-
وتستمر القصة ... ياخي أحيانا ودي أشتغل استشارية في العلاقات الزوجية .. أحس املك هالموهبه بصراحة استراليا طلعت فيني مواهب .. بنات الي تبي تتزوج رجاءً تقرأ كتب في الزواج والتعامل مع الزوج وتعرف مسؤولياتها مع زوجها وعيالها ماله داعي من اول مشكله كبيرة ما نعرف نهديها او نتصرف معها .. خليكم كذا بنفس وسيعه وصكي زوجك بكف قصدي بكف مو بيدك بكلام جميل .. من جد زعلكم أحيانا ما يسوى. .. إلي يقولي شدارك وأنتي عازبه .. دراني طال عمرك لأني فاتحة في البيت مكتب استشارة اجتماعية الي يبي يفضفض جاء وحياه الله .. بس من جد بنات كونوا بتعاملكم ملكات تغلوا بس بالوقت المناسب .. تكلمي عن مشاكلك او مضايقات تصيرلك بس في الوقت المناسب عشان تلقي الرد المناسب .. نعمتم بحياة زوجية ملأها السعادة
-
صح بخبركم على سالفة التغلي ههههه ... لما كنت أفهم الدرس مع الأستاذ دحدوح انغلقت المكتبة ولازم نطلع ننتظر ربع ساعة وندخل من الباب الآخر بآكسس ببطاقة الطالب .. المهم جلسنا نتناقش في اسأله في مساحة المكتبة الخارجية بعد الطرد المهم ذوليك الثنينه الي جايين ينكتوا وتمصخروا يتصلوا على دحدوح يبوا يروحوا البيت وانا بعدني عندي كم سؤال قالهم بتأخر شويه المهم كملنا شرح الأسئلة إلا ورن جوال دحدوح وهو جالس يحل ضحكني قلت له عادي رد قال لا اتغلى عليهم شويه اتغلى يشتاقولي هههههه ... ولما جلس يشرح مسكت شفت رسائل قال تراسل الأهل حتى انا اراسلهم بس تو مخلنهم تشه كله أوين عشان انتبه قلت له تم فالك طيب أستاذ دحدوح ..دحدوح يضحك أحيانا فصلاته غلط هههه
-
حالة غضب تنتابني .. هل من المعقول أن يكون الجزاء هو ما تفضلوا به
-
قد يستغرب الجميع جرأتي ولكن أشعر بالظلم هنا أشعر بلا مراعاة .. كلهم يبحثون عن مصالح معينة لا تعنيني المصالح ولا أهتم لترقيات متى تعود لي نفسي
-
منزعجه اخر درجة لدرجة اي أحد تو يمزح معي يمكن بشل عليه بإي شيء .. ما طايقة أحد منافقين .. مفتريين .. مكروهين .. وكثر وجودهم .. آخر ظهور راح اكتبه هنا
-
انصدمت اليوم أن بنت نزعت حجابها والسبب لا أعلم
-
يوم الخميس من هذا. الأسبوع التقيت بجروب عمل وجلسنا سوالف عن الدراسة بس كذا عشان التقينا المهم ان دحدوح عازف بيانو .. وطلبت منه يسمعني عزفه وعزف حالة حب و سنوات الضياع واغنية هندية وهم نسم علينا الهوى وبس يتعلم العزف من النت يحفظهن ويطبقهن... على قولته بضبطك لو ان البيانو موجود فعشان كذا العزف يتأخر لأنه يعزف من الفون بتطبيق الايفون
-
لا أحد سيذكرني يومًا لأنني غريبة .. حتى الذكريات مكنونها الوحده .. في غرفة منعزلة ومغلقة مرميه مع فوضى الأوراق .. لا أحد سيلتفت لها لأنها شخبطات قلم لا أكثر..
-
يقال أن الإنسان قادر على التفكير قادر على الإنجاز قادر على التميز بين الصح والخطأ وقادر على الإبداع والتكيّف والتعايش مع مختلف البيئات ... كذلك قد قيل أن الإنسان هو أقوى المخلوقات ذكاءً ... فلما لا نستغل هذه القدرات التي أنعم الله علينا بها لتشكيل شخصياتنا ؟!!!!
-
اشتقت لمحبرتي وقلمي .. ومدونتي والأحداث
اليوم بخبركم عندي محاضرتين فيزياء وحدة ساعة 8:30 دوامي ما قادرة أتحمل ملانه بنام عاد عشان ما احد يركز علي خليت رأسي بالفون في الطاولة ومسكت ورقة وشيت حجت المادة وسويت نفسي أحل ونمت شويه 5 دقائق ما أقدر أنام أكثر مشكلة لما أستاذك يعرفك ... عاد في الكلاس الثاني جيته متنشطة عطاني أسوي تجربة وأطلع النتائج نحن بدأنا التجربة من الأسبوع الي طاف بس بعدنا كلنا ما مكملين النتائج ... أصلا أنا حاله الورقة بس باقي لي 3 اسأله ما عرفت كيف أجيب الحل حجهم عاد جاني وساعدني الأستاذ فيهم وزميلي إلي مشتغل معي كان جنبي نساعد بعض في شرح التجربة لأنه كان زميل التجربة وأصلا نحل مع بعض اسمه لي سان أتوقع جنسيته فتنامي ... المهم أستاذ الفيزياء معصب اليوم هو كل يوم يعصب لأن المواد هذي فيها حضور ما شيء محاضرات مسجله أونلاين وبعض الطلاب ما يحضروا كلاس الصبح عاد هو قال الي ما يحضر بالمعنى قالها بشوته خارج الكلاس هههه
-
رحلت أرواح ونبضت أخرى ... لأجل تلك الأجساد التي غطتها الأتربة واسكنهم باطن الأرض ديار ... لروحكم أيها النائمون في البرزخ اقرأكم السلام ... رحم الله وغفر لأمواتنا وأموات المسلمين و المسلمات يا رب ..
وقفة تأمل تذكرت من كانوا لي سندًا يوماً ما وأصبحوا ذكرى جميله مؤلمة
-
هل ستبقى حروفي السجينة خلف عدم الإرتياح وتقطع تواصلها للعالم ... أحيانا تكن محتاج لمن يفهمك ولكن لا تجد منهم أثر..
سبحان الله
-
نشرت نص أمس في سبلة الخواطر قصدي اليوم الفجر ساعة 12:40 تقريبًا كتبته و أنا حالياً في منافسة حقيقية مع ذاك النص لأني متأكدة أنه لم يتم التعامل مع النص بقيمته الأصلية ولن يلاقي أصلاً أي أهتمام ليس عدم تقدير للإدارة بس أنا تعودت ع نصوصي هالأمر ... ولازال هناك من يتفائل بالنص رفعً لمعنوياتي لا أكثر مع إدراكي التام أن النص جزء من معاناتي
-
خلوني من الجو الكئيب ذا بخبركم شو صار امس عندي أجتماع مع طاقم الجمعية عندنا عمل معرض لليوم الوطني وكان علينا الإجتماع والتخطيط له على أنه يكون تعريفي للمجتمع الأسترالي .. المهم رحت القاعة للاجتماع دحدوح واصل قبلي وشافني يقولي تعالي القاعة ما ندخلك ترا وجالس يناديني نادتني بنت رحت لها وهو يصرخ ضي هنا القاعة تعالي ضي تعالي هنا ضي تعالي قلت له بنبره طفرانه منه انزين بجي ما بطير بسلم بس وهو أصلاً ما منتبه أن هناك بنت أعرفها جلست تشوف تصرفه أستحى وقال حسبالي بعد ههههه .. نعم دحدوح يفصل أحيانا
-
صارلي موقف عويص شوي .. تعرفوا كنت تأخرت ع الكلاس يمكن 5 دقائق وجايه بسرعة ودخلت مرر بين الأشجار والبناية عشان ألحق الكلاس كان اتكرسع اتكفر ما أعرف شو بعد المهم كنت بطيح والحظ إني مسكت الحديد الي في البناية والحمدلله رفعت رأسي ما شفت أحد شاف الحمدلله جيت بكمل الظاهر العجوز ذيك شايفة وتريد تضحك وماسكة فمها بيدها ما قادرة ما تضحك وانا في داخلي اقول الله يصرف بليسك ضحكي لا تموتي هههه خليك تتكرسعي بعد هههه وعاد ابتسمت لها وفيني ضحكة وعاد بايه من الله العجوز تضحك هههه عشان ما تحرجني بعد ما مرت كملت ضحك هههه أصلاً عادي الحمدلله أنها شافت بس ولا غيرها هههع
-
بكرة عندي اختبار دعواتكم الإختبار فيزياء بس إلكتروني الله كريم ... صح اليوم جايه الفدريشن سيكوير فرق هندية تسوي عروض ورقص وغناء هندي وأكل هندي وكله هندي بس حلو حبيت فعالياتهم وحلوياتهم وكل شيء ..
-
ما علينا من كلام الناس قلبي ما علينا من كلام الناس ولكنا درينا .... المهم صبحكم الله بالخير والسرور بس دخلت أتهرب من المذاكر
-
أسجل حضور منهكه اليوم حد الخمول نمت ساعتين بس امس وكملت يومي بنشاط بس عاد ما استحملت ساعه 7:40 جيتني نوم وحمى وسويت منبه أصحى ولا دريت بحالي غير ساعة 12 لا منبه ولا بطيخ سمعت ... المهم كيفكم؟ أحس راسي ثقيل مزكمة لاعبه بالماي لحد ما عورني راسي
-
أصعب أنواع الوفاء.. لا حبك إنسان وأنت تعمدت الخيانة
-
كم هو مؤلم طعم الغدر والمزاح في ما لا يليق أن يكون مزاحًا .. آلحب مشاعر تنمو بلا استئذان لتسكن القلب فرفقًا بمشاعر لا نتحكم بها
-
دعواتكم عندي اختبار اليوم مشتاقة اسولف هنا عندي واجد كلام بصراحة بس ربي كريم
-
هلا وغلا بمتابعيني عدت لكم من جديد ...
المهم وصلوا بنات جدد مع عوائلهم وصارت مواقف تضحك هههه بخبركم يوم أفضى المهم موكلة اداور بيهم وكذا حماس نعم العوائل تحس بالانتماء معهم أرتاح اسولف معهم أكثر من التلاميذ نفسهم سبحان الله
-
المهم ياخي مره طلعنا من الإختبار وفي شطر من مسألة ما عرفته فجلست اراجعه من بعد ما طلعت المهم جاني دحدوح وسألني وعاد جاوبت وخبرني كيف المفروض الحل وطبعا أنا حالتنه غلط وجلسوا يراجعوا عاد واجاء كل مرة واحد يسألني من الكلاس المهم طلع أصلا اختبارنا مختلف في اسأله مختلفة ...بعدين جاء العماني الثالث لان الثاني كان مع الجماعة يراجعوا وجلس يراجع معي وكله صح مثلي المهم دحدوح ما قدر يسكت ضحك علي يحب كذا ينرفز خلق الله راح يخبر زميلي أوين ضي دلوعه جالسة تصيح عشان مسأله وانا أهديها وهي مره دلوعه كيف ههه ... كان أقول متى ذا إن شاء الله استوى ؟؟ ما أذكر قال ما تذكر عاد دلع بنات ..صح كله حالتنه وتصيح على شطر واحد من مسألة مكونه من 7 اشطر عليها نص درجة هههه .. قلت له ياخي دحدوح لا تكذب ما زين يصدقوا قال مو نسوي بنات دلوعات حالهن حال مصطفى ولد المصرية هههه يتسخف أحيانا هالرجال أقوله أكبر منك احترمني قال محترمنك بس امزح معك ..قلت له إلا ما تحترمني بعد أعلم عليك أبوي هع وزين بعد طلع لك أسلوب محترم ههههه ضحك
-
قبل أمس كان في عزومة للبنات عشان يتعرفون علينا البنات الجدد ونشوف وضعهم المهم كان ربشة شوي الوضع .. وصارت سالفة بخبركم إياها في بنت جديدة كله رافعة ضغط البات تضحك تحب تقلد الضحكات وما عرفت تقلدني تقلد الضحكات الغريبة بس ههههه .. وجالسين نتناقش مع بعضنا لأن كنا نريد نطلب بيتزا فأسأل اذا الدجاج حلال واللحم لان في دجاج حلال بس لحم نادر ما يكون حلال فقالوا البنات إنه حلال الدجاج واللحم ..عاد هالبنت الجديدة على مووود تتسمج كانت تقول وشو دراكم إن الدجاج حلال بلاد كفار ما بتكون مسلمة " اونها تقصد الدجاجه ديانتها كريستين (مسيحيه) كان سمعتم بالعجبه هههههه " عاد انا جاهزة اقصف جبهتها اقولها زين ما تلبس صليب شكلهن كل يوم أحد الدجاج يروحن يصلين الكنيسة لاه؟؟ هههه ترا الحيونات مسلمة يا الذكية قالت دجاجهم ما مسلم مسيحي قالت حتى ما تعرفي شو يعني حلال كيف جيتي بعثة انتي أكيد مهربه ههههه ؟؟ قالت قصفتيلي جبهتي ياخي ضي ..قلت لها ما يخالف تستفيدي ترا يقصد بالحلال طريقة الذبح يا الشاطرة مالهم دخل الدجاج بالديانة الموجودة بالدولة هههه
-
زمان عنكم ترا ما فضيت انشغلت مع بنات الجدد وعلى الفعاليات الي بنسويهن وعلى سفر صحباتي وضع مضغوط في بعضه بس الامور طيبة وربي يسهل ما مداني حتى اذاكر صح ... انتم كيفكم جماعة شكرا لمتابعتكم
-
كل عام النبض يزداد بحب عمان وقائدها ... مبروك لنا ولكم شعب قابوس الوفي اليوم الوطني 45 ... 18/11/2015
-
ضايق(ن) صدري ولا هو الضيق من عوايدنا .. سرينا يا قلبي ما من الحق ينغصب أحد علينا ..
وسلامتكم
-
السماء في كل يوم تتصارع فيها الغيوم تلك الغيوم المكبلة بالامطار وكأنها تذرف الدموع على أرض قاحلة من المشاعر والأحاسيس .. أرض غافله عن النعم الإلهية عن وجود الرب وعن وجود رحمته وعن قوة عذابه
-
دعواتكم اعزائي من يمر هنا أو يفتح بالغلط ويشوف هذي المشاركة يدعيلي بالشفاء ..
امر بوعكة صحية الزمتني الفراش أريد أحد يكون جنبي وربي كريم مدام الله معي بيساعدني ..
اللهم اجعل البلاء في بدني ولا تجعله في ديني يا رب
-
هل تكتفي الكلمات في التفريج عني .. ألم يعشقني الحبر يومًا ما ؟! .. ألم أرسم البسمة في قلوب المارين .. فما جزاء الإحسان؟
الهجران !!!
وحيدة لا اسمع حتى همس من وراء الباب
الكل مشغول ربما إن شاءت الأقدار ومت لن يعلم بموتي أحد ...
-
أيامكم مسره تصبحون بذكر الله وتمسون عليه أعزائي ... بعيد عن النكد بذكر لكم موقف صار من أسبوع يمكن ..جايين طلبة الجدد وطبعاً في ططلبة بجامعتي يبوا يعرفوا وين أسكن !!
لإن خبرتهم لو يبون حاجه أنا مش بعيدة عنهم جنب الجامعة يمكن بس 15 دقيقة مشي وأقل المهم ولانهم ما يحفظوا الطريق اتفقت معهم نلتقي عند محطة القطار ستيشن ... وبالفعل لقيتهم واجينا ويا بعض فنحن نمشي صرت اعلمهم على المنطقة عشان يحفظوها .. إلا وحده من البنتين تقول ياخي طاح علي مطر .. كان أقولها لا الجو حار والغيم ما تجمع بعد قالت لا طاح علي مطر كان اشوف شو طاح عليها تخيلوا أنتو الموقف عاد .. طايح عليها وسخ الطيور ههههههه ويحليلها تحسب مطر ما قدرت أسكت من الضحك عليها قلت لها شكل الايترالين ما رحبوا فيك عشان كذا الطيور أدت واجبها عليك هههه وهي مسكينة تدور شيء تغسل فيه وجها اقولها تستخدمين أغراضي بفلوس ضحكت قالت عادي بدل اللوعان الي في وجهي هههههه
-
لهيب الشوق داخلي يعتصر العتاب يشد الرحال في عبارته .. لربما لم يعد في قلوبهم متسع لي .. هي كذلك الحياة تهديني الفرحة للحظات ثم أمضي وحيدة مثلما بدأت .. رحمك الله غاليتي مريم رحمك الله وغفر لك وأحسن خاتمتني ...يا رب ألحقني بالصالحين آمين يا رب العالمين
-
اليوم زاروني البنات الجدد من جد فرحت فرحة ما تنوصف بزيارتهم وتعشينا سوى .. لحظات رائعة مع تقطيع الأناناس هههه طبعا قطعنا الأناناس لحد ما اعتصرت المخلوقة اتوقع اصبحت برتقالة ما أناناس من القصاص ههههه صح وطلبنا بيتزا تنشطت بجيتهم الصراحة
-
هلا بيكم متابعيني أصبحنا وأصبح الملك لله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر..
مع نافذه سيطرة فيها قوى الشمس على زوايا الدار تعلن لنا يوم جديد .. داعية الله أن يكن يومكم جميل .. بخبركم:
أمس كان آخر يوم إلي في درس التايكوندو خلاص عندنا إجازة لحد شهر واحد وبعدين نعود مرة ثانية لمزاولة هذي الرياضة أو ربما مزاولة الساموراي نفسي وبشدة اتعلم الساموراي طبعا انا انقطعت أسبوعين عن التايكوندو لظروف صحية و شخصية وحاسه كنت مشتاقة لاصحابي هناك حتى لما دخلت ما توقعت ردت الفعل حجهم اخذوني بالأحضان هههه خبروني ليه ما جيتي اقولهم أتغلى هههه .. بس بالفعل كان تدريب جميل حسيته ممتع والحمدلله تقنت آخر تكنيك مع أني أخذته نفس اليوم بينما أصحابي ماخذينه قبل في غيابي حسيت بإنجاز .. الحين باقي أشغل نفسي بأي حاجة لربما بدخل جيم .. مستغربين ليه أنا أدور أدخل مكان عشان استغل وقتي وعشان أحافظ على صحتي واتحكم عدل بانفعالاتي وعملية التنفس كذلك أنا اسكن لحالي لذلك وجودي في البيت ملل قاتم ولو جلست بدون نشاط ما بستغل وقتي .. صحيح عندي إختبار الأسبوع يوم الإثنين وانا ما مذاكرة بروح اذاكر احسن بس قلت بدخل اسلم عليكم عاد كله ولا هالمادة
-
صبحكم الله بالخير جميعاً.. أصبحنا وأصبح الملك لله والحمد لله ولا إله إلا الله محمد رسول الله والله اكبر .. السماء مستترة بالغيوم والهواء كالنقاء وهكذا بدأت أنا الصباح ..حاليا راح عني القطار في انتظار قطار اخر رايحة استلم بضاعة ههههه لا بس حسابة وبورد أو لوحة خشبية .. المهم عندنا ساعة 11:32 حاليا صباح .. ومشتاقة اسولف مع قلمي عشان اكتب ذكرياتي هنا .. ع العموم ما أقدر أطول عشان زميلي ينتظرني في المكتبة لنذاكر سوى آخر ما تبقى من اسأله .. دعواتكم بكره إختباري خايفة شوي حاسه يحتاج أذاكر زيادة ربي يفرجها اختباري بعد ساعة 9 الصبح أحس براجع الصبح قبل لا أروح ... المهم استودعكم الله بأن ألقاكم على خير حفظكم الله أعزائي
-
يوم الإثنين تاريخ 30/11/2015 صارلي موقف كنت مضايقة ودي افرفش تعبت مكتبة وكتب ودراسة .. كان مبين علي التعب رحت اشتري مشروبي المفضل ايس تي بطعم المانجو والاناناس وصاحب الكشك يعرفني لبناني الاصل ولد في امريكيا يتكلم لبناني مكسر وما عنده أهل في لبنان عنده 3 بنات رجال عمره تقريباً في الخمسين .. جلس يكلمني مسكين يقولي شكلك حزين ما أحب شكلك المتعب خلي الالم خلفك أمضى هي كم سنة وترجعي لاهلك لا تلتفتي لأي سخافة ممكن تتعرضيلها لان جد الناس ما بتشوفيهم بعدين الظروف تجبرك أنك ترحلي عنهم أو هم يرحلوا عنك وجلس يسولف ريحني كلامه حسيته مثل أبوي بالفعل محتاجة كنت لأحد يسمع لي وينصحني
-
صباحكم ورد يالي على الورد يا زين تصبحون وتمسون ..صباحكم طاعة موقدة بالصلاة والاستغفار .. أصبحنا وأصبح الملك لله والحمد لله ولا إله إلا الله محمد رسول الله والله أكبر..
صباحي من نوع آخر.. عزفت على أوتار الجمال ألحان العصفور .. اليوم بخبركم شو صار معي الفترة الماضية قبل أمس الصعايدة جالسين معنا في المكتبة لوقت متأخر فجلسنا نساعدهم وخبرناهم نبي نجرب طبخكم شباب نبي نخلص مكتبة متأخر ونسد جوعنا ع الأقل المهم مساكين صدقوا وراح واحد منهم يطبخ ما يعرف يسوي عيش جاء يسألني شو أسوي في الرز وكيف أسويه المهم خبرته وما قصروا الشباب ضبطونا رز ابيض ودجاج طلع الأكل مضبوط بس يحتاج كان يحطوه في النار زيادة حتى يلين البطاط والدجاج اكثر عوضاً عن ذلك كمحاولة أولى لا بأس بها.. وعاد هنا مسكوني يبون العشاء اليوم التالي علي وبالفعل امس سويت لهم مرجوجه ولا ثريد اسمها ورحت عطيتهم.. في بارسل والحمدلله خلصت... ولما خلصوا قال واحد الرز فيه ملح زيادة ..ضحكني عليه هههه صح ليل عاد مو كذا ما تعرف طعم الرز من الخبز حبوب هذا خبز مش رز وملحه كويس مش زايد بس يمكن هو من النوع إلي يحس بالملح في الطعام في حين أن الفلفل هو إلي زايد عن نفسي شفته ..
-
في لحظة غياب تتلاقى روحي بروحك كحلم لم يكن برغبتي الإستيقاظ منه .. ولكن منبه الساعة كان الكارثة التي منعتني من أن أكون معك طوال نومي وتمتلك فكري حين استيقاظي .. ولكنك كتبت لي كامنية !!
-
تحتضنني الاشواق إليك عزيزي مع الصبح.. وأنا كالمجنون أبحث عنك لتطفئ ناري المتوقدة عليك بالحنين أبحث عن همسة شفاك وكلماتك .. أبحث عن ذاتي التي ضاعت معك .. أبحث عنك لأنني أحببتك وأصبحت أنت أنا وأنا انت
-
فيني مشاعر غريبة فوني عطلان لابتوبي اخترب وانا جالسة كذا بنص فون الله كريم .. يا رب أحد يهديني فون قريب قولوا آمين