اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حنايا روح عابر مشاهدة المشاركة
عشان ما نظلم المعلم

النظام المتعب في توظيف المعلمين لعب دور كبير في تراجع جودة التعليم
في قبول مخرجات من جامعات وكليات ليست ذات جودة فالمخرجات

بس زمان كان المدرس يدرس فمادة هو درسها وحبها
في فترة من الفترات كانوا يعينوا مدرسين فغير تخصصاتهم
المدرس دارس أحياء وتعال درس رياضيات لان مافي شاغر للاحياء ومعهم نقص رياضيات
اذن شو استفاد من مقررات تخصص الاحياء؟
كذلك مدرسات الثانوية تم تعينهن في أماكن نائية ولما يطلبن نقل لاماكن قريبة من بيوتهم
يكون الجواب لازم تدرسي مجال اة حلقة أولى
بدون أي تاهيل او صقل
وعاد المعلمة تكون بين خيارين احلاهم مر
اما ترضى بالغربة والبعد او تدرس مال خليها على الله
أولا أشكر كل من دخل ورد على الموضوع

أختي حنايا أنا معك وخاصة بالنسبة لصفوف الاعدادي والثانوي من وجود معلم مختص بمادة حتى يستفيد منه الطلبه

زمان كان المعلم في الصفوف الدنيا يدرس جميع المواد الدراسية إلا مادة الانجليزي كان لها معلم مختص وكان المعلم مبدع وطلابهم مستواهم جيد

الحين الحمد لله أصبح مجالات بالنسبة للمعلم
المجال الاول مواد ( التربية الاسلامية _ اللغة العربية _ الدراسات الاجتماعية )

المجال الثاني ( الرياضيات _ العلوم )

المجال الثالث ( الانجليزي )

وايضا مجالات الانشطة الاخرى لكل مجال معلم (الرياضة _ الموسيقى _ المهارات الحياتية _ تقنية المعلومات )

الحين أصبح العبء على المعلم أقل عن السابق من ناحية التدريس بمعنى بعد ما كان يدرس جميع المواد أصبح يدرس مواد أقل