يا ترى لماذا نجد امريكا وبعض الدوله الاوروبيه تقف الى جانب اسرائيل ولم تتخل يوما عنها منذ نشأتها بالرغم من كل الاجرام الذي تقوم به ضد الفلسطينيين ؟
بالمقابل لماذا نجد ان الدول الاسلاميه تنظر بعين العداء والتربص لبعضها البعض بالرغم من انهم ينتمون للغة واحدة واغلبهم ينتمون للدين الاسلامي ؟
لماذا نجد العلاقات العربيه العربيه والاسلامية الاسلامية متوتره وتتقاذف اللعنات والاتهامات وتتمنى زوال بعضها البعض ؟
لماذا نجد معظم الدول الاوربيه تنتمي لاتحاد يجمعهم على مصالح مشتركة مع بقاء الاستقلاليه الفرديه لكل دولة عضو لكل ما هو خارج عن نطاق الاجنده الاتحاديه ؟
وبالمقابل نجد الدول العربيه تجتمع تحت قبة جامعة الدول العربيه وهم يتمثلون في قوله سبحانه وتعالى ( تحسبهم جميعا وقلوبهم شتى ) ؟
لماذا نجد ان تطبيق التعاون الاوروبي المتمثل في الاتحاد الاوربي اقوى واوضح واشمل وافضل من تطبيق التعاون العربي على صعيد جامعة الدول العربيه ومجلس التعاون وغيرها من المعاهدات المترهله ؟
لماذا تضطر دولة اسلامية مهمه جدا كالمملكه العربيه السعوديه لطلب عدم تدخل الآخرين في شوونها الداخليه مع انها يفترض ان تكون القدوة الحسنه في التسامح والهدوء بحكم وجود الحرمين الشريفين بها وبحكم انها الدوله الاكبر في الجزيرة العربيه ؟




رد مع اقتباس