اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بولولو مشاهدة المشاركة
لاتحلل على كيفك وبدون علم
وتعلم الاسلام .. الفتنة اشد من القتل ومن 2011 وايران تقول مافية جنود ايرانيين بسوريا
وفجأه يتفاخرون بتواجدهم بسوريا والعراق واليمن

وفية رواية اخرى تقول انهم لايتدخلون كانو يبحثون عن اساور كسرى
في المقابل موجود داعش وغيرها من الي يدورون لانجازات عمر بن الخطاب و ابو بكر وباقي الخلفاء وكأن بيلاقونها بمجرد الركض في الارض وتدمير الاخضر واليابس فما يعني انك معجب بشخص خلاص راح تحقق نفس انجازاته والا كان شفت المعجبين بالسلطان قابوس سلاطين مثله فكل الي تشوفهم جهله عابثين ومضحوك عليهم يضنون ان بمجرد اعلان الحرب راح يحققون المكاسب بينما اثرهم دمار وفساد في الارض واهلاك للحرث والنسل

لكن زي ما قلت بما ان بدت عاصفة الحزم وحصل الدمار فالكلام اللاحق ما يكون مثل السابق حتى لو كان السابق يقول احتوائهم بما انهم يمثلون حاله الضعف وممكن البعض يفهم كلامي بشكل مختلف الي يقراه بلغة الضعف والي يقراه بلغة القوه والي يقراه بلغة الانهزاميه والي يقراه بلغة الغطرسه برغم انه كلام واحد لكن كل انسان يقراه بحسب ثقافته

فالان حل دمار القوات الاضعف ولاجل السيطره على اوضاع اليمن الافضل وجود قوات اعلى من قوة الناس لان الافتقار للنظام راح يتسبب في الفوضى ويستقوى الاضعف على الي اضعف منه اذا حب يفرد عظلاته وما كان فيه قوة تحده عن تطبيقه لوساوسه الشيطانية فما ينفع ان يقال وقفوا الحرب واتركوا الدنيا فوضى وكأن القوات الجويه قبل الضربات هي نفسها بعد الضربه ومثلا باقي القوات والبنى فركوب الموجه ما يعني التأييد لها من البدايه انما تكون مثل مواكبه الاحداث مثل ان تم كسر جدار بعد النصح بعدم كسره ان في حال التوقف بعد الطيش الحل في اصلاحه

فبما ان تم التوجه لمعاقبه الحوثيين وعلي صالح الافضل تقليل الخسائر في القوات والجنود والي تسبب ضرر بسبب فلتانها على الناس الاضعف في مامضى او الان وتجاوز غيرهم ومعاقبة المتجاوزين على ارواح وممتلكات الناس حتى يكونوا عبره لغيرهم وما يكون تركهم تأييد لافعالهم ونشر ثقافة الاستهانه وبث الاخلاق الاجراميه الي يكون سببها وساوس شيطانيه مع اليمنيين او غيرهم لانها حقوق بشر الافضل في اشد القوه الحفاظ على اكبر قدر من القوه المعادية وعدم المساس بغيرها ومعاقبة المتعمد والمخطي لان اذا عاقبت بقوه بحجة الاصلاح فلا تعاقب بلا ذنب حتى ما تكون من المفسدين او ناشر للفساد وثقافته في الارض وبين الناس

فما يعني انك تملك القوه انك تستبيح كل شي بحجة انك قوي لان وقتها مافيه فرق بينك وبين المجرم الي يستحل نفس ومال غيره لانه شاف نفسه قوي

فممتلكات الناس وانفسهم ماهي حلال لك حتى لو كانوا ضدك وحتى لو كنت تملك القوه لان الله الي اقوى منك عصمها عليك والي متاح في المواجهة هم بس الي يواجه في حال كانت المواجهة مبرره

الي حبوا تغيير النظام في سوريا جلبوا لها الدمار برغم انها محاطه بدول حتى لو تسليحها مضاد لهم الا انها الاضعف بينهم وكان بالامكان افضل مما كان بعمل تغيير سلمي او تحقيق مطالب رخيصه مع مرور الزمن افضل من الدمار الشامل والي كان فتيله ردة الفعل على القتل الجماعي في زمن حافظ الاسد وكانت عند المتضررين مثل البركان الكامن والان صعب ان يتم السيطره بسبب الحماقه بالرغم ان بشار الاسد كان بامكانه انه يغير صوره حافظ الاسد لكنه اثبت نفسه انه الشبل من ذاك الاسد فحكم على نفسه بالنهايه والمواجهين له حكموا على انفسهم وعلى بلدهم بالدمار فكلها حماقات مثل حماقات استخدام داعش ومواجهتها في العراق وسوريا لان الي يقتل ابوك او اخوك او ابنك او ابن عمك او قريبك يبقى في عينك قاتل الى الابد مهما تغيرت الثقافات وتبدلت القناعات

وضع اليمن بالمثل فرق بين الي يمد يد العون وبين الي يطلق الرصاصه ويكون قاتل الي ينقتل قريبه ماراح يقول شكرا لك لانك قتلت قريبي هل راح تقوله انت حتى لو كان القاتل طريق او انه راح يبقى عدوك حتى تقتص منه

فتوليد القناعات ما يكون عن طريق التدمير فما ينفع ان يتم منع الزنا بقتل البنات

فمهما سويت بفعل القوه الا ان البركان الخامد مصيره الثوران وزي ما قلت لا هم عمر ولا الي مقتنع بالسابقين هم انفسهم انما هم مجرد حمقى يقرون قصاصات من حكايات رواها الكتاب تكون ناقصه ويطالعوا خرائط ويريدوا تطبيق واقع اهل الاواني الفخاريه والرمح والخيل على الواقع الحالي بكل ما تحويه كلمة الحماقه من معنى