الغريب ان العوفي صرح بان النفط كان مدعوما ١٠٠٪ عندما كان السعر ١٢٠ دولار للبرميل بمعنى حسابي بسيط
سعر البرميل ١٢٠ وسعر لتر البنزين ١٢٠ بيسة * ١٠٠٪ يعني كان السعر ٢٤٠ بيسة
نستنتج من حسابات العوفي ان اذا كان سعر النفط ٣٠ دولار يكون سعر اللتر ٣٠ بيسة مع دعم ١٠٠٪ يعني ٦٠ بيسة. حسبة مجنونة.
ما يجب على الحكومة فعله هو تخفيض تكاليف الانتاج لشركة اوربك و شركات الشق السفلي و التوزيع و ليس تحميل المواطن الكلفة العالية للتكرير و التوزيع




رد مع اقتباس