ادري بس اليوم سمعت صوت الدفاع المدني حولنا، اظن مزارعنا صاير بها حريقه
لوجين/وتقولينها كدا ببساطه
زينه/يختي مو اول مره.. دوم في شي ينكد علينا،اخر مره احترقت نص مزارع الذرهو كان اخوي مشعل قريب منها و رموه ناس للحين مانعرفهم،ترى اثار الجرح اللي بعضده الأيمن سببه رصاصه..
لوجين خافت/ايييش.. رصاصه.. الله يستر
زينه شاكه بالوضع،لأن لوجين اول ما طلعت كانت زعلانه وعيونها تلمع وكأنها بتبكي،لكن تغيرت بعدما سمعت القصه منها./بنت خالتك هذي متى بتصحي،نبي نحط الفطور
لوجين/حطي الفطور علبال ما اصحيها
زينه/أوكي
/
/
/
/
في مكان اخر خلف المزارع..،
أرض كلها رماد ..والابخره تتصاعد من كل ناحيه!!
و بقية الأوراق المتساقطه تتطاير مع الريح..
هناك واقف مشعل وهو مقهور من المنظر وقلبه يحترق، جمع اصابعه في قبضة يده يكبت فيها غضبه/ما بعد طلع تقرير الدفاع المدني؟
عزيز/لا للحين
مشعل والف قصه تطري بباله/تقدر توصف لي السياره اللي شفتها؟
عزيز/سيارة تويوتا قديمه..
مشعل تذكر اللي حاول يضايقه في الطريق لولا لطف ربي..
عزيز /انت تشك بأحد؟
مشعل/موديلها2004 صح
عزيز حاول يتذكر/ايه
مشعل وبباله السياره اللي حاولت تحده عن طريقه هذيك الليله..راح وركب سيارته بسرعه.. ،
عزيز لحقه/مشعل وين رايح
مشعل وهو مستعجل/انزل
عزيز/والله ما انزل.. بروح وين ماتروح
مشعل مايبي يطول نقاشه.. مشى بسرعه..
/
/
/
/
/
في استراحته..
جالس وهو مسند راسه على الكرسي ويكلم بجواله/ياااخي وييينك
مفلح/قرريب يا رجال
جابر/عحل علينا ولا تنسى الثلج
مفلح/طيب
جابر اشعل سيجارته بعدما سكر الجوال.. واسترخى يطالع بالتلفزيون ومدد رجله المكسوره..
دخل بهاللحظات مشعل ووراه عزيز..
جابر عدل جلسته وهو خايف لأن نظرات مشعل الناريه تخوف،وتلعثم بالحكي/هـ هلا بولد عمي هلا اقلط تفضل
مشعل قرب منه واخذ السيجاره منه وهو يخزه/
جابر/ممشعل شفييك
مشعل/انت اللي شفيك ..شتبي مني؟..عندك شي واجهني مثل الرجال.. لا تجيني من وراي وتطعني بالغدر. نفسي لو مره انت واخوك تسوون سوات الرجال.
جابر من خوفه ماقدر يرد..
مشعل وهو يشوف الكسر اللي برجله/هذي جزات اللي يحاول يأذي خلق الله بدون سبب
جابر بلع ريقه من خوفه/شقصدك
مشعل/انا عااارف ان انت اللي حاولت تصدمني بسيارت خويك يالجبان.. حتى خويك تضحي به علشان ماتثبت عليك اي ادانه!!
جابر/انت تتهمني بالباطل
مشعل/عزيز هات خويه اللي شفناه وحنا داخلين
جابر من جد خاااف/انت تحاول تخوفني
عزيز راح وجاب مفلح وكان مربط..
جابر بغى ينجلط/
مشعل/خويك اعترف بكل شي… وقبل لا يعترف انا عرفت كل شي عن طريق مركز صيانة السيارات بس سكتت وعديتها،..لكن كونك تتعدى حدودك وتتمادى وتحرق المزارع هذي كبيره يا جابر كبييره
رن جوال جابر وكان بياخذه/…
مشعل سحب الجوال منه وشاف مكتوب على الشاشه( المزّه)
التفت لجابر وناظره بإحتقار/مثلك مثل اخوك.. وجهين لعمله وحده..
جابر نزل راسه/..
مشعل عطاه لكمه على وجهه/قل لي ليش تحرق المزارع ليييش
مفلح تكلم بخوف/هو اللي قال لي استأجر عمال واحرقها قسم بالله مالي دخل وحاولت امنعه ورفض
جابر خزه علشان يسكت/مفلللح
مفلح بخوف/مستحيل اروح فيها لحالي..
مشعل طاح فيه تكفيخ وتركه/مشكلتي معك انك ولد عمي سمعتي من سمعتك والمشيخه عندي.. مابي بكره الناس تقول عيال عم الشيخ رخوم،انا ما راح ابلغ عنك لكن بكتفي بالتهديد.. والمره الثانيه اققسسسم بالله محد بيفكك مني..
جابر/هذا ان خليتك تظل عايش
مشعل ابتسم بسخريه/يعني اعتبر هذا تهديد؟
جابر وهو خايف منه/ايهه
عزيز اتجه لجابر بيضربه/منت كفو
مشعل مسك عزيز/اتركه عنك هذا ما يذبح بعوضه.. مشينا ولا تنسى تحذيرك يا جابر..
**طلعوا من عنده..
جابر التفت على مفلح/تفوووه عليك ما حد يقدر يعتمد عليك!!
/
/
/
/
العصر.. *

عُمر وهو راجع من مشوار رجال ألمع.. راح لمكتبه وتفاجأ بمشعل جالس ينتظره/هلااا بالحبيب
مشعل بضيق/هلا
عمر/افاااا… علام الخوي متضايق
مشعل/يابن الحلال لي ساعه ونض انتظرك
عمر/قووم معي نروح نتمشى
مشعل/ماني راايق.. تعال معي للبيت ابي اغير وننزل البحر
عمر ببتسامه/مششعل يطلب نسافر!!! ماصدق قداااام وانا اخوك.
مشعل/اجل يلا مشينا..
/
/
/
/
وصل القريه مع ليموزين. .وسأل عن بيت الشيخ ودلوه عليه ..زياد كان متعجب من الطبيعه الحلوه والبيوت العصريه بجانب البيوت التراثيه الحجريه بشكل جميل.. العجيب ان كل مكان موجود فيه تين شوكي وكل بيت بجانبه اكواخ عنب وزهر رمان.. بمعنى طبيعه ساحره..
وقف عند باب القصر وهو مبهور من جمال المنطقه..
نزل من التاكسي وسأل السواق اللي كان واقف ويمسح سيارته/صديق هذا بيت مشعل آل عاصم
السايق/ييس بابا هذا بيت سير مشعل
زياد نزل وهو لابس جينز ازرق غامق وتيشرت ارماني اسود اكمامه طويله،فصخ نظاراته وهو يطالع القصر والساحات اللي حوله/(اجل هذا سجنك يالحبيبه)
انتظر شوي وحاول يتصل بأخته…
لحظات ووقفت سيارة مشعل وراه.. ونزلوا مستغربين الرجل اللي واقف عند الباب..
عمر/مشعل من هذا؟
مشعل مستغرب/ما ادري.. خلني انزل واشوف
اتجهوا له.
مشعل ببتسامه/ياهلا بالضيف.. ارحب تفضل داخل
زياد استغرب انه يدخله وهومابعد تعرف عليه/هلابك اخوي
مشعل/شفيك واقف ادخل
عمر/اقلط يا رجااال
زياد/بس أنا..
مشعل قاطعه/قسم بالله ما ترفض.. عشاك الليله عندنا.
عمر/الشيخ حلف ماعاد يمديك ترده
زياد استسلم للأمر ودخل معهم.. اعجبه المكان والطبيعه والكرم،مع الغريب لأنهم ما سألوه من انت وبدأوا بالترحيب فيه،هذي عادات الكرم الجنوبيه.. ،
،،
،
،
،
البنات جالسات في قعده خارجيه حلوه وكل وحده معه كوب كافي..
لوجين ناظرت ساعتها/لموش مو كأن اخوك تأخر؟
لمياء وهي تنزل كوبها وتطلع جوالها/اي والله خليني اتصل..
لمياء تفاجأت باتصلات كثيره من اخوها وشهقت/يوووه جوال ع الصامت واخوي يتصل من زمان
لوجين/غبيه.. انتي عارفه انو جاي ليش تصمتي الجهاز
لمياء/غباااء..
زينه قامت/بنات فيه ضيوف جايين مع مشعل انا رايحه اشرف ع الخدم..
لوجين/اذا احتجتي مساعده قولي لي
زينه/طيب
لمياء اتصلت على اخوها وانتظرته يرد/طووول
لوجين/اصبري بيرد
لمياء سمعت صوته/الووه زيزو
زياد بالجوال وبكلام رسمي/هلا
لمياء/وينك ياخي
،
،
،
مجلس الرجال..
زياد وهو يكلم اخته/انا وصلت عندكم بالبيت… بعدين نتفاهم يلا سلام
عمر ومشعل/!!!!
عزيز يصب القهوه..
زياد شافهم كلهم يناظرونه وبنظرات شك/كذا انا صار لازم اعرفكم على نفسي..
مشعل بصوت رجولي هادي/مرحبا بك مهما كنت
زياد/الله يسلمك.. بس حبيت اوضح لكم.
مشعل/خذ راحتك.. اذا هالشي بيريحك..
زياد/انا زياد عبدالعزيز الرايد،اختي وصلتكم البارح لحالها وانتم ماقصرتوا وانا اليوم لحقتها
مشعل عرف انه هو ابن خالة لوجين وانقبض قلبه لا شعوريا/ونعم بخوال زوجتي
زياد لاحظ ان مشعل تغيرت نبرته/ونعم بحالك..
عمر تذكر اسم صاحبة البطاقه *لمياء عبدالعزيز الرايد*
يعني هذيك تكون اخت هذا والصدفه خلتني بينهم(زين اني للحين مابلغت عن البطاقه،بس شلون اوصلها لها؟! بدون ما اخوها يدري)
مشعل/الليله عشاك عندنا.. كنا مستنينك توصل علشان ضيافتك مع اختك يا مرحبابك والله
زياد/انا نازل في فندق هنا وجاي اخذ اختي و ما اقدر احضر بهاللبس وانت سيد العارفين.
مشعل بابتسامه/اذا ع اللبس مالك عذر.. وعمر بينزل معك لفندقك في ابها وغير بكيفك وارجع معه
عمر/وهو صادق… وبالمره نمر المؤسسه حقتي وتشوفها ومنها اوريك المنظقه لين الليل ونجي
زياد انبسط معهم وببتسامه/دام كذا مافي مشكله ..حليتوها
مشعل/عزيز.. هات عنك القهوه وسو لنا شاهي تلقيمه ع الفحم بسرعه
عزيز/ابشرر
/
/
/
/
/
في الاستراحه; :
جابر بحسره/غبي ماتفهم.. خرربت كل شي انا مخطط له
مفلح/اقوول الشرهه علي اللي مطاوعك.. وانت ناوي تجحدني
جابر/لا تحط راسك براس اعمامك يا واطي
مفلح بقهر فجر كل اللي يعرفه/والله العالم منهو الواطي.. يا راعي روزاليتا وماهيتاب وعزّه..والا نسيت ان خرابيطك كلها انا خابرها.. وزوجة اخوك علي اللي تزوجها ورماها معلقه في جده بعدما جابت له ولدين.. حتى ابوك خاشين عنه!! قال ايش. ما تشرف بها لانها مب قبيليه..!!
جابر ضاق صدره من زوجة اخوه وعياله منها لانه يرحمهم مالهم ذنب.. وتذكر انه من زمان ما زارهم/ولا تنسى انك طرف بكل مصيبه يعني انت ماتقدر تأذيني وتأذي اخوي بدون ما تتأذى انت فاااهم يا بابا
مفلح/داامنا فاهمين على بعض كذااا.. خل بينا احترام.. ومسألة الشيخه والمال ..انسووها.. الشيخ هو مشعل وابوه والكل عارف.. ع الأقل مشعل متزوج بنت عمه.. مب اخوك اللي متزوج طرش بحر<<<اكره هالعنصريه المقيته
جابر انخرس وماقدر يتكلم…
مفلح قام وهو يناظره باحتقار/عن اذذنكك

القيصـــــر
21-10-2018, 09:48 AM
من متى والغصن يختار الطيور؟!

الجزء الثالث عشر ،،

تعالي خبريني عـن سواليـف المطـر والغيـم
إذا بارق خيالك مرنـي فـي وقـت عصريـه

وانا جالس على جال البحر واجـاذب الترنيـم
على ذكرك بنيـت احلامنـا والنـاس منسيـه

تذكرتك على حد الشفق فـي حـزة التعتيـم
قمر والشمس راحت للمغيـب ومالـت لفيـه

جبال ابها تناظر للسحـاب وتشتكـي للريـم
اجل سالت دموعك يا مشعل مـن شـان ريميـه

تحضنين السحاب وينتشي من ناصيتـك يهيـم
تنادين الضبـاب ويقتـرب ويلامـس ايديـه

احس في بردك الهادي على صدري هنا ويقيـم
يدفيـه الحنيـن المكتـوي مـن بعـد غاليـه

فديتك لاضحكتي للبروق اللـي تهـل الديـم
واشوف خدودك اللي من حمار الـورد مرويّـه

تأكدت ان شمسك ما حضت منك سوى التسليم
توارت عن عيونك والخجل من عينـك الحيـّه

هلا يا طهر جفن الماء هـلا ياروعـة التقسيـم
على اوتار الخفـوق وجـرة الألحـان قمريـه

دخيلك لاتأخر عاشقـك لاتشتكيـن الضيـم
انا لجلك سريـت وسيرتـك للنـاس مرويـه…
،
،
،
في ربوع أبها يتمشى زياد مع عمر بعدما بدل لبسه وتكشخ.. تطري له ملامح "لوجين" مع كل منظر يسحره!! وتساؤلات قلبه اللي اكتشف انه معلق بلوجين ..بعدما شاف اللي فاز بها وتزوجها.. حلم عمره واللي بنا حياته في مخيلته معها.. شوفة مشعل نقضت عليه الحب التليد..
قاطع صوت عمر/هاه وش رايك في أبها
زياد ببتسامه رماديه/ساحرة الجنوب ايش تبيني اقول بس
عمر/لازم اللحين نرجع لمشعل الرجال احرق جوالي مسجات واتصالات،الليله كل الديره معزومه على شرفك واهلك.. بما أنكم من خوال زوجته..
زياد وقلبه يحترق كلما يتذكر ان لوجين مع واحد غيره،ابتسم ابتسامه صفراء وما علّق/..
/
/
/
/
/
بغرفة ساره جالسه زينه على أريكة وتناظر بلمياء وهي تصلح شعرها وتحط ميك اب.. وتتبسم..
لمياء لمحتها وابتسمت/زينه تبغي حاجه
زينه ابتسمت ببراءه/لا
لمياء التفتت عليها، بفضول/زينه تعالي حابه احط لك ميك اب
زينه استحت وحمرت خدودها/ميك اب لاااا
لمياء اعجبها حياها/وليش لا ههههه
زينه تحرك يدينها بعشوائيه/ماتعووودت..
لمياء استغرربت/لا تكذبين عليا.. فيه وحده هاليومين ماتحط ميك اب
زينه قامت وهي مستحيه/انا ما احط..
لمياء وهي فاتحه عيونها ع الآخر/من جدك انتي
زينه/بصراحه كل اللي احطه ماسكار وقلوس.. وصلى الله وبارك.
لمياء وهي تقرب منها وتتأمل بشرتها/والله قلت من البدايه هالوجه اللي كله نضاره ما قد لمسه كريم اساس وخرابيط
زينه/صدق بشرتي حلوه
لمياء/ايش اللي حلوه.. قولي تجنن.. وش تحطين عليها
زينه/ولا شي..
لمياء وهي تتجه للشباك و تناظر الجبال وهي تحتضن السحاب/اكيد دامك ساكنه هالمكان اللي يفتح النفس لازم تكونين بهالنضاره..
زينه/كيف جده؟
لمياء ببتسامه/حررر ورطوبه الله وكيلك… بس احبها
زينه/كلن يحب ديرته
لمياء تذكرت/ماقلتي لي وين لوجين ماشفتها من بعد العصر
زينه/بغرفتها.
لمياء همت بالخروج/حلو ..بروح لها
زينه/لحظه.. اخوي عندها
لمياء وقفت وهي مبتسمه/زين الحمدلله انها عنده اخاف بعدين يكرهني..هههه من جيت ماخليتها تجلس معه شويه.
زينه/ههههه طيب شرايك تنزلين تحت بمجلس النساء..مجهزه سفرة قهوه يحبها قلبك..
لمياء بسعاده/ليش لا.. خلينا ننزل.
/
/
/
/
/
[ ‏طبعھ ثقل و طبعي اهوى التغلي
دربھ صعيب ومتعتي فالصعوبھ â™،]

بكل انوثتها واقفه عند مرايتها بفستانها الاوف وايت النعووم وتضبط الكحله وقلبها معه وهو يلبس ثوبه بهدوءه..أصرت على الانتقام لكبريائها اللي جرحه.. لازم تحقره مثلما يحقرها.. لازم تبين عدم اهتمامها به مثلما يبين عدم اهتمامه.. لازم تأكد له أنها ما تأثرت بكلامه هذاك اليوم وهو يقول بوجهها بكل جرأه [أنتي ولاشيء]‏..!
.
مشعل سكر ازرار ثوبه وباقي يحط الكبك في اكمامه.. جلس وانتظرها تبعد عن التسريحه.. ولكنها طوولت…

لوجين كانت تسرق النظرات عليه.. ومبسوطه انها أخرته..
مشعل شافها طولت،،قام واتجه للتسريحه/لوجين لو سمحتي
لوجين الفتت له بدون اهتمام/ نعم!!
مشعل شافها هالمره اضطر يناظر فيها بما أنها واقفه قدامه وتكلمه/ابي اخذ الـ… <<سكت
لوجين وعينها بعينه ذابت وحاولت تشتت انتباه قلبها عنه وتكلمت/شفيك سكتت؟تكلم وش تبي؟
مشعل قرب أكثر لها ومسح على شعرها،
هنا لوجين سكتت وبلعت ريقها،..
مشعل قرّب من خدها ويده تمسك كتفها اليمين/..
لوجين عينها بعينه، همست له ببتسامة تخفي دموع وجرح/ما تعتبرني زوجه وبنظرك أنا ولا شيء.. وبكل بروود تبيني اسمحلك تلمسني!!
مشعل ماقدر يقول شي.. كلامها صحيح"جرحها،،رغم انه ماكان يقصد غير غيرتها واهتمامها" إلا انه جرحها .. ابعد يده عنها وعينه بعينها تحكي قصص من الشتات..!
لوجين بشموخ سحبت نفسها من قدامه وطلعت من الغرفه،بدون تلتفت فيه...
مشعل كره نفسه ع الكلام الجارح اللي قاله لها قبل.. كانت بين يديه.. كان قررريب منها وعيونها تبيه.. بس هو ابعدها بكلامه القاسي،وجرحها..
ضرب بقبضة يده على الطاوله..
/
/
/



دخل زياد مجلس الرجال ثكان ممتلء ع الآخر ..
الكل رحب فيه وسلم.. وجلسوه بصدر المجلس..
وبدأت أسألت الشيبان الغريبه..
بو مصلح بعيون ناقده/انت وش ترجع؟
زياد كتم ضحكته،لأنه قبيلي بس ما يبي يقول/سعودي يا عم
الكل/ههههههه
مشعل ساااكت ويستمع لسوالفهم.. كالعاده قليل كلام/..
عمر همس لزياد/العذر منك.. الشيبان لازم ينشدون هالسؤال
زياد/انا اعرف قصده.. انا من قبيلة (… )النجديه..
مشعل بحكمه/ماراح يفهمون ان القبيله مب هي اللي ترفع من شأن الواحد اذا هو ماصنع قيمته بنفسه
زياد وهو يطالع مشعل بغيض وغيرة رجال/فعلاً..لكن خلينا نكون واقعيين القبايل رفعت قدر ناس واعطتهم اهميه وهميه وهم مالهم اهميه،وخصوص الشيوخ! انا ما اقصدك طبعاً محشوم
مشعل ببتسامة خبث/ادري انك ماتقصدني ادري..
عمر حس بنبراتهم شي غريب!!
مشعل/يا وللددد هاتوا الرشاش
زياد خاااف وبلع ريقه/وشو رشاش
مشعل بابتسامة سخريه/ايه رشااش سلاح "لايكون ماتعرفه؟
زياد/الا اعرفه
اقبل عزيز ومعه السلاح.. واعطاه مشعل/تفضل
مشعل مع كرهه لهالعاده الا انه حاب يخوف زياد، وقف مكانه ورمى21طلقه
زياد مع كل رصاصه يخاف/..
مشعل بعدما خلص/الله حي ضيفنا… شكلك خفت؟
زياد/لا.. بس مستغرب.. اللي اعرفه انه ممنوع
مشعل بهدوءه/ممنوع بالمدن ..لكن بالقرى هذا تقدر تسميه بروتوكول ترحيبي..
زياد سكت وهو خايف.. لحد ما ابعدوا السلاح..
/
/
/
/
وقت حضور المعازيم وبداية توافدهم..
لمياء سمعت صوت الرصاص وخااافت/يا أمي ايش صاااير
لوجين ببتسامه/هههه ذكرتيني بنفسي اول ماجيت.
لمياء/لوجين انتي غبيه هذا سلاح
لوجين/لا تخافين ..هذا عندهم بروتوكول ترحيبي
لمياء/يااا أمي
… .ظلت لمياء توزع ابتسامات وهي مستغربه لبس الحاضرات.. واغلب المدعوات لابسين طرحات على رؤوسهم وما نزلوها..!!
الكل يرحب فيها رغم انه مايعرفها!!
لكن زينه فهمتها انهم عارفين انها ضيفه والعزومه على شرفها هي وأخوها...
جلست لمياء وهي تحس بتعب وتهمس للوجين/تعععبببت
لوجين تتبسم للحاضرات وترد ع لمياء بنفس همسها/تووك مابعد شفتي شي..بااقي
لمياء/يعني في غيرهم!!
لوجين كتمة ضحكتها ع ردة فعل لمياء/كثيير،ناسيه ان زوجي هو ابن الشيخ.. واللي فهمته من مناسباتهم انو الدعوه هنا عامه.. يعني كل من سمع بالعزومه بحضر!
لمياء/انا إيش ورطني وخلاني اجيك ببيتك
زينه اقبلت بالشاي ..
لوجين قامت واخذت منها وساعدتها…
زينه/والله ان تجلسين وما تسوين شي
لوجين همست لها/ززينه انا راعية بيت مو ضيفه
زينه ببتسامه/انتي زوجة الشيخ اخوي،والكل هنا يخدمك.. ماعندي غير اخو واحد وزوجة اخو وحده.. وتكون بنت عمي بعد.. اجلسي مع ضيفتك الشغاله جايه وراي وريناد بعد.. انتي خليك تستقبلين..
لوجين استسلمت وجلست واستغربت ان ام مشعل مقدمتها في صدر المجلس!! والكل حولها . .!!
لحظات ودخلوا حرمتين كبار .ومعهم بنات ومن ضمنهم "جميله" اللي باين في نظراتها الانكسار..
ام مشعل همست للوجين/هذولي زوجات ابو مشبب.!!
لوجين رفعت ناظرها ولمحت جميله وشكلها مكسوور/ايش جاب جميله معهم!!
ام مشعل/هذي الزوجه الثالثه تزوجها قبل فتره بسيطه،
لوجين حززنت عليها مهما كان/اها
سلموا كلهم ..وجاء دور جميله وسلمت وعينها بالأرض.
لوجين بحسن نيه لأن ماتحمل عليها شي/مبروك الزواج جميله..تتهني يا رب
جميله رفعت ناظرها للوجين بحقد دفين وهي تشوف كيف ام زوجها تعاملها وكيف هي بصدر المجلس ومتزوجه مشعل اللي تمني نفسها فيه من زماااان،تكلمت بحقد،وتكلمت بهمس لها/عساك ماتتهنين انتي ولا تشوفين السعاده.
لوجين انصدمت من كمية السم في كلامها ونظراتها الحاقده،فزع قلبها من هالدعوه لأنها ما أذتها ومع ذلك تكرهها!!
لمياء لاحظت نظرات جميله وعرفت انها زعلت لوجين بكلمه جارحه او سبتها/لولو ايش فيكِ هذي الحورمه قالت لك شي زعلك صح؟
لوجين ببتسامه/لا لا مافي شي مهم..
،،
،
بعد العشاء وبعدما خرجوا المعازيم..

لمياء وهي تلبس عبايتها وبيدها شنطتها/يلا اشوفك ع خير حبيبتي
لوجين/فين رااايحه نامي عندنا
لمياء/صعبه اترك زياد يروح لأبها لحالو.. بعدين عندنا برنامج بكرا.وانا حاسه اني ضيقت على اهل زوجك. وحابين نتمشى في ابها ..وزياد بنفسه يقول خلي لوجين تجي تزورنا بالفندق لو حابه
لوجين ترددت/انا راح امرك بكرا. بعد الظهر كويس؟
لمياء/ايوا… راح ابلغك اسم الفندق بس أوصل طييب
لوجين/اوووكي..
لمياء/سلام..
/
/
/
/
/
في غرفتها ..لها ساااعه. وتحاول النووم. ومو قادر رغم التعب اللي فيها.. تذكرت جميله ونظراتها اللي كلها شر وكلامها المسموم.. وتكلم نفسها (ايش سوويت علشان هالبنت تكرهني؟!!… معقوله حاقده علي من قصة هاجر الله يرحمها!!.. يعني علشاني ساعدت بنت عمها تكرهني!!. المفروض تحبني.. او عالاقل تحترمني!! استغفر الله انا ليش اشغل تفكيري بوحده تافهه ومحدودة فكر مثلها)..
حطت راسها ع المخده في محاوله للنوم…
بهاللحظات سمعت صوت الباب وعرفت ان مشعل بيدخل..
مثلت نفسها نايمه…
مشعل دخل ونزل شماغه وفتح ازرار ثوبه من فوق.. وما ألتفت فيها..
لاحظ هدوء المكان.. واستغرب انها نايمه قبله!!
اتجه لها بهدوءه المعتاد ووقف يناظرها بتمعن وهي نايمه ،فيها شي يجذبه.. رغم كل اللي صار ورغم كل المواقف...!!
هي تعجبه تسيطر على اهتمامه.. بمعنى آخر صار منجذب لها،وما يستغني عنها.. ريحتها وعطرها ونفسها بالغرفه يعطونه طاقه.. رضا انه ينام ع الأرض بهالغرفه علشان ما يخسر قربها..
نزل راسه لها ودنق واتختلطت انفاسه بأنفاسها،..
لوجين صارت ترجف وخايفه من قربه لها وخايفه لا يتمادى معها أكثر ..
مشعل بخاطره ألف كلمه وكلمه.. عنده لها كثير حكي ووده يقوله.. ،لكن كل المواقف اللي صارت ضده وضد لوجين..
رن جوال مشعل ع الطاوله هنا وكان مصمت جهازه ..شاف الجوال يأشر.. راح يشوف المتصل هالوقت وكأنه عارفه ابتسم وهو يشوف أسمها ع الشاشه.. فتح الخط وتكلم بصوت منخفض لكن مسموع للوجين/هلا.. بخير الحمدلله.. لا حبيبتي ماني مشغول ولا شي خذي راحتك..
وطلع وهو يكلم…

لوجين استقعدت و عيونها تلمع "قهر"..وضربت بيدها ع الوساده/من هالوقحه اللي تكلم مشعل بهالوقت وتعرف انه متزوج..!!. لا و مشعل يلعب هنا دور النبيل والوفي !!
انا اوريك..
/
/
/
/
**صباح اليوم الثاني..،
الساعه 9 ونص
*فندق أبها بالاس*
كانت لمياء تحوس بشنطتها بفوضويه وكأنها تبحث عن شيء مهم/يالله فييين راااحت.. مو وقتك
رن جوالها واخذته ترد/الو.. اوكي ثواني وافتح لك
راحت تفتح الباب وباين مرتبكه..
زياد دخل/صباح الخير
لمياء/صباح النور..
زياد/ايش فيك.. لونك اصفر
لمياء رجعت تدور في شنطتها وقلقانه/زيزو ماني لاقيه بذاقة الهويه تبعي
زياد/دوري كويس
لمياء/من ساعه ادورها ماني لاقيتها انا كنت حاطتها في محفظتي
زياد/يمكن نسيتيها في جده
لمياء/مستحيل.. هي دايماً معايه
زياد/انتي حاليا متوتره ..اذا هديتي بندور وبنلاقيها لاتقلقين
لمياء/يارب ألاقيها
زياد/هاه متى ناويه نمشي وناخذ لولو معانا
لمياء تذكرت مسج لوجين/زيزو حابه اقولك حاجه بس لاتزعل
زياد/ايش صار
لمياء/لولو ..يعني انتا عارف وضعها اللحين تغير وتزوجت
زياد انقهر/والمطلوب
لمياء/يعني.. راح تجي مع السايق تبعها وراح نتمشى انا وهيهه بدونك.. يعني قالت لي اقولك منعاً للاحراج.
زياد اصطنع الابتسسامه/دام هذي رغبة لولو مانقدر نعارض..
لمياء/زياااد لا تقول لولو ..خلاااص انسسسى
زياد/ع العموم.. متى بتروحون؟
لمياء/كمان ربع ساعه وتكون هنا
زياد بضيق/اوكيهه انا طالع اتمشى لوحدي..
لمياء لحقته ومسكت يده/حبيبي اخوي
زياد وهو يحاول يخفي حزنه من موقف لوجين/أمريني
لمياء/ابيك تنساها..
زياد/لمياء انتي تطلبين مني المستحيل
لمياء/انا اقولك هالكلام لأني شفت بعيني لوجين وحده ثانيه غير اللي كانت بجده.. شفت بعيونها حب غيرك..الحب ما ينتخبى يا زياد.. ومن بعدما زرتها انا واااثقه أنها متعلقه في مشعل وتعشقه.. رغم اني عرضت عليها انها تسافر معي ومحد بيوقف بوجهنا اذا احتمينا بالقوه.. بس رفضت وكأنها تقول مستحيل اترك مشعل.
زياد/لمياء ماني محتاج اسمع كلام عن علاقة لوجين بغيري، حتى لو عقلي نهاني قلبي متعلق فيها.. مستحييل انسسى بلحظه انها كانت حلم حياتي.. فهمتي!! حتى لو تزوجت غيرها.. بتظل بعيني اجمل واغلى بنت عرفتها..
فرجاءاً لا تسمعيني كلام يسمني ويثير اعصابي.
**طلع بسرعه وتركها…
لمياء حزززنت ع حال اخوها وهي تشوف لمعة دموع العاشق الخاسر بعيونه/الله يعين قلبك يا خوي..
/
/

بطريقها للفندق.. وزخات المطر تهطل بخفيف على مدينة الضباب السعوديه* أبها.. جو خورافي ..
رن جوالها وردت وهي تتكلم من راس أنفها/نععم
مشعل بالجوال/السلام عليكم
لوجين/وعليككم
مشعل/وصلتي لمياء
لوجين/ثواني وبكون عندها… تبي شي
مشعل/لا تتأخرين في الرجعه.. وانتبهي تركبين مع غير السايق فاهمه
لوجين/ع اساس انك ماتدري عن اخباري وتحركاتي ادري انك زارع جواسيس حولي
مشعل/لوجين حاولي تكونين عاقله وبلا كلام افلام فاضي.. انا ماني رئيس عصابة مافيا علشان ما اثق في زوجتي واحط جواسيس حولها. ولاني متزوج بنت شوارع علشان اراقب تصرفاتها.. مجرد حرص فقط لأني اثق في معتصم السايق..وادري انه بيحميك بعد الله..
لوجين اعجبها كلامه وفررحت من قلبها بس مابينت/اوكي تامر بشي ثاني!!
مشعل/سلامتك.. بس لا تتأخرين. الساعه9تكونين بالبيت
لوجين/اوكي.. سلام
مشعل/سلام…
لوجين سكرت الجوال وهي مبسوطه نوعاً ما/…
/
/
/
/
/
شركة السفر والسياحه…
جالس "عُمر"بمكتبه ويلعب بقلمه على الطاوله ويفكر شلوون يوصل بطاقة لمياء لها!!..
فكر بمليون فكرره.. وتعب من كثر التفكير..
كل فكره تطري عليه تعجبه ..بس ما يبي ينفذها. وده بفكره افضل..!!
تذكر لوجين.. وابتسم( يعني لو أوصلها لها عن طريق لوجين ازين.. بتسأل عني.. او بتعرف اني لقيتها... طيب واذا؟!!..ما راح استفيد شيء!! راح تعتبرني زي أي واحد لقى بطاقه ضايعه ووصلها لصاحبها وانتهى الموضوع..!!)
طيب انا وش دخلني اذا عرفتني أو لا… ليشش اهتممم!!
أنا من بكره ارجعها لها بأي طريقها وانتهى الموضوع..
صارلي ايام افكر فيها وتعبت..
،
دخل صاحبه وموظف معه وهو يتبسم/هلوووو
عُمر ما انتبه له/…
صاحبه/عُمررر
عمر انتبه له/هلا ماجد
ماجد ببتسامه/وين وصلت
عمر/ابد حولنا في ابها
ماجد/هههه تعلقت في ابهاويه
عمر/هههههه
ماجد/ايهه الموضوع شكله يوسع الصدر.. غرررد قوول
عمر تردد بعدين سأله/مااجد.. بسألك..
ماجد/تفضل
عمر/لو لقيت لك هوية شخص ضايعه.. كيف تردها له
ماجد/اذا اعرف اطلع رقمه طلعته و اتصل عليه واواعده بمكان وأسلمها له.. واذا ما عجزت ..اسلمها للشرطه او الاحوال وانتهينا
عمر تردد/شكل الموضوع سهل
ماجد/فوق ماتتصور يا رجل.. قد لقيت استمارة سياره وكلمت راعيها تلفون وسلمتها له، راعيها كنت اعرف زمان ايام الثانويه.. بس كنت مضيع رقمه وجبته من الشباب اللي للحين متواصلين معه.. وانتهينا
عمر/حلوو
ماجد مد عليه الملف/المهم.. شوف اسماء الفنادق الجديده اللي راح نتعامل معها وعروضها.. نبي نتطور زي العالم
عمر/اتركها عندي وراح ارد عليك بعدين
ماجد/اوكي بس لا تتأخر.. ورانا شغل وموسم
عمر/طيييب يابن الحلال.. عررفنا
ماجد ببتسامه/ وراك بلوه انت
عمر حذفه بالقلم/انقلع بس انقلع
ماجد طلع وهو يضحك….
استرخى عمر وهو يفكر بمليون فكره….
/
/
/
/
/

الساعه تقريباً ثمان ونصف..
على طاوله في مطعم على قمة "الجبل الأخضر"
لوجين ببتسامه/هااه وش رايك في ديرتنا
لمياء بحماس بعدما شربت عصيرها/ساااحرره..ويننا عنها من زمان
لوجين/انتي باقي مازرتي القرى رووعه قليله بحقها
لمياء/ودي ازورها مره ثانيه
لوجين/ضلي كم يوم زياده
لمياء/ما اقدر انتي عارفه قرّب موعد البعثه والحلو ان هويتي ضايعه.. ابي ارجع ادورها ..ان مالقيتها بلغت عنها وسويت بدل فاقد
لوجين/بدورها بغرفة ساره يمكن تركتيها فيها
لمياء/دوريها وكمان بقول لماما تدورها ..ويااارب ألاقيها
لوجين/يا رب ..انتي بس ادعي اللهم اجمعني في ضالتي وباذن الله بتلاقينها
لمياء ببتسامه/ان شاء الله…
لوجين ناظرت الساعه/يوووه تأخرررنااا..
لمياء/من جدد. تلاقين زياد اللحين موولع من الزعل
لوجين/زياد طيب واذا عرف انك انبسطتي ماراح يقول شي
لمياء تضايقت من هالكلام.. خصوصا بعدما صوح زياد لها بمشاعره الصريحهه تجاه لوجين/…
لوجين/يلا انا متزوجه وللحين برا ياعيييني ايش بيفكني من أم مشعل وعمي
لمياء/ومشعل منتي حاسبه له حساب
لوجين وهي تقوم/مشعل آخر واحد يفكر انه يأذيني.
لمياء قامت معها وراحوا بيطلعون/ايش هذي الثقه
لوجين ببتسامه/اسكتي وخلينا نمشي بسرعه.. اللحين تلاقين معتصم معصب علينا
لمياء/ماعاد الا هي يعصب السايق علينا
لوجين/معتصم كبير. بالسن ومن زماان عند اهل مشعل ويثقوون فيه حييل.. وانا احترمه..حرام رجال بعمر ابوي..
لمياء/ههههه بهذي غلبتيني
لوجين طلعت جوالها/خليني اقوله يقرب السياره للباب
،
،
، عند معتصم..
اتجه لسيارته بعد مكالمة لوجين وكانت المفاجأه!!
التواير الخلفيه للسياره مبنشره!!!
ترك سيارته واتجه للوجين عند البوابه/مدااام مداام
لوجين/خير معتصم ليش جاي بدون السياره
معتصم بخوف/كفرات السياره مبنشره
لوجين خااافت/ياررربي وش هالورررطه
معتصم/كلم سير مشعل انا جوال مافي رصيد
لمياء/ابداً بكلم اخوي زياد يجي
معتصم/لاااا مدام لوجين مافي روح
لوحين خزتها/اقووول روح تصرف وزين السياره ومالك شغل فيني
لمياء دقت على زياد/ان شاء الله يكون قريب مننا
لوجين تردد علشان ترفض بس خافت لا تتأخر اكثر ويهزأها مشعل.. وتوكلت على ربها..
/
/
من جهه قرريبه منهم كان بسيارته المستأجره وينتظر هالمكالمه سكر الخط من اخته وهو يتبسم بخبث/جاك يا مهنا ما تمنى.. ههههههههههاا
اخذ عطره وتعط وعطر السياره ..ومشى وهو متجه لهم..
/
/
/
/

في القصر…
جالس مع أمه وابوه ويشربون شاهي..
مشعل باله ماكان معهم،كان مشغول حيل مع اللي متأخره برا البيت.. تندم انه خلاها تروح لحالها..
ام مشعل وهي تخزه/وين الغندوره زوجتك للحين ما شرفت
بو مشعل استغررب/ليش.. هي طالعه
ام مشعل/من الصبح ماندري وين دايره
مشعل/زوجتي مع بنت خالتها
ام مشعل/تبي تقنعني انها معها لحالهااا!!
بو مشعل خز ولده/انت تبي تجلطني!!
مشعل مايبي يبين توتره/انا مرسلها مع معتصم..مافي داعي لهالكلام
قام وتركهم وهو يتصل على معتصم/الو معتصم
معتصم/ايوا سير
مشعل/ليش تأخرتوا للحين
معتصم/سير مافي تأخر.. هذا سياره في كفرات بنشر.. بعدين يجي زياد. وياخذ مدام ودي بيت
مشعل عصصبب حدده وعرق الغيره بينفجر عنده/من متى
معتصم/من اثنين ساعه روح
مشعل/ليشش خليتها تروح معه
معتصم/انا قول لا يروح بس هي عصب وقالت مالك شغل
مشعل سكر الجوال وهو بقمة ثورته..
طلع لبرا..
ابوه لحقه بس يطالع من الشرفه يشوف كيف يتصرف ولده،!!
ام مشعل/مدري شفيه ولدي صاير ليّن مع هالبنت ومخليها على كيفها
بومشعل وهو يتبسم/بس الليله بيوريك فيها.. بس انتظري
ام مشعل/الله يستر ولا يفشلني ولدي.. كل حريمه خلوه لعبه بيدينهم..
بو مشعل/اسكتي السياره وصلت ..سكري باب الغرفه.
/
/
/
/

تحت كان ينتظرها داخل بالصاله الداخليه...،مايبي يتواجه مع زياد لأنه لو واجهه قتله!!
دخلت لوجين وهي ميته خوووف.. كانت تمشي ببطئ ماتبي احد يحس فيها…
مشعل من وراها/ليش لهالوقت!!
لوجين التفتت عليه وهي متروعه/بنشر الكفر واضطريت اركب مع زياد
مشعل/ساعتين ونص في الطرييق!!! ليييه؟
لوجين انقهرت لأن سؤاله هذا حست انه يمس شرفها/ما راح ارد عليك لين تتعوذ من الشيطان..
صعدت لغرفتها… وكانت بتقفلها .
مشعل لحقها ودخل معهر وقفل الباب/فهميني بسرعه ليه كل هالوقت بالطريق ..ليييه وليه ماكلمتيتي ساعة بنشرت الكفرات
لوجين وهي تفصخ عبابته وترمي شنطتها/اذا تخليت عن نبرة الشك اللي بكلامك راح أرد عليك
مشعل وهو يشم ريحة عطر زياد معها/ليه ما اتصلتي فين والا كنتي مشتااقه تركبين مع حبيبك زياد!..
لوجين/تبي تبلاني وبس
مشعل مسكها من كتوفها وهو يتذكر اتصالات زياد لها/اعترفي لي بسرعه وش ماضيك
لوجين وعينها بعينه تبي تقهره مثلما كان يقهره بمكالماته للبنت اللي ماتعرفها/كان بيننا مشروع زواج ناجح.. وبسببك انت وابوك الهمج.. انتهت سعادتي فهمت
مشعل/يعني للحين تحبينه
لوجين وهي معصبه/عمري ماكرهت زياد..وما احبك
مشعل فقد تركيزه وهو يشوف شفايفها تقول. كلام وعيونها كلام ثاني/انتي كذاابه
لوجين وهي تحاول تتفلت منه/لا ماني كذابه وفك يديني
مشعل/انتي تحبيني وماتقدرين تنكرين
لوجين خافت من نظراته وقوته المفرطه/لت وابعد عني
مشعل قرب وجهه لوجهها وعيونهم بعيون بعض/شوفي اللي بينا لازم ينتهي بهاللحظه اعترف لك اني ابيك واحبك.. وانتي بعد انا واثق انك تحبيني وتبيني
لوجين نزلت دموعها/مااحببك ابعد عني
مشعل رفع صوته/ومحاولاتك وانتي تتقربين مني . وش تسمينها؟
لوجين حاولت تصد عنه لأن قوته خوفتها منه،وحالته موطبيعيه/مشعل ابعد عني هاللحظه
مشعل ما اعطاها فرصه باسها غصب عنها وضايقها.. وما سمع صوت بكاها.. أعمته الغيره وهو يتذكر نظرات ابوه له.. وغيرته من زياد اللي خاايف لا يخطف لوجين منه..
شالها مثل الاطفال للسرير وهي تحرك رجلينها وتصرخ عليه وتحس نفسها مغتصبه/نزززلني مشعل ما اسمح لك.. انا مو لعبه تشك فيني
مشعل ما كان يسمع إلا لقلبه ورغبته فقططط.. يبي يرتاااح من تفكيره..

القيصـــــر
28-10-2018, 11:46 AM
من متى والغصن يختار الطيور؟!!

الجزء الرابع عشر ،،

لم يكن صباحي هذا مثل باقي صباحاتي السابقه..
استيقضت على ألم نفسي قبل ان يكون جسدي.. في الحقيقه أنا لم أنم ليلة البارحه.. جُرح ينزف داخل أعماقي.. رغم انني اردت الاقتراب منه مراراً إلا أنني كرهت اسلوبه وكرهته لسببه الذي اغتصبني من أجله..
نعم.. رفضت ذلك السبب الذي دفعه لسلبي عذريتي بدافع الشك!!
قد اعطيته قلبي مسبقاً فلماذا يجرحني بهذه السهوله!!
قد عرف بمقدار شوقي لأحضانه فلماذا يسحبني كفتاة قاصر الى عش الزوجيه!!
لماذا لم يدفعه الحب لي.. بدلاً من الغيره والشك..؟!
تساؤلات أوجعت قلبي وروحي وجرحتني في الصميم..

..
الصباح الباكر..
جالسه وتضم رجليها و تلم المفرش حواليها على الأرض وخلفها الاريكه.. كانت دموعها ماتوقف.. وقلبها موجوع..وتتنهد ..
،
هناك على السرير نايم براااحه..،.تحرك شوي وهو يسمع صوت أناهيدها..!!
استقعد مشعل وهو يشوف نفسه نايم ع السرير والدنيا معفوسه.. وعلى غطاء السرير أثار عذرية "لوجين"..!
تذكر اللي سواه فيها البارح وكلامه لها واسلوبه الهمجي والتفت عليها وهو مستحي ومصدووم من نفسه!! .. شافها جالسه هناك وترجف..
نزل من السرير واتجه لها وهو ندمان/لوجين..
لوجين،صدت عنه،بسكات/..
مشعل جلس على ركبه عندها/لوجين انا آسف ع الكلام اللي جرحتك به البارح..
لوجين ما ردت عليه ودموعها تزيد/…
مشعل مد يده على كتفها/لوجين..
لوجين التفتت عليه و صرخت فيه/لا تلمسسسني مره ثانيه
مشعل ابعد يده/انا آسف لوجين.. ماكنت بوعيي.. مدري وش خلاني اغلط هالغلطه،المفروض اكون اكثر حكمه، بس غيرتي أعمتني.. و ماعاد فيني صبر
لوجين صدت عنه و ما ردت عليه ودموعها تفيض من محاجرها/…
مشعل شافها تتصدد عنه و قام وطلع وقلبه عندها/..
لوجين شافته طلع وارتفع صوت أناهيدها.. و قامت تخرب كل شي.. شافت اثار عذريتها على السرير وجلست عند طرف السرير وبكت اكثر.. من الطريقه اللي فقدت فيها عذريتها/…
/
/
/
/
طلع من غرفته بعدما اخذ دوش بارد.. لبس ملابسه على الطاير وطلع حتى ازرار ثوبه ما سكرها.. تخيّل مدى غبائه ليلة البارحه وهو يغتصب زوجته.. اللي المفروض ياخذها بالرحمه والموده.. كيف سمح لغضبه يهدم كل شي بلحظة !!
ركب سيارته وهو حاب يختفي عن كل الانظار..بهاللحظه..
راح بعيييد ..وبدوون هددف .!!
/
/
/
بغرفته واقف عند مرايته ويضبط شماغه وهو يكلم نفسه، ومصدوم من تصرفاته(لهالدرجه وصل فيك اليأس يا "عُمر"..تفكر ببنت ماتعررفك ولا انت تعرفها!! .. تفكر تفكير مراهق.. كيف بتقابلها وتخطط تتعرف عليها!!.. لهالدرجه صرت يائس وتفكر تتبع طرق ملتويه،اذا الله ما وفقني بكل خطبه خطبتها فهي خيره بأذن الله والعوض في الجايات ان شاء الله!!… )
قطع عليه تفكيره صوت أخته الكبيره/عموور
عمر ابتسم/ادخلي يا رحاب الباب مب مقفل
رحاب دخلت بابتسامه/يسسعد لي صباح اخوي الامييرر
عمر طبع قبله على راسها/اميرتي اللي مالها مثيل هي اللي ربتني بعد وفاة أمي..
رحاب/الله يرضى عليك يا حبيب اختك
عمر/زين اللي زرتي بيت ابوك ..صاير استوحش لحالي
رحاب/اشتقت للديره.. لو ان ابو مرام عمله مو بالرياض والا كان تلقاني عندك دووم
عمر/يكفي من ابو مرام انه خلاك عندي لين كبرت وصرت رجال..
رحاب اكتفت بالابتسامه/…
عمر/على طاري مرام.. وش اخبارها مع زوجها
رحاب/بخير ولله الحمد.انزل معي نفطر واعلمك بكل العلوم
عمر/شكلك مخبيه شي
رحاب/ههههه انزل معي واقولك.
عمر/امري لله نزلنااا
/
/
/
/
/
نرجع للوجين..
جالسه تحت المويه بالحمام.. وتستحم وتتذكر اللي صار لها البارحه وتبكي.. فكرة أن مشعل كان مستخونها تقهرها..
ظلت تتنظف وتغتسل بعلبة الشامبو كامله وتتليف وتأخرت بالحمام..
تذكرت حالها بهالبيت اللي ما ذاقت فيه السعاده من دخلته.. وتذكرت بيت اهلها.. وابتسامة أبوها الحانيه.. وحضن أمها الدافي.. وضحكة اخوها فيصل.. حييل اشتاقت لهم..
..
.
.
.


في مكان يعتبر الأخطر في المنطقه..
على حافة جرف جبلي حااد.. يفصل بين مرتفعات عسير واسفل تهامه… يقف "مشعل" والهواء القوي المنبعث من اسفل الى اعلى ويهزه هززز مع المطر الغزير وممكن بأي لحظه يطيح..
فيه رجال ينادونه من بعيد.. علشان ياخذ حذره من البروده الزايده والمكان الخطير بس ما كان يسمع صوت أحد غير صرخات لوجين!!
هو ما يفكر ينتحر ولكنه كان يفكر كيف هانت عليه نفسه ويغتصبها بهالطريقه.. كيف يقول احبك وهو كان يشك فيها!!..كان يكرر بداخله هي اكيد كرهته..
رن جواله وبشكل متكرر…!!

مشعل تراجع شوي وطلّع جواله،وشاف أسم عمر ورد عليه/هلا عمر
عمر بالجوال/مشعل تراني ماسمعك زين من الهواء،
مشعل اتجه لسيارته وركبها وشعره مبلول وملابسه بعد/قول يا عمر وش عندك
عمر/روح لمكتبك ابيك بموضوع خاص شوي
مشعل/شـ موضوعه؟.. تكلم شعندك!
عمر/حساس شوي اذا جيت قلت لك لا تتأخر علي تراني بمكتبك
مشعل وهو يشغل السياره وماشي/اوكي اوكي أنا جايك اللحين.سلام
/
/
/
/
/
الفندق.. ،
خلّصت لمياء ترتيب أغراضها وصففت كل شي..
رن جوالها بهالأثناء وراحت ترد بابتسامه بعدما شافت الأسم/هلا لولو
لوجين بالجوال/السلام عليكم
لمياء/وعليكم السلام ،كيفك لولو؟
لوجين وهي تحنحن تحاول تعدل صوتها المبحوح/تمام الحمدلله
لمياء ما ارتاحت لصوتها/لولو فيك شي؟
لوجين وهي تمسح دمعتها/لا مافيني شي.. بس حابه اشوفك قبل تروحين.
لمياء/يعني متأكده مافيك شي؟..لا تقولين انو احد مضايقك.
لوجين وهي تتذكر كلام مشعل الجارح لها ليلة البارحه غمضت وكأنها تبي تمحي هالذكرى/لموش بلييز تعااالي
لمياء/اوكي أنا شوي واخلي زيزو يجيبني
لوجين وهي تفكف دموعها/انتظرك لا تتأخرين علي
لمياء/اوكي.
/
/
/
/
/

في مؤسسة بو مشعل واللي يديرها مشعل من سنيين.. ،
دخل مشعل وهو يسلم ع الموظفين بابتسامه مقتضبه…اتجه لمكتبه،..
استقبله السكرتير ذو الجنسيه العربيه/استاز مشعل فينك من بدري!!
مشعل/ايش صاير يا حمزه
السكرتير مد عليه اوراق/فيه طلبات تعامل معانا وكمان جانا رد من مزارع جازان.. وموافقه من مزارع المنجا هيوردوه لنا
مشعل وهو يسكر الاوراق/ممتاز وايش بعد
السكرتير/استاز عمر موجود هنا من حوالي ساعه ونص
مشعل/عندي خبر ..انا رايح له و ارسل لنا قهوه عربيه ولا احد يدخل..
السكرتير/حاضر.
،
،
،
،
نزلت " وهي مالها نفس تشوف أحد من اهل البيت.. تمنت ماتقابل اليوم احد منهم.. اتجهت للمطبخ تبي تجهز ضيافه لبنت خالتها اللي بتزورها..
كانت لامه شعرها كله على جنبها الأيمن بسبب أثار في رقبتها ومن تحت أذنها.. وتنادي الشغاله/..
الشغاله شافتها دخلت/اهلا مدام.. ايش يبغى
لوجين وهي تحاول تركز/اللحين في يجي ضيفه.. تعرفين تسوين قهوه عربيه؟
الشغاله ببتسامه/اكييد مدام..
لوجين/اجل سويلنا قهوه تركيه
الشغاله استغربت/اوكي مدام..
لوجين/واذا مافي سويت ..حاولي تسوين اللحين سويت
الشغاله ببتسامه مسويه ذكيه/انا سريت اثنين سويت توو حطيت ثلاجه
لوجين/زين انا بروح افتح الباب.. جهزي العصير اللحين والمويه قبل تقديم القهوه مفهووم
الشغاله استغربت برود لوجين لأن دوم تشوف ابتسامتها وتعاونها معهم/اووكي مدام
طلعت لوجين وشافت ام مشعل مكشره قدامها وارتعبت/بسم الله
ام مشعل/ليه يا بعدي شايفه جني
لوجين حاولت تهدي نفسها لأنها من بعد اللي صار البارح وهي تخاف من كل شي/اسفه يا خاله.. حلو اني شفتك.. ابيك بموضوع
ام مشعل وهي لاويه بوزها/خير وش عندك
لوجين/اللحين جايتني بنت خالتي.. رجاااءاً يا خاله ابيك تحترمينها كضيفه يعني هي شوي ورايحه ما راح تضل هنا.. لا تسوين حركاتك اللي دايماً
ام مشعل بحدة صوت/ما بقى الا انتي يا بنت الحجازيه تعلميني الادب
لوجين حست ان ما منها فايده/العفو مو قصدي.. بس انبهك
ام مشعل/والله اللي يبي لها تربيه هي اللي تركب وتتمشى مع رجال غريب وبكل قلة حياء تخليه يوصلها لبيتها.. حسبي عليك ماقعد احد ما درى بالسالفه
لوجين عصبت من اتهامها/انا ماسويت شي غلط، الزمي حدودك،انا محترمتك للآن لانك كبيرة سن مالو داعي تخليني اتمادى
ام مشعل/الله يستر منك ومن بلاويك اللي بتجيبينها لنا مع الماايع ولد خالتك
لوجين/انا سكت وانتي تغلطين علي لكن حدك لا تغلطين على ولد خالتي،ما اسمح لك
ام مشعل وكأنها تدور مشكله/وتدافعين عنه بعد، هذا وانتي متزوجه ولدي
لوجين/انا لو ماجيت هنا ببيتك والا حاليا خطيبة زياد اللي انتي مستحقرته…لا تغلطين عليه علشان ما اغلط عليك
تركتها ومشت…
ام مشعل مو مصدقه كلام لوجين عن رجال ثاني وهي متزوجه من ولدها/والله اني شاااكه انه في شي قذر قاعد يصير من وراء ظهر ولدي المسكين.. لازم اكون مصحصحه معها والا ولدي من كثر ماهو معطيها وجه ما يصدق فيها..
/
رن الجرس وكانت لمياء..
لوجين فتحت لأنها كانت تنتظرها..
لمياء دخلت/ السلام عليكم
لوجين وعيونها تلمع/هلا لموش وعليكم السلام
لمياء خافت عليها بعدما شافت عيونها تغص/لولو فيك شي
لوجين بابتسامه مصطنعه/لا مافيني شي تفضلي بنجلس برا ..
لمياء وهي شاكه في وضع لوجين/اوكي
/
/
/
/
المؤسسه..
بعد اخذ وعطا وسوالف وشاي بين رفيقي العمر.. ..
مشعل ببتسامه/انت منت خالي فيك شي
عمر/ابد والله.. بسس..
مشعل/ايوه بس ايش؟
عمر طلع ظرف صغير/أنا من كم يوم رحت استقبل وفد سياحي و لقيت هوية ضايعه في المطار عند صراف الي
مشعل/طيب ليه مابلغت؟
عمر تردد واستحى من خويه/يابن الحلال نسسيت،وامس فتحت الهويه وتفاجأت انها لبنت
مشعل/يعني بتعلمني انك ما شفتها وقت اللي لقيتها
عمر خاف يخربط/شفتها بس لمحه.يعني ماكنت متأكد من الأسم، وكنت ابي ابلغ بس بما اني عرفت صاحبة الهويه.. قلت ارجعها بنفسي
مشعل خااف لا تكون هوية لوجين/طيب ليش ما رجعتها بنفسك دامك عرفت وين صاحبة الهويه انا وش دخلني؟
عمر بعد تردد ومد عليه الظرف/خذها وعطها زوجتك
مشعل باندفاع كان بيفتح الظرف/ليش زوجتي يعني
عمر/لا تخاف مو هوية زوجتك يابن الحلال.. هوية اخت زياد
مشعل ارتااااح وارتخت اعصابه/اهاا… طيب ان شاء الله اوصلها
عمر/قوم ووصلها ترى اللي عرفت من زياد انهم بيمشون الليله او بكرا.. خفت اعطيه الهويه ويفهمني غلط.. ودام زوجتك بنت خالتها فما فيه مشكله اذا اعطتها الهويه بدون تدخل عمر… مابي أحرج لمياء عند اخوها واهلها..
مشعل ببتسامة خبث/ايوه وانت وش يهمك اذا انحرجت او ما انحرجت
عمر انحررج وقام بس مسوي ما اهتم/مشششعل ماني فاضيلك والله يستر على البنت ..
مشعل/هههه طيب شفيك قمت
عمر/برووح عندي اشغال ..وانت لازم تروح اللحين تودي الهويه ،بسرعه.
مشعل/اي طيب طيب بس لا تنسى القهوه عندي الليله وذكر الشباب
عمر وهو طالع/ان شاء الله… سلام
،
،
،
في مكان آخر… ،
في جلسه خارجيه في محيط حوش البيت.. تجلس لمياء مقابله لوجين ويتبادلون الاحاديث بينهم.. كان حال لوجين مو مثل قبل... كانت تسرح ..وتنسى ان حولها أحد..
لمياء لاحظت ان لوجين مو منتبهه لها و أشرت قدام وجهها بيدها/هييي.. لولو.. فين رحتي
لوجين انتبهت لها/موجوده.
لمياء استغربت/لولو انتي مو طبيعيه اليوم.. بس تسرحين وساكته..!!.ولونك صاير أصفر تكلمي.. صاير شي
لوجين خافت تنفضح/مم لا ليش؟
لمياء/حاسه انو فيكِ شي مو طبيعي،تكلمي فضفضي لي دام ان زينه دخلت
لوجين ماتقدر تقول اللي صار لها ليلة البارحه.. مهما كان، اكتفت بابتسامه ذابله/ابد متضايقه لانك خلاص بتروحين..
لمياء ابتسمت/حيااتي يا لولو لا تزعلين.. ولا تشيلين هم.. قلت لك اذا حابه اخذك معي تعالي محد بيحس انك بتهربين الا وانتي واصله جده.. ومافي مشكله نسافر بداية الاسبوع لكندا.. ونريح راسنا من هالمشكله هذي..
لوجين بذهن مشتت وافكار فوضويه ما قدرت تقول شي/..
لمياء كملت بحماس/البلد فيها قانون.. ومحد بيجبرك تكملين حياتك مع انسان ماتحبينه.
لوجين التفتت على لمياء بعد آخر كلمه"انسان ماتحبينه".!
لمياء/هااه ايش قلتي
لوجين تحت ضغط كبير وهي تتخيل مواقفها الحلوه مع مشعل وشخصيته النبيله.. وتوصل للحظة البارحه وتنفر منه/..
لمياء/يا بنت شفيك انخرستي..!!
**بهاللحظات. اقبلت زينه/لوجين
لوجين التفتت لها بسرعه/نعم
زينه/اسفه اني قطعت حديثكم .
لمياء/عاادي زينه.. خذي راحتك
زينه ببتسامتها/مشعل حاب يشوف لوجين
لوجين خااافت من طاريه وبلعة ريقها/ليش؟
زينه/ما ادري.. بس يقول يبيك بشي مهم وضروري وراح لغرفتكم
لوجين خافت اكثر/طيب طيب، انتي روحي وانا بلحقك.
راحت زينه..
لمياء/لولو حددي موقفك، ترى ما باقي معانا وقت. .
لوجين/اوكي خليني اروح اشوف مشعل وش يبي وراجعتلك
لمياء/اوكي.. لا تتأخري.. لانو كلها نص ساعه وراح امشي
لوجين وهي قايمه/لا ما راح أتأخر..
/
/
/
/
في الغرفه…
حط صندوق هدايا على كومدينة السرير وقف ومستحي ما يدري شلون بيحط عينه بعينها بعد اللي سواه فيها.. اتجه للباب لأنه حس انها تأخرت…
بهاللحظات دخلت لوجين بشموخها و بعيونها نظرات ناريه/..
مشعل اتجه لها/…
لوجين خزته/ووقف مكانك لا تقرب اكثر
مشعل وقف وهو عاذرها/… !!
لوجين/يقولون تبيني… تكلم بسرعه ايش تبغى
مشعل/شلونك
لوجين/يعني مناديني علشان هالسؤال السخيف!! اول مرّه اشوف جلاّد يسأل عن الضحيه!!
مشعل قرب منها/لوجين..انا عاذرك ..و أي شي تقولينه بحقي ما راح ألومك..
لوجين صدت عنه وهي غاضبه/تكلم وخلصني بسرعه ايش تبغى
مشعل وهو يتأمل زعلها عليه وصدها ونفورها منه/لوجين سامحيني تكفين..أوعدك ما ألمسك مرّه ثانيه لو هالشي بيخليك سعيده
لوجين ما توقعت انها بتكره هالوعد ..سكتت
مشعل/أنا ما كنت أبي ألمسك إلا برضاك.. لكن حبي لك تمادى داخلي وأعماني.. ماقويت أصبر … اسف ان كاني تعديت حدودي وازعجتك
لوجين حست انها بدوااامه.. من هنا فكرة الهروب ومن هنا اعتذار مشعل اللي واضح انه عمره ما اعتذر من احد/اذا خلصت من كلامك قول لي لان وراي ضيفه تنتظرني.. كلامك المنمق ما راح يرد لي كرامتي المهدره ولا كبريائي اللي كسرته.. ولا حتى عذريتي اللي خسرتها بدون وجه حق
مشعل حاه إحباط وقرر يوقف عن طلب السماح منها/طيب خذي هذا الظرف
لوجين خافت للحظه ما قدرت تفتحه/وش داخله
مشعل/صديقي عُمر لقى هويّة لمياء بنت خالتك بالمطار.. ولمن عرف اسم اخوها.. قال لي اخليك توصلينها لها..
لوجين/اها… طيب مشكور..
مشعل ابتسم نصف ابتسامه باهته وطلع بهدوءه.. وحزن هالدنيا يلفه…
لوجين صدت عنه وهو يطلع ولمحت صندوق الهدايا.. عالكومدينه.. اتجهت له وهي معصبه.. فتحته وشافت ايش داخله بشكل مفروش ورد مرتب وفوقه طقم ذهب وكارت اعتذار و علبة ساعة ماركه.. وعطر..زادت حدت عصبيتها وانفلات غضبها المكبوت.. و سكرت الصندوق واتجهت لغرفة مشعل المقابله لغرفتها وبدون تفكير فتحتها ورمت الصندوق بالأرض وانكب كل شي فيه…
طلعت لوجين واتجهت للمياء...
،
في مكان جلست البنات..
لمياء تكلم بجوالها/اوكي زياد كلها خمس دقايق وطالعه
اقبلت لوجين وجلست وكانت تحاول تسيطر على غضبها لأن مهما كان "مستحييل" تقول للمياء اللي صار بينها وبين زوجها.. هالشي خصوصي ومايجوز احد يدري به..،
لمياء سكرت الجوال والتفتت عليها/هاه شفيك بعد؟
لوجين وهي تخفي توترها/ولا شي
لمياء ناظرت في يدين لوجين وهي تمسك بظرف بقوه وكأنها بتقطعه،مدت يدها وحاولت تهديها/لوجين هدي اعصابك
لوجين سحبت يدينها وردت بعصبيه/ماني معصبه
لمياء/انتي بهالشكل ماتعدلت حالتك مثلما قلتي لي بالتلفون من قبل
لوجين/انا ماعندي حاله.. وماني مريضه علشان تناظريني بهالنظرات فاهمه..
لمياء تبي تصدمها وتصحيها من عصبيتها/مريضه ونص ولا تنكرين انك تستخدمين ادويه
لوجين يربت تبكي/لمياااء انا ماني مريضه.. وما استخدم ادويه.. اقسم لك ما استخدمت غير ثلاث او اربع حبات والباقي كبيتهم بالزباله.. انا تحسنت كثير ولله الحمد
لمياء صدقتها مع الحلف/اجل مشعل مزعلك هالمره..صح؟
لوجين ماحبت تقول/لمياء متى بتروحون
لمياء/بكرا ان شاء الله.. ليش؟
لوجين بعد تردد/انا حابه اروح من هنا
لمياء انبسطت طبعاً/من جدددك؟..يعني اخيراً اقتنعتي!!
لوجين وهي تحاول تتناسى مشعل/ايوه
لمياء بحماس/حلوو.. راح اقول لزياد انو راح ترجعي معنا.
لوجين/قبل لا تقولين لزياد.. اخذي هالظرف.. اعطاني اياه مشعل قبل شوي
لمياء استغربت وهي تفتحه/ظرف ايش؟
لوجين/هويتك يا هانم.. مضيعتها وساكته..
لمياء وهي تشوف هويتها ومبسوطه/شلون لقاها ووين؟
لوجين بلا مبالاة/مو هو اللي لقاها ..لقاها عُمر صاحبه لقاها في المطار.. وكان بيبلغ بس عرف اخوك عن طريق مشعل وعرف انك تقربين لي وجابها لي علشان أوصلها لك.. وبس
لمياء/يالله.. وفر علي مشاوييرر علشان اطلع بدل فاقد..
لوجين كانت متردده.. بشأن موضوع تركها لمشعل..
سكتت تفكر كيف تتخلص منه بدون ما يحس..
رن جوال لمياء وقامت/يلا عن اذنك..هذا زيزو وصل.. ولا اوصيك.. خلصي اغراضك المهمه فقط.. لا تاخذين اي شي علشان محد يشك فيك
لوجين/اووكي..
لمياء/سلام
لوجين/سلام..
/
/
/
/
عند البوابه.. عُمر واصل يبي مشعل.. لان السهره عنده الليله.. وشاف زياد قدامه.. ونزل يسلم..
زياد كان خااايف من شوفت مشعل( الله يستر)
عمر/السلام عليكم.. حي الله زياد
زياد/وعليكم السلام.. هلا عمر..
ظلوا واقفين يسولفون… وبهاللحظات طلعت لمياء وشافت اخوها يكلم رجال بسرعه ضيقت لثامها و ركبت السياره منعاً للاحراج..
عمر لمحها تركب سيارة اخوها لأنه عندهم واقف..ونقد على نفسه لأنه فكر فيها بطريقه غريبه عن عاداته وتقاليده ودينه قبل كل شي..
بعد شوي خلصوا سووالف،،
عمر/يلا وانا اخوك ما اطول عليك.. دام الاهل معك نشوفك على خير
زياد وهو يودعه/وانت بعد في امان الله..
ركب السياره.. ،ومشوا..
لمياء بلقافه/زيزو من هذااا؟
زياد بغباء/هذا رجال
لمياء/وانا اللحين قلت انه بنت...من هوو؟
زياد/اللي يسمعك يقول تعرفين الناس هنا..وش بتستفيدين من اسمه
لمياء طفشت منه/تدري شلون.. خلاص سكر ع الموضوع
زياد/ههههههه هذا واحد اسمه عُمر… ارتحتي؟
لمياء تذكرت اسم اللي لقى هويتها/اهااا.. صاحب مشعل
زياد بدون نفس/ايهه صاحبه..
لمياء سكتت وهي تفكر فيه وبوجود بطاقة هويتها معه طوول هالفتره( يعني شااافني بالبطاقه وعرفني لمن ركبت مع اخوي،ايش هالاحرااااج )
زياد/ايش فيك..سرحتي بعيد!!..
لمياء/لا موجوده.. وعندي لك بشاره
زياد التفت عليها/قولي بسرعه ايش هي
لمياء/يا ولد انتبه لطريقك..
زياد/انطططقي وش هالبشااره
لمياء/لولو قررت ترجع معانا
زياد الدنيا ماتوسعه من الفرحه/يعني بتترك مشعل خلاص
لمياء بحماس/للأبدددد بتطلب الطلاق ههههه
زياد/قسم بالله ماني قادر استوعب من الفرحه احس مخي قفل..
لمياء وهي تناظره ببتسامه/انتا المفرووض تشكرني وتجيب لي هديه بعد ع الخبريه،يعني اظنها تسوى
زياد/والله تستاهلين الهدايا كلها موبس هديه.
لمياء/يا بختك يا لوجين هههههههههه
/
/
/
/
/
/
بغرفتها ومحتاره كيف بتترك البيت.. وبأي طريقه راح تهرب من مشعل...
اتجهت لدواليبها تدور أشيائها المهمه وتجمعهم بشنطه صغيره وحده وما راح تاخذ ملابسها الباقيه معاها..!
..
قرّب الليل وكل ساعه تروح تقربها من هدفها اللي كانت تتوق له من اول يوم تزوجت فيه.. وهو انها تهرب من هالمكان.. وتاخذ حريتها من مشعل ومن قيود هالقريه..
/
/
/

يتبع… ،

ماهي اهم التوقعات.. ؟
كيف بتهرب لوجين؟
وكيف بتكون ردة فعل مشعل؟

القيصـــــر
28-10-2018, 11:48 AM
المعذره تكرر الجزء ،،

أميرة الروح
29-10-2018, 10:13 AM
واصل تكملة الروايه
متابعين لك
بارك الله فيك

القيصـــــر
29-10-2018, 12:08 PM
واصل تكملة الروايه
متابعين لك
بارك الله فيك

أشكرك على المتابعه والمرور الجميل
تحياتي لك ،،

seajie
01-11-2018, 11:01 AM
شكرا للرواية

القيصـــــر
29-01-2019, 11:33 AM
من متى والغصن يختار الطيور؟!

الجزء الخامس عشر ،،

آهٍ على قلبُ هواه محكمُ
صعب الجوى منه فيكتم
ويحي أنا بُحت لها بسرّهِ
أشكِ لها قلبا بنارها مغرمُ
ولمحت من عينيها ناري وحرقتي

قالت على قلبي هواها محّرمُ
كانت حياتي فلما بانت بنأيها
صار الردى آهٍ عليَّ أرحم!!
،،

على انقاض جرحه صعد "مشعل"فوق، وقف بين غرفة لوجين وغرفته ،وقف وهو ندمااان انه أهدر كرامته وباح بحبه لها،بدون ما يسمع منها استجابه!!

بهاللحظات طلعت "لوجين" وكانت لابسه بيجامة نوم حرير لونها أحمر وكان بيدها جيك ماء زجاجي فاضي.. وتفاجأت فيه واقف ..ناظرته بإحتقار ونظرات ناريه.. ومشت وتركته..

مشعل وكأن رأسه يوجعه وقف يناظرها لين نزلت ..ودخل غرفته واحباط هالعالم يعتريه.. نظرات لوجين فيها عتب فيها قهر فيها شي صعب تفسيره.. انتبه للصندوق اللي جابه لها هديه.. مرمي على الأرض والورد منثور و كل شي حوله..
نزل يلمه بإنكسار.. وهو يحس بحراره تفوح من صدره… شال الورد ورجع كل شي للصندوق،ورفعه على الشوفينرا..

اتجه لسريره وهو يحس بخمول غير عادي..ويحس بثقل في رأسه فصخ ثوبه وكل ملابسه ولبس برمودا اسود بدون تيشرت،..استلقى على سريره وبدون لحاف.. وغمض عينه وهو يحس أنه يسحب انفاسه بصعوبه...
،
،
رجعت لوجين بعدما عبت جيك المويه.. اتجهت لغرفتها وهي تناظر باب غرفة مشعل المغلقه بلا مبالاة.. دخلت غرفتها وسكرت الباب..

اخذت جوالها واتصلت برقم لمياء وانتظرتها ترد..
لمياء ردت ع جوالها وصوتها نعسان/الووهه
لوجين بإصرار/لموش.. صحصحي معايه
لمياء وهي تتثاوب/لوجين انتي شايفتني بحلمك والا ايش بالضبط.
لوجين قاطعتها/راح أهرب الصباح.. بعد صلاة الفجر..
لمياء استقعدت وهي تحاول تركز/بدررري
لوجين/انا حابه اطلع بسررعه قبل اغير رايي
لمياء/اوكي اوكي.. انتظرك في فندق قصر أبها..
لوجين/اوكي ..يلا باي
لمياء/باي.
،
سكرت لوجين الجوال وهي تحاول تهدي نفسها.. اتجهت لسريرها واسترخت.. تذكرت ليلة نام معها مشعل ونزلت دمعتها مثل جمره و عقدت العزم اكثر انها ماتقعد هنا اكثر من كذا..
/
/
/
/
اصواات آذان صلاة الفجر عطرت الأجواء ..في مدينة جدّه..
وها هي قطرات ماء الوضوء تتسلل من بين ايدي المستيقضين للصلاة..
في بيت كانت تسكنه "لوجين" يوماً ما…
أم على سجادة صلاتها تدعو الله بعدما رددت وردها اليومي..
تذكرت بنتها بدعوه وهي تلمح ملامح لوجين بوجه ذابل امام عينيها.. وكأنها تجلس معها… !!
وبصوت يخنقه البكى( يا رب صبّر بنتي.. وألهمها الصواب ويسّر لها كل أمر عسير.. واشرح صدرها واسعدها بحياتها واجعل زوجها قُرّة عين لها.. يا ررررب)..
دخل ابو لوجين وهو يسمع دعوات زوجته لبنتهم… وابتسم وتمتم/آمين يا رب..
/
/
/
/
/

الساعه 6الصباح نزلت مستعجله قبل الكل ينتبه على تحركاتها..
شنطتها صغيرة الحجم ..دقت ع السايق اللي اتفقت يوديها لأبها علشان بنت خالتها تعبانه وكذا ..
السايق بكلام مكسر/اللهيين مدااام لييس مايخلي سير مشعل يودي انتي!!.. مافي كويس بعدين يزعل هو مايهبي
كزا شغل
لوجين مدت عليه 200ريال/ماعليه يا معتصم انتا نفر كويس..انا بس بروح للمياء.. انت معلوم مين لمياء
معتصم هز راسه/خلي فلوس مال انتي معك انا مايبي، سير مشعل نفر واجد كويس.. في راتب كويس في هدايا في شغل كويس في ودي هدايا اهل مال أنا كويس..
لوجين ناظرته بنص عين/طيب طيب.. امشي بلا في شكلك.. وديني وبعدين اتكلم براحتك.. مافي وقت
معتصم السايق/كيف مافي وقت ؟!!..هذا الساعه6ونص
لوجين وهي تناظر الساعه خايفه احد يقوم وتظن ان محد دري بها/اففف.. معتصم بسوررعه.
ومشوا..
/
واقف قدام شباكه وهو محموم ويناظر لوجين وهي رايحه. هو عارف انها كرهته وانها معاد تبيه،بعدما راحت من دون أذنه.. وتظن ان السايق ما راح يقول لـ مشعل بكل شي يسويه.. .. بخاطره الف جرح.. لأنه يعرف ان اليوم موعد طيارة لميا واخوها.. وعرف انهم حاجزين للوجين معهم..
تركها بكرامه… دامها ما استأذنت… لكنه عقد العزم انه يعاقبها على هروبها..
حلف بداخله ألف يمين أنه ينكد حياتها..لو راحت ومسحت برجولته الأرض قدام الناس.. لو أكدت شكوك اهله في اخلاقها.. وخلته مضحكه بين الكل.. راح ينتقم لكبريائه المهدور.. وراح يدوس على قلبه اللي يحبها!!
ترك "مشعل" الشباك واتجه لسريره وهو يحس بصداع وخمول غير طبيعي يادووب رمى نفسه على السرير و أغمي عليه من شدّة الحراره..
/
/
/
/
صاحي من بدرري.. وينتظرها بلوبي الفندق.. يتصفح جريدته بدون اهتمام بما فيها من اخبار…لأن عينه على مدخل الفندق وقلبه يتوق لمقابلتها وهي حرّه من أي ارتباط بمشعل...
خلاص حلمه معها بدأ يتحقق.. وهذي هي اليوم جاءت لين عنده وتركت زوجها وراء ظهرها..
/
خارج الفندق;
لحظات ووصلت لوجين ..،
معتصم/مدام أنا هنا في ابها سوي شغل.. اذا انتي خلص.. سوي تلفون.. وانا يجي علطول
لوجين ناظرته بطرف عينها ونزلت بدون تهتم باللي يقول لأنها عازمه ع الرحيل ..
نزلت مستعجله ودخلت الفندق… اتجهت للأصنصير علشان تروح للجناح اللي تنزل فيه لمياء..
لمحها وهي جايه ولحقها.. ودخل معها الاصنصير..
لوجين شافته واستغربت تصرفه ووقاحته/زياد!!
زياد ببتسامه/يب زياد
لوجين كانت لابسه نقاب و نزلت الغطا على عيونها وصدت،
تذكرت هاللحظه "مشعل" اللي يغض البصر عن اي بنت.. وكان يخجل ومؤدب، و هذي من الصفات اللي جذبتها له..
زياد/كيف الحال.. ؟
لوجين والثواني صارت عندها دقايق/الحمدلله
زياد/الحمدلله انك تركتي هذاك القروي.. بصراحه ماتوقعت انك بيوم من الأيام تتزوجين واحد غبي مثل مشعل
لوجين رفعت ناظرها له وهي مستنكره حديثه عن مشعل بهالوقاحه/زياد ماله داعي تتكلم بأحد
زياد بلا مبالاة/ههههه اصلاً حاليا مشعل ولا شيء وما راح يعتبرونه اهله "أحد" بعدما هربتي وتركتيه ههههههه
لوجين هالكلام جرحها في صميم قلبها قبل انه يجرح احد ثاني..
انفتح باب الاصنصير واتجهت لغرفة لمياء وهي تفكر بكلام زياد واحتقاره لمشعل!! ..مهما كانت رغبتها كبيره في الهرب والرحيل.. إلا ان مشعل يحتل مكانه عاليه بقلبها.. ولو انه جرحها وشك فيها وأهانها…!!
دام ان زياد المتعلم تكلم عن مشعل بهالطريقه.. اجل اهله واهل قريته ايش بيقولون عنه!!!
لمياء فتحت باب الجناح لأن زياد اتصل عليها واخبرها/اهلييين لولو
لوجين ببتسامه باهته/صباح الخير
لمياء/تفضلوا
لوجين بدون تلتفت على زياد/زياد لو سمحت ابي اخذ راحتي
ممكن؟
زياد اتفشل وابتسم نص ابتسامه رماديه/اوكي خذوا راحتكم.. اصلاً انا طالع عندي مشوار كدا صغير
لمياء/اوكي
نزل وهو مقهووور من نفور لوجين منه(بسييطه مصيرك لي يا لولو هههه)
/
/
/
/
/
الساعه 9صباحاً..،
على سفرة الفطور في مجلس عربي لون اثاثه احمر انيق..
زينه تناظر الساعه وقلقااانه/غريبه اخوي للحين ما نزل!!
ام مشعل/لا يكون هالحيّه منكده عليه وخلته يطلع بدون فطور!!
زينه/لا يمه..مشعل ما راح سيارته براا..
ام مشعل بدون اهتمام/شوي وجايي مع الحيّه مرته
زينه ما ارتاحت/انا مو مطمنه بروح اشوف اخوي.. البارح مرّ علي وما شافني وهو راجع.. كانت عيونه باين فيها تعب..
ام مشعل/اقول اقعدي قد زوجناه.. لو فيه شي كان نزلت زوجته وعلمتنا
زينه جلست وهي مب مرتاحه..
/
/
/
/

قبل ساعه من موعد الطياره..
لمياء شافت لوجين واقفه عند الشرفه وتناظر ابها وسرحانه/هلووو
لوجين التفتت عليها وساكته/..
لمياء ببتسامه/شفييك معبسه كذا؟..خلاص انبسطي كلها دقايق وتطلعين من حياة مشعل للأبد
لوجين باحساس متضارب/ماني عارفه ليش قلبي مقبوض
لمياء/ههههه يمكن علشان هربانه وكذا
لوجين/مو معقوله هالامور تتسلك بهالبساطه واهرب بدون يحس احد فيهم
لمياء/ايش قصدك
لوجين/في شي ناقص.. والغريب ان السايق ما يتحرك دوم الا بموافقة مشعل.. لكن بعدما طلبت منه يوديني ماتردد وما طلب اذن مشعل!!
لمياء مو فاهمه/تبين تقولين انه عارف انك هربانه وساكت.. مستحييييل
لوجين التفتت عليها وبعيونها جديّه/مشكلتك ماتعرفين مشعل، مستعد يتعامل معك ببرود العالم وهو من داخله يحترق.. اذا مضطر يتعامل معك
لمياء/مافهمت
لوجين/ولا راح تفهمين علي..
لمياء/يوووه خلينا من مشعل اللحين وقومي نلبس عباياتنا السايق تحت ومنتظر يودينا المطار، بسرعه قبل يلاقينا مشعل ويبهذلنا
لوجين بعد تردد/يلا مشينا.
،
،
،
،
،

اتجهت لجناح اخوها وزوجته وهي خايفه، طقت ع الباب وتفاجأت ان باب الجناح مفتوح ودخلت واتجهت لباب غرفتهم وضلت تطق الباب ومححدد يررد!!
زينه محتاره/معقوله كل هذا نووم!!… والا طلعوا بدري مع بعض!!..
طقت الباب وتفاجأت انه مب مقفل ونادت/لوجيين.. في احدد هنااا!! قووموووووا
دخلت زينه لانها حست ان الغرفه فاضيه او الناس صار لهم شي!! لاحظت السرير من طرف لوجين محيوس ومن الجهه الثانيه مرتب!! /غرريبه وين اخوي اجل ووين لوجين بعد
اتجهت للحمام وحصلته فاتح ومحد فيه!!
طلعت زينه وبدأ الخوف على ملامحها واتصلت في اخوها وسمعت صوت جواله في الغرفه الثانيه واستغررربت .واتجهت للغرفه،انصدمت انه ينام لحاله!! وفهمت ان كل واحد بغرفه/مششعل
مشعل كان ممدد على السرير وحالته حاله وجهه احمر وتنفسه صعب، ومو حاس باللي حوله!!
زينه استحت لأن عمرها ما شافت اخوها بدون تيشرت.. قربت منه واخذت اللحاف تبي تغطي علشان تقومه/مشعل
مشعل بدوون رررد/…
زينه حست بلهيب حرارة جسمه وهي تغطيه.. ومدت يدها لجبينه وامتلأ قلبها رعب من شدة الحراره/مششعل انت محمووم؟!! من متى
مشعل ما كان يحس بأي شي..!!
زينه نزلت ركض واتجهت لأمها/يماااه الحقي
ام مشعل خافت من طريقة بنتها ودمعتها/اشفيييك خوفتيني
زينه وهي تلهث من الركض/اخوي مشعل محموم ونايم بالجناح ،حرارته حيل مرتفعه ومو حاس باللي حوله
ام مشعل راحت مستعجله وهي تسأل/وين زوجته عنه.. ليه ما قالت لنا
زينه ترددت لأنها حست ان بين اخوها وزوجته مشكله/شكلها طالعه مشوار من بدري
ام مشعل/اتصلي فيها هالخبله وخليها ترجع امححق زووجه بس
دخلت على ولدها تحسست جبينه بيدها وباسته على راسه بحنان الأم/حبيبي ولدي.. مشعل رد علي
اخذت فوطه قريبه منها وراحت تبللها وتحطها على راسه/زينه نادي ابوك بسرعه.
،
،
،
،
*بعد نص ساعه*
المطار.. ،
تم كل شي بسهوله وباقي يركبون الطائره.. لكن ينتظرون يعلنون عن موعد الرحله.. بعد دقايق..
لمياء ببتسامة انتصار/خلاااص ما بقى شي وتنسين كل هالكابوس اللي عشتيه الاشهر اللي راحت
لوجين روحها كانت تنازعها بهاللحظات بين انها انها تسافر وتحقق ذاتها وبين انها تطاوع قلبها اللي يلّح عليها بالرجوع!!.. وتتسائل بداخلها ليه مشعل ما اتصل عليها؟! الساعه صارت10 وما اتصل.. "معقووله مافقدني"..!!
اقبل زياد ومعه كوبين قهوه/تفضلوا..
لوجين/شكراً زياد مابي
لمياء/اخذي لك كوب قهوه خليك تعدلين مزاجك
لوجين قررت تاخذ الكوب لعل وعسى يرتاح راسها..
بهاللحظات رن جوالها..
زياد عصب/انتي ليش مو مقفله جوالك؟!!
لوجين التفتت عليه بنص عين وردت على جوالها عناد فيه، وهي اصلاً محروق قلبها ان محد دورها ومشعل ما سأل فيها/الوه هلا زينه…
زينه بالجوال وصوتها متغير/لوجين وينك رايحه من الصبح
لوجين نزلت كوب قهوتها ووقفت خايفه/زينه وش صاير ليه صوتك كذا مخنوق.
زينه ببكاء مخنوق/مشعل اخوي اخذوه المستوصف وهو ما يحس فينا.. كان حيييل محموم وحرارته مرتفعه كان بغيبوبة حراره
لوجين ماتدري شلون تتصرف بهالللحظه الصعبه ومومصدقه/انتي تكذبين صح؟
زينه بكت/والله ما اكذب والله.. انتي وينك للحين
لوجين خافت لأن زينه تبكي اكيد السالفه صدق،لفت وهي تناظر حولها/انا جايتكم حالاً.
سكرت جوالها واتصلت مباشره على معتصم/الو معتصم فينك؟...تعال بسرعه أنا في الأيربورت اوكي…. لا تكثر حكي وتعال بتلاقيني مستنيتك براا في الباركنج.. سلام.
لمياء عقدت حواجبها/لوجييين ..وش قاعده اسمع.. معقوله بترجعين له
لوجين وهي حيل خايفه/مشعل حيل تعبان ومو بوعيه.. لازم اكون معه
لمياء/يووووه ايش قلنا احنااا
زياد بعصبيه/هذا اكيد مقلب منه علشان ترجعين غصب
لوجين خزته بنص عين/مشعل مو صاحب ألاعيب.
زياد/يعني كيف.. غيرتي رايك و ماراح ترجعي معانا
لوجين/لا ماني رايحه
لمياء خنقتها العبره/لولووو
لوجين ضمتها بسرعه/يلا اشوفك على خير
ومشت وتركتهم….. ،
زياد جلس وهو حيل مزعوج ومتضايق ويلعن مشعل بداخله، كيف كان قريب من تحقيق حلمه وفجأه تبخر..!!
لمياء جلست جنبه وهي تواسيه/زياد اتمنى انك اقتنعت اللحين وفهمت انها مو لك..
زياد قام بنرفزه/قوومي نمشي بسرعه شوي وتطير الطياره..

/
/
/

*في الطوارئ.. *
محاولات جاهده من الطبيب والكادر الصحي حتى يخفضون حرارة جسم مشعل المتقده..
ابو مشعل واقف وعلى اعصابه/دكتور وش فيه ولدي؟
الدكتور/اظن ان اللي معاه حراره عاديه وراح تنزل ان شاء الله
بو مشعل محتار/كيف حراره عاديه وهو في غيبوبه ونفسه متقطع!
عزيز وهو معصب/انت دكتور انت… تصررفوا
الدكتور خايف/احنا عملنا اللازم..
،
،
كابرت على هوى قلبي و أشواقه..
ظنيت أني بقدر على الفرقا وتاليها..!
مادريت أني غريقة بحر حبك وأمواجه!!
حاولت أقاوي امواجه وعجزت لا أقاويها!!

وصلت للقريه وقربت من المستشفى وهي خااايفه.. وقلقانه..
معتصم/مين في تعبان
لوجين وهي متوتره/مشعل. بسررعه يا معتصم
معتصم اهتم لان الموضوع فيه مشعل اللي يحترمه/ان شاء الله في قوم بالسلامه..
،
وصلوا المستوصف الصغير اللي بهالقريه ..
لوجين نزلت مستعجله كلما تتذكر الاهمال الوااضح بالمستوصف تخاف اكثر…
اتجهت للطوارئ وعينها تدوره..وبالتحديد غرفة الرجال لأنها عارفه مكانها وشافت عمها واتجهت له بلهفه/عممي وين مششعل
بو مشعل التفت عليها/بسم الله.. انتي وش جابك هنا مع الرجال؟
لوجين/عممي وين مشعل… هو بخير؟صح؟
عزيز/لوجين وانا اخوك اهدي شوي خلينا نتكلم
لوجين حاولت تهدي/ماني شايفه غيرك وغير عمي، تكفون وين مشعل
بو مشعل عصب منها/وانتي وش عليك من مشعل؟ روحي وخلينا عنده
لوجين انقهرت ..وناظرته بحرقه وغبنه/انت حرام تكون ابو مشعل
بو مشعل ضربها كف ما توقعته…!!.. وسط دهشة عزيز!!