اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابا مازن مشاهدة المشاركة
أخي الكريم ما يحصل من تسريح يعني انها تاثرت بسبب انخفاض عوائد النفط و من بنى الامارات هم الاجانب و هذا ينطبق على جميع دول الخليج مع التفاوت بين دولة و اخرى. الاحتياطيات تتناقص بسبب السحب و كذلك تدني اسعار الاستثمارات و لك في السعودية خير مثال حيث نزلت احتياطياتها من ما يقرب من 800 مليار الى 500 مليار و النزيف مستمر مما اضطرهم الى الاقتراض بفوائد ربويه عالية و ليبور خيالي بلغ 120 نقطة اساس.

الامارات اذكى من السعودية في التعامل الاقتصادي و هذه الغربلة في الشركات اوفر و اذكى من السحب الغير مدروس من الاحتياطي و الذي هو تحت رحمة الغرب بالاساس, هذه الغربلة ستسهم في انخفاض الناتج المحلي لاقتصاد ابوظبي من 4.4 الى 1.7 و هذا انخفاض كبير جدا يمتد تاثيره الى مختلف القطاعات المتشابكه و بالتالي على المواطن بمختلف شرائحه

شي طبيعي ان تتاثر بما انها شركة نفطيه وفي الاوضاع الحاليه ..
ولكن حين تتكلم عن سوء توظيف سابق والان تتم اعادة الهيكله ف هو امر ايجابي وليس سلبي
وخاصه عن شركة نفطيه تملك 55 الف موظف .. وفي المقابل العملاق السعودي يملك 60 الف وهو ينتج 10 مليون برميل
اي ان في ابوظبي هناك خلل في التوظيف ..
ولدي بعض الاصدقاء في الشركه وعلى حسب كلامهم بان التوظيف لم يتوقف وهناك عمليات احلال للاجانب وتعين اماراتين بدل الاجانب ..

ولكن المقارنه بين الامارات والسعودية غير عادل
كما تعلم حين تتكلم عن ادنوك انت تتكلم عن ابوظبي فقط واعتقد انها اغنى مدينه في العالم
لان النفط خاص بها لوحدها ولادخل للامارات الاخرى فيه وانما هي تقوم بدعم الميزانيه الاتحاديه لدولة الامارات
والمشكله المصادر والاخبار العالميه لاتوضح لغير المطلعين على هذه الحقيقه ..
وكان الدوله بكل كيانها تاثرت عكس الدول الاخرى مثل قطر وعمان والبحرين والمملكه
هذه الاقتصاديات النفط هو المود الاساسي لدوله بالكامل وهذا الكلام لايطبق على دولة الامارات