لو مثلا قلنا ان فيه منفذ على بحر العرب اقرب لواقع المشاريع وكان فيه خيارين عمان او اليمن وبالتنسيق بين البلدين مع قدرة المواني على استقبال سفن نفط اضافيه او عدم قدرتها
فهنا طريق الربع الخالي السعودية عمان
وهنا خبر عن رفع طاقة انتاج حقل شيبه في الربع الخالي
فيما تقترب من استكمال إنشاء معمل اسخلاص سوائل الغاز الطبيعي
«أرامكو» ترفع الطاقة الإنتاجية لحقل شيبة إلى مليون برميل يومياً نهاية العام المقبل
تبلغ الطاقة الإنتاجية الحالية لحقل شيبة النفطي 500 ألف برميل يومياً
الأحد 10 شعبان 1435 هـ - 8 يونيو 2014م - العدد 16785
الرياض - عقيل العنزي
تستعد شركة ارامكو السعودية لرفع الطاقة الانتاجية لحقل شيبة النفطي الى مليون برميل يوميا من الخام العربي الخفيف جدا بنهاية العام المقبل 2015م، وذلك بهدف الاستفادة القصوى من الموارد الطبيعية للمملكة وتوظيف عائداتها في تعزيز الصناعات الطاقوية، ما يحقق رؤية الشركة في المساهمة في تطوير المشاركة بالتنمية المحلية وتعظيم القيمة المضافة للمنتجات النفطية السعودية وتوسيع الصناعات البترولية.
واشارت شركة ارامكو السعودية الى أنها تضع اللمسات الاخيرة على استكمال مشروع المعمل الجديد لاستخلاص سوائل الغاز الطبيعي في حقل شيبة نهاية العام الحالي 2014 بطاقة إنتاجية تبلغ 275 الف برميل يوميا، كما أنها تمضي قدما في إنشاء مشروع زيادة إنتاج النفط بحقل شيبة بطاقة 250 الف برميل يوميا لاستكماله بنهاية عام 2015م، ما يساهم في رقع الطاقة الاجمالية للحقل الى أكثر من مليون برميل يوميا.
وتبلغ الطاقة الانتاجية الحالية لحقل شيبة النفطي الذي يقع بين كثبان الربع الخالي 500 الف برميل يوميا من العربي الخفيف جدا والذي يعتبر مرغوبا لدى المستهلكين نظرا لقلة احتوائه على الكبريت، ما يحقق له ميزة سعرية في أسواق الطاقة العالمية. بيد أن رفع ضخ النفط من الحقل لأكثر من مليون برميل يوميا قد يقلل من العمر الافتراضي للحقل الى أقل من 70 عاما حسب معايير المملكة.
ومن المتوقع أن يفضي هذا التوسع في المشاريع البترولية الى زيادة توفير وظائف جديدة للشباب السعودي وهو هدف تعمل أرامكو على تحقيقه حيث ركزت في السنوات الاخيرة على برامج التنمية المستدامة من خلال عملية تطوير بيئة اقتصادية تساعد على استقطاب وإنشاء وتعزيز الصناعات المحلية المتعلقة بالطاقة والمتمتعة بتنافسية عالمية وقادرة على إيجاد فرص عمل للمواطنين السعوديين.
http://www.alriyadh.com/942385
وهنا صورة انابيب من عام 2012 لانابيب ممكن تكون اقدم من الخبر في الربع الخالي وممكن تكون متجهه الى مواني النفط في الشرقيه
وعندك الصوره في الاعلى تبين خطوط الانابيب
فمسألة قناة من الخليج لبحر العرب او من الخليج للبحر الاحمر فاللي يقولها يضحك على حاله لان ماراح تتنفذ للابد
فراجع المشاريع وشوف هل تناسب بعضها في البلدين خاصه ان رفع طاقة قناة السويس مناسب لرفع طاقة المواني على البحر الاحمر فيحتاج مشاريع في البلدان سواء المصدره او المستورده وماهي مجرد شخبط لخبط وكل واحد يعمل دراسه من راسه علشان حدث ما من دون ما يكون عمله متناسب مع باقي الدول
وعندك مثلا المواني يحتاج توسعه مواني وتطوير بنى تقابلها والمطارات تحتاج توسعة مطارات تقابلها وماهوب بس اعمل مشروع وانتهت السالفه هيا تفضلي يا طيور السما او يا حيوانات البر او يا سمك البحر
ولو فيه مشاريع مستقبلية يحتاج يتوفر بنى على البحر الاحمر وهذك الوقت مد انبوب او طريق او قطار يكون تحصيل حاصل







رد مع اقتباس