’
للمواجع صوت في صمت الحزين
*..*مثل ما للفقد في صوته .. صدى*
ضاع عمره ركْض خلف الراحلين
*..*ويوم فكّر يرجع لـ عمره .. غدى !!
حمد بن ماضي
’
للمواجع صوت في صمت الحزين
*..*مثل ما للفقد في صوته .. صدى*
ضاع عمره ركْض خلف الراحلين
*..*ويوم فكّر يرجع لـ عمره .. غدى !!
حمد بن ماضي
-
( وٰ إني قويه بـَ ؛ رب السمآء ).
,
مسكين قلبن ٍ طآح من*..*شدةّ الحب*
ظلم القرايب*,*صار مع حظ خايب*.’ !!
و يا خيبتي يمكن تكوني [*من الربّ
خيره*]..*و يبيّن بها شئ صايب*.’ !!.
-
( وٰ إني قويه بـَ ؛ رب السمآء ).
تدري ليه يزين لي شين المقام ،
*وتدري ليه يشين لي زين المبيت !
*لأنك آخر شيء أحبه قبل أنام ،
*ولأنك أول شيء أحبه لا صحيت "
-
( وٰ إني قويه بـَ ؛ رب السمآء ).
يزورني من غير ميعاد
ويـخالف اقوال المْجِلّه ،
. ماهوب للمعروف يحّاد
غرٍّ عسى الخاين فدىّ له ،
. لو يطلب الدنيا له تقاد
بمّا عليها في رضاً له♥
-
( وٰ إني قويه بـَ ؛ رب السمآء ).
أقسى شعور يمرني وأنا معك،
لاصرت تضحك وأنت في صدرك بكا،
سولف علي همك وكني مااسمعك
،*وأنا أوعدك ماقول للناس اشتكى..
-
( وٰ إني قويه بـَ ؛ رب السمآء ).
.
لأنك !
شئ يتعلق بهذا البوح
لأنك*روح
لأنك شئ يسفر عن ضيا
قررت:
أزيح العتمه عن ليلك وأغنى لك:
وأجيب العطر يشرب
روح منديلك
واجيب الغيم
و*يخيلك*.
-
( وٰ إني قويه بـَ ؛ رب السمآء ).
***يا أجملَ عِشقٍ
جرَّبْتُ ..
أنْ أعشَقَ حُبًّا ﻻ يُوجَدْ
أنْ أعشَقَ حُلْمًا يَتَبَدَّدْ
أنْ يُصبِحَ حُبِّي نافِذَةً
أفتحُها ..
عُمري يَتجَدَّدْ
أنْ أَبقَى العُمْرَ على مَوعِدْ
مُنتظِرًا عَودَةَ أحبابي
مُنتظرًا شَمسًا ﻻ تأتي
لِيَدُقَّ الضوءُ على بابي
***
~كُبّرْ اَلّخَطَأ مَآ كِلْ عِذِرْ يِغَطِيہْ ،،مِثِلْ اَلّتَعَآزِي مَآ تِرِدْ اَلّمُصِيبَـہ ،،.
***رَحَلْتِ عَنِّي
وَرَحلْتِ عنِّي
وأخذْتِ كلَّ العمرِ مِنّي
لكنْ بِرغمِ رَحيلِ وجهِكِ يا حياتي
فاطمَئنّن
مِن بَعدِ حبِّكِ
كلُّ حبٍّ
ليسَ أكثرَ من
صدى لحن
***
~كُبّرْ اَلّخَطَأ مَآ كِلْ عِذِرْ يِغَطِيہْ ،،مِثِلْ اَلّتَعَآزِي مَآ تِرِدْ اَلّمُصِيبَـہ ،،.
~
مَضت بإنائها مرّة ،
تصب الماء في الجرّة .
فأحزنها بأن الثقب ،
يسرق ماءها عبرهْ .
ولكن دون أن تدري ،
سقت من خلفها هرّة .
فلا تحزن على شيءٍ ،
فرُبّ لكسرةٍ جبرة
صباح الامل "