و
‏من يبالغ بالمحبه يبالغ بالكره
ومن يبالغ بالخطاء يبالغ بالاعتذار
ومن يبالغ بالمدح يبالغ بالذم
ومن يبالغ بالرضى يبالغ بالغضب
فماافضل الاعتدال