هههههههه
لا تخافي الالم متفاوت
بتشوفي ردة فعلهم ف البارت القادم
تسلمي والله حبيبتي ع متابعتك
عرض للطباعة
يعطيك العافية عزيزتي احس بتبدأ المشاكل
من الحين هههه .. وفقك الله
المفاجأة اول ما فتح صديقه وابن عمه سيف الباب ....
طلعت منها هذك البنت الي شافها اول مره.....
هنا لا اراديا محمد.........
فعلا القصه مشوقه وجميله جدا للغاية وانا صراحه عتي على محمد انه لم يشابر باخبار اخته حفصه عن تعلقه بفتاه رآها يوما ما تخرج من بيت عمه ،، وبعدين هي بنت عمه امعقوله ما يعرف عنها شيء .... وين صلة الارحام فهي ابنة عمله يا ناس
الشيء الثاني انا الومه ايضا هو انه لم يتخذ القرار الجرايء من البداية ان البنت (وفاء) لا يرغبها ، فالرجل تاتي منه الموافقه من عدمها لا الفتاه والتي ربما هي تحس بالاحراج
فالرجل ذلك هو مستقبله فعليه ان يتخذ القراء الصادق قبل ان يعقد الملقه مع فتاه ربما سينتهي بها بالطلاق وهي غير مذنبه الا انها لا تعجب فارس الاحلام .....
الف شكر ايتها الغاليه
ننتظر البارت الثاني عقولتك
البارت الثاني فيه نوع من الاكشن ...
ويغلبه شيء من السرعه في سرد الاوقائع والاحداث
المهم خلى وين البقيه
الجزء الثاني
الفصل الثالث
حياة انصدمت جدا من موقف محمد....
وبكت كثييير ...انربط لسانها ما عرفت شو تقول له....
وطلعت من غرفتها عشان تهدي ولدها ....
وجلست وحدها...ولا تكلمت اي كلمة مع محمد.....
محمد بعد ساعه
جاء وتأسف من حياة....
قال لها....
اسف ...والله انفرطن اعصابي...ولا انتبهت لنفسي...
اسف ...اخر مره....
حياة ما ردت عليه اي رد....
فضلت الصمت....
مرت الايام
ومحمد صار يكرر نفس الحركه...
من ينزعج منه ويشوف حياه تعبانه ...
يصفعه
يمكن السبب هو صمت حياة من المرة الاولى ...ويمكن هو متأكد ان حياة ضعيفة ما تقدر تقول له اي شي...
حياة مثل الي خلاص اصابها انهيار عصبي.**
وتعبت نفسيا كثييير ....
صارت ما تتكلم كثير...ولا تبدي اي ردات فعل
خصوصا لمحمد...
ولا تزور اهلها ...ابدا ...حتى هم مندهشين جدا من هذا الامر ...ومن يسألوها تجيب علل..
مره تعبانه ومره كذا ...كل مره شي ...
جاء العيد....وما راحت تزور اي احد ...
لا اهل محمد ولا اهلها....
كان في داخل حياة صراخ مكتوم ...وعتب ولوم....
كأنها ندمت من زواجها من محمد....
وكأنها...تحس ان السبب اهلها....
هم في السبب في كل شي....
لانهم هم خلوها تتزوج محمد.....
حست ان كل شي ضدها..
ابتعادها عن الناس بسبب ان
احساسها ليش انا بس ولدي الي ينضرب
ليش ....؟!
كانت تشوف الكل سعيد ...
وهي لا ....
بالرغم ان الكل يفتكرها تعيش في اعلى قمم السعاده....
محمد كان كل مره يضرب فيها اواب
كان يجي ويبرر ويعتذر
ويقولها ما اقدر اشوفه يتعبك
وهي ما خرجت من صمتها ..
وما انفعلت في وجهه...
لانها خلاص اصبحت ...ما تطيق حاجه اسمها انفعال...
اصبحت اعصابها بارده
مره تصير مشدوده طول الوقت ومره بااااارده
صارت تفهمه ان كل الاطفال كذا
وتقوله لا تضربه...
بس محمد في كل مره يعتذر
وفي كل مره يضرب اواب
يعني طفل عمره شهر ونصف
علامات الضرب في وجهه...
وفي بعض الاحيان ...
كان يضغط باصابعه ع فك اواب
من كثر ما منزعج من بكاءه...
وكان يسببله علامات....
حياة تعبت من الكذب ...تعبت تخبي ...
كل ما احد يشوفه تقولهم
مره طايح...مره انا بالغلط عورته ....كل مره تجد كذبه... كله عشان لا تشوه بصورة محمد
تعبت من كل هذا
حياة كل مره تكون في سريرها مستعده للنوم
تقرر انها يجي الصبح
وتروح بيت اهلها وتاخذ ولدها من هذا الوحش ...
بس كل ما يجي الصبح ....
تتراجع خوف منها....
مشكلة ان حياة وضعت توقعات ...واجابات لاهلها....
هي اصبري ....وما يلك الا بيت زوجك...وفهميه...
وتفاهمي معه .....
تبريرات واهيه......لا تسمن ولا تغني من جوع
هي تعرف كل هذا .....وعملته.....
هي محتاجه احد ياخذها بس هي وولدها....ويقولها ...
ولو على موتي ما بترجعي.....
جاء موسم خريف صلاله ....واصبح عمر اواب 3 شهور....
اواب كل ما يقترب منه ابوه ...يسوي حركه غريبه...
يتنفس بقوه وخوف ويفتح عيونه باتساعها كامل
وهالشي يعصب بمحمد....
لان في مرات يكون يريد يلعب معه......وهو يسوي هالحركه خوف ...بيعصب محمد وبيضرب اواب...
قال محمد لحياة....
خلينا نفتح صفحة جديده....وانا اوعدك ما بضرب اواب ...
وخلينا نروح صلالة...تغيري جو ...وتتحسن نفسيتك...وترجعي مثل اول واحسن ....
اقتنعت حياة....
ورسمت في بالها ...ان الحياة بترجع مثل اول واحسن ....والي خلاها تتفائل
ان محمد من خطط للرحله....لحد راحوا في الطريق ووصلوا صلالة...ما ضرب اواب ابدا ....
مر اول يوم بسلام ....ثاني يوم وهم فيها....
طبعا كل ما حبيت تجلس في صلاله راح تدور مكان مناسب وجميل ...وصعب خصوصا مع الزحمه بسرعه تحصل مكان حلو....ومحمد يبحث عن مكان واواب صار يبكي .....
محمد عصب ...قال لحياة سكتيه الان ....
لا يجيه شي مني ....
وحياة حاولت تسكته وسكت.....
وصلوا للمكان المقصود و محمد صورها هي واوب صوره حلوه
وقالها صوريني انا وهو نفس الصورة...
اخذ محمد اواب
وسوى نفس حركة الخوف ورفضه ان يشيله والده....
ومحمد عصب جدا ....وصار يضرب اواب بطريقه غريبه وهمجيه....
حياة صرخت وشالت ولدها ..وقالت له رجعني البيت ...ما قادره اتحمل....حياة خلاص قالت برجع بيت اهلي ...مستحيل اكمل خلاص ...
انا ظلمت ولدي بتأخري انا السبب...
اتمنى يعجبكم هذا البارت
واتمنى اشوف
توقعاتكم وتعليقاتكم
الف شكر
يالله حسوووسة نعم عورتي قلبي بشدة بشدة
هذا وحش مو اب والله كيف كذا يسوي
بس الوم حياة وواجد كيف كذا تخليه يسوي نعم انه اجرام
هذا بيقتله شكله
حشا مافي قلبه رحمة مستحيل مستحيل هذا قلبه يحب حياة
نعم اني تأثرت تخيلت الموقف
بالرغم من انه جزء محزن بس ابدعتي في السرد غاليتي
متابعه لك بشوق
بس خليه في الجزء القادم يتأدب :rolleyes:
تحياتي،،
مساياااا ...❤
بااارت مؤلم صراحه ..
يعني معقوله محمد يسوي كيه فولده ..
انا عبالي فالبدايه ضرب مال لعب ما عبالي ضرب مبرح لدرجه الولد يبين عليه آثااار الضرب ..
بس حياه بعد غلطانه ليش تسكت ..!
كيف هان عليها ولدها تخليه تحت رحمه هالانسان ..
بصراحه كرهت محمد ..
اتوقع البارت الجاي بيكون فيه احداث تخلي حمود الطل يتأدب عاللي سواه ..
سرد غاويه كالعاده عزيزتي ..
يعطيك العاااافيه ..
روايه جميله ومشوقه احساس
غريب ان تري تصرف كهذا من محمد ولا تلام حياه لما تشعر به لكن صمتها هو ما جعله يتمادي
بانتظار القادم والاجمل
هلا فيك احساس ..
تصرف غريب بكل امانه وغير مقبول نهائيا ومن حقها تخاف حياه على نفسها وعلى ابنها ايضا ..
ما اتصور اب مهما كان وضعه النفسي واعذاره يعامل ابنه بهالشكل خاصة لو كان طفل ..
بإنتظار البارت القادم بكل شوق
الف شكر لجهدك وابداعك وتفاعلك الجميل
طابت مساءاتك ..
مساء الخير
:( بارت يعور القلب
ياربي شوو هالوحشية من اﻻب
معقولة في آباء كذا يضربوه ابنائهم وهم لسه مواليد صغار
بأنتظار البارت القادم عسى حياة تأخذ حق ولدها عشان يتأدب ويعرف كيف تربية الأبناء
سرد جميل منك اختي إحساس
بارك الله فيك
متابعين لك
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أهلا بالجميع
وياهلا فيك احساس روح دائم مانتلهف
جمال ماتخطه اناملك سواء في هذا القسم او الاقسام الأخرى..
وصلنا متأخرين لاسباب وظروف خاصه امر بها هذي الايام لكن حبينا نشارككم ونبارك لكم هذا الابداع
شكرا ع الروايه الجميله وقلمك المبدع
بالتوفيق لك احساس
تقبلي مروري المتواضع مثل ماذكرت لاسباب وضروف خاصه..
تحياتي وتقديري لجميع الاخوه
اسمحولي لتأخري في عرض هذا البارت
ضروفي الصحيه منعتني
ان شاء الله غدا اطرحه
الجزء الثاني
الفصل الرابع
محمد استجاب لطلب حياة ورجعها الفندق اخذت ملابسها وساروا في طريق الرجعه....طول الطريق وحياة ما كلمت محمد ولا هو كلمها
...وحاولت طول الطريق ...تسكت اواب ...وما تخليه يبكي...
في الطريق كلها كانت حياة...تغبط وفاء لانها تحررت من محمد ....
وكانت تقول في فؤادها...صح كلام زوجة خاله...
صح كلامها...ياليتني ما سمعت كلام احد....
اول ما وصلوا ...محمد راح عند البيت وقف سيارته هناك...قال لها نزلي...قالت حياة....انزل وين؟! انا قلت اريد اروح بيت اهلي....محمد ما ناقشها واخذها بيت اهلها....
اندهشوا اهل حياة...انها على اساس تكون في صلالة شو الي خلاها تجي الحين...
وسألتها امها وابوها... عن الامر...
وقالت ما اعرف ...الي اعرفه الي اسمه محمد ...ما اريده طلقوني منه...
حاولوا يفهموا ايش السبب ما رضت تتكلم ...
قال اخو حياة خلوها على راحتها...وبكره سألوها..
نامت حياة في بيت اهلها...ومن حسن حظها كانت اختها موجودة خبرتها بكل شي....
وقالت لها...ياربي يا حياة كل هذا انت تشوفي واحنا ما نعرف اي شي
لا ترجعيله ابدا...قالت حياة ...وهذا الي اريده...
اليوم الي بعده اجتمع اخو حياة وابوها وامها بحياة...
وخبرتهم كل السوالف....عنه وقالت لهم...اذا جلست معه اكون اظلم نفسي وولدي ...
قالت امها...
ما اريد مطلقات عندي في البيت(مشكلة تفكير كبار السن يعني ما في اشكال ولو البنت تتعذب وزوجها يراويها ويلات الدنيا...اهم شي محد يقول عندهم بنت مطلقه)
قالها ابوها...خليه يأدبه...
واخوها فضل الصمت بعد كلام امه وابوه
حياة حست انها محتاجه تسكت ما تناقشهم...
استغربت جدا من كلام ابوها (خليه يأدبه)
طفل عمره 3 شهور شو يأدب فيه...
او التملص من المسؤوليات ....
ومسؤوليتهم اتجاهي....
جلست حياة في بيت اهلها تقريبا اسبوع كامل
ومحمد يحاول يتصل ويرسلها يعتذر
بس حياة ما ترد عليه
لانها تعبت تصدق اعتذاراته...
جاء عمها سيف وقالها ان محمد اتصل فيه وراح عنده
ويعتذر منها ويترجاها ترجع وعاد ما بيكرر هالشي
قالت له تعبت كل مره يقول كذا
ولا زال على نفس حاله ...
قالها هالمره على ضمانتي انا ....
صدقت عمها ما لانها تريد تصدقه
لان ما عندها خيار
بعد رد امها ...وابوها....
سيف رد على محمد
وجاء محمد ياخذ حياة...
رجعت حياة لبيت محمد وهي تحس نفسها مكسوره
بس طبعا ما بينت لمحمد اي شي
وكلمته كأن شي لم يكن
حياة ما كانت ضعيفه
بس ما كان عندها خيار
حست نفسها مخذوله من الكل....
وما عندها احد يوقف معها...
مرن الايام والشهور....
ومحمد موفي بعهده....
ما ضرب اواب
وصار يكبر اواب ويتأقلم على ابوه
صح كان محمد تجيه رغبه ان يضرب اواب
بس خوفه ان حياة تروح هو الي يمنعه
وكان يغار جدا
يشوف جالس ابنه في رجلي امه
يخوزه....
الطفل كبر سنه.....
سنتين .....
ومحمد لازال على حاله ...
بس كان كثير يحقره....ويصغره....
ما يهتم به كثير ....
اذا تكلم الطفل كان يسكته
لدرجة اصبح يتأتأ شوي .....
وهو ابن 3 سنوات .....
اخت حياة كانت تتصل فيها باستمرار تشوف اذا محمد على حاله او تغير
حياة في كل هذك السنوات
ما عادت تزور اهلها
بعد موقفهم معها
تزورهم شوي شوي ..
وكانت تعامل محمد كزوج بس
يله ان تلبي واجباتها اتجاهه
ما عادت تحبه مثل اول...
في يوم في يوم من ايام الشتاء القارص...راجع محمد من دوامه متضايق وتعبان...
وكان وقت ليل. مداوم وقت اضافي
وفي ذلك الوقت كانت حياة تحمم اواب...ذلك الوقت عمر اواب كان 4 سنين...
وكان يصرخ كثير ما يريد يحطله شامبو شعر
يعني تصرف طبيعي كأي طفل طبيعي اخر ...
محمد ما طاق صوته وهو يصرخ وحياة ما منتبهه
لرجوع محمد..
دخل محمد دورة المياة اعزكم الله ....واخذ اواب
وطلعه خارج في عز البرد وهو ما فيه اي ملابس
وما رضى حياة تطلع له....
انتهى الجزء الثاني
اتمنى اشوف تعليقاتكم وتوقعاتكم
وانتظروا الجزء الثالث
الف شكر
بصمت ما اريد اتخيل شو صار لاواب....
هذا عديم احساس احسن يخلى في مستشفى الامراض العقليه....معقوله كذا غيرة
لو انثى بصدق كذا تغار بس رجل ...علامات تعجب....!!!!
بس مهما كان مهما كان كذا يعاامل ابنه
ابداع حسوسة في السرد
الشيمة حسوسة بردي قلبي وخليه يتعاقب
لا تعبيني ووواجد ما نتحمل كذا تعامل بقسوة مع الاطفال:rolleyes:
ننتظر بشووووووووق الفصل القادم
تحياتي،،
بارات يعورن القلب:(
بالفعل اﻻم تخاف تكون بنتها مطلقة ان الناس تتكلم عنها
وزين تحمل محمد ولده 4سنوات بدون مايسوي فيه شي
بس ظاهر ف البارت القادم بيموت الولد من البرد:confused:
تخوفت من كذا أب يعامل ولده
بأنتظار البارت القادم
بارك الله فيك على سرد الجميل اختي إحساس
هلا فيك احساس ..
غيرة شو ومن شو بالضبط ؟ اصلا تصرفاته غير طبيعيه ومهما كانت اعذاره فهي غير مقبوله لا بالمنطق ولا العقل بعد كما اسلفت وبعدين مهما كانت درجة الغيره عنده معقوله يغار من ولده ..!
انسان غير طبيعي هذا واتوقع هناك حلقه مفقوده او ربما نقطه لم تتضح للآن في تصرفاته الغير الطبيعيه هذه ..
الف شكر لجهدك وابداعك وتفاعلك الجميل
طابت مساءاتك ..
الجزء الثالثانتهى الفصل
الفصل الاول
محمد منع حياة ان تطلع لولدها اواب
هنا حياة دفعت محمد بقوة وقالت له ....يا انك تطلقني الان او تخليني اطلع....
محمد ترك حياة تطلع ...لولدها
...بس ايش اتسوي حياة ولو طلعت ...عطت من ملابسها شوي لولدها عشان يتدفى وكانن هناك في مجلس النساء سجادات صلاه تغطت بها هي وولدها في ذلك البرد ونامت. وهي تبكي بشده واواب يهديها يقولها ماما لا تبكي ...واكثر ما كان يحرق قلبها على ولدها اكثر واكثر وهو يقولها كذا...
طبعا حياة طول الليل وهي تفكر ايش اتسوي ...استبعدت اهلها انهم يساعدوها...
بعد ما فقدت الامل اصلا ...وما تقدر تروح لهم لانها اتنكسر اكثر واكثر ويمكن محمد من يلاحظ خذلانهم لها ...يكسرها ويتمادى عليها اكثر هي وولدها...
جاء وقت الصباح وصحت هي وولدها...
وحصلت محمد ما موجود بالبيت ...وحمدت ربها ان طالع...اتصلت باختها... قالتلها اريدك تجي عندي ضروري وطبعا اختها ما قصرت راحت عندها
وخبرتها بكل السالفه...وقالت لها...كل هذا يغار...
قالت اختها...ما اصدق كل هذا غيره ..زوجك عنده مشكله نفسيه ....ولازم يتعالج....حياة ضحكت وقالت لاختها...يعني تريدي اقوله انت عندك مشكله ويالله تتعالج...كأنك ما تعرفي محمد ...
قالت لها لا طبعا....بتصل اليوم بعيادة الدكتورة فاطمة
هي اخصائية نفسيه ...بناخذ موعد لباكر...وبنروح عندها وانشوف في ايش تقدر تساعدنا وايش تحليلها لتصرفاته هذه ...ما يمكن نترك الطفل هكذا ....
وافقت حياة...
وتواعدن على ان تأتي اختها وبشكل سري يتم الامر...
رجع محمد من العمل وطبعا كان كالعاده يريد يبرر فعلته امام حياة...بأن هو عصب به وهو كان تعبان راجع وهكذا...بس حياة من اول شي تكلم فيه ...قالت له انسى الموضوع ...صار خير....
وما تركت امامه فرصه ان يبرر ...لانها تعبت تبريراته...واعذاره الواهيه...هي ما محتاجه منه تبريرات لانه ما ضرها هي بل ولدها محتاج اب ..
اب يدمره نفسيا الان ....
قالت حياة لمحمد وهم يتناولوا وجبة العشاء بأنها تريد فلوس بكره بتطلع مع اختها....
محمد ما سأل حياه وين بتطلعي...
ولا ليش الفلوس...
لان محمد امام حياة كان شخص اخر تماما ...
يحبها جدا ...ولا يقولها اي كلمه تجرحها....وكان ما مقصر معها بأي شي ...
الغريب امام ابنه تتناقض كل هذه التصرفات ...
كانت حياة تحس انه منافق ....
ولكن كل شي متضارب عندها....
راحت حياة مع اختها للدكتوره فاطمة واخذت ولدها معها...
وحكت حياة للدكتوره كل شي بالتفصيل
والدكتوره ما استغربت هالامر لان في حالات كثير مشابهه تمر عندها نفس الشي
حياة كانت تحس انها الوحيده بس الي تعاني من هالمشكله هي وولدها وبس
والعالم كله مستقر وعايش سعيد ...ولكن الدكتوره قالت ان نادر ينضرب الطفل الرضيع الى عمر سنه
في حالة محمد والطفل عمره 22 يوم وهو يضربه
الدكتوره
رجحت اسباب كثيره
- منها ضغوطات العمل
- يمكن تعرض للضرب وهو صغير ومراهق وهذا السبب الاكثر نسبة في الترجيح
- عدم قدرته لتحمل الازعاجات بسبب مرض نفسي
بس حياة قالت لها كيف اعرف اي واحد من الاسباب عند محمد واذا كان صح ينضرب وهو صغير او لا
صعبه ...
قالت لها ...شوفي احد قريب منه يعطيك معلومات كامله ...ولكن ما تسأليه هو ...
عشان لا يعصب منك ويتنرفز...لانك تذكريه بطفوله قاسيه او شي من هذا القبيل...
قالت لها جمعيلي كل هالمعلومات وتعالي في اقرب فرصة...عشان نشوف حل سريع مع بعض...
شكرت حياة واختها الدكتوره
وصارن يبحثن كيف يجيبن الاجوبه ومن وين...
واقترحت حياة خالتها الي هي زوجة اخ محمد...
(تتذكروها)😉
راحن عندها وجلسن معها وقبل كل شي استأمننها ان يكون الامر سري تماما...
بحكم ان الخاله صغيره في السن ما كبيره
فتكون متفهمه ...ما مثل ام حياة هي كبيره سناً وتهتم بالمجتمع وكلامهم كثيرا....
وخبرنها كل الموضوع ...وتفاجأت قالت لها...وكل هذي الفتره وانت ساكته ...انت ساعدتيه يظلم ولدك...اخت حياه قالت لها ما وقت عتاب الان ...كيف بتساعدينا...قالت اكيد ...كيف ما اساعدكم عشان هالملاك اواب ...مسكين
وقالت خلن الموضوع...علي....
راحن حياة واختها...على اساس ينتظرن الرد من عند خالتهن....
خالتهن تجهزت واشعلت العقل النسائي والكيد النسائي في جلب المعلومات....
وجلست تسولف مع زوجها ...اخ محمد
وبدأت الحوار بسؤال خبيث بس بالنسبة لزوجها سؤال عادي وما خطر في عقله ان وراها شي
قالت لزوجها...كم صارلنا متزوجين...قال لها...
اوه من زمان 15 سنه صح؟!
قالت له ...نعم 15 سنه وقريب بندخل السنه 16
الحمدلله ...الله يحفظك لي ...انت زوج ما في احد يشبهك ...انت بس منفرد عن كل البشر
قال لها....لعبي علي انت بهالكلام ايش تريدي ؟
قالت له ...يعني لازم اذا قلت كلام حلو لزوجي اريد شي ما اريد الاسلامتك واسولف معك شوي.*
قال لها ....امزح معك بس....سولفي على راحتك..
قالت له....كل هذك الفتره وانت ما سولفت لي عن طفولتك وكيف كنتوا عايشين وكذاك...
قال لها....عادي تعرفي مثل مال اول ...نروح قبل نساعد الاهل في المزرعه بعدين نروح المدرسة
ومن نرجع كله عمل....
بس الله لا يراويك...
كان ابوي شاد علينا كثير....
بدت خديجة خالة حياة تمسك خيط...
قالت كيف شاد عليكم....
كان يضربنا...والي جاه ضرب اكثر شي محمد
طفولته وقت تقاعد ابوي....والرجال من يتقاعد ....يصير ما طايق شي
وهو اصغر ولد عندنا ...وصار كل شي في نفسية ابوي يصير ف ظهر محمد بالعصا...
مسكين ....يعني ضربه كثير؟!
هذا كان رد خديجة...
قال زوجها....نعم كان يضربه جدا جدا خصوصا في
الوجه ....
بس الحمدلله كبرنا وصرنا رجال يعتمد عليهم وعندنا كلنا اطفال....
قالت له ...الحمدلله رب العالمين ....
فرحت خديجة بالمعلومات الي عندها....
وصار لازم تخبر حياة...
ما تتحمل لحد باكر ...
بس اكيد زوجها بيشك فيها....
قررت تتحمل لباكر....
بس نست انها تسأله كيف هل تأثر محمس نفسيا من ضرب ابوه وذلك الوقت قالت له ...
صح انا اشوف محمد عادي ...يعني ما تأثر نفسيا بضرب ابوك....
قال لها...لا ما تأثر ...كلنا انضربنا وابونا ادبنا....
الي يتأثر نفسيا وهكذا...هذا كلام الناس الحين ....
ما في منه هالكلام اول.....
قالت له ...صح كلامكِ....
جاء الصبح ...راحت خالة حياه لحياة...
واخبرتها بكل المعلومات....وجاءت اختها هناك عشان تعرف كل الامر ....
وقالت يعني احتمال كبير ان متأثر بسبب ضرب ابوه ...
بس ما كأن فيه اي شي قبل....قالت لها اختها...ناقشي هالشي عند الدكتوره فاطمة...
راحن حياة واختها عند الدكتوره فاطمةبعد ما راحت خالتها بيتها...
واخبرتها بكل الامر....وقالت لها بأن ما يظهر عليه اي شي ان فيه اي شي نفسيا....بالرغم انا كنت مصدقه كلام زوجة خاله بس طلع ماصحيح...محمد ما كان ابدا هكذا ...ولا عمره رفع صوته لابوه او امه اواي حد ...يعني كلام زوجة خاله صح كان لغرض تشويه السمعة...بس تصرفاته الان ..غريبه جدا...
الدكتوره وضحت لها ..ان نفسيا الي تعرض للضرب وهو صغير ومراهق ...بيضرب اولاده ايضا ...وايظهر سلوكه العدواني اغلب الامر لاولاده....
بالرغم ما يكون ظاهر فيه اي سلوك نفسي شاذ سابقا...
يعني ممكن يكون فشل في الدراسه...او انطوائي...او عدواني بشده...هالامور ما شرط تظهر فيه...
اغلب الامر تظهر فيه وهو عنده اطفال ...سلوكه معهم يتغير ويقوم بضربهم....
قالت لها حياة...الحين عرفنا السبب...كيف انخليه يتعالج...
الدكتوره قالت....صعب جدا معالجة محمد...
كيف انطلع منه سلوك مكبوت ...طلع بعد ما صار اب...
خصوصا ما نقدر لان هو مستحيل يتقبل ان هو مريض...
احنا نحمي اواب ....ونسيطر على نفسيته من الان ...
ونحميه من ابوه ...
هذا الي نريده ....
او تريدي تقولي لمحمد ان يتعالج هو ويجي عندي ...وانا مستعده اساعده.....
قالت حياة...لا مستحيل محمد مستحيل يتقبل هالامر...
الدكتوره...اذن خلنا نخطط لمعالجة اواب وحمايته....
اسمعي ....
قوليله اريد ادخل اواب ....مركز طفل ما قبل المدرسة.....
بكذا بتنظمي له وقته وهو عمره 4 سنوات يعني سن مناسب...
ثانيا.....يومين في الاسبوع من الصبح لليل قضيها برا البيت ....بيت اهلك او اختك كيف ما تحبي...
استغلي نقطة ان هو ما يرفضلك طلب ويحبك...
ثالثا....نظمي وقت اواب ....
يرجع من المركز ....ينام....يصحى ....يقوم بنشاطات بعيده عن الي ممكن تستفز اعصاب ابوه ....
حاولي تبعديه عنه ....هنا محمد من يحس ان طفله ابتعد عنه ....ايصير يريد وقت يلعب معه....
الوقت الي سيتهيأ لمحمد ...ايكون نفسيته متقبله اي تصرف من اواب ....
بس اول شي لازم اواب يخرج للعالم الخارجي ويشوف اطفال ويفرغ طاقته امامهم اللعب وهكذا ....ويحس بالاستقلالية....
حياة كثير متشجعه لهذه الحلول....ولكن اصعب شي ان يوافق محمد ع خروج اواب للمركز لان محمد رافض اواب يدخل اي مركز قبل سن 6 سنوات....
والان امامها تحدي ...
اتفقت مع الدكتوره انها تتواصل معها بالرسائل لتخبرها كل شي اول باول....
حياة خلت اواب ينام ...وجهزت غدا حلوو لمحمد ...وجو هادي وعاطفي.....ومحمد جاء من العمل ...فرح كثير بالجو والتغير....
وبدأ يأكل وبدأت حياة....محمد اريد اقولك شي ؟!
اتمنى اشوف ارائكم وتعليقاتكم
وتوقعاتكم
همسه/الحلول النفسية والتحليلات كلها من تأليفي يعني وتوقعاتي ما تستند لعلم نفس الي يواجه مشكله نفسيه مثل هذي يفضل يرجع لمختص لا يأخذ ما كتب في الروايه كتحليل...شكرا😉
مسايااا ..
معقوله ما انتبهت للبارت الثاني من الجزء الرااابع ..؟!
معليك حسوس فالعاده تعلميني لما تنزلي البارت خلاص زعليت ..
عموماً يوخي مب معقوله فيه اب يغار من ولده ويعامله بهالطريقة ..!!
معقوله يكون كلام زوجه خال محمد صحيح وانه محمد فيه مرض نفسي ..؟!
راح اقرأ البارت الجديد الحين وبنشوف اخرتها مع حمود التبن ..
اوووف حسوس صايره اخصائية اجتماعية اشوف وتعطي حلول نفسيه :rolleyes:
خفي علينا بس هههه ..
عاد عسى هالحلول تساعد حمود عشاان يتخلص من عقدته النفسيه ..
بااارت جميل ويمهد لبارت قادم مليء بالأحداث ..
بإنتظار البارت القادم لا تطولي ..
يعطيك مليووون عافية ..
بارت جميل لما يحمل من احداث جميلة وعسى تقدر حياة تطلع محمد لما هو فيه الان
مبدعة ف سرد اختي احساس
بأنتظار البارت القادم لما يحمل من احداث مشوقة
فصل جميل ومشوق واخيرا بدات تتضح الاحداث
بانتظار الجزء الاجمل وكلي شوق لاري ابداعك القادم
هههههههههههه عجبتني الي عنده مشكلة يذهب الى مختص ما ياخذ بتحليل الرواية...
هلا فيك حسووسة
فصل حلوورائع بس مو قوي مثل ما تعودنا من احداث..
عاد الي يضرب ويسوي قالوا فيه نفسي استوينا مثل الاجانب
يقتلوا وكذا ويقال فيهم مرض نفسي....
وحدي معصبة على حمود وما يمشي علي المرض النفسي بس ما عاجبتني حياة
المفروض يكون موقفها اقوى لما طلع اواب برا ياخي هذا ما اظن فيه قلب هناك مسواي صخرة قوية
ولا مش معقوله واحد فيه قلب ويسوي كذا لا وبعد يقول يحب حياة ,,اي حب من صخر
يالله نتمنى من اواب يبتعد عن هذا القاسي وتقدر تقنعه حياة لو انها مسلوبة الشخصية وسلبية جدا
متابعين لك لغلا بحماس وحلوة تكوني اخصائية :rolleyes:
بالتوفيق لك..
تحياتي،،