https://www.gulfupp.com/do.php?img=92989

قائمة المستخدمين المشار إليهم

صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 12
النتائج 11 إلى 17 من 17

الموضوع: المعرفة والمعدل التراكمي!!!

  1. #11
    vip السبلة الصورة الرمزية فِدَىْ قَابُوسٌ المُعَظّمْ
    تاريخ التسجيل
    Sep 2012
    الدولة
    * مَنْ يتَجرأ ينتصِر *
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    28,121
    Mentioned
    0 Post(s)
    Tagged
    0 Thread(s)
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سلطنتي فخري مشاهدة المشاركة
    شكرا اخي ع رأيك ..
    قارن بين الدرجات ف الجامعات البريطانيه ومعنا
    مثلا معنا 90 a-
    معهم 90 a+
    ولو تتبعت راح تجد الفرق ..وهذا السبب بو يجعلهم يفكروا ف المعرفه بدل الدرجات حسب اعتقادي
    أحس عادي.الاثنين امتياز
    * مَنْ يتَجرّأ يَنتَصِر *

    * كِثْرة الضَجيجْ تُفْقِد السّمعْ *





    •   Alt 

       

  2. #12
    عضو ماسي الصورة الرمزية سلطنتي فخري
    تاريخ التسجيل
    Oct 2010
    الدولة
    إزكي الحب
    المشاركات
    3,112
    Mentioned
    0 Post(s)
    Tagged
    0 Thread(s)
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اموووره مشاهدة المشاركة
    انا اتوقع هالشي يعتمد عالتخصص ..
    بمعنى بعض التخصصات اكثر شي فيهم حفظ فأحس الgpa فهالحاله مو مقياس لثقافه الفرد وفهمه للتخصص ..
    لانه البعض تحسي الحفظ معهم ما شاء الله ولو كانوا مو فاهمين شي ..
    بس بعض التخصصات اكثر شي فيها عملي فتحسي المعدل فهالحاله فعلا مقياس لفهمه للتخصص ..
    موضوووع جميل تشكري عليه عزيزتي
    مشكوره عزيزتي ع مرورك .. صحيح
    مواد الحفظ مخليه الطالب يغش بأي طريقه عشان يحصل ع درجات (اقصد هنا الاشخاص الذين لا يوجد لديهم مقدرة الحفظ) توافقيني الراي؟؟
    ...........ياااااااا حلم قلي وش الضرر لو تحققت.........

    قلي ...قلي ...قلي ياقلب قلي .....تحمست شوووويه خخخخخخ

  3. #13
    عضو ماسي الصورة الرمزية سلطنتي فخري
    تاريخ التسجيل
    Oct 2010
    الدولة
    إزكي الحب
    المشاركات
    3,112
    Mentioned
    0 Post(s)
    Tagged
    0 Thread(s)
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حمد نجد مشاهدة المشاركة
    1. لماذا بعض أماكن التوظيف يعتمدون ع درجتك ف المعدل التراكمي ؟؟
    المعدل التراكمي هو المعيار الاول والاساسي في القبول للتوضيف والدراسة وهذا معمول به في جميع دول العالم اذ أن اول ماينظر له هو المعدل التراكمي والنسبة المئوية فهي مبدئيا تعطيك الانطباع والفكرة عن المتقدم للوظيفة او الدرسة فأنت بوصفك جهة مؤسسية او اكاديمية لاتعلم ذلك المتقدم الا من خلال معدله العلمي من خلال الوثائق المقدمة ومنطقيا وبسبب ذلك لايمكن ان اقبل متقدما بدرجة متدنية بالذات للدراسة . اما الوظيفة فالمعايير تختلف فأنا شخصيا بوصفي مدير ادارة عندما يتقدم الي احد لوظيفة ما لا انظر لمعدله التراكمي بل هي شيء ثانوي بالنسبة لي لكن انظر الى سلوكه وانضباطه وتقييمه السنوي ان كان سبق ان عمل بوظيفة قبل ذلك . عدا ذلك فأنا اعتمد على المقابلة الشخصية والتي تبين لي شخصية المتقدم وطريقة تفكيره ونظرته للعمل ويكون ذلك اساس الاختيار بغض النظر عن مايحمله من شهادات علمية فأنا اقتنع تماما بأن الشهادة ليست كل شي وليست مقياسا لنجاح الشخص وتفوقه .
    2.هل المعدل التراكمي هو مقياس لذكاء الطالب؟!
    كلا .. لاعلاقة له بذكاء الطالب الا في حدود ضيقة بل قد يدل على اهتمام الطالب واجتهاده اكثر ممايدل على ذكاءه. ان كثيرا من العلماء والمخترعين كانوا فاشلين في دراستهم ولم يتجاوزوا الابتدائية ومنهم العالم الالماني الشهير اينشتاين صاحب النظرية النسبية في الطاقة والضوء والتي اعتمد عليها كثيرا في نظريات تلتها . وغيره الكثير ممن لم ينجحوا في دراستهم ليس لأنهم ليسوا اذكيا ولكن لان اهتماتهم بالتطبيق والاختراع اكثر منها بالحفظ والتطبيق . تختلف درجات البشر في العقل والتفكير والاهتمام والهوايات . وتلك مواهب وصفات يجعلها الله سبحانه في البشرفتختلف قدراتهم الفكرية والذهنية منهم من يستطيع الحفظ ومنهم من يعتمد على التفكير .
    ختاما .. يجب على المؤسسات العلمية والمدارس لدينا ان تهتم بالجانب العملي التطبيقي اكثر من الجانب النظري ويجب تشجيع الطلاب على تفعيل دور المخ والعقل في الابتكار . وهذا مايفعله الاستاذة في اوروبا وفي دول مايعرف بالنمور الاسيوية لذلك نجد الاختراعات والصناعات تأتينا منهم وهم ليسوا اذكى منا بالضرورة ولكنهم استخدموا عقولهم وما وهبهم الله وسخروها لما ينفع البشرية
    بالمناسبة كان هناك استاذ درسني في الجامعي بروفسور امريكي . كانت المادة النظرية لا تجاوز عشرين صفحة وكان يعتمد على التطبيق العملي وبعد ان خرجت من الامتحان النهائي قابلته عند مدخل المطعم فسالني كيف الامتحان قلت ان شاء زين قال لي بلغته (you will get A ) اي سوف تحصل على درجة ممتاز . قالها وهو لم ير اجابتي ولكنه يعرفني في التطبيق العملي فهذا يدل على ان الامتحان النظري لايعني له شيئا فقد يتعرض الطالب لظرف نفسي او جسدي يؤثر على مذاكرته واجابته
    اشكرك اختي على هذا الطرح المميز الهااااادف وعذرا على الاطالة والاسهاب
    جمييييل اخي حمد .. دائما ما تقنعني برأيك .. جزيل الشكر لك
    معك في كل كلمه
    ...........ياااااااا حلم قلي وش الضرر لو تحققت.........

    قلي ...قلي ...قلي ياقلب قلي .....تحمست شوووويه خخخخخخ

  4. #14
    عضو ماسي الصورة الرمزية سلطنتي فخري
    تاريخ التسجيل
    Oct 2010
    الدولة
    إزكي الحب
    المشاركات
    3,112
    Mentioned
    0 Post(s)
    Tagged
    0 Thread(s)
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فدى قابوس المعظم مشاهدة المشاركة
    اذا مؤسسه مهتمه بالكمبيوتر مثلا او الادراة او التسويق ..راح تبحث عن متميزين في مجال تخصصهم بغض النظر عن ثقافتهم .ال gpa مهم جدا في التخصص أما باقي الاشيائ اللي تتعلق بالمدارك الثانيه كالحفظ والثقافه مهمه فيه شخصية الطالب وهذا جزء لايتجزاء من اعتماد القبول للوظائف.لذلك ينظر للمؤهلات من جهة والمقابلة الشخصية من جهة اخرى كمعيار للقبول.
    شكرا لك
    بعض المؤسسات بدأت تطبق عدم النظر للمعدل هنا في السلطنه
    اذا الشخص ملم ف تخصصه فيحتاج له يثقف نفسه ف المجالات الاخرى لا يحتكر نفسه ع شي معين ..
    ...........ياااااااا حلم قلي وش الضرر لو تحققت.........

    قلي ...قلي ...قلي ياقلب قلي .....تحمست شوووويه خخخخخخ

  5. #15
    عضو ماسي الصورة الرمزية سلطنتي فخري
    تاريخ التسجيل
    Oct 2010
    الدولة
    إزكي الحب
    المشاركات
    3,112
    Mentioned
    0 Post(s)
    Tagged
    0 Thread(s)
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فدى قابوس المعظم مشاهدة المشاركة
    أحس عادي.الاثنين امتياز
    مثال اخر 60معهم تجيب c
    60 معنا رسوب !!
    ...........ياااااااا حلم قلي وش الضرر لو تحققت.........

    قلي ...قلي ...قلي ياقلب قلي .....تحمست شوووويه خخخخخخ

  6. #16
    vip السبلة الصورة الرمزية فِدَىْ قَابُوسٌ المُعَظّمْ
    تاريخ التسجيل
    Sep 2012
    الدولة
    * مَنْ يتَجرأ ينتصِر *
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    28,121
    Mentioned
    0 Post(s)
    Tagged
    0 Thread(s)
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سلطنتي فخري مشاهدة المشاركة
    مثال اخر 60معهم تجيب c
    60 معنا رسوب !!
    أول مره اسمع 60% رسوب
    اذا معدل مقبول او d ....كم نسبته؟
    تختلف النسب من كلية لاخرى او من مؤسسة لاخرى.وهذي معايير دولية.
    * مَنْ يتَجرّأ يَنتَصِر *

    * كِثْرة الضَجيجْ تُفْقِد السّمعْ *





  7. #17
    مميز السبلة
    تاريخ التسجيل
    Dec 2013
    الدولة
    oman
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    10,104
    Mentioned
    32 Post(s)
    Tagged
    0 Thread(s)
    مقالات المدونة
    8
    السلام عليكم

    المعدل التراكمي هو مقياس لمدى
    إلمام الطالب بالتخصص الذي يدرسه..

    وهو من ضمن المرحلة الاولى للتوظيف
    ليستوفي شروط الوظيفة المتقدم لها ..


    شكرًا لك
    وفقك الله

صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 12

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
جميع الحقوق محفوظة للسبلة العمانية 2020
  • أستضافة وتصميم الشروق للأستضافة ش.م.م