يبان ان المنتخب العماني افضل منتخب بعد المنتخب الاسترالي قابلية للتاقلم على الاجواء في كاس اسيا الي تستضيفها استراليا
لكن الافضل منه اقلمة اللاعبين على اجواء استراليا بوقت كافي خاصه ان فيه انديه وسط اسيا يكون عندهم اجواء جليد ويتجهون لاجواء صيف
ممكن البعض يقول قلبتها نشره جويه
لكن الواقع يقول ان فيه لاعبين يجون من درجات حرارة تحت الصفر ويلعبون مع اجواء استراليه تعتبر صيف بالنسبه لهم مع معدل درجات حرارة في المساء ممكن تتجاوز 25 درجه
يفترض المباريات الاولى تكون صعبه على اللاعبين المتجهين من اجواء شتاء الى اجواء صيف لكنها اقل تاثير على اللاعبين العمانيين
لكن يحتاجوا فتره ممكن تكون اكثر من اسبوعين لاجل يتجاوزا المرحله الحرجه الي تعاني منها جميع المنتخبات
بالاضافة لملاعب كاس اسيا في استراليا يحتاج اللاعبين للاقلمه عليها من مباراة للثانية حتى ما تحصل الانهيارات وقت الانتقال من مباراة على ملعب للثاني
ماكل شي مدرب ولاعب انما هذا درس يحتاج لاستيعابه بعد الفوز في مباراة بخمسه والخساره في مباراة تاليه على ملعب جديد بثلاثه
فالمشكله ماهي من اللاعبين ولا المدرب انما بسبب ارضية الملعب