https://www.gulfupp.com/do.php?img=92744

قائمة المستخدمين المشار إليهم

صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 24

الموضوع: عضو بمجلس الشورى يدعو الحكومة لمراجعة قرار وقف الرحلات الى مطار صحار

  1. #1
    كاتب وأديب بالسبلة العمانية

    تاريخ التسجيل
    Jan 2015
    الدولة
    سلطنة عمان
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    21,460
    Mentioned
    38 Post(s)
    Tagged
    0 Thread(s)

    عضو بمجلس الشورى يدعو الحكومة لمراجعة قرار وقف الرحلات الى مطار صحار

    الرئيسية تقارير

    بواسطة صحيفة البلد - 19/06/2016


    طالب الدكتور محمد الزدجالي رئيس اللجنة القانونية والتشريعية وممثل ولاية صحار بمجلس الشورى، في بيان عاجل اليوم الأحد، بضرورة مراجعة قرار شركة الطيران العماني بوقف تسيير رحلاتها من وإلى مطار صحار.

    وقال الزدجالي في بيانه أمام مجلس الشورى في الجلسة الاعتيادية التي اقيمت صباح اليوم الأحد: ” نزل القرار كالصاعقة على أهالي محافظتي الباطنة شمال وجنوب، لتأثيراته السلبية في ظل الحركة التجارية والسياحية التي تشدها، وأضاف: أن مشروع المطار استنزف في تشييده ملايين الريالات واستغرق من الجهد والوقت الكثير حتى غدا صرحا عملاقا يعّول عليه المساهمة الفاعلة في حركة التنمية”.

    وأشار الزدجالي إلى أن التبرير الذي غُلف به قرارشركة الطيران العماني بعدم وجود الجدوى الاقتصادية لتشغيل مطار صحار أمر محير.

    وتساءل الزدجالي في بيانه أمام الشورى: “أين كانت الجدوى الاقتصادية لمطار صحار عند اتخذ قرار بنائه؟ وأينها عند ظهور مسؤولي الحكومة وهم يمطروننا بالتصريحات التي تمجد المشروع؟” وأضاف: “من حقنا أن نسأل وفي ظل الظروف الاقتصادية عن حقيقة الدراسات الاقتصادية والسياحية التي يضخ على أثرها الملايين ثم نفاجأ بفشل المشاريع”.

    وتساءل عضو مجلس الشورى ممثل ولاية صحار عن الدراسات الاقتصادية، وقال: هل هي حقيقية أم وهمية؟ أو أن القائمين عليها غير ملمين بأدنى المفاهيم الاقتصادية؟، وأضاف: “ألم يكن من الأجدر توجيه الأموال التي تنفق على مشاريع غير ذات جدوى اقتصادية لإقامة مشاريع ذات أهمية استثمارية وعوائد مربحة؟”.

    ودعا الزدجالي الحكومة إلى التدخل السريع بشكل عاجل لمعالجة الآثار الناتجة عن قرار وقف رحلات الطيران العماني من وإلى مطار صحار. واقترح إلى ضرورة التوصل إلى حلول مع شركة الطيران العماني وإيجاد بدائل أو شركات أخرى قادرة على تشغيل المطار.

    وأعلن الطيران العماني في الأسبوع الماضي عن تعليق الرحلات إلى مطار صحار، الواقع بشمال محافظة الباطنة، بشكل مؤقت.

    وقال الطيران العماني في بيان صحفي الثلاثاء الماضي: “بعد المتابعة وتقييم أداء خط مسقط صحار، قرر الطيران العماني تعليق رحلاته المجدولة بشكل مؤقت نظرا لعدم تحقيق النتائج المرجوة، منذ تدشين الرحلات في نوفمبر 2014.

    وذكرت الشركة أن قرار وقف خط الرحلات بشكل دائم أو مؤقت مرتبط بجدوى تشغيله إقتصاديا. وتجدر الإشارة إلى أن الطيران العماني عقد وبصفه دورية عدة لقاءات بولاية صحار مع عدد من الشركات ومكاتب السفر والسياحة إلى جانب مختلف من الأعمال التجارية، حيث وبهدف التحفيز، تم عرض أسعار خاصة مع تقديم عدد من المزايا للمسافرين لدعم الخط وربطه بشبكة الطيران العماني المتنامية، الا أنه لم يكن هناك أي مردود إقتصادي مقابل المبادرات المطروحة، هذا على الرغم من التحديات التي تواجهها صناعة النقل خلال المرحلة الحالية.

    مسقط – البلد
    سلام للقلوب الصادقة

    •   Alt 

       

  2. #2
    عضو ماسي
    تاريخ التسجيل
    Feb 2016
    المشاركات
    3,673
    Mentioned
    0 Post(s)
    Tagged
    0 Thread(s)
    بالعقل شوي و خلنا من الدراسات

    المسافة في الشارع القائم ساعتين و هذا يساوي مدة الانتظار في المطار و هناك الطريق السريع الجديد و المطار يخدم ولاية واحد او ولايته يعني اقل من ١٠٠ الف شخص و هناك الطريق الساحلي في أوربا القطار بين الدول أجدى و أسرع من الطائرات و لا من اي قاره من عمل الدراسة
    اتق الأحمق أن تصحبه إنما الأحمق كالثوب الخلق كلما رقعت منه جانبا صفقته الريح وهنا فانخرق

  3. #3
    vip السبلة
    تاريخ التسجيل
    Jul 2010
    الدولة
    مسقط
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    70,592
    Mentioned
    6 Post(s)
    Tagged
    0 Thread(s)
    بعض المشاريع بلا فائدة اصلاً،،التوقيف سببه منطقي لوالنشاط كان موجود وتبعه ركود اما من الأساس مشروع يستنزف اموال ع الفاضي يخلينا نطالب دايما بالتركيز و دراسة اي مشروع بشكل مستفيض مو علشان تربح الشركة العلانية ويستفيد الشخص الفلاني!

  4. #4
    vip السبلة الصورة الرمزية فِدَىْ قَابُوسٌ المُعَظّمْ
    تاريخ التسجيل
    Sep 2012
    الدولة
    * مَنْ يتَجرأ ينتصِر *
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    28,121
    Mentioned
    0 Post(s)
    Tagged
    0 Thread(s)
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابا مازن مشاهدة المشاركة
    بالعقل شوي و خلنا من الدراسات

    المسافة في الشارع القائم ساعتين و هذا يساوي مدة الانتظار في المطار و هناك الطريق السريع الجديد و المطار يخدم ولاية واحد او ولايته يعني اقل من ١٠٠ الف شخص و هناك الطريق الساحلي في أوربا القطار بين الدول أجدى و أسرع من الطائرات و لا من اي قاره من عمل الدراسة
    وأزيدك ..الحين مواصلات مدشنه خط برج الصحوه-صحار مرتين يوميا وسعر التذكره 1600 بيسه.

    يمكن تفكير وزارة النقل مستقبلي بحت حتى ولو مانفع ف ها الفترة لهذا انشأ المطار.....بمعنى كانت السيولة متوفرة لانشاء مشاريع تجدي نفعا ف المستقبل.....Maybe
    * مَنْ يتَجرّأ يَنتَصِر *

    * كِثْرة الضَجيجْ تُفْقِد السّمعْ *





  5. #5
    عضوية مـحـظـورة
    تاريخ التسجيل
    Jun 2016
    المشاركات
    329
    Mentioned
    0 Post(s)
    Tagged
    0 Thread(s)
    ممكن مرتبط مع مشاريع مطارات اجنبية وهنا حركة الطيران من ايام عندنا بدى مطار ابها للتحول الى مطار محوري



    https://www.flightradar24.com/19.5,36.99/4

    في المنطقة الجنوبية 3 مطارات اقليمية زيه لكنه محوري بشكل محلي بمعنى بدال ارتباطه بالمطارات الدولية الي تربطه مع المحليه يكون مرتبط مباشره مع المطارات المحليه ويسير رحلات اقليميه وهنا المطارات الدولية المرتبطه معاه

    توسعة الصالات وتطوير المدارج ومواقف الطائرات

    "العدواني": 530 رحلة محلية من وإلى مطار أبها

    أعلن مدير مطار أبها الإقليمي فهد العدواني، إضافة رحلات محلية من وإلى المطار؛ ليصل إجمالي الرحلات الداخلية الأسبوعية إلى ٥٣٠، بواقع ٤٣٢ عن طريق "الخطوط السعودية"، و٩٨ عن طريق "فلاي ناس"، إضافة إلى الرحلات الدولية البالغ عددها ١٤٦ رحلة أسبوعية دولية؛ من خلال أهم شركات النقل الجوي (ستة خطوط أجنبية).
    وقال "العدواني": "انضمت خطوط النيل للطيران بواقع ست رحلات أسبوعية للقاهرة، بالإضافة إلى نسمة للطيران بواقع ٢٨ رحلة أسبوعية إلى القاهرة، ومصر للطيران ١٤ رحلة أسبوعية إلى القاهرة، والعربية ١٤ رحلة أسبوعية إلى الشارقة، وفلاي دبي ٤٢ رحلة أسبوعية إلى دبي، والقطرية ٢٨ رحلة أسبوعية إلى الدوحة".

    وأضاف: "يعتبر مطار أبها من المطارات النشطة التي تعبر بها الطائرات، بمعدل ٦٧٦ رحلة أسبوعية، وقد تم إنشاء ٣٤٧ موقفاً جديداً للسيارات لاستيعاب أعداد إضافية من المسافرين".

    https://sabq.org/%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%AF%D9%88%D8%A7%D9%86%D9%8A-%D8%B1%D8%AD%D9%84%D8%A9-%D9%85%D8%AD%D9%84%D9%8A%D8%A9-%D9%85%D9%86-%D9%88%D8%A5%D9%84%D9%89-%D9%85%D8%B7%D8%A7%D8%B1-%D8%A3%D8%A8%D9%87%D8%A7

    لو المطارات الاقليميه تعمل لها مسارات تخدم بعضها وترتبط في الدول القريبه بحيث تكون الرحلات الدولية لها مجديه

    مثلا نقول مطار صحار يرتبط مع مطار الاحساء على سبيل المثال بدال ما مطار صحار يقلع بطائرة نصف ركاب الى باكستان مثلا وطائرة بنصف ركاب الى الهند مثلا

    يكون تجميع لركاب الهند وباكستان مثلا من مطار الاحساء الاقليمي وفي التقاء مع الهنود والباكستانيين في صحار مثلا ومن صلالة ومن مطار نجران الاقليمي ويكون النقل من المطارات الثانيه جماعي وهو توزيع

    بالمثل مع مطار الباحه مثلا يكون تجميع للركاب المتجهين للغرب بحين يكون له وجهة محدده وبالمثل مع صلالة يكون تجميع للركاب بحيث تجمع الجدوى للمطارات

    نقول مثلا رحله من مطار تستوعب مثلا 200 راكب

    وعدد الركاب مثلا الى الهند 50 راكب
    عدد الركاب الى باكستان مثلا 50 راكب
    عدد الركاب الى اندونيسيا مثلا 30 راكب
    عدد الركاب الى مصر مثلا 70 راكب

    بكذا تقدر مثلا ان يستلم مثلا مطار صحار مطارات اقليميه في باكستان ومطارات اقليميه في الهند ويرتبط مع مطارات اقليميه في السعودية الان صار عددها 13 مطار ومطار بيشه عندنا شبه اقليمي لان مرتبط مع مطارات اليمن





    مع النمو السكاني وزيادة عدد الجنسيات المغادره والقادمه وتحويل المطارات المحلية الباقية الى اقليمية ممكن اضافة رحلات جديده ترتبط مع المطارات الاقليميه فيرتبط مثلا مطار صحار بمطار صلالة ومطار مسقط ومطار دبي مع الرحلات المحلية الغير مجدية مع وجهات اجنبية والوجهات الاجنبية المجدية مع ارتباطه مع باقي المطارات لتجميع الركاب وتوزيعهم على رحلات مجديه والفراطه يوجهها للمطارات الدولية







  6. #6
    مطار صحار ليس "بالغلطة" يا إخواني, تطور مدينة صحار و ما حوالينها جعل المخططين يبادرون فيه, غلق الطيران العماني ليس لأن المطار غير مجدي و إنما رحلات الطيران العماني ليست مجدية لها كشركة, على إدارة مطار صحار عمل دراسة مع الشركات المستثمرة في صحار و سوف يجدون الجواب أين و كيف.




    الحقيقة دائماً تؤلم من تعوّد على الأوهام.

  7. #7
    كاتب وأديب بالسبلة العمانية

    تاريخ التسجيل
    Jan 2015
    الدولة
    سلطنة عمان
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    21,460
    Mentioned
    38 Post(s)
    Tagged
    0 Thread(s)
    صرح مسؤول في الطيران العماني ل ( تايمز او عمان ) قائلا :
    لقد حاولنا على مدار 20 شهرا ولكن مجموع المسافرين الذين تم نقلهم كان 168 ما يعني راكب واحد لكل رحلة في المتوسط على متن 155 رحلة تم القيام بها .
    سلام للقلوب الصادقة

  8. #8
    عضوية مـحـظـورة
    تاريخ التسجيل
    Jun 2016
    المشاركات
    329
    Mentioned
    0 Post(s)
    Tagged
    0 Thread(s)
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سارة الوهيبي مشاهدة المشاركة
    بعض المشاريع بلا فائدة اصلاً،،التوقيف سببه منطقي لوالنشاط كان موجود وتبعه ركود اما من الأساس مشروع يستنزف اموال ع الفاضي يخلينا نطالب دايما بالتركيز و دراسة اي مشروع بشكل مستفيض مو علشان تربح الشركة العلانية ويستفيد الشخص الفلاني!
    لو يتم استثماره بشكل افضل راح يتحول الى مطار دولي يستفيد من الوجهات الاساسية والفراطه وعندك مثلا المطارات اليمنيه للان ماهي مفعله ولا حتى تتناسب مع رحلات محلية برغم ان اليمنيين افضل من غيرهم في القدره الماليه خارج اليمن فما يخرب المشاريع الا تقزيمها والتخوف من عدم جدواها برغم انها مجديه في اي بلد ودول الخليج خلال 20 سنه الجايه مقبله على مضاعفة بناها اكثر وبالمثل باقي الدول المرتبطه فيها فهل راح يتم الاستمرار على كلام فاشلين بتفشل فليش ما فشلت باقي المطارات الي توسعت وربطت نفسها برحلات مع باقي المطارات والا هي غير فيتم تحديد وجهات رئيسية ولارتباط مع باقي المطارات والفراطه باتجاه باقي الدول على مسقط والا باقي الدول ويالله الخلا فموجود مثلا باكستان و الهند و النيبال وسرلنكا وموجود عمال يسافرون حق اجازات سنويه ويرجعون بالاضافة لمسافرين لرحلات سياحيه او تجاريه وبدال رحلات من محلي لدولي ومن دولي لمحلي يتم استحداث مطارات اقليميه سواء كانت محليه او جديده تخدم رحلات اسرع واقل كلفه فلو مثلا يستفاد من نسبة 10% من العماله الهنديه في السعودية عمان فمعناه ان المطار يقدر يوفر 500 الف رحله ذهاب وعوده باتجاه عمان والسعودية لو استفاد مثلا من 10% من الجنسية الباكستانية معناه نقل قرابة 375 الف رحله ذهاب وعودية بالمثل مع 375 الف رحلة ذهاب وعودة مع الجنسية البنجلاديشية ومع النمو يقدر يحقق رجلات اضافيه مع زيادة عدد الجنسيات

    في تحليل إحصائي نشر مؤخراً أوضح أن هناك حوالي ٨ جنسيات محددة تشكل حوالي ٨٥٪ من إجمالي عدد المقيمين في المملكة، وجاءت الجنسية الهندية في المركز الأول بنسبة ١٩.٤٪، ثم الباكستانية بنسبة ١٤.٥٪ ثم البنجلاديشية بنسبة ١٤.٤٪، فالمصرية ١٤.٣٪ ثم الفلبينية ١١.٣٪، وهذه الجنسيات الخمس تشكل النسبة الأكبر من المقيمين في المملكة.

    http://www.alriyadh.com/976708

    وهذا مثال مع استفاده من 10% من 3 جنسيات تزيد طاقته الاستيعابيه للضعف لو اضفت معاها الفراطه وحتى لو بشكل طبيعي تم التماشي مع النمو السكاني فكلها سنه وهو مفلل طاقته القصوى ويبحث عن توسعه ضعفها للسنه التاليه

  9. #9
    عضو خاص
    تاريخ التسجيل
    May 2013
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    5,005
    Mentioned
    0 Post(s)
    Tagged
    0 Thread(s)
    السلام عليكم ..
    أحد الأعضاء علق علينا وهذا الكلام قبل فترة طويلة وقال نحن نفكر بطريقة أما اصحاب القرارات يفكرون بطريقة حكيمة وأضاف أنهم متمرسون ويمتلكون خبرات وشهادات عليا وهم أدرى بالمشاريع وغيرها ويعرفون مصلحة البلاد أكثر منا ,فأقول لك أيها العزيز اهلا وسهلا بالعقول المفكرة (( هذه احدى ثمرات العقول))
    تقديري

  10. #10
    عضوية مـحـظـورة
    تاريخ التسجيل
    Jun 2016
    المشاركات
    329
    Mentioned
    0 Post(s)
    Tagged
    0 Thread(s)
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صدى صوت مشاهدة المشاركة
    صرح مسؤول في الطيران العماني ل ( تايمز او عمان ) قائلا :
    لقد حاولنا على مدار 20 شهرا ولكن مجموع المسافرين الذين تم نقلهم كان 168 ما يعني راكب واحد لكل رحلة في المتوسط على متن 155 رحلة تم القيام بها .
    ما اتوقعه صحيح الا اذا كانوا مقفلين البوابات ويمنعون دخول المسافرين او يشغلون رحلات على المدرج رايح جاي بدون اقلاع فبحثت عن دخول شركات طيران عمانيه عندنا وما لقيت الا مع الارتباط للحج والعمره وحتى من مسار الرحلات في الموقع يبنما موجود عندنا اكثر من 5 مليون هندي وباكستاني وبنجلاديشي سنويا يسافرون ويرجعون لو يتم الارتباط في 5% منهم ذهاب وعوده بتكون رحلاتهم 500 الف رحله فهل بتعجز المطارات المحليه او الاقليميه انها توفرها لو تم الارتباط معاها فلو قدر المطار على استقطاب رحلات تجميع من المطارات المحليه والاقليميه داخل عمان وخارجها وبنسبة 10% من المسافرين راح ينقل بين 3 الى 4 اضعاف طاقته التشغيله او حتى اكثر بحسب الرحلات الي يربطها مع المطارات الدوليه لجموعه من مسافرين التجميع باتجاه مطار مسقط او دبي واعطيتك مثال مع تجميع من المطارات باتجاه مطارات اقليميه او دولية في الدول الثلاث القريبه من بعضها فما يحتاج يكثر لان عدد الركاب بيفللونه وزياده قياس باحصائياتهم والوجهات القريبه

صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
جميع الحقوق محفوظة للسبلة العمانية 2020
  • أستضافة وتصميم الشروق للأستضافة ش.م.م