النقد وذكر المساوىْ لايحتاج الا الى قلب مريض ونفس صغيرة . اما ذكر المحاسن فيحتاج الى قلب سليم نقي ونفس واثقة كبيرة سامية لذلك نجد الغالب على الناس هو الانتقاد وذكر المساوىْ فنقاء القلب وسمو النفس لايملكها الا القليل من البشر.
هناك من الناس من ينتقد لأجل النقد فقط والانقاص من جهود الاخرين اما حسدا اواظهار انه فاهم . لذلك لاتجده يذكر الا الجانب السيء ولايذكر الجانب الجميل من ذلك الشخص او المؤسسة او الدولة . يجب علينا ان نفعّل معنى النقد والهدف منه اذ ان النقد الهدف منه الاصلاح والتقويم وليس الانقاص من الجهود وبخس الحقوق.
شكرا لك اخي الفاضل على هذا الموضوع الهـــــــــــادف المهم




رد مع اقتباس