الغريب ان العوفي صرح بان النفط كان مدعوما ١٠٠٪‏ عندما كان السعر ١٢٠ دولار للبرميل بمعنى حسابي بسيط
سعر البرميل ١٢٠ وسعر لتر البنزين ١٢٠ بيسة * ١٠٠٪‏ يعني كان السعر ٢٤٠ بيسة
نستنتج من حسابات العوفي ان اذا كان سعر النفط ٣٠ دولار يكون سعر اللتر ٣٠ بيسة مع دعم ١٠٠٪‏ يعني ٦٠ بيسة. حسبة مجنونة.

ما يجب على الحكومة فعله هو تخفيض تكاليف الانتاج لشركة اوربك و شركات الشق السفلي و التوزيع و ليس تحميل المواطن الكلفة العالية للتكرير و التوزيع