السلام عليكم
اهلا اهلا بالرقيه ابنتي العزيزه
اولا انا اتابع القسم الاسلامي واتوقف مع اغلب ما يطرح واستفد منه
لكن لم اشارك قد يتعجب البعض لا ليس هناك من تعجب فقط لان الجانب
الديني جدا دقيق ويحتاج لمراجع ذات اصول وعندما تتجنب جانب فانك بذلك
تبتعد عن الوقوع في الخطاء او القصور وثانيا تبعد من يناقشك من دائرة الخطاء
او الذنب او الأثم لذلك انا تجنب الحوار فيما يتعلق بالدين
لكن امس كنت هنا لان احد بناتنا وجهتلي دعوه فدخلت فمن المؤكد لايمكنني اتداخل
في موضوع واترك البقيه فكان مني ان تداخلت في جميع مواضيع المسابق والتي
استفدت منها
- بنسبة لمظاهر ضعف الايما دققي بانني لم ابداء بضعف الايمان انما بمظاهر
ضعف الايمان حيث لكل شيئ فيه اختلاف او نشوز يبداء ظاهره
قال الرسول صلى الله عليه وسلم (انما سمى القلب من تقلبه إنما مثل القلب كمثل ريشه
معلقه في اصل شجره يقلبها الريح لبطن ) رواه الامام احمد
اذا هوا القلب المتقلب يوجهنا للاهواء وللصلاح حيث قد يأتيك احد المقربين منك ويقول لك
انني لا احس بما اقدم من طاعات وفروض هنا عدم ترسخ الايمان تسمعي بان فلانه قاسية
القلب في تعاملها هنا ظاهرة ضعف الايمان تتوقفي عند مشهد لمرتكب معصيه شارب خمر
مثلا تتأملي كيف لهذا الذي يجمع الصفات النبيله وهوا منزلق بالمعصيه هوا ضعيف الايمان
وضعيف الايمان متبع هوائه لم يروض نفسه ولم يهنها وكما قال الشاعر
الغفله الابتعاد عن الاجواء الايمانيه الابتعاد عن القدوة الصالحه الابتعاد
عن القرآن
- النفس كالطفل ان شب على ** حب الرضاع وان تفطمه ينفطم
وهناك الكثير من مظاهر ضعف الايمان فقط اتيت بأمثله وعليك البحث
اما حلولها او معالجتها
حسب معرفتي الحقيقه انا دارستي الاعداديه كانت بمعهد العلوم الاسلاميه
فضعف الايمان كما هي القاعده اى ان الايمان يزيد بالطاعه وينقص بالمعصيه
فلابد من ان يستشعر المراء بعظمة الخالق وان يلجاء للقران
وكذلك هنا الحلول كثيره وعليك البحث
لقد سررت بمداخلتك جدا وفقك الله وتمنياتي لك بالنجاح
تقديري واحترامي