وأنا أتصفح أشعار نزار قباني
يأخذني نبضي أليك
حيث أنت
وأهذي بأسمك*
واخذ أهمس بك
وأرسمك بين أحرفي تيجان ملكي*
ليلة البارحة قد ﺯﺍﺭﻧﻲ ﻃﻴﻔﻚ وسامرني على ضوء النجوم وأنا في ﺻﻤﺘﻲ ﻭﺳﻜﻮﻧﻲ أناظرك
وأغازلك
وأنت ترقصين حافية القدمين على مدخل قلبي
والناس من حولنا في ذهول وأخذوا
ﻳﻠﻮﻣﻮﻥ ﻗﻠﺒﻲ ﻳﻠﻮﻣﻮﻥ ﺣﺒﻲ يلومون نبضي بك
ليتهم يدركون بأن حبي لك ليس مجرد ﺣﺒﺎ ً ﺃﻭ ﻋﺸﻘﺎ ً ﺍﻭ ﻫﻴﺎم ً الغرﺍم
يا حافية من نبض الخيانة ﺩﻋﻴﻬﻢ وشأنهم
ليلوﻣﻮا ﻭﻳﻠﻮﻣﻮﺍ و يلوموا ﻷﻧﻬﻢ ﻟﻢ ﻳﻌﻠﻤﻮﺍ*
ﻭالأﻛﻴﺪ أنهم ﻟﻦ ﻳﻌﻮﺍ بأﻧﻲ أنا ﻭﺃﻧﺖ قد أنسجمت أرواحنا و ِ ﺍﻗﺘﺴﻤﻨﺎ ﻗﻠﺒﺎ ً ﻭﺍﺣﺪ*
قلبآ بنبضٍ ﻭﺍﺣﺪ
وأن ﻣﺎ ﻳسرﻱ ﺑﺎﻟﻌﺮﻭﻕ ﺣﺘﻤﺎ ً هو فصيلة دم ﻭﺍﺣﺪة لا يحملها سوانا
إذن فليفعلوا ﻤﺎ ﻳﺤﻠﻮﺍ ﻟﻬﻢ !!!!
[




رد مع اقتباس