https://www.gulfupp.com/do.php?img=92744

قائمة المستخدمين المشار إليهم

صفحة 9 من 14 الأولىالأولى ... 7891011 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 81 إلى 90 من 134

الموضوع: المرأة العمانية وعضوية مجلس الشورى .

  1. #81
    عضو خاص
    تاريخ التسجيل
    May 2013
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    5,005
    Mentioned
    0 Post(s)
    Tagged
    0 Thread(s)
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تبريد2 مشاهدة المشاركة
    وانت بس تعارض حتى لو ما تقرى


    قرأت سيدي بما فيه الكفاية ومازلت أحترم وجهة نظرك
    تقديري

    •   Alt 

       

  2. #82
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Jun 2014
    المشاركات
    1,018
    Mentioned
    0 Post(s)
    Tagged
    0 Thread(s)
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة shaker مشاهدة المشاركة
    قرأت سيدي بما فيه الكفاية ومازلت أحترم وجهة نظرك
    تقديري
    طيب وش فيها لو لعبت البنت كوره فماهي رياضه من الرياضات الي تنشط الجسم وشوف امثله من عندنا لكن مافيها اختلاط ولا تجاوز على الخصوصية

    صالات مدرسية مغلقه مع ملاعب


    وصالات رياضية جامعية مع ملاعب







    هل تشوف مثلا انها ارتكاب جريمه ان يكون فيه لعب وتمرين وسباحه وتكيه على بالهم ان الملعب حديقه وزين اذا لعب من فصل فريق او من كل كلية فريق طالبات ويجرون مبارياتهم بشكل محلي وعالميا نتايجهم ما بتكون احسن من نتايج اللاعبين قياس باللي متوفر لهم من بنى




    ما تشوفها تركض لوحدها بدون اختلاط مع العداءات الي سبقوها

    شوف اللاعبه هذي كيف صفقت اللاعبه المنافسه في بطوله عالمية



    كفيك بس الضربه ببرجل والا الخنقه قلبتها من جودو لمضاربه بالصواني

    والا هنا الفارسه تشوف كيف تنط هي والفرس من على الحاجز



    فهل تشوف مثلا ان نقص او زاد من يدك حاجه او ان هذا شي خاص فيهم هم واهلهم ومجتمعاتهم تقولي سعوديات ويمثلون السعودية فتكون هذي وجهة نظرك للوهله الاولى

    انما الاصح تمثيلهم لقناعاتهم وقناعات المجتمعات الي يمثلونهم

    تقول هنا عمان فهل الصاحي والعايب والعاقل والمجنون يمثلون عمان للي فاهم الواقع او انه بس يمثلهم للي يجهل واقع عمان

  3. #83
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Jun 2014
    المشاركات
    1,018
    Mentioned
    0 Post(s)
    Tagged
    0 Thread(s)
    شوف هنا مثال مع سلبية الفصل بين الطلاب والطالبات مع مشروع جامعي وخلنا نمثل بالابرز واتكلم عن فوائد زيادة العدد مع التخصصات وكيف لو كانت جامعة مدموجه بدال جامعه في مبنى ومعزولين الطلاب عن الطالبات والتمثيل مع الملاعب الي بارزه في المخطط



    فهنا مثلا ملعب جامعي طلاب والملعب خاص بكرة القدم ومعاه ملعب رديف اولمبي لكن طاقته صغيره



    هنا بالمثل في جامعه ثانيه ملعب اولمبي خاص بالطلاب وطاقته تعوض عجز الجامعة الاولى عن توفير ملعب اولمبي



    لو في المثال الاول الجامعة مختلطه كان بالامكان عمل ملعبين واحد لكرة القدم والثاني للالعاب الاولمبية طلاب وطالبات وتخيل ان مجتمع سكاني صغير في حاجة لاضافة تخصصات رياضية هل مثلا يخلي الطلاب يتمرنوا كرة قدم والطالبات يتمرنوا العاب اولمبية او يتم التخلي عن اي منهم مثلما يتم مع اللعب على ملاعب اولمبيه وتخصيصها لكرة القدم او الغاء مظاميرها لاجل تحقيق الرغبه مع عدم الدمج

    بالمثل مع باقي الكليات تخيل انك تعمل كليات هنا وهنا مصغره وما يكون فيها تخصصات متوفره في الجامعة انما يكون تخصصات مكمله لها في جامعات ثانيه برغم توفر تعداد طلاب وطالبات كافي لتوفير تخصصات مختلطه اضافية وكذا خذلك تصور مع المثالين مع كل التخصصات بما فيها الرياضة

  4. #84
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Jun 2014
    المشاركات
    1,018
    Mentioned
    0 Post(s)
    Tagged
    0 Thread(s)
    مجلس الشورى يفترض يكون فيه عدد يوازي نسبة النساء في المجتمع ويكون لكل عضوه مجلس خاص تاخذ الاراء من ممثلات العوائل صغيرات وكبيرات في حال تعذر توفر مجالس صغيره وكبيره تناسب الاعمار السنيه لان افهم الناس بواقعهم وباحتياجاتهم هم ابناء الاعمار السنية

    فمثلا نقول ان تم انتخاب عضوه في مجلس الشورى من ولاية كذا وكانت كبيرة سن مخرفه مخدوع فيها كم واحد واذا جد الجد صار اكبر اهتمامها وش هي مشاريع العكازات واذا قالها احد كلمه قالت اص واذا اخذت موقف حقدت للابد فكيف هذي تمثل ولاية بالكامل وكيف في الاساس يقتنع اهل الولاية انها تمثلهم

    وبالمثل تخيل ان ممثل الولاية شاب معقد من الشيبان ومعقد من البيوت القديمه وهمه تحديث وتطوير وكلما صاح كبير في السن قال تراثي حبيبي ذكرياتي وعمري الماضي يرد عليه الشاب بالجلطات والسكر والضغط ويتسبب له في الروماتزم بعد تعقيده بتطوير بالنسبه للشايب يشوفه لعب عيال

    او بالمثل عضو شورى طفل يكون معطي الشباب وكبار السن اشكل ويكون همه الاكبر العاب وترفيه وغذاء وكلما قاله احد شي قال تفكير شيبان

    فالمرأه بكامل عمرها تكون شريكه في النهظه بعيد عن مسميات تحرر او مجامله لنساء او تغليب لهم فهذي تناسب ثقافة الشخص الي يقرى الكلام يقدر كل واحد يقرى الكلمات بشكل مختلف عن غيره وبشكل يناسب ثقافته الخاصه صحيح الحروف هي هيه والكلام هوه هوه انما القراءة تكون مختلفه والعقل الباطن يبدى يبعث تصوراته الخاصه بكل قارئ بالشكل الي يتناسب مع عالمه الخاص

    بالنسبه للاعمال تكون متوزعه ماهوب بالضرورة يكون جميع النساء في مجلس الشورى ولا جميع النساء معلمات انما تكون المهام متوزعه مابين حكومية بتخصصاتها الوزارية وخاصه بتخصص قطاعاتها لكل منها سقف يعتمد على حاجة المجتمع

    فالشورى يكون سن قوانين واذا فيه ممثلين عن كل ولايه يفترض يكون ضمن تمثيلهم سن القوانين الخاصه بمجتمع الولايه وهذي تسمى قوانين الاحوال الشخصية او العادات والتقاليد مثل قوانين الزواجات وقوانين المعتقد وباقي القوانين الي ما تكون ضمن القوانين العامه ولو فيه مشاركه تكون بسن القوانين العامه

    اما مسألة ايصال مطالب وان ولايتي في حاجة طريق وولايتي في حاجة مستشفى فهذي يفترض يكون للتعداد السكاني حصته من المشاريع الي تناسب التعداد السكاني ومقدار النمو المستقبلي لعدد السكان بحسب الموقع والتضاريس وهذي تكون شغلة الوزارات والولاه فكيف يتم ايصال رساله عن طريق مجلس الشورى او حتى الاشارة فيها بينما موجود نائب او والي او وزارة او فرعها يكون من اختصاصها تقدير حاجة السكان من المشاريع التنمويه

    فالشورى من الشور يتم مناقشة قوانين واضافة قوانين وتعديل على قوانين وتصويت لصيغه نهائية ومجلس الوزراء او السلطان يقرر بالايجاب عليها او الرفض لان المجلس شورى من مستشار يعطي رأي واللي يقبل الرأي او يرفضه صاحب القرار

    فمثلا امرأه مشاركه في الشورى يفترض تمثل جيلها مع الاشاره لايجاد انظمه تناسب سنها مثلا مع عجوز تمشي على كرسي متحرك وتكون اغلب وقتها تاكيه مع العجايز وتعرف الاماكن الي ترتادها وما يتناسب معاها قوانين تناسب المعاقين فرأيها يكون انسب لها ولسنها مع فرض قوانين سرعه متدنيه مثلا مع اعطاء ملصقات او تنبيهات للسيارات ان موجود عجوزه وبالمثل مع الحوامل او المرضى بمعنى يتم الاشارة بتوفير قوانين في النظام تحل مشاكل كل فئه من فآت المجتمع

    والعماله الاجنبيه بالمثل مع اعطاء اراء تكون محفزه للانتاجيه من عمال النشاط كذا والجنسيه كذا والاعمال المفضله لهم والالات الي تمكنهم من انتاجيه افضل والكلمات او التصرفات الي تحد من انتاجيتهم او ترفع معنوياتهم ويساهموا بدورهم في سن قوانين تناسب المجتمع الي يكونوا شركاء جميع في التنميه

    البعض ممكن ما يتقبل مجرد رأي وهذا يرجع لثقافته الخاصه فيه والبعض ممكن ما يتقبل واقع وهو بالمثل يرجع لثقافته وثقافة المجتمع السابق والجديد والكل بمختلف ميولاتهم طبيعي ان تتحكم في قناعاتهم وتصرفاتهم ثقافاتهم الخاصه بعوالمهم الخاصه فيهم واللي يريد يسير الجميع زي الالف بالشكل الي يناسب قناعاته بيتعب ويقضي عمره وهو ما وصل لمبتغاه حتى مع شخص واحد فما بالك بمجتمعات وامم تكون اعرف بواقعها من فرد او مجموعة افراد

  5. #85
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Jun 2014
    المشاركات
    1,018
    Mentioned
    0 Post(s)
    Tagged
    0 Thread(s)
    طبعا رأيي يبقى مجرد رأي في منتدى نقاش لانا محنا في مجلس شورى ولا نسن قوانين ولا احنا في وزارة ونقر مشروع انما في منتدى حواري الكلام فيه مثل عدمه واللي اقوله ماهوب بالضرورة يناسب عمان ولا التجمعات السكانية ولو فيه تمثيل فهو يوضح رآيي كمناقش في المنتدى من خلال الواقع او البحث ويفترض لكل تجمع سكاني او بلد مشاريع تناسبه وتناسب امكاناته

    البعض ممكن ياخذ انطباع سلبي عن السعوديين بسبب نقاشاتي الحادة او تجيه الشكوك بسبب النقاش المختلف في موضوع و النقاش في موضوع ثاني او تضاد في النقاش واعطاء وجهات نظر متباينه او حتى لو يتم القول استمرار النقاش للابد

    فالنقاش سواء في اوله او اخره يبقى مجرد كلام لا يودي ولا يجيب المهم العمل على ارض الواقع وممكن ناس على ان الصح هو الكمال بالشكل اللي يناسب وجهة نظرها وان الخطا كل الخطا ان يصدر خطا واحد ينسف كل صحيح وهيا انتهت العلاقه وانتهينا

    ولما اتكلم ان الانسان يتكلم بحسب ثقافته فبما ان الكلام عن مجلس الشورى فثقافتي كقروي ممكن ما تناسب ثقافة اهل المدن ولا تناسب ثقافة حتى القريه المجاوره لنا لا انظمة احوال شخصيه ولا حتى لهجه خاصه وراح اضيف رد يسهل على اي مناقش ليش اقول لكل مجتمع ثقافته الخاصه المكمله للثقافه العامة



    القريه هي ضمن حوالي 20 قريه ظاهره في الصوره وكل قريه منها لها انظمة احوالها الشخصيه الخاصه ولهجاتها الخاصه

    وببدى باللهجه مع شرح موجز

    فقريتنا نقول مثلا عن الماء ( مايا او ماين او ماي ) والقرى المجاوره لنا يختلف النطق فيها لكلمة الماء مثل ( مايو و باي )

    فلو قلت مثلا ( مذابوه يحندرلي جذيه ) فهي تعني ( لماذا ينظرلي هكذا ) وتختلف اللهجات في باقي القرى

    وهي تكون لهجات طمطمانية حميرية يكون فيها لهجات خاصه ولهجات عامه مع باقي القرى

    بالمثل مع انظمة الاحوال الشخصية يكون لكل قريه من القرى في الصورة نظامها الشخصي الخاص ويكون فيه انظمة عامه وانظمة باقي القرى ما اعرفها الا مجرد الظاهر منها ومره حصل بينين وبين واحد من شباب قريه ثانيه شجار واحنا نلعب الكوره وفتح محل على الطريق في قريتهم وكان يسهر هو والشباب عنده فتركت المحل بدون اقفال لقرابة 18 شهر ويسهر هو والشباب عنده بدون حتى ما يفكروا يفتحوه فاللي ظاهر لي من انظمتهم هو تحديد المهر عندهم او قرية مجاوره لهم بريالين بالاضافة لباقي الشروط كانت نسخه منها عند واحد من شباب القرية المجاوره لنا منها مثلا الزواج خاص بالقريه وكلفة الذهب على العريس 12 الف وغيرها من شروط تكاليف المناسبات سواء ملكه او زواج

    عندنا في القرية الي يقرر انظمة الاحوال الشخصية هو مجلس القرية وهو مجلس مختصر ومكون من 8 كبار سن و 8 شباب من كل عائلة كبير سن وشاب يتم فيه التصويت على المناقشات المفتوحه لعامة اهل القرية ويكون بعد مناقشة اعضاء المجلس التصويت بالاجماع واذا في تعديل يكون التصويت بالاجماع من الجميع او يتم رفض التعديل حتى لو كان المعارض له عضو واحد في المجلس بما فيها تعيين النائب وعزله حتى لو رغب انه يعتزل يكون بموافقة جميع الاعضاء

    بمعنى يكون فيه مؤيدي ومعارضين والمعارضه تكون اقوى حتى بعضو واحد في المجلس واعتراضها يعرقل الجميع حتى يتم الاجماع من الكل وبعض القوانين معرقله تعديلاتها من عشرات السنين بسبب معارضة عضو او اكثر في المجلس فهذول المؤيدين والمعارضين

    وفيه المخالفين ( وهم الي يتم الاجماع من الاعضاء على عمل قانون او التعديل عليه ويخالفه احد سكان القريه ) فهنا يتم تغريمه على حسب الغرامات الي تكون ضمن عقوبات مخالفة اي قانون ( وفي حال عدم قبول تنفيذ العقوبه تكون المقاطعه من الجميع ومقاطعة الي ما ينفذ المقاطعه )

    بالنسبه للخلافات الشخصية فهي بالمثل في حال ادخال مشكله على شي في باقي التعاملات ومقاطعه فرديه من شخص للثاني تكون المقاطعه عامة من الجميع

    وفيه مثال مع الوالد وولد عمي كان فيه خلاف بينهم على موقع حد لوحده من الاراضي واستمر الخلاف قرابة 30 عام على الحد لكن باقي حياتهم الخاصه ما يتم ادخال مشكلة الحد فيها انما مثلا لو تخاصموا في الصباح وكان فيه مناسبه بعد الظهر يقول الوالد روح ناد ولد عمك يشرفنا قدام الجماعه وبعدما يخلصون الغدا ويتجه للارض يلاقي ولد عمي معدل في الحد للمكان الي يشوفه صح ويتخاصمون ويوديه ولد عمي بالسياره للبيت

    والمجلس يكون له مجالس فرعيه في المدن يكون فيه اجتماع لابناء القريه لكنه بالمثل بسيط

    برضه يكون فيه صندوق مالي خاص بالمناسبات العامه او التعويضات عن فرد من افراد القريه او مشروع مصغر داخل القريه او جماعي مع القرى المجاوره واعضاء المجلس يقرون كم الكلفه الموزعه على الافراد ووش هي الشروط الي لازم تنطبق على كل نظام صندوق وهنا مثال مع مناسبه عامه لمولود كلفة افراد القرية 1.5 مليون ريال موزعه على افراد القريه وهي مناسبه لها قرابة 35 عام

    https://www.youtube.com/watch?v=HBqSNHAikE0

    وهنا مثال لمشروع عام لكنه ماهوب ضمن المشاريع الي مشارك فيها صندوق القريه لان المشاركين فيه عقبات مالها فيديوهات انما الفيديو مثال وزي مافي المثال تكون مشاريع بسيطه

    https://www.youtube.com/watch?v=ncuqpfH9UEw

    يكون برضه موجود صناديق خاصه باصحاب الدخول الصغيره يتم فيها المشاركه لصالحهم من الموظفين وفيه صندوق القرض بدون فوائد برضه خاص بالراغبين في الانظمام له وبرضه بالمثل مساهمات خاصه من بعض السكان زي المساهمه في بناء مدرسة حكومية او مستوصف او تبرع بمنزل او ارض لصالح موقع حكومي ويعتمد على قدرة الوزارات الماليه اذا متوفره فتعمل المشاريع الجديد على حسابها وإذا ماهي متوفره فيتم المطالبه بالموافقه على اعتماد المشروع ويتم القطه الي تكون بسيطه على افراد القريه او افراد القرى وتكون برضه ماهي مكلفه على الوزاره لان الكلفه الاكبر تكون مع تكاليف الرواتب للموظفين على حساب الوزارات اما المشاريع فما تكون مكلفه وعمل اهل القريه او القرى يكون بسيط زي مافي المثال

    النساء يكون برضه لهم مساهمات ماديه ضمن العادات والتقاليد او القوانين الخاصه بهم زي المناسبات العامه والخاصه والي تكون موحده حالها حال اي عادات وتقاليد لاي قريه او قبيله واللي يكونون الاعرف بواقعهم وتعاملاتهم الخاصه فيهم داخل القريه او وقت زيارات العوائل للقرى المجاوره زي هدايا او طريقة الحظور او استقبال النساء يكون بالمثل لكل قريه نظامها

    فلما اتكلم برآي فما يعني اني مقتنع فيه وان لازم يكون موجود على ارض الواقع انما نقاش عادي ممكن يستمر الى الابد ومو بالضروره يتنفذ للابد فرأيي شي والواقع اللي ينطبق عليه او ما ينطبق شي واراء البقية شي ثاني ما يحتاج الزعل من كلام واذا حصل خلاف حول نقطه فما احد ملزم على انه يناقش في موضوع ثاني وكأن مافيه شي صار لكني ماني ملزم اني اقاطع الحوار في موضوع مختلف علشان خلاف في موضوع مختلف فالمهم عندي النقاش حول الشي وماهوب الشخوص ومافيه مشكله لو اجلس اناقش لحالي حتى لو قاطع الجميع هذا شي راجع لهم يقاطعون نقاشي او يستمرون للابد مع عرض للرأي لا اكثر ولا اقل بدون الزام فيه او حتى رغبه في تطبيقه لان تصوري يختلف عن تصور الي يقتنع فيه يختلف عن واقع الناس وعن رغبات كل الناس

  6. #86
    إدارة السبلة العُمانية
    رئيسـة طاقم المـــرشحين
    الصورة الرمزية أفتخر عمانيه
    تاريخ التسجيل
    Mar 2011
    الدولة
    Oman
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    21,824
    Mentioned
    93 Post(s)
    Tagged
    0 Thread(s)
    مقالات المدونة
    1
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة shaker مشاهدة المشاركة
    طموحي أن تكون ابنتي (( معلمة لاغير ))
    تقديري

    ولماذا معلمة ؟؟


    عشان ما فيه اختلاط صح

    ما تعرف المعلمة تحضر مشاغل ودورات ومحاضرات وفيها معلمين وادرايين ومشرفين

    بجانب الزوار في المدارس سوى من الوزارة او اولياء الامور

    تتوقع المعلمة في المدرسة ما تشوف غير النساء فقط


    ما فيه عمل بدون اختلاط



    تحياتي لك
    رحمك الله يا قائد عمان أنت دائما في قلوبنا

  7. #87
    عضو خاص
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    4,618
    Mentioned
    2 Post(s)
    Tagged
    0 Thread(s)
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أفتخر عمانيه مشاهدة المشاركة

    ولماذا معلمة ؟؟


    عشان ما فيه اختلاط صح

    ما تعرف المعلمة تحضر مشاغل ودورات ومحاضرات وفيها معلمين وادرايين ومشرفين

    بجانب الزوار في المدارس سوى من الوزارة او اولياء الامور

    تتوقع المعلمة في المدرسة ما تشوف غير النساء فقط


    ما فيه عمل بدون اختلاط



    تحياتي لك


    السلام عليكم

    شكرا لشخصك للتوضيح


    تقديري واحترامي

  8. #88
    إدارة السبلة العُمانية
    رئيسـة طاقم المـــرشحين
    الصورة الرمزية أفتخر عمانيه
    تاريخ التسجيل
    Mar 2011
    الدولة
    Oman
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    21,824
    Mentioned
    93 Post(s)
    Tagged
    0 Thread(s)
    مقالات المدونة
    1
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hamad alaraimi مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم

    شكرا لشخصك للتوضيح


    تقديري واحترامي

    الشكر موصول لك اخوي حمد لعريمي

    بغيت ابين لاخوي شاكر ما فيه عمل بدون اختلاط ومغلق وخاص فقط بالمرأة

    ما تريد الاختلاط ما تدخل بنتك من اولها للعلم والدراسة وخلها تجلس في البيت

    لان ما فيه عمل دون اختلاط سوى كانت معلمة او طبيبة أو غيره

    ولا نجلس نضحك على انفسنا


    تحياتي
    رحمك الله يا قائد عمان أنت دائما في قلوبنا

  9. #89
    عضو خاص
    تاريخ التسجيل
    May 2013
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    5,005
    Mentioned
    0 Post(s)
    Tagged
    0 Thread(s)
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أفتخر عمانيه مشاهدة المشاركة

    الشكر موصول لك اخوي حمد لعريمي

    بغيت ابين لاخوي شاكر ما فيه عمل بدون اختلاط ومغلق وخاص فقط بالمرأة

    ما تريد الاختلاط ما تدخل بنتك من اولها للعلم والدراسة وخلها تجلس في البيت

    لان ما فيه عمل دون اختلاط سوى كانت معلمة او طبيبة أو غيره

    ولا نجلس نضحك على انفسنا


    تحياتي


    اختي الفاضلة \ أنا على يقين تام بأنك ومن أمثالك تبحثون لي عن عثرة أتعثر بها لتكون لكم دليل وعلي حجة لكن هذا لايجدي نفعا ولن يغير من وجهة نظري واصراري بعدم مشاطرتي لدخول المرأة في أي مجال سوى المجالات التي ذكرتهن , ومسألت أن المعلمات أيضا يذهبن للإجتماعات ويخالطن الرجال فأنا ذكرت وهنا أردتك أن تركزي معي أنني اشرت سابقا أنني (( أتمنى)) وأنا اعرف معلمات منذ دخولهن سلك التدريس أكثر من15سنه وإلى اليوم لم يذهبن لأي محاضرة يتواجد فيها رجال وأتحدى أي مديرة مدرسة تجبر أي مدرسة لحضور اجتماع فيه رجال وهي غير راضية وكفانا ضحك أيضا على أنفسنا.
    تقديري

  10. #90
    عضو خاص
    تاريخ التسجيل
    May 2013
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    5,005
    Mentioned
    0 Post(s)
    Tagged
    0 Thread(s)
    استاذي الراقي تبريد , انت تكتب مالا ترى وهذا نقيض ثقافتك أيها العزيز
    أنا اطلعت على جريدة الوطن التي تصدر عندنا وهذا الكلام اليوم ولك أن تطلع بنفسك , نساء يلعبن البولنج وبحضرة الرجال ومع اخراج شعرهن والملابس الضيقة, وبإمكان كل عضو أن يرى ذلك في جريدة (الوطن) في الصفحة الثالثة والرجل يتوسط اللاعبات ويتفاخر بذلك, تصفح ثم عد لي إن كانت لديك مداخله ومن معك أيضا.
    تقديري

صفحة 9 من 14 الأولىالأولى ... 7891011 ... الأخيرةالأخيرة

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
جميع الحقوق محفوظة للسبلة العمانية 2020
  • أستضافة وتصميم الشروق للأستضافة ش.م.م