☆ السالفه التاسعه :
( الموظف )
كان عميل الفندق ينتظر خارج الفندق بحثا عن سيارة اجرة توصله الى المطار .. وعندما وصلت سيارة الاجرة قام حاجب الباب بتحميل حقائب العميل فيها ..وحين كانت سيارة الاجرة تسير مبتعده عن الفندق لاحظ حاجب الباب ان العميل نسي حقيبة يده .. فأدرك ان الحقيبة تحتوي على مستندات مهمه لذلك لم ينتظر حتى يكتشف العميل فقدانها وانما امسك بالحقيبة واستقل سيارة اجرة اخرى .
واسرع الى المطار ليلحق بالعميل ... ويا للاسف عندما وصل الحاجب الى المطار كان العميل قد استقل الطائره بالفعل الى نيويورك ..
تعرف الحاجب الى عنوان العميل من لافتة الاسم الموجودة على الحقيبة ولم يتردد فقد حجز على الرحلة المقبلة واسرع الى نيوبورك .
وفي الطائرة ادرك العميل اخيرا انه نسي حقيبته في الفندق وعندما وصل مكتبه طلب من السكرتير ان يتصل بالفندق ويطلب منهم اعادة الحقيبة بأسرع وقت ممكن .. اذا كان بالفعل نسيها ولم تسرق وبينما كان السكرتير ينتظر ان يعاود الفندق الاتصال به دخل حاجب باب الفندق الى مكتب العميل في نيويورك وهو يرتدي ملابس عمله كامله .
دهش السكرتير بشدة وطلب من رئيسه ان يخرج الى غرفة الاستقبال لحظة .
عندها قام حاجب الباب بتسليم الحقيبة للعميل ثم بدأ رحلة العودة الى الفندق .
بعد ايام عدة تلقى المدير العام للفندق خطاب شكر من العميل المسرور .. شرح في الخطاب كل ما حدث وكيف انه في غاية السعادة من سلسلة الفنادق هذه وكيف ان هذا التصرف سيجعله عميلا مخلصا في المستقبل ..
امتدح المدير العام تصرف الحاجب وعوضه بكرم عن المصاريف الشخصية التي تكبدها من جيبه الخاص .. واجزل له في المكافأة وهو يعلم ان الحاجب قد أمن للفندق مكاسب مستقبلية اضعاف ما اعطاه .
( عبره ) : حسن التصرف عادة ما يترتب عليه نتائج استثنائيه .
الامانه وحسن التصرف من حسن الخلق ..
خلصت سالفة اليوم وعسى ربي يسعدكم وسامحونا اخذنا من وقتكم الثمين لتقرأوا السالفه بس عسى استفدتوا واستمتعتوا .
باكر ان شاء الله سالفة جديدة اذا الله احيانا ونلتقيكم على محبة
ابو سالم .