عدم توفر المال ليس بعذر حقيقي ولا يصدق
فمنذ البداية لماذا يستعجل بالملكة اذا لم يتوفر لديه المبلغ المناسب ويستطيع توفير كل مستلزمات الزواج وتكاليفه !!!
غالباً هذه الخطوة تكون بعد مضي فترة من التعارف بين الطرفان و خصوصاً حين تنزاح الاقنعة وتظهر الوجوه الحقيقية والشخصيات على طبيعتها لا شخصيات مزيفة مزكرشة ومثالية!!! بالتالي يظهر التباعد بين الطرفين فهم اصحاب شخصيات واراء وافكار مختلفة ربما ومن الممكن ان تظهر بعض العيوب الغير محببة ولا تستحمل وبعض الأمور السلبية التي لا تبشر بعلاقة ناجحة فيكون الطلاق!!
التريث والتفكير بتروي وعقلانية بعيدا عن الانجراف وراء المشاعر التي في الغالب قد تكون اعجاب فقط او مشاعر وهمية لأن لو كانت مشاعر حب حقيقة من الصعب ان نهايتها تكون هكذا الا بدون حول ولا قوة من الطرفين!!
وبرأي لابد من التأني قبل اتمام الزواج ولابد من السؤال والاهتمام بكل تفاصيل الطرفان حتى لا يكونا معرضين لموقف صعب وقرار قد يؤثر سلباً خصوصاً على الفتاة ونقطة اخرى وهي الزواج لا يكون بالغصب وبدون رغبة نابعة منهما اصحاب العلاقة فليس من الرجولة ان يطلق الخاطب لعدم اقتناعه بخطيبته او لانه يحب اخرى لظرف ما تعذر الاقتران بها فما ذنب خطيبته حينها?!!وليس من الاخلاق ان ترتبط فتاة بشخص وقلبها معلق ومتيم بآخر ففي النهاية هي المتضررة ..
ودي..




رد مع اقتباس