وش التعليم المتوفر الا تعليم جغرافيا و رياضيات و تاريخ ورسم ورياضه والا التعليم العالي جيت ببحث لقيت وزارة فيها جامعه وحده

http://www.mohe.gov.om/InnerPage.asp...3-2DCF29E48905

والجامعه الوحيده فيها تسع كليات

http://www.squ.edu.om/arabic/tabid/9...M/Default.aspx

فسوق العمل في وادي والتعليم في وادي

فحتى يكون فيه موائمه لسوق العمل يحتاج التعامل مع المواطنين العاملين في القطاع الخاص ما عدى أصحاب التخصصات الي زي الهندسه والطب الي تناسب مصانع او محطات وشركات لها علاقه بالهندسه او المستشفيات الخاصه والمراكز الصحية الخاصه الي يتوفر فيها تخصصات تناسب الطب والتمريض وباقي التخصصات بالمثل مع انشطه خاصه محصروه تناسب الكليات

اما بقية الانشطه فالافضل التعامل مثل التعامل مع الأجانب الي يجون صم بكم عمي فهم لا يفقهون ويتعلمون الشغله على حساب أصحاب العمل وعلى حساب الناس فما بيتم ابتكار شي جديد انما يكون اكتساب خبره على نظام لطخ ليس يطلع كويس

فالي يشوف الكلام عن المواطنين ان يحتاجون لتخصصات يقول ان الأجانب جايين من بلدانهم علماء وما كان الواحد فيهم جاي من ورى البقره بمحراثه يجرجره في البلاد ويدخل للسوق يكتسب الخبره في الف شغله وشغله فيتعلم الشباب من الانشطه التجاريه لان لو توفرت تخصصات تعليميه ما بغى احد عاطل عن العمل والكل صار يعمل في وظائف حكومية بسبب توفر كليات لها تخصصات جديده الا اذا بتسوون فيها بحث عن الحلول فما بتتم على المدى المنظور انما تحتاج عقود من الزمان حتى تتوفر تخصصات تناسب بعض الشغلات ومو كل الشغلات انما بعض وبعض وبس فيتدربون حالهم حال غيرهم وكلها فتره ويواكبون سوق العمل وينافسون علماء الذره من الأجانب وخلوكم من بعض الخنبقه الي مامنها سنع