آضحك وآنآ لآرآق جوِيّ ولآرقت . .
وآسهر ، وكلٍ في حلآ آلنوم ' نآيم '
من صكة آقدآر آلزمن مآبعد فقت . .
في دآخليّ من جور وقتيّ ' هزآآيمْ
مآتمِيلْ إلآ سِنينْي ,
ۈٍَ حُزني مُستقِيم
مآتحسّ النَآس بـَ النّآس ,
نصف الخلق نآم !
ۈٍَ نصّفهْم يسَهر عَلىْ
[ حِلمْ مَبتۈٍر ۈٍَ يتيمْ ]
من يمد ’’ يدينـہۧ ‘‘ اليۈٍم حتـىْ
لـ السلآم !؟
من يميًط عَن القُلۈٍب الأذى ۈٍَ آجرهَـ عَظيَمْ