بداية مساء الخير والنور لأخي الغالي الأستاذ الشاعر / رايــق البـــال ولجميع أساتذتي إداريو وإداريات السبلات الأدبية الأربع ولجميع إخواني وأخواتي الأعضاء الكرام ..
أسعدكم الله بكل خير
سأقول وبكل فخر واعتزاز :
ـــ السبلة العمانية بيتنا جميعا وعلينا أن نحرص وبحب وحماس على جعله دوما أجمل وأرقى منتدى بين المنتديات الثقافية .. وهذا لن يتحقق ما لم نتعاون جميعا وبروح الفريق الواحد على الحرص الدائم أن يكون منتدانا فعلا الأجمل في كل شيء .. في منتسبيه بكل أرواحهم الجميلة وأخلاقهم العالية وسماحة أنفسهم ونقاء قلوبهم .. وفي أقلام منتسبيه بكل ما تجود به من عطاء خلاق ونصوص رائعة تحرص دوما أن تقدم الأجمل والأهدف والمفيد .. وفي مشاركات منتسبيه وحرصهم العفوي والتلقائي أن يتفاعلوا بمداخلاتهم وتعقيباتهم ليس فقط مع النصوص التي تخصهم بل أيضا وهذا هو الأهم كما ذكر بالفعل أستاذي العزيز رايق البال المشاركة الفعلية والدائمة مع نصوص إخوانهم وأخواتهم .. مشاركة جادة وراقية تعكس جمالية ذوقهم وحسهم الأدبي وروحهم الأدبية الأصيلة التي يبرزونها في مداخلاتهم وتفاعلهم الإثرائي مع النصوص المنشورة .. ومن هنا وبهذا التفاعل الحي والحار والهادف والبعيد عن الأنانية وحب الذات وللذات فقط تصبح السبلة بالفعل كيانا حيا وفيه روح حية ونبض ودفء وأنس وحياة وجمال أيضا .. لن ينجح أي شاعر أو شاعرة ولا أي كاتب أو كاتبة مالم يخلق أو تخلق لها أو له أرضية قوية عريضة وواسعة وذات حياة قوامها المشاركات القلمية الفعلية المستمرة مع ما يكتبه الآخرون ومد جسور التفاعل بين الجميع ومع الجميع .. ولا أقصد أن مسألة المرور على النص والتعقيب عليه ملزمان لكل عضو وعضوة مادام يحمل أو تحمل لقبا أو مسمى معينا فاللقب ليس مقياسا ولا مؤشرا حقيقيا يعتد به أو يعول عليه بل أعني بمسألة المرور على النص تلك الفاعلية الايجابية لقلمك مع النصوص ومع ما يطرح وينشر .. هنا منتدى حر .. قل فيه رأيك في أي موضوع أو نص يشدك .. عقب .. أبرز رأيك في النص وفيما كتب الكاتب أو الكاتبة .. أبرز ما أحسست به وما استوقفك وأعجبك أو لامس أحاسيسك .. عبر عن ذلك بلغتك .. وليس شرطا أن ترد بلغة متكلفة تعصر فيها عقلك عصرا وتجهد نفسك جهدا غير مبرر لإخراج الكلمات .. بل خذ كل راحتك في الرد وبعفوية .. رد وعقب لكن بدون تجريح لمشاعر الكاتب أو الكاتبة أو تحقير نصه أو الرد عليه بغلاظة وجفاف ووقاحة واستخفاف .. التعامل الأخلاقي مع النص وصاحب النص مهم جدا جدا لبقاء بيئة النقاش والتفاعل بيئة نقية خالية من التشنج العصبي والسخرية والمشاعر السلبية المنفرة .. بيئة تسودها المحبة والاحترام والإخاء الصادق بين أخوة وأخوات يحرصون وعن حب أن يظلوا أجمل رفاق في رحلة عطائهم القلمي ..
إن هذا الصرح الثقافي الجميل هو ثاني أجمل واروع بيت لنا .. تسكنه وتحلق في فضاءاته الرحبة أرواحنا ومشاعرنا وليظل كذلك دوما إن شاء الله ولنظل نحن جميعا أجمل وأروع من يسكن فيه وأجمل أقلام تلتقي هناعلى درب العطاء و المحبة والإخاء ..
وفقنا الله جميعا وكل عام وأنتم من أجمل إلى أجمل ..




