المتقدمون والناجحون

وأضاف سعادته أنّ عدد المؤسسات التي استقبلت الوزارة منها مخرجاتها لشغل وظيفة معلم بمختلف التخصصات (47) مؤسسة، منها (19) مؤسسة من داخل السلطنة و(28) مؤسسة من خارج السلطنة، ويوضح الجدول رقم (4) أنّ عدد المتقدمين للاختبار من مخرجات المؤسسات التعليمية الحكومية والخاصة داخل السلطنة (1224) خريجا وخريجة، بنسبة وقدرها (17ر45%) من إجمالي المتقدمين، في حين بلغ عدد المتقدمين من خريجي المؤسسات التعليميّة من خارج السلطنة (1486) خريجًا وخريجة بنسبة قدرها (83ر54%) من إجمالي عدد المتقدمين، وذلك من مؤسسات إعداد المعلمين بدولة الإمارات العربية المتحدة، والمملكة العربية السعودية، ودولة قطر، والمملكة الأردنية الهاشمية، ودولة الكويت، ومملكة البحرين، وجمهورية مصر العربية، واليمن وخريج واحد من جمهورية لبنان.

ويوضح الجدول كذلك إجمالي غير الموفقين والموفقات ونسب الخريجين في كل تخصص، حيث يتبين منه أنّ عدد الخريجين في تخصص اللغة العربية بلغ (957) خريجًا وخريجة بنسبة بلغت (31ر35%) من جملة الخريجين تمكن (543) خريجا وخريجة منهم من اجتياز الاختبار، كما أنّ عدد الخريجين في تخصص التربية الإسلامية بلغ (281) خريجا وخريجة بنسبة بلغت (37ر10%) من جملة الخريجين، تمكن (194) خريجا وخريجة منهم من اجتياز الاختبار بنسبة (04ر69%) من أعداد المتقدمين في هذه المادة، وأنّ عدد الخريجين في الفنون التشكيلية بلغ (279) خريجا وخريجة بنسبه بلغت (3ر10%) من جملة الخريجين تمكن (171) خريجا وخريجة منهم من اجتياز الاختبار بنسبة (3ر61%) من أعداد المتقدمين في هذه المادة، وأنّ عدد الخريجين في التربية الخاصة قد بلغ (224) خريجا وخريجة بنسبة بلغت (27ر8%) من جملة الخريجين تمكن (142) خريجا وخريجة من اجتياز الاختبار بنسبة (4ر63%) من أعداد المتقدمين في هذه المادة، في حين تفاوتت الأعداد في باقي التخصصات.

المتقدمون حسب الأقدمية

وأضاف سعادة مصطفى عبداللطيف أنّ الجدول رقم (5) يوضح أنّ عدد المتقدمين للاختبارات التحريرية لأول مرة بلغ (1493) خريجا وخريجة يمثلون ما نسبته (09ر55%)، كما بلغ عدد المتقدمين للمرة الثانية فأكثر (1217) خريجا وخريجة يمثلون ما نسبته (91ر44%) كان عدد الموفقين من المتقدمين للمرة الأولى للاختبارات أعلى حيث بلغ عددهم (967) خريجا وخريجة يمثلون ما نسبته (4ر58%) من إجمالي الموفقين والبالغ عددهم (1655)، وبلغ عدد الموفقين من المتقدمين للمرة الثانية فأكثر (688) خريجا وخريجة يمثلون ما نسبته (53ر56%) من إجمالي المتقدمين للمرة الثانية فأكثر.

كما يوضح الجدول أنّ الإعداد الأكبر من المتقدمين للمرة الثانية فأكثر كانت في تخصصات اللغة العربية وبلغ عددهم (553) خريجا وخريجة بنسبة (78ر57%) من أعداد المتقدمين للاختبار في التخصص، والفنون التشكيلية وبلغ عددهم (127) خريجا وخريجة بنسبة (52ر45%) من أعداد المتقدمين في التخصص، أما بالنسبة للمتقدمين للمرة الأولى فجاءت الأعداد الأكبر في نفس التخصصات المشار إليها سابقاً، حيث بلغ عدد المتقدمين في تخصص اللغة العربية (404) خريجين وخريجة بنسبة (24ر42%) من أعداد المتقدمين للاختبار في التخصص، كما بلغ عدد المتقدمين في تخصص التربية الخاصة (200) خريج وخريجة بنسبة (29ر89%) من أعداد المتقدمين للاختبار في هذا التخصص، وبلغ عدد الموفقين في الاختبارات من المتقدمين للمرة الأولى (967) خريجا وخريجة وبنسبة (77ر64%) من إجمالي المتقدمين للمرة الأولى.