هناك إضافة احببت اضافتها
من ابتلي بهذه السوسو ربما لم يستطيع الخلاص منها
أي كلما انهى قرضا أو اوشك على الغنتهاء
جدد قرضه
وهكذا
طبعا ضد...
انتشر في مجتمعنا العماني هذه الظاهره انتشارا كبير فشبابنا يتجهون للقروض مثل شراب الماء بنسبه لهم شيء سهل يفعلوون ولا يفكروون ما يحدث لهم ف المستقبل بسبب هذا الفعل فيجب عليكم يا اخواني او اخواتي تفكرون قبل ان تفعلوون ولكن تفكرون للحاضر والمستقبل ...
ولكن كل شخص وظرووف الحياة لدية ان كان للتسليه او بالاصح للترويح او غيرها من الاسباب التي تسحبه للقروض
فان كانت القروض من اشخاص ليس مقابل فمثلا سد القرض ضعف القرض فهذا حرام ومعظم البنووك ف السلطنه فيها ربا والله حرم الربا في كتابه
في قولة تعالى : ( الَّذِينَ يَأْكُلُونَ الرِّبَا لا يَقُومُونَ إِلا كَمَا يَقُومُ الَّذِي يَتَخَبَّطُهُ الشَّيْطَانُ مِنْ الْمَسِّ ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ قَالُوا إِنَّمَا الْبَيْعُ مِثْلُ الرِّبَا وَأَحَلَّ اللَّهُ الْبَيْعَ وَحَرَّمَ الرِّبَا فَمَنْ جَاءَهُ مَوْعِظَةٌ مِنْ رَبِّهِ فَانتَهَى فَلَهُ مَا سَلَفَ وَأَمْرُهُ إِلَى اللَّهِ وَمَنْ عَادَ فَأُوْلَئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ(275)يَمْحَقُ اللَّهُ الرِّبَا وَيُرْبِي الصَّدَقَاتِ وَاللَّهُ لا يُحِبُّ كُلَّ كَفَّارٍ أَثِيمٍ (276) البقرة ، وروى عبادة بن الصامت رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال : ( الذهب بالذهب والفضة بالفضة والورق بالورق والشعير بالشعير والتمر بالتمر مثلاً بمثل سواء بسواء يداً بيد فمن زاد أو استزاد فقد أربى ) رواه مسلم في صحيحه .
وثبت عن جابر رضي الله عنهما أنه قال : ( لعن رسول الله صلى الله عليه وسلم آكل الربا وموكله وكاتبه وشاهديه ، وقال هم سواء ) رواه مسلم .
هناك إضافة احببت اضافتها
من ابتلي بهذه السوسو ربما لم يستطيع الخلاص منها
أي كلما انهى قرضا أو اوشك على الغنتهاء
جدد قرضه
وهكذا
كشوق الليالي لضوء القمر **** كعشق اليباب لقطر المطر
نجيء وفــي راحــتينـا الضيــاء **** نــقاء وحبــا لكــل البشرنسابق نرقى وللغير نسعى **** ونرسم للكون احلى الصور
فأنا تطيب لنا ذي الحياة **** وفينا ضعيف الجناح إنكسر
ــــ*ــ*ــ*ــ*ــ*ــ*ــ*ــ*ــ*ــ*ــ*ــ*ــ*ــ*ــ*ــ* ـــ
فإن تيامنت الحوراء شاخصة *** لها من السحب أكناف وأحضان
فحط رحلك عــنها إنها بلغـت *** نــزوى وطافت بها للمجد أركان
هنــاك أنزل وقبل تربة نبتت *** بــها الخلافــة والإيمــان إيــمــان
إنزل على عرصات كلها قدس *** للحــق فيــهــن أزهــار وأفــنــان