https://www.gulfupp.com/do.php?img=94198

قائمة المستخدمين المشار إليهم

النتائج 1 إلى 10 من 31

الموضوع: إجراءات للوقوف على أسباب تراجع جودة التعليم

العرض المتطور

المشاركة السابقة المشاركة السابقة   المشاركة التالية المشاركة التالية
  1. #1
    مميز السبلة الصورة الرمزية حنااايا..الروح
    تاريخ التسجيل
    Feb 2014
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    11,690
    Mentioned
    34 Post(s)
    Tagged
    0 Thread(s)
    عشان ما نظلم المعلم

    النظام المتعب في توظيف المعلمين لعب دور كبير في تراجع جودة التعليم
    في قبول مخرجات من جامعات وكليات ليست ذات جودة فالمخرجات

    بس زمان كان المدرس يدرس فمادة هو درسها وحبها
    في فترة من الفترات كانوا يعينوا مدرسين فغير تخصصاتهم
    المدرس دارس أحياء وتعال درس رياضيات لان مافي شاغر للاحياء ومعهم نقص رياضيات
    اذن شو استفاد من مقررات تخصص الاحياء؟
    كذلك مدرسات الثانوية تم تعينهن في أماكن نائية ولما يطلبن نقل لاماكن قريبة من بيوتهم
    يكون الجواب لازم تدرسي مجال اة حلقة أولى
    بدون أي تاهيل او صقل
    وعاد المعلمة تكون بين خيارين احلاهم مر
    اما ترضى بالغربة والبعد او تدرس مال خليها على الله
    .

    الدعاء هو البر الحقيقي الذي لا يخالطه رياء..
    هو صلة العبد بربه دون وسيط وهو النافع الشافع للميت
    أسعدوا موتاكم بالدعاء

    اللهم أرحم فقيد الوطن .والدنا قابوس وأجعله ممن يقول :
    (ياليت اهلي يعلمون ما أنا به من النعيم)

    اللهم أمين..اللهم أمين ..اللهم أمين

  2. #2
    إدارة السبلة العُمانية
    رئيسـة طاقم المـــرشحين
    الصورة الرمزية أفتخر عمانيه
    تاريخ التسجيل
    Mar 2011
    الدولة
    Oman
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    21,824
    Mentioned
    93 Post(s)
    Tagged
    0 Thread(s)
    مقالات المدونة
    1
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حنايا روح عابر مشاهدة المشاركة
    عشان ما نظلم المعلم

    النظام المتعب في توظيف المعلمين لعب دور كبير في تراجع جودة التعليم
    في قبول مخرجات من جامعات وكليات ليست ذات جودة فالمخرجات

    بس زمان كان المدرس يدرس فمادة هو درسها وحبها
    في فترة من الفترات كانوا يعينوا مدرسين فغير تخصصاتهم
    المدرس دارس أحياء وتعال درس رياضيات لان مافي شاغر للاحياء ومعهم نقص رياضيات
    اذن شو استفاد من مقررات تخصص الاحياء؟
    كذلك مدرسات الثانوية تم تعينهن في أماكن نائية ولما يطلبن نقل لاماكن قريبة من بيوتهم
    يكون الجواب لازم تدرسي مجال اة حلقة أولى
    بدون أي تاهيل او صقل
    وعاد المعلمة تكون بين خيارين احلاهم مر
    اما ترضى بالغربة والبعد او تدرس مال خليها على الله
    أولا أشكر كل من دخل ورد على الموضوع

    أختي حنايا أنا معك وخاصة بالنسبة لصفوف الاعدادي والثانوي من وجود معلم مختص بمادة حتى يستفيد منه الطلبه

    زمان كان المعلم في الصفوف الدنيا يدرس جميع المواد الدراسية إلا مادة الانجليزي كان لها معلم مختص وكان المعلم مبدع وطلابهم مستواهم جيد

    الحين الحمد لله أصبح مجالات بالنسبة للمعلم
    المجال الاول مواد ( التربية الاسلامية _ اللغة العربية _ الدراسات الاجتماعية )

    المجال الثاني ( الرياضيات _ العلوم )

    المجال الثالث ( الانجليزي )

    وايضا مجالات الانشطة الاخرى لكل مجال معلم (الرياضة _ الموسيقى _ المهارات الحياتية _ تقنية المعلومات )

    الحين أصبح العبء على المعلم أقل عن السابق من ناحية التدريس بمعنى بعد ما كان يدرس جميع المواد أصبح يدرس مواد أقل
    رحمك الله يا قائد عمان أنت دائما في قلوبنا

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
جميع الحقوق محفوظة للسبلة العمانية 2020
  • أستضافة وتصميم الشروق للأستضافة ش.م.م