ذهبية وبرونزية للتنس
خطفت لاعبات منتخبنا الوطني للتنس ميداليتين ملونتين في فئة الزوجي حيث نجحت فاطمة النبهانية وسارة البلوشية من الظفر بالميدالية الذهبية بينما حصلت اللاعبتان مريم البلوشية وسمر البكرية على الميدالية البرونزية، فيما توجت اللاعبتان مباركة النعيمية وعلا مراد من قطر بالميدالية الفضية والمركز الثاني وذلك ضمن إطار منافسات الدورة الرابعة لرياضة المرأة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والتي تستضيفها السلطنة حتى الثامن عشر من الشهر الجاري. ويسدل الستار مساء اليوم على منافسات التنس بعد أن استمرت لمدة خمسة أيام على ملاعب التنس بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، حيث تتطلع لاعبات منتخبنا الوطني من إكمال سيطرتهن على الميداليات الملونة بتحقيق الذهب في فئة الفردي، وتبدو حظوظ المنتخب جيدة في تحقيق الميداليات الذهبية، حيث تأهلت فاطمة النبهانية وسارة البلوشية من السلطنة إلى النصف النهائي كما تأهلت بصحبتهما كل من علا مراد ومباركة النعيمية.
مباريات الزوجي
وبالعودة إلى لقاءات مباريات فئة الزوجي، تمكنت فاطمة النبهانية وسارة البلوشية من التغلب على زميلاتهن مريم البلوشية وسمر البكرية بنتيجة شوطين دون رد حيث جاءت نتائج الأشواط كالاتي: 6/2 و6/0، وفي المباراة الأخرى تمكنت اللاعبتان علا مراد ومباركة النعيمية من قطر من الفوز على اللاعبتان فاطمة الجناحية (الإمارات) وسارة البهبهانية (الكويت) بنتيجة 6/3 و6/1، في مباراة مثيرة بين الطرفين، شهدت ندية كبيرة في أشواطها، وفي نتائج اليومين الأول والثاني، استطاعت اللاعبتان فاطمة النبهانية وسارة البلوشية من الفوز على اللاعبتين الكويتية سارة البهبهانية والإماراتية فاطمة الجناحية بنتيجة شوطين دون رد وتفاصيلهما كالآتي 6/0 و6/0 الثاني، حيث سيطرت فاطمة وزميلتها سارة على مجريات المباراة وتمكن من إنهاء المباراة لصالحهما، كما كانت لخبرة فاطمة النبهانية دورا محوريا في كسب نتيجة اللقاء لمصلحة منتخبنا الوطني.
وفي المباراة الأخرى خسرت اللاعبتان مريم البلوشية وسمر البكرية من اللاعبتين القطريتين علا مراد ومباركة النعيمية بنتيجة شوطين دون رد حيث جاء نتائج الأشواط كالاتي 6/3 و 6/0، في لقاء شهد في شوطه الأول تنافسا كبيرا بين الفريقين الا أن الشوط الثاني نجحت فيه لاعبات قطر من إنهاء النتيجة لصالحهن، كما فازت اللاعبتان فاطمة النبهانية وسارة بنت عبدالمجيد البلوشية على علا مراد ومباركة النعيمية من قطر بنتيجة شوطين دون رد، وجاءت نتائج الأشواط كالاتي: 6/1 و 6/0، واستطاعت فاطمة وزميلتها سارة من السيطرة على مجريات المباراة منذ البداية وحتى النهاية ولم يتركن المجال للاعبات قطر بالتقدم، كما نجحت لاعبتا المنتخب مريم البلوشية وسمر البكرية من التفوق على اللاعبات سارة البهبهانية وفاطمة الجناحية (الكويت) بنتيجة شوطين دون مقابل، وجاء نتائج الأشواط كالاتي: 6/1 و 6/2، في مباراة مثيرة من الجانبين، شهدت مستوى فنيا جيدا.
لقاءات الفردي
وفي لقاءات الفردي، خسرت لاعبة المنتخب سمر البكرية أمام اللاعبة القطرية علا مراد بنتيجة شوطين دون رد أتى تفاصيلهما 6/0 و6/0، أما سارة البلوشية فقد حققت الفوز على فاطمة الجناحية من الإمارات بنتيجة شوطين دون رد جاءت تفاصيلهما كالآتي 6/1 و 6/4، في لقاء شهد ندية قوية من الجناحية الا أن سارة تمكنت في نهاية المطاف من تحقيق الفوز، وفي باقي لقاءات اليومين الأول والثاني فقد تمكنت فاطمة النبهانية من التغلب على اللاعبة مريم البلوشية بنتيجة شوطين دون رد حيث جاءت تفاصيل الأشواط 6/0 و 6/1، ولم تجد النبهانية صعوبة كبيرة في إنهاء نتيجة المباراة لصالحها، وكان واضحا فارق الخبرة بين اللاعبين، بالرغم من اجتهاد مريم في اللقاء ومحاولاتها المتكررة بمجاراة المنافسة، إلا أن النبهانية نجحت في الفوز بنهاية المطاف. وفي اللقاء الآخر من منافسات الفردي للتنس، استطاعت اللاعبة القطرية مباركة النعيمية من الفوز على الكويتية سارة البهبهانية بنتيجة شوطين دون رد حيث جاء نتائج الأشواط كالاتي: 6/2 و7/5.
هدفنا الذهب
لم تخفِ اللاعبة سارة البلوشية عن فرحتها بتحقيق الإنجاز والظفر بالميدالية الذهبية لفئة الزوجي، مضيفة بانها تسعى إلى اكمال مشوارها بنفس النهج والتتويج بالميدالية الذهبية على المستوى الفردي، مؤكدة بانها ستبذل قصارى جهدها من أجل تقديم مستوى كبير في الأدوار النهائية والفوز بالميدالية الذهبية في هذه المشاركة الخليجية الهامة وقالت أيضا: «الفوز هو شعور جميل والكل يسعى له، ونحن بدورنا نسعى إلى إسعاد الجميع ونحقق نتائج إيجابية للسلطنة في مسابقة التنس وبالتالي فإن ذلك سينعكس إيجابا على الترتيب العام للبطولة».
فوز مستحق
وأكدت فاطمة النبهانية لاعبة المنتخب الوطني للتنس عن أن فوز السلطنة بالميدالية الذهبية جاء عن قناعة واستحقاق بعد المستويات الفنية المميزة مشيرة إلى أن الفوز بلقب الميدالية الذهبية يعطينا دافعا معنويا من أجل بذل المزيد في مسابقة فئة الفردي، مضيفة بأن الأهم هو أن نشرف السلطنة في هذه الاستضافة ونحقق نتائج متقدمة فكما فرحنا بخبر استضافة السلطنة لهذه الدورة يجب علينا بأن نحقق نتائج وميداليات ملونة من أجل أن نفرح الجميع.
الاحتكاك
وقالت مباركة النعيمية لاعبة المنتخب القطري: أنا سعيدة للغاية بحصولنا على الميدالية الفضية في منافسات فئة الزوجي، وكان طموحنا هو المركز الأول إلا أن اللاعبة المتميزة والقوية فاطمة النبهانية وزميلتها سارة البلوشية استطاعت من هزيمتنا في مباريات فئة الزوجي. وأضافت النعيمية قائلة: المشاركة في مثل هذه البطولات الخليجية يعطينا فرصا أكبر من أجل التقدم في المستويات الفنية والبروز بشكل أكبر والاحتكاك مع الزميلات اللاعبات من دول خليجية أخرى، ونتمنى من اللجنة المنظمة بأن تكثف مثل هذه الدورات حتى نشارك بأكبر قدر ممكن من البطولات ونطور من أدائنا ومستوياتنا.
ارتقاء دائم ومستمر
وأشارت زميلتها القطرية الأخرى علا مراد إلى أن الخبرة التي اكتسبها في هذه البطولة إلى الآن تعد جيدة خصوصا بأن الفريق القطري لعب مباراة قوية مع البطلة العمانية فاطمة النبهانية والتي تعد ضمن أحد أقوى الأسماء في مسابقة التنس في المنطقة، وأوضحت علا مراد أن الهدف الأسمى للاعبة هو أن تواصل نشاطها للتنس بشكل مستمر ولا تتوقف حتى يكون هناك ارتقاء دائم للمستوى الفني للاعبة، لذا نطالب اللجنة المنظمة بأن تستمر مثل هذه الدورات بشكل سنوي ومستمر حتى نخرج بنتائج ومستويات جيدة للاعبة الخليجية في رياضة التنس، واختتمت حديثها بأن اللاعبة الخليجية لا تنقصها المهارات بل هي بحاجة إلى خوض المزيد من المباريات الرسمية والمشاركة في البطولات الإقليمية والدولية




رد مع اقتباس