المؤمن دائماً يقارن نفسه بمن هو أحسن منه في الدين والاخلاق
والانسان بطبعه يحب المدح والثناء وفي اغلب الاحيان يظن انه هو على صواب

ولذلك علينا ان لانغتر بأنفسنا ونكثر من محاسبة النفس فلا ندري ماحالنا
والانسان لايحكم على نفسه بالصلاح ابداً بل يحاول ان يرى جوانب تقصيره حتى يصححها

حتى لانكون من ضمن من وصفتهم هذه الآيه الكريمه
" الذين ضل سعيهم في الحياة الدنيا وهم يحسبون أنهم يحسنون صنعاً "


شكراً لطرحك