https://www.gulfupp.com/do.php?img=92744

قائمة المستخدمين المشار إليهم

النتائج 1 إلى 10 من 115

الموضوع: 《 ¤ ملف مقاطعة شركات الاتصالات بالسلطنه ¤》

مشاهدة المواضيع

المشاركة السابقة المشاركة السابقة   المشاركة التالية المشاركة التالية
  1. #9
    كاتب وأديب بالسبلة العمانية

    تاريخ التسجيل
    Jan 2015
    الدولة
    سلطنة عمان
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    21,460
    Mentioned
    38 Post(s)
    Tagged
    0 Thread(s)
    أثير – فاطمة اللواتي



    أطلق مواطنون حملة عبر وسائل التواصل الاجتماعي لمقاطعة مشغلي خدمة الاتصالات في السلطنة عبر وسم #مقاطعة_عمانتل_واريدو الذي وصل إلى النسخة 14 اليوم، نظرا لما سموه بـ ” الامتعاض من الخدمات المقدمة من قبل الشركتين ومطالبتها بتحسين خدماتها ومراعاة أسعار الباقات الحالية ومنح باقات نت بلا حدود بقيمة معقولة”. وجاء إطلاق هذه الحملة بعد قيام حملة مشابهة في السعودية كانت تحت شعار #رح_نفلسكم”.

    ومع صدور التقرير السنوي 2015م لهيئة تنظيم الاتصالات، تقوم “أثير” بنشر هذا الخبر الذي يرصد أداء قطاع الاتصالات وإيراداته، والشكاوى الواردة إلى هيئة تنظيم الاتصالات



    أولا/ أداء قطاع الاتصالات

    شهد نهاية عام 2015م زيادة في عدد مشتركي الخدمات المتنقلة، حيث بلغ عددهم 6 ملايين و647 ألف مشترك، بزيادة بلغت 453 ألف مشترك مقارنة بالعام السابق، كما تبلغ نسبة انتشار الخدمات المتنقلة 154%. وأغلب هؤلاء المشتركين هم مشتركو الخدمات المتنقلة مسبقة الدفع بنسبة 91%.

    وبلغت حصة عمانتل في سوق موفري خدمة الهاتف المتنقل 44%، مقابل 41% لأوريدو و15% لشركات إعادة بيع الخدمات المتنقلة.

    أما مشتركو الإنترنت الثابت فقد بلغ عددهم 236004 مشتركين، بنسبة نمو بلغت 31% عن عام 2014م، مقابل 3 ملايين و254 ألف مشترك بالنطاق العريض المتنقل النشطين.


    ثانيا إيرادات قطاع الاتصالات:

    بلغ إجمالي الإيرادات المحققة بواسطة قطاع الاتصالات عام 2015م أكثر من 871 مليون ريال، 67% من هذه الإيرادات كان من الخدمات المتنقلة، مقابل 33% من خدمات الهاتف الثابت والإنترنت.

    وأشار تقرير هيئة تنظيم الاتصالات إلى أن متوسط الإيراد الشهري لكل مستخدم حسب الخدمة:

    الخدمات المتنقلة 7.3 ريالات حتى نهاية 2015
    خدمات الاتصالات المتنقلة آجلة الدفع 21.46 ريال
    خدمات الإنترنت الثابتة 29.3 ريال
    وعلى الرغم من ارتفاع إيرادات قطاع الاتصالات بنسبة 8.5% العام الماضي، إلا أن إجمالي الاستثمارات في هذا القطاع قد انخفض بنسبة 3.5% . وكانت أغلب هذه الاستثمارات موجهة نحو شبكات الخدمات المتنقلة بنسبة 70%، مقابل 26% استثمارات شبكات الخدمات الثابتة، و4% شبكات خدمات النطاق العريض الثابت.

    ثالثا/ إتاوات قطاع الاتصالات:

    تقوم الهيئة بتحصيل إتاوة من مقدمة خدمات الاتصالات في السلطنة بشكل سنوي، وتختلف نسبة الإتاوة حسب فئة المشغل. وبلغ إجمالي الاتاوات التي قامت الهيئة بتحصيلها من المرخص لهم عام 2015م مبلغا وقدره 48 مليون ريال عماني. وكانت حصة عمانتل منها 13 مليونا و96 ألف ريال، مقابل 18 مليونا و448 ريالا لعمان موبايل. أما أوريدو فقامت بدفع 15 مليونا و681 ألف ريال عماني.

    رابعا/ مخالفات وشكاوى القطاع:

    تعاملت هيئة تنظيم الاتصالات مع 129 مخالفة خلال عام 2015م، وشملت مخالفات في التزامات الترخيص، وأسماء النطاقات، والبريد وغيرها. وبلغ عدد الدعاوى المعروضة في المحاكم 7 دعاوى العام الماضي، أقيمت اثنتان منهما بواسطة الهيئة بينما أقيمت ضد الهيئة 5 دعاوى.

    من جهة أخرى، زاد عدد الشكاوى التي استلمتها الهيئة عام 2015 مقارنة بالعام الذي يليه، إذ بلغ عدد الشكاوى 187 شكوى، 60% منها كانت ضد عمانتل، مقابل 33.6% ضد أوريدو. وأغلب هذه الشكاوى قدمها أفراد، وكانت الشكاوى المقدمة حسب الخدمة كالتالي:



    وعن رضا المستخدمين عن إجراءات حل الشكاوى بشكل عام، أفادت الهيئة في تقريرها بأن 51% من المستخدمين راضين عن الإجراءات، مقابل 47% غير راضين، و2% محايدين.
    التعديل الأخير تم بواسطة صدى صوت ; 10-10-2016 الساعة 03:21 PM
    سلام للقلوب الصادقة

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
جميع الحقوق محفوظة للسبلة العمانية 2020
  • أستضافة وتصميم الشروق للأستضافة ش.م.م