*فلتتمردي على كل قوانين العالم
الا قانون الأمل .. فكيف عسانا سنشرق بدونه انا وانتِ يا ذاتي؟!*
*فلتتمردي على كل قوانين العالم
الا قانون الأمل .. فكيف عسانا سنشرق بدونه انا وانتِ يا ذاتي؟!*
الحياه جهاد وخلال اشواط الحياه كثيرا ما تتجاذبنا دواعي النفس المتناقضه
فنقعُ بين شد وجذب ، نبتسم حيناً ونكتئب أحياناً اخرى
نفسٌ لا يعلمُ بخباياها الا الله
اجد من مواضيعنا التي نناقشها اننا نميل للتشاؤم
التمس العذر لنفسي ولكم لعله واقعنا الذي نعايشه
لا اعلم اذا كنتم تتفقون معي ام لا ولكنني اعتقد اننا بحاجة للتفاؤل!!
*
*
أمر المسلم كلّه خير.. الحمد لله من قبل ومن بعد
اللهم ارحمنا رحمه تغنينا بها عن رحمه من سواك!
سُئل حكيم :
ما بال الناس لا يرون عيب انفسهم
كما يرون عيب غيرهم ..؟
فقال: لأن الأنسان عاشق لنفسه
والعاشق لا يرى عيوب المعشوق*!
✹✹✹
بالامس كنت انتظر حدث مهم جدا
ويبدو انني من فرط رغبتي في تحقيقه
شعرت بنوع من القلق من انه سوف لن يتحقق
وهذا ما حدث بالفعل لم يتحقق!!
رغم انني توقعت انه قد لا يحدث
الا انني اصبت بخيبة أمل كبيره ..
مرهقه من خيبة املي .. بحق مرهقه
.
.
هل هنالك فعلا فائده في توقع اسوء الاحتمالات!
بعض الذكريات .. نقتات عليها لنعيش
ندمن مرورها على الذاكره .. كأنها مسكنات لأوجاع الأنين
واخرى نتمنى لو نستطيع إحراقها
لأننا ببساطه بها نشقى
وبين تلك والاخرى .. نجاهد نحن البشر .. ونحيا!
حتى الأحلام احيانا تهاجر
وهجرتها لا تعترف بموسم.. تبعا (لأمطار الأمل) التي ترويها!
الطفوله .. براءة
الام لولدها اقرأ سورة الإخلاص عشر مرات وربي يبني لك بيت بالجنة
بدأ الطفل يقرأ وامه تردد معاه .. قال يمه لا تقرين بسكنك معي!
يعجبني اشخاص سلاحهم العقل ..
و ليس اللسان ..
و ضربتهم القاضية ( الصمت ) ..
و ليس كثرة الكلام ..
★ قبل أن تنام ★
سامح الأنام
وأغسل قلبك بالعفو والغفران
تجد حلاوة الإيمان
أحدهم يسمع الأغاني وآخر يظن أن التعري جمال،
وكلاهما إن سألتهُ ما يتمنى ؟
يقول: جنةُ الرحمن!
بربّكم أليس للجنّة ثمنٌ لآ يٌهان !!