https://www.gulfupp.com/do.php?img=92744

قائمة المستخدمين المشار إليهم

صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 24

الموضوع: عضو بمجلس الشورى يدعو الحكومة لمراجعة قرار وقف الرحلات الى مطار صحار

العرض المتطور

المشاركة السابقة المشاركة السابقة   المشاركة التالية المشاركة التالية
  1. #1
    كاتب وأديب بالسبلة العمانية

    تاريخ التسجيل
    Jan 2015
    الدولة
    سلطنة عمان
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    21,460
    Mentioned
    38 Post(s)
    Tagged
    0 Thread(s)

    عضو بمجلس الشورى يدعو الحكومة لمراجعة قرار وقف الرحلات الى مطار صحار

    الرئيسية تقارير

    بواسطة صحيفة البلد - 19/06/2016


    طالب الدكتور محمد الزدجالي رئيس اللجنة القانونية والتشريعية وممثل ولاية صحار بمجلس الشورى، في بيان عاجل اليوم الأحد، بضرورة مراجعة قرار شركة الطيران العماني بوقف تسيير رحلاتها من وإلى مطار صحار.

    وقال الزدجالي في بيانه أمام مجلس الشورى في الجلسة الاعتيادية التي اقيمت صباح اليوم الأحد: ” نزل القرار كالصاعقة على أهالي محافظتي الباطنة شمال وجنوب، لتأثيراته السلبية في ظل الحركة التجارية والسياحية التي تشدها، وأضاف: أن مشروع المطار استنزف في تشييده ملايين الريالات واستغرق من الجهد والوقت الكثير حتى غدا صرحا عملاقا يعّول عليه المساهمة الفاعلة في حركة التنمية”.

    وأشار الزدجالي إلى أن التبرير الذي غُلف به قرارشركة الطيران العماني بعدم وجود الجدوى الاقتصادية لتشغيل مطار صحار أمر محير.

    وتساءل الزدجالي في بيانه أمام الشورى: “أين كانت الجدوى الاقتصادية لمطار صحار عند اتخذ قرار بنائه؟ وأينها عند ظهور مسؤولي الحكومة وهم يمطروننا بالتصريحات التي تمجد المشروع؟” وأضاف: “من حقنا أن نسأل وفي ظل الظروف الاقتصادية عن حقيقة الدراسات الاقتصادية والسياحية التي يضخ على أثرها الملايين ثم نفاجأ بفشل المشاريع”.

    وتساءل عضو مجلس الشورى ممثل ولاية صحار عن الدراسات الاقتصادية، وقال: هل هي حقيقية أم وهمية؟ أو أن القائمين عليها غير ملمين بأدنى المفاهيم الاقتصادية؟، وأضاف: “ألم يكن من الأجدر توجيه الأموال التي تنفق على مشاريع غير ذات جدوى اقتصادية لإقامة مشاريع ذات أهمية استثمارية وعوائد مربحة؟”.

    ودعا الزدجالي الحكومة إلى التدخل السريع بشكل عاجل لمعالجة الآثار الناتجة عن قرار وقف رحلات الطيران العماني من وإلى مطار صحار. واقترح إلى ضرورة التوصل إلى حلول مع شركة الطيران العماني وإيجاد بدائل أو شركات أخرى قادرة على تشغيل المطار.

    وأعلن الطيران العماني في الأسبوع الماضي عن تعليق الرحلات إلى مطار صحار، الواقع بشمال محافظة الباطنة، بشكل مؤقت.

    وقال الطيران العماني في بيان صحفي الثلاثاء الماضي: “بعد المتابعة وتقييم أداء خط مسقط صحار، قرر الطيران العماني تعليق رحلاته المجدولة بشكل مؤقت نظرا لعدم تحقيق النتائج المرجوة، منذ تدشين الرحلات في نوفمبر 2014.

    وذكرت الشركة أن قرار وقف خط الرحلات بشكل دائم أو مؤقت مرتبط بجدوى تشغيله إقتصاديا. وتجدر الإشارة إلى أن الطيران العماني عقد وبصفه دورية عدة لقاءات بولاية صحار مع عدد من الشركات ومكاتب السفر والسياحة إلى جانب مختلف من الأعمال التجارية، حيث وبهدف التحفيز، تم عرض أسعار خاصة مع تقديم عدد من المزايا للمسافرين لدعم الخط وربطه بشبكة الطيران العماني المتنامية، الا أنه لم يكن هناك أي مردود إقتصادي مقابل المبادرات المطروحة، هذا على الرغم من التحديات التي تواجهها صناعة النقل خلال المرحلة الحالية.

    مسقط – البلد
    سلام للقلوب الصادقة

  2. #2
    عضو ماسي
    تاريخ التسجيل
    Feb 2016
    المشاركات
    3,673
    Mentioned
    0 Post(s)
    Tagged
    0 Thread(s)
    بالعقل شوي و خلنا من الدراسات

    المسافة في الشارع القائم ساعتين و هذا يساوي مدة الانتظار في المطار و هناك الطريق السريع الجديد و المطار يخدم ولاية واحد او ولايته يعني اقل من ١٠٠ الف شخص و هناك الطريق الساحلي في أوربا القطار بين الدول أجدى و أسرع من الطائرات و لا من اي قاره من عمل الدراسة
    اتق الأحمق أن تصحبه إنما الأحمق كالثوب الخلق كلما رقعت منه جانبا صفقته الريح وهنا فانخرق

  3. #3
    vip السبلة الصورة الرمزية فِدَىْ قَابُوسٌ المُعَظّمْ
    تاريخ التسجيل
    Sep 2012
    الدولة
    * مَنْ يتَجرأ ينتصِر *
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    28,121
    Mentioned
    0 Post(s)
    Tagged
    0 Thread(s)
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابا مازن مشاهدة المشاركة
    بالعقل شوي و خلنا من الدراسات

    المسافة في الشارع القائم ساعتين و هذا يساوي مدة الانتظار في المطار و هناك الطريق السريع الجديد و المطار يخدم ولاية واحد او ولايته يعني اقل من ١٠٠ الف شخص و هناك الطريق الساحلي في أوربا القطار بين الدول أجدى و أسرع من الطائرات و لا من اي قاره من عمل الدراسة
    وأزيدك ..الحين مواصلات مدشنه خط برج الصحوه-صحار مرتين يوميا وسعر التذكره 1600 بيسه.

    يمكن تفكير وزارة النقل مستقبلي بحت حتى ولو مانفع ف ها الفترة لهذا انشأ المطار.....بمعنى كانت السيولة متوفرة لانشاء مشاريع تجدي نفعا ف المستقبل.....Maybe
    * مَنْ يتَجرّأ يَنتَصِر *

    * كِثْرة الضَجيجْ تُفْقِد السّمعْ *





  4. #4
    vip السبلة
    تاريخ التسجيل
    Jul 2010
    الدولة
    مسقط
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    70,592
    Mentioned
    6 Post(s)
    Tagged
    0 Thread(s)
    بعض المشاريع بلا فائدة اصلاً،،التوقيف سببه منطقي لوالنشاط كان موجود وتبعه ركود اما من الأساس مشروع يستنزف اموال ع الفاضي يخلينا نطالب دايما بالتركيز و دراسة اي مشروع بشكل مستفيض مو علشان تربح الشركة العلانية ويستفيد الشخص الفلاني!

  5. #5
    عضوية مـحـظـورة
    تاريخ التسجيل
    Jun 2016
    المشاركات
    329
    Mentioned
    0 Post(s)
    Tagged
    0 Thread(s)
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سارة الوهيبي مشاهدة المشاركة
    بعض المشاريع بلا فائدة اصلاً،،التوقيف سببه منطقي لوالنشاط كان موجود وتبعه ركود اما من الأساس مشروع يستنزف اموال ع الفاضي يخلينا نطالب دايما بالتركيز و دراسة اي مشروع بشكل مستفيض مو علشان تربح الشركة العلانية ويستفيد الشخص الفلاني!
    لو يتم استثماره بشكل افضل راح يتحول الى مطار دولي يستفيد من الوجهات الاساسية والفراطه وعندك مثلا المطارات اليمنيه للان ماهي مفعله ولا حتى تتناسب مع رحلات محلية برغم ان اليمنيين افضل من غيرهم في القدره الماليه خارج اليمن فما يخرب المشاريع الا تقزيمها والتخوف من عدم جدواها برغم انها مجديه في اي بلد ودول الخليج خلال 20 سنه الجايه مقبله على مضاعفة بناها اكثر وبالمثل باقي الدول المرتبطه فيها فهل راح يتم الاستمرار على كلام فاشلين بتفشل فليش ما فشلت باقي المطارات الي توسعت وربطت نفسها برحلات مع باقي المطارات والا هي غير فيتم تحديد وجهات رئيسية ولارتباط مع باقي المطارات والفراطه باتجاه باقي الدول على مسقط والا باقي الدول ويالله الخلا فموجود مثلا باكستان و الهند و النيبال وسرلنكا وموجود عمال يسافرون حق اجازات سنويه ويرجعون بالاضافة لمسافرين لرحلات سياحيه او تجاريه وبدال رحلات من محلي لدولي ومن دولي لمحلي يتم استحداث مطارات اقليميه سواء كانت محليه او جديده تخدم رحلات اسرع واقل كلفه فلو مثلا يستفاد من نسبة 10% من العماله الهنديه في السعودية عمان فمعناه ان المطار يقدر يوفر 500 الف رحله ذهاب وعوده باتجاه عمان والسعودية لو استفاد مثلا من 10% من الجنسية الباكستانية معناه نقل قرابة 375 الف رحله ذهاب وعودية بالمثل مع 375 الف رحلة ذهاب وعودة مع الجنسية البنجلاديشية ومع النمو يقدر يحقق رجلات اضافيه مع زيادة عدد الجنسيات

    في تحليل إحصائي نشر مؤخراً أوضح أن هناك حوالي ٨ جنسيات محددة تشكل حوالي ٨٥٪ من إجمالي عدد المقيمين في المملكة، وجاءت الجنسية الهندية في المركز الأول بنسبة ١٩.٤٪، ثم الباكستانية بنسبة ١٤.٥٪ ثم البنجلاديشية بنسبة ١٤.٤٪، فالمصرية ١٤.٣٪ ثم الفلبينية ١١.٣٪، وهذه الجنسيات الخمس تشكل النسبة الأكبر من المقيمين في المملكة.

    http://www.alriyadh.com/976708

    وهذا مثال مع استفاده من 10% من 3 جنسيات تزيد طاقته الاستيعابيه للضعف لو اضفت معاها الفراطه وحتى لو بشكل طبيعي تم التماشي مع النمو السكاني فكلها سنه وهو مفلل طاقته القصوى ويبحث عن توسعه ضعفها للسنه التاليه

  6. #6
    عضوية مـحـظـورة
    تاريخ التسجيل
    Jun 2016
    المشاركات
    329
    Mentioned
    0 Post(s)
    Tagged
    0 Thread(s)
    ممكن مرتبط مع مشاريع مطارات اجنبية وهنا حركة الطيران من ايام عندنا بدى مطار ابها للتحول الى مطار محوري



    https://www.flightradar24.com/19.5,36.99/4

    في المنطقة الجنوبية 3 مطارات اقليمية زيه لكنه محوري بشكل محلي بمعنى بدال ارتباطه بالمطارات الدولية الي تربطه مع المحليه يكون مرتبط مباشره مع المطارات المحليه ويسير رحلات اقليميه وهنا المطارات الدولية المرتبطه معاه

    توسعة الصالات وتطوير المدارج ومواقف الطائرات

    "العدواني": 530 رحلة محلية من وإلى مطار أبها

    أعلن مدير مطار أبها الإقليمي فهد العدواني، إضافة رحلات محلية من وإلى المطار؛ ليصل إجمالي الرحلات الداخلية الأسبوعية إلى ٥٣٠، بواقع ٤٣٢ عن طريق "الخطوط السعودية"، و٩٨ عن طريق "فلاي ناس"، إضافة إلى الرحلات الدولية البالغ عددها ١٤٦ رحلة أسبوعية دولية؛ من خلال أهم شركات النقل الجوي (ستة خطوط أجنبية).
    وقال "العدواني": "انضمت خطوط النيل للطيران بواقع ست رحلات أسبوعية للقاهرة، بالإضافة إلى نسمة للطيران بواقع ٢٨ رحلة أسبوعية إلى القاهرة، ومصر للطيران ١٤ رحلة أسبوعية إلى القاهرة، والعربية ١٤ رحلة أسبوعية إلى الشارقة، وفلاي دبي ٤٢ رحلة أسبوعية إلى دبي، والقطرية ٢٨ رحلة أسبوعية إلى الدوحة".

    وأضاف: "يعتبر مطار أبها من المطارات النشطة التي تعبر بها الطائرات، بمعدل ٦٧٦ رحلة أسبوعية، وقد تم إنشاء ٣٤٧ موقفاً جديداً للسيارات لاستيعاب أعداد إضافية من المسافرين".

    https://sabq.org/%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%AF%D9%88%D8%A7%D9%86%D9%8A-%D8%B1%D8%AD%D9%84%D8%A9-%D9%85%D8%AD%D9%84%D9%8A%D8%A9-%D9%85%D9%86-%D9%88%D8%A5%D9%84%D9%89-%D9%85%D8%B7%D8%A7%D8%B1-%D8%A3%D8%A8%D9%87%D8%A7

    لو المطارات الاقليميه تعمل لها مسارات تخدم بعضها وترتبط في الدول القريبه بحيث تكون الرحلات الدولية لها مجديه

    مثلا نقول مطار صحار يرتبط مع مطار الاحساء على سبيل المثال بدال ما مطار صحار يقلع بطائرة نصف ركاب الى باكستان مثلا وطائرة بنصف ركاب الى الهند مثلا

    يكون تجميع لركاب الهند وباكستان مثلا من مطار الاحساء الاقليمي وفي التقاء مع الهنود والباكستانيين في صحار مثلا ومن صلالة ومن مطار نجران الاقليمي ويكون النقل من المطارات الثانيه جماعي وهو توزيع

    بالمثل مع مطار الباحه مثلا يكون تجميع للركاب المتجهين للغرب بحين يكون له وجهة محدده وبالمثل مع صلالة يكون تجميع للركاب بحيث تجمع الجدوى للمطارات

    نقول مثلا رحله من مطار تستوعب مثلا 200 راكب

    وعدد الركاب مثلا الى الهند 50 راكب
    عدد الركاب الى باكستان مثلا 50 راكب
    عدد الركاب الى اندونيسيا مثلا 30 راكب
    عدد الركاب الى مصر مثلا 70 راكب

    بكذا تقدر مثلا ان يستلم مثلا مطار صحار مطارات اقليميه في باكستان ومطارات اقليميه في الهند ويرتبط مع مطارات اقليميه في السعودية الان صار عددها 13 مطار ومطار بيشه عندنا شبه اقليمي لان مرتبط مع مطارات اليمن





    مع النمو السكاني وزيادة عدد الجنسيات المغادره والقادمه وتحويل المطارات المحلية الباقية الى اقليمية ممكن اضافة رحلات جديده ترتبط مع المطارات الاقليميه فيرتبط مثلا مطار صحار بمطار صلالة ومطار مسقط ومطار دبي مع الرحلات المحلية الغير مجدية مع وجهات اجنبية والوجهات الاجنبية المجدية مع ارتباطه مع باقي المطارات لتجميع الركاب وتوزيعهم على رحلات مجديه والفراطه يوجهها للمطارات الدولية







  7. #7
    مطار صحار ليس "بالغلطة" يا إخواني, تطور مدينة صحار و ما حوالينها جعل المخططين يبادرون فيه, غلق الطيران العماني ليس لأن المطار غير مجدي و إنما رحلات الطيران العماني ليست مجدية لها كشركة, على إدارة مطار صحار عمل دراسة مع الشركات المستثمرة في صحار و سوف يجدون الجواب أين و كيف.




    الحقيقة دائماً تؤلم من تعوّد على الأوهام.

  8. #8
    كاتب وأديب بالسبلة العمانية

    تاريخ التسجيل
    Jan 2015
    الدولة
    سلطنة عمان
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    21,460
    Mentioned
    38 Post(s)
    Tagged
    0 Thread(s)
    صرح مسؤول في الطيران العماني ل ( تايمز او عمان ) قائلا :
    لقد حاولنا على مدار 20 شهرا ولكن مجموع المسافرين الذين تم نقلهم كان 168 ما يعني راكب واحد لكل رحلة في المتوسط على متن 155 رحلة تم القيام بها .
    سلام للقلوب الصادقة

  9. #9
    عضو خاص
    تاريخ التسجيل
    May 2013
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    5,005
    Mentioned
    0 Post(s)
    Tagged
    0 Thread(s)
    السلام عليكم ..
    أحد الأعضاء علق علينا وهذا الكلام قبل فترة طويلة وقال نحن نفكر بطريقة أما اصحاب القرارات يفكرون بطريقة حكيمة وأضاف أنهم متمرسون ويمتلكون خبرات وشهادات عليا وهم أدرى بالمشاريع وغيرها ويعرفون مصلحة البلاد أكثر منا ,فأقول لك أيها العزيز اهلا وسهلا بالعقول المفكرة (( هذه احدى ثمرات العقول))
    تقديري

  10. #10
    عضوية مـحـظـورة
    تاريخ التسجيل
    Jun 2016
    المشاركات
    329
    Mentioned
    0 Post(s)
    Tagged
    0 Thread(s)
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة shaker مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ..
    أحد الأعضاء علق علينا وهذا الكلام قبل فترة طويلة وقال نحن نفكر بطريقة أما اصحاب القرارات يفكرون بطريقة حكيمة وأضاف أنهم متمرسون ويمتلكون خبرات وشهادات عليا وهم أدرى بالمشاريع وغيرها ويعرفون مصلحة البلاد أكثر منا ,فأقول لك أيها العزيز اهلا وسهلا بالعقول المفكرة (( هذه احدى ثمرات العقول))
    تقديري
    من اسمه مطار اقليمي يفترض يسير رحلات للدول القريبه وعاد من كثره هو وطاقته وشف وانا ابحث عن مطارات محلية وطاقتها اكبر من طاقته لقيت خبر عن استحداث مطار عندنا في المحافظه لاول مره اقراه وعارف من خلال طاقته 500 الف راكب انه مطار عله وما بنلاقي حجوزات فيه وما غير انتظار وتفوت الرحلات ورايحين جايين بالشناط بلا فايده

    بدء ترسية مطار بالقرن بطاقة 500 ألف راكب سنوياً



    بالقرن - عبد الله الرزقي

    بدأت الهيئة العامة للطيران المدني تنفيذ مشروع مطار محافظة بالقرن في مدينة عفراء (الحلا) بطاقة استيعابية تصل إلى 500 ألف راكب سنوياً.
    وأوضح الأمير فهد بن عبدالله بن عبدالعزيز رئيس هيئة الطيران المدني أن المشروع في الإجراءات النهائية للترسية ، ومن المتوقع انجاز المرحلة الأولى في نهاية عام 2018.
    وشكل مبنى صالة السفر الرئيسية مساحة تقدر بـ 25 ألف متر مربع من طابقان كما يضم المطار بوابتين تمتد من خلالها جسور متحركة لنقل الركاب من الصالات إلى الطائرة مباشرة، إضافة إلى استيعاب ساحة المطار لـ 5 طائرات في وقت واحد، علاوة على مبنى صالة كبار الزوار إذ تتسع لاستقبال 200 زائر، ومبنى المسجد، وعدة مبان للخدمات تشمل مبنى الإطفاء والإنقاذ ومبنى برج مراقبة الحركة الجوية.
    إضافة إلى مبان للمحطات وتشمل: مبنى محطة الطاقة، ومحطة التبريد المركزية، ويضم المخطط العام للمشروع محطة وقود الطائرات، محطة وقود لعربات هيئة الطيران المدني، ومبنى التموين، ومبنى الطيران الخاص، وموقعا لصيانة الطائرات، ومناطق للاستثمار التجاري.
    وتجدر الإشارة إلى أن نطاق خدمة المطار سوف تمتد لتشمل تهامة وما حولها.

    http://www.al-jazirahonline.com/news/2014/20141114/33257


    شوف هنا اقرب مطار لنا يبعد عن المطار المقترح حوالي 100 كيلو وما غير مشاوير رايح جاي بلا فايده الا سروات انتظار وعوده واذا نبغى رحله الى مدينه قريبه يبغي لنا نسافر طيران لجده او الرياض او الدمام وعوده

    آلية العمل جارية لتطويره وفق برنامج مرحلي لاستقبال الرحلات الدولية

    مطار بيشة: 316 ألف راكب عبر 2930 رحلة والتصاعد مستمر

    2015/11/21
    الساعة 8:55 مساءً









    المواطن- واس
    شهدت الحركة الجوية في مطار بيشة منذ بداية العام 2015م تزايدًا ملحوظًا في عدد الركاب والرحلات؛ بلغ حتى الآن 315.772 راكبًا عبر 2930 رحلة، بما فيها رحلات دولية تمر بالمطار، بما يسجل تصاعدًا إيجابيًّا خلال الأعوام الماضية؛ إذ وصل في العام 2013م إلى 363.307 راكبين، وفي العام 2014م إلى 386.495 راكبًا عبر 3640 رحلة.
    وأكد مدير عام المطارات الجنوبية- فهد العدواني- خلال زيارته التفقدية أمس الأول لمطار بيشة واجتماعه مع المسؤولين، أن آلية العمل جارية لتطوير المطار وفق برنامج مرحلي لاستقبال الرحلات الدولية.
    وخلال الزيارة اطلع “العدواني” على الصالات والخدمات المساندة، وآلية العمل في استقبال الرحلات الدولية.
    من جانبه بيّن مدير مطار بيشة- علي الشهراني- في تصريح لوكالة الأنباء السعودية، أنه جرى خلال الاجتماع مناقشة إمكانية رفع مستوى مطار بيشة لاستقبال عدد من الرحلات الدولية قريبًا، بعد الرفع ببرنامج عمل تطويري مرحلي للمطار المصنف من الفئة السابعة، ويشهد حركة يومية بواقع 10 رحلات قادمة ومغادرة.
    وأشار إلى أن هيئة الطيران المدني بصدد اعتماد برنامج للاستثمار في الأراضي التابعة لمطار بيشة؛ لدعم الجنب التنموي والقطاع السياحي والفندقي والتسوق بالمحافظة.

    http://www.almowaten.net/2015/11/%D9...7%D8%B9%D8%AF/

    هذا ممكن يتحول لاقليمي لكن الله يعين الي يسافر عن طريقه فعندنا مسؤلين علل وفوق كذا يبررون لانفسهم بالنقد لاجل عدم اقامة اي مشروع ويدعون انه مشروع فاشل فبحثت ولقيته مجرد مدرج وعندنا مدرج ثاني قديم في المحافظة قالوا بيسوونه مطار وطلع مدرج حق معادن واضحك على الخبر فالناس ما صدقوا خبر عن وجود مطار صاروا يسابقون بمعداتهم لاجل يسوون المدرج على امل يعتمد مطار ولو ما عند هيئة الطيران قدره ماليه او خايفه من الخساره فالناس بيقطون في تجهيز المطار فعاد من كثره


    3 ديسمبر 2014 - 11 صفر 1436
    09:10 AM



    "القرني": بطول 2 كيلو.. والسكان تبرعوا بالأراضي والجهود الذاتية

    شاهد.. أهالي بلقرن يُنجزون مهبط طائرات وأحدهم يتطوع بالحراسة



    سويد الحارثي- سبق- بلقرن: تحوّلت "عفراء بلقرن" إلى خلية نحل بين الأهالي والمسؤولين؛ لإنجاز مهبط الطائرات الذي سيستقبل طائرة الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس هيئة السياحة والآثار والوفد المرافق له، في زيارته لمحافظة بلقرن اليوم الأربعاء.

    ومَن يتواجد بمنطقة "الحلا" يستطيع أن يرى بنفسه كيف يساهم الجميع في تجهيز المهبط؛ استعداداً للزيارة؛ حيث سيقام حفل شعبي ضخم، سيتخلله عرض للطيران الشراعي، بالإضافة لفلكور شعبي بمناسبة الزيارة.

    وتواجدت "سبق" في منطقة "الحلا " في مركز عفراء، وسجلت مشاهدات ميدانية من الموقع؛ حيث شوهدت آليات تعمل دون توقف ومواطنون يعملون على مدار الساعة، بالإضافة لزيارات متتابعة لمحافظ بلقرن محمد بن عوضة عسيري لمتابعة سير العمل.

    ومن جانبه قال محمد بن عايض بن هادي القرني، عضو مجلس البلدي ببلقرن لـ"سبق": إن جهود ذاتية قدّمها مواطنو عفراء لإنجاز مهبط الطائرات بـ"الحلا" -الذي يبلغ طوله 2 كيلو متراً وبعرض 20 متراً- عبارة عن تبرعات نقدية وأراضٍ يملكها مواطنون على الطريق الواصل بين الطريق العام ومنطقة المهبط؛ مضيفاً أن هناك رجال أعمال ساهموا بالمال والآليات والأيدي العاملة لتعبيد أسفلت المهبط، ومنهم: الشيخ سعد آل مسعد، والشيخ سعيد آل مسعد.

    وأضاف "القرني": جهات حكومية مختلفة ساهمت في العمل في المهبط، ومنها: بلدية بلقرن والبشائر، ومحافظة بلقرن.

    واستطرد "القرني": أملنا كبير في الله ثم في الأمير سلطان بن سلمان؛ لتسهيل اعتماد مطار مدني يخدم أهالي محافظتيْ بلقرن والنماص، ويخفف العبء عن مطار بيشة المدني؛ خاصة أن أرض المطار المقترحة تتميز بمساحة شاسعة بطول يصل إلى 7 كيلو مترات.

    من جهته قال عبدالله بن علي حزوب القرني لـ"سبق": إنه تبرع للعمل حارساً على بوابة مهبط الطائرات وتنظيم عملية الدخول من وإلى منطقة المهبط؛ فيما قال فهد بن عبدالله الأصهبي: "يراودنا حلم إنشاء مطار مدني بالمحافظة من وقت طويل، تبرعنا بأراضينا وأموالنا لتسهيل إقرار مطار مدني من قبل الجهات المختصة".

    بدوره قال لـ"سبق" علي بن زائد القرني، مالك متحف سبت العلايا: "إن محافظة بلقرن يوجد بها 16 متحفاً؛ 5 متاحف منها مرخصة من قِبَل هيئة السياحة والآثار وهي: متحف الخلف، ومتحف سبت العلايا، ومتحف بلقرن التراثي، ومتحف للماضي ذكرى ومتحف الشفا.

    وأضاف: "تملك محافظة بلقرن مقدّرات سياحية وأثرية تؤهلها للحصول على خدمات تدعم قطاع السياحة فيها، ومن ضمنها: إيجاد مطار مدني ليكون وسيلة نقل مهمة بالمحافظة؛ لافتاً إلى أن متنزهات كثيرة تنتشر في أرجاء المحافظة؛ منها متنزه شيبانة، ومتنزه الملك عبدالعزيز، ومتتزه الملك خالد.

    وتابع، أن المحافظة تتميز بأجوائها المعتدلة صيفاً، وقربها من تهامة؛ حيث الدفء في فصل الشتاء.





    https://sabq.org/CTrgde

    فلو نعمل مطار زي مطار نجران مثلا بتكاليفه فما بتكلف الي يقط فيه اكثر من 1000 ريال ولو يبغوها تقسيط مريح على فترة الانجاز فما بتكلف قطه شهرية اكثر من 30 ريال سعودي



    فلا تقول فاشل ولا غير مجدي انما قول ما يريدون يبنون مطارات ثانيه فكانهم مبتلين بالناس

    هنا فيديو عدد ابناء القبائل المحيطين من الفيديو 900 الف واذا يبغون من المحافظه وقراها فبيغطون سواء داخل المحافظه او خارجها ولو يتم الاعتماد ويحتاجون قطه فما تكلف كثير لاي مطار يريدون بما فيها باقي الخدمات المرتبطه فيه لان جميعها ما تكلف كثير مقارنه في الرواتب الي تصرف سواء داخل المنطقه او خارجها الجميع بيقط حبوا مطار محلي او اقليمي او دولي لاي طاقه يريدون وبالمثل مع باقي الخدمات بلا تعويضات ولا شي وبتوفر الاراضي وحبهوا تاجير او تبرع كله زي بعضه المهم يوافقون


صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
جميع الحقوق محفوظة للسبلة العمانية 2020
  • أستضافة وتصميم الشروق للأستضافة ش.م.م