اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أمير عربي مشاهدة المشاركة
جميل ابا مازن تحليل يتميز بواقعية ..

أتوقع في المرحلة المقبلة الدول الكبرى لن تتحاور مع معارضة الرياض و حتى امريكا من بينهم ..
و ستنتقل من مرحلة الدعم الى مرحلة التبني فضرره و عناده سيكون اكثر من نفعه و سيفتقدون
المرونة و قابلية المناورة .

لأن التبني الذي ذكرته سيتحول الى اوامر حاسمه لا مناص منها .
نعم اخي أمير بقد بدأت النبرة تتغير فلم يعد الجبير يصدح بالقضاء على النظام و انما لمحاربة داعش في سوريا

هنا اخر تصريح الجبير

الجبير: إرسال السعودية قوات لسوريا سيستهدف داعش

دبي، الإمارات العربية المتحدة (cnn)—قال وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، إنه وإذا ما قرر التحالف إرسال قوات برية إلى سوريا فإن السعودية ستشارك بقوات برية خاصة وستكون مهمتها قتال تنظيم داعش لافتا إلى أن استهداف بشار الأسد يعتمد على توسيع التحالف عملياته ليشمله.

جاء ذلك في مقابلة للجبير على وكالة "afp" الفرنسية، حيث قال: "سيكون عمل هذه القوات (السعودية) إذا ما تم ادخالها في سوريا ضمن التحالف الدولي، محاربة داعش، ولن تكون هناك عمليات انفرادية".

من جهتها قالت المتحدثة باسم الخارجية، ماريا زاخاروفا: "ستعتبر روسيا أي تدخل في الأراضي السورية انتهاكا للقانون الدولي. واتخاذ خطوات محددة يعتمد، بالطبع، على الإجراءات التي ستتخذ."