اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة متعبةة عسآفها ~ مشاهدة المشاركة
تنبيه ..

الآن يستغل بعض وسائل الاعلام
وأصحاب القلوب المريضة والأفكار المضللة
في الذم والقَدح في خدمات المملكة للحجاج ويلفقوا التهم والاكاذيب ويصورا الحالة علي انها تقاعس وإهمال !!

فأحذروا نشر مثل هذه الأكاذيب إذا وصلتكم فكلنا نعلم حجم مايقدم للحجاج والمعتمرين
من الدولة وفقها الله وهذا قدر الله سبحانه
والحمدلله على قضائه وقدره رحم الله المتوفين وعجل بشفاء المصابين .



☑رفقـا أهــل الـسنة بـأهـل الـسنة☑

pin:283fe6a9 *ae*

انشر بارك الله فيك
فـ الدال على الخير كفاعله
شوف هنا ردة فعل المصابين اللي تاركينهم بدون اهتمام في مستشفى اجياد تبان من الصور


30 حالة تم تخريجها عقب إجراء الإسعافات الأولية .. والإصابات متعددة
115 حالة إصابة استقبلها مستشفى أجياد مكة عقب سقوط رافعة الحرم



هادي العصيمي، غزوان الحسن- سبق- مكة: استقبل مستشفى أجياد المركزي الواقع ضمن المنطقة المركزية 115 حالة إصابة مختلفة إثر حادثة سقوط رافعة الحرم .

وأكد مدير المستشفى الدكتور أحمد المالكي أن هناك 30 حالة تم تخريجها بعد إجراء الإسعافات الأولية لها على الفور .

وأضاف: إن الإصابات كانت مختلفة منها كسور ورضوض وكسور في الفخذ وإصابات في الرأس وكسور متضاعفة .

وتابع: تم التعامل مع جميع الحالات ونقلت إلى باقي مستشفيات مكة بعد التنسيق معها. أما الوفيات فقد نقلت إلى ثلاجة المعيصم، كما قمنا باستدعاء جميع طواقم العمل حتى الذين هم في إجازة .







http://sabq.org/gHGgde

بالله هذا مستشفى يواجهون فيه ربهم والا هذي عنايه بمصابين متروكين على كراسي منثره عند الاستقبال

ويكفيك الصوره للمستشفى اللي يعتبر خطر على المصابين الله يرحم الحال لكن وش نقول الا انها الصومله الدولية



هنا فيديو يبين زياره له من ايام الملك فيصل شباب زي ماواضح في الصور



وشوف كم عمر المستشفى والمشاكل الي يواجهها بسبب تقادمه

تيجة تشققات وتصدعات ظهرت على المبنى
وزارة الصحة تغلق مستشفى أجياد بعد 130 عاما من العمل المستمر



مستشفى أجياد في مكة.

وجدي القرشي من مكة المكرمة

أغلقت الشؤون الصحية في منطقة مكة المكرمة أمس مستشفى أجياد الواقع في المنطقة المركزية بجوار المسجد الحرام بعد أن تم إخلاء جميع المرضى المنومين بداخله البالغ عددهم 15 حالة مرضية, وكذلك العاملين في المستشفى.

ويأتي إجراء الإغلاق بعد توجيهات الدكتور حمد المانع وزير الصحة بضرورة إخلاء المرضى المنومين في المستشفى نتيجة التصدعات والتشققات التي لوحظت على المبنى بعد معاينة لجنة مكونة من الدفاع المدني والهيئة العليا لتطوير مكة المكرمة والشؤون الصحية.

وكانت لجنة من إدارة الشؤون الصحية في منطقة مكة المكرمة قد بحثت في اجتماع عقد أمس الأول وضع الأجهزة الطبية الخاصة في المستشفى، وكشف لـ" الاقتصادية" فائق حسنين الناطق الإعلامي لمديرية الشؤون الصحية في منطقة مكة المكرمة أن الاجتماع كان لبحث الحلول في وضع الأجهزة الطبية التي تقدر قيمتها بملايين الريالات, وإيجاد المكان البديل لنقل تلك الأجهزة الطبية, مضيفا إلى أن نتائج الاجتماع سوف ترفع إلى وزير الصحة للنظر فيه وإصدار القرار المناسب بحقه.

وأوضح حسنين أن عمليات الإخلاء التي تمت في مستشفى أجياد كانت احترازية وفقا لتعليمات الدكتور حمد المانع وزير الصحة, مضيفا أن تلك الحالات تم نقلها إلى مستشفيات الملك عبد العزيز في الزاهر ومستشفى النور وأن العدد الأكبر هو الذي تم نقله إلى مستشفى الزاهر, مشيرا إلى أن المستشفى ما زال يمارس عمله ويستقبل الحالات ويقوم بمعالجتها ولكن لا يتم تنويمها بل تحويلها إلى أحد مستشفيات العاصمة المقدسة.

يشار إلى أن مستشفى أجياد يعود تاريخ بنائه إلى عام 1299 هجري ويعد من أقدم المستشفيات, وتم في عهد الملك فيصل إعادة تجديده وترميمه ليكون المستشفى المعد لحالات الطوارئ بجوار المسجد الحرام الذي تكثر حول منطقته الحالات المرضية جراء الازدحامات البشرية خصوصا أوقات المواسم كموسم الحج والعمرة.

وقامت الهيئة العليا لتطوير مكة المكرمة بطرح خطة لتطوير مستشفى أجياد ويهدف إلى إنشاء مبني صحي سكني فندقي وتجاري في الموقع المخصص له شرق المستشفى الحالي وتطوير الموقع الحالي كتوسعة لساحات الحرم الشريف ليصبح مجمعا طبيا وسكنيا يلامس التطور العمراني الذي تشهده المنطقة المركزية بجوار المسجد الحرام.

وتشتمل خطة التطوير إنشاء مستشفى متكامل ومركز طبي متقدم مجهز بأحدث التقنيات, وتقديم أرقى خدمات الإسعاف والطوارئ, وتأمين الخدمات التشخيصية والعلاجية, والمساهمة في توسعة ساحات الصلاة حول المسجد الحرام وتقديم الخدمات المناسبة لها, وإنشاء مشروع سكني فندقي لتقديم أرقى الخدمات الفندقية اللائقة بزوار البيت الحرام وتأمين أفضل إطلالة ممكنة على البيت العتيق, وتقديم مشروع راق معماريا ومتكاملا مع بيئته المحيطة عمرانيا من خلال المجهودات التي تبذلها الهيئة في الارتقاء بالمنطقة المركزية.

http://www.aleqt.com/2009/01/26/article_188690.html

شايف العنايه والخدمات المطوره كيف فهم يلاقونها من رافعه والا مستشفى ايل للسقوط ويبغي له هو علاج وادخاله العناية المركزه