اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ســــنــا الـــبـــدر مشاهدة المشاركة
السلام عليكم
موضوع جميل وحوار أجمل
بداية أخي الكريم هل لك أن تعرفنا بمعنى القيادة سواء كانت قيادة الشخص لفكره أو قيادته لغيره ؟؟
وعليكم السلام ورحمة الله

أهلاً بك أختي الطيبة : تعريف القائد من وجهت نظري ومحدوديتي وبعيداً عن الاقتباس وما قرأته ... القائد هو ذلك الفارس الذي يمتطي صهوة جودة الأبيض .. يمشي ونوراً يشع من خلفة .. يدفع منه الخلق الحسن .. وينبع من تحته نهراً من الحنان .. قائداً خلفه كتيبة من الجنود البواسل ... ماضياً إلى فتح أرض ميتة .. هواءها سام مميت ... ليزيح أولاً ذلك الهواء بقوة إدفاع جيشه... وبعدها يزرعوا بزور قلوبهم الطيبة في أرضها ... لتنبت أخضراً ... ويحفروا آباراً ليدفع منها ماء الحياة من جديد .. وينمو بها سكاناً لهم منابر من نور ... ويأتي دور فكرة القائد .. ليجتمع مع وزراءه على طاولة مستديرة ليست لها زوايا.. ويسن القوانين والتشريعات ... ويعتمد كل حكمه على الشورى والحق ... وتزهر تلك المدينة الفاضلة ... ويخلفها أجيال وأجيال ... سامحيني على هذا التعبير المختصر ... فلا أعتمد على الاقتباس ... وأتمنى لك التوفيق والفلاح