https://www.gulfupp.com/do.php?img=92989

قائمة المستخدمين المشار إليهم

صفحة 2 من 4 الأولىالأولى 1234 الأخيرةالأخيرة
النتائج 11 إلى 20 من 35

الموضوع: ماذا يحدث بالخليج ؟ بقلمي

  1. #11
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Feb 2016
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,365
    Mentioned
    0 Post(s)
    Tagged
    0 Thread(s)
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الساهر 202 مشاهدة المشاركة
    اتباعه هم اول من كفر المسلمين بل وصفوتهم (ابوبكر وعمر وعثمان والصحابة ) . الانتحار وسيلة ضعفاء القلوب عديمي الانسانية يستخدمها من هذه الفئة من ينتمي للاسلام وغير الاسلام . وقتل المحارم والزنا بها كلها جرائم تحدث من عديمي الاخلاق وليست مرتبطة بمذهب او دين الا كنت انت تريد الصاقها بمذهب .
    كلام فاضي

    الأفعال الاجرامية اليوم كلها نتيجة لعقيدة الوهابيه و لم يخرج اي عالم وهابي ليصحح تلك الاجتهادات الباطله بل كل ما نراه تركيز على القشور و الصاق تهم بالهلكى المنتحرين بدون التطرق للعقيدة التي تغذيهم .

    عندما يفجر شاب نفسه في بنجلادش معتنق للوهابيه
    و اخر يفجر نفسه في نيجيريا معتنق للوهابيه
    و اخر في العراق
    و سوريا و الكويت و السعودية و اليمن و فرنسا و بريطانيا و تركيا و روسيا و بلجيكا و أمريكا و مصر و تونس و الجزائر .
    هل نأتي بهد ذلك و نقول انه الامر لا علاقة له بمذهب و دين و كلام فاضي؟
    هيثم المناع
    ((قمح))
    النموذج الأفضل لسوريا

    •   Alt 

       

  2. #12
    عضو متواصل
    تاريخ التسجيل
    Sep 2009
    الدولة
    الارض
    المشاركات
    382
    Mentioned
    0 Post(s)
    Tagged
    0 Thread(s)
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احمر ابيض اخضر مشاهدة المشاركة
    مصائب الخليج تتفاوت بين (مدعي المرض) كالإمارات و مسرحياتها الممله التي اذا استمرت ستصبح واقع.
    وبين واقع يهرب منه الكل في السعوديه فالواقع انه العقيدة الوهابيه هي عقيدة تكفير و قتل منذ نشأتها قبل ميتين سنه و التاريخ مليئ بجرائم هذه العقيدة الضاله . هروب السعوديه واستعانتها بالمسميات لن يغير من واقعها.
    عندما تؤمن بأن الموت حق

    سوف تؤمن بأن ما يحدث في العالم والعالم الاسلامي

    والخليج

    هو أمر لا تدركه انت ولا انا

    أمر من رب العباد

    فذاك يموت وهو يصلي وذاك يقراء القران

    وذاك على معصيه وذاك منتحر

    فانك سوف تعرف الفرق

    ﴿إِنَّ اللَّهَ عِنْدَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَيُنَزِّلُ الْغَيْثَ وَيَعْلَمُ مَا فِي الْأَرْحَامِ وَمَا تَدْرِي نَفْسٌ مَاذَا تَكْسِبُ غَداً وَمَا تَدْرِي نَفْسٌ بِأَيِّ أَرْضٍ تَمُوتُ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ (34)﴾


    سورة لقمان

  3. #13
    عضو متواصل
    تاريخ التسجيل
    Sep 2009
    الدولة
    الارض
    المشاركات
    382
    Mentioned
    0 Post(s)
    Tagged
    0 Thread(s)
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احمر ابيض اخضر مشاهدة المشاركة
    كلام فاضي

    الأفعال الاجرامية اليوم كلها نتيجة لعقيدة الوهابيه و لم يخرج اي عالم وهابي ليصحح تلك الاجتهادات الباطله بل كل ما نراه تركيز على القشور و الصاق تهم بالهلكى المنتحرين بدون التطرق للعقيدة التي تغذيهم .

    عندما يفجر شاب نفسه في بنجلادش معتنق للوهابيه
    و اخر يفجر نفسه في نيجيريا معتنق للوهابيه
    و اخر في العراق
    و سوريا و الكويت و السعودية و اليمن و فرنسا و بريطانيا و تركيا و روسيا و بلجيكا و أمريكا و مصر و تونس و الجزائر .
    هل نأتي بهد ذلك و نقول انه الامر لا علاقة له بمذهب و دين و كلام فاضي؟
    ارجو ان تقراء عن محمد بن عبد الوهاب

    التي نسبت اليه الحركة الوهابيه

    فالرجل مات منذ زمن

    حبذا تقراء عنه

    ولا تهاجم كثير لا تدري ربما تكون على صواب او خطا

  4. #14
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Feb 2016
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,365
    Mentioned
    0 Post(s)
    Tagged
    0 Thread(s)
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن التراب مشاهدة المشاركة
    عندما تؤمن بأن الموت حق

    سوف تؤمن بأن ما يحدث في العالم والعالم الاسلامي

    والخليج

    هو أمر لا تدركه انت ولا انا

    أمر من رب العباد

    فذاك يموت وهو يصلي وذاك يقراء القران

    وذاك على معصيه وذاك منتحر

    فانك سوف تعرف الفرق

    ﴿إِنَّ اللَّهَ عِنْدَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَيُنَزِّلُ الْغَيْثَ وَيَعْلَمُ مَا فِي الْأَرْحَامِ وَمَا تَدْرِي نَفْسٌ مَاذَا تَكْسِبُ غَداً وَمَا تَدْرِي نَفْسٌ بِأَيِّ أَرْضٍ تَمُوتُ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ (34)﴾


    سورة لقمان
    خلاص بنخبر اسرائيل تقصفنا بالنووي و نقول الموت حق
    بدون ان تعتبر هذه جريمة وبدون لا نعرف اسبابها
    هيثم المناع
    ((قمح))
    النموذج الأفضل لسوريا

  5. #15
    عضو متواصل
    تاريخ التسجيل
    Sep 2009
    الدولة
    الارض
    المشاركات
    382
    Mentioned
    0 Post(s)
    Tagged
    0 Thread(s)
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احمر ابيض اخضر مشاهدة المشاركة
    خلاص بنخبر اسرائيل تقصفنا بالنووي و نقول الموت حق
    بدون ان تعتبر هذه جريمة وبدون لا نعرف اسبابها
    عندما يأتي أمر الله فلا رد له

    السؤال: أريد تفسيراً لقول الله تعالى: {وَقَضَيْنَا إِلَى بَنِي إسْرائِيلَ فِي الْكِتَابِ لَتُفْسِدُنَّ فِي الْأَرْضِ مَرَّتَيْنِ وَلَتَعْلُنَّ عُلُوّاً كَبِيراً * فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ أُولَاهُمَا بَعَثْنَا عَلَيْكُمْ عِبَاداً لَنَا أُولِي بَأْسٍ شَدِيدٍ فَجَاسُوا خِلَالَ الدِّيَارِ وَكَانَ وَعْداً مَفْعُولاً * ثُمَّ رَدَدْنَا لَكُمُ الْكَرَّةَ عَلَيْهِمْ وَأَمْدَدْنَاكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَجَعَلْنَاكُمْ أَكْثَرَ نَفِيراً}؟
    الإجابة: إن الله سبحانه وتعالى بيَّن في هذه الآيات أنه تعهد لبني إسرائيل بقيام دولتين لهم في هذه الأرض، وبيَّن أنهم سيفسدون في تينك الدولتين إفساداً عظيماً، فالدولة الأولى هي التي أقامها داود وسليمان عليهما السلام، وقد تداولَ الحكم فيها ملوك بني إسرائيل من ذرية سليمان عليه السلام، فأفسدوا في الأرض وأكثروا فيها الفساد وانحرفوا عن منهج الأنبياء، وقد بيَّن الله تعالى أن أولاهما أي أولى الدولتين عندما تُظهر الفساد في الأرض سيسلط الله عليهم عباداً لله سبحانه وتعالى، فيسومونهم سوء العذاب، فلذلك قال: {وَقَضَيْنَا إِلَى بَنِي إسْرائِيلَ فِي الْكِتَابِ} أي في التوراة أو في الكتب المنزلة، {لَتُفْسِدُنَّ فِي الْأَرْضِ مَرَّتَيْنِ وَلَتَعْلُنَّ عُلُوّاً كَبِيراً}، وهذا العلو موافق للإفساد فهو سببه، وإن تأخر عنه بالعطف لأن التنبيه على الأمر الأعظم، وهو الإفساد فنبهوا على خطر ذلك وضرره، {لَتُفْسِدُنَّ فِي الْأَرْضِ مَرَّتَيْنِ وَلَتَعْلُنَّ عُلُوّاً كَبِيراً * فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ أُولَاهُمَا} أي أولى المرتين: {بَعَثْنَا عَلَيْكُمْ عِبَاداً لَنَا}، وهؤلاء العباد قيل: هم بختنصر، وقيل: البيزنطيون هرقل وأتباعه، وقيل غير ذلك، وعموماً قد سلَّط على بني إسرائيل أولئك الملوك جميعاً فآذوهم وأفسدوا دولتهم وسلوا أكتافهم وأكثروا فيهم القتل الذريع، فكان ذلك سبب سقوط دولة بني إسرائيل في الشام {أُولِي بَأْسٍ شَدِيدٍ فَجَاسُوا خِلَالَ الدِّيَارِ} أي هؤلاء العباد الذين هم أولو بأس شديد جاسوا خلال الديار أي الديار المقدسة وهي بلاد الشام، ومعنى: "جاسوا خلال الديار" أي توغلوا خلالها بجيوشهم وغزوهم {وَكَانَ وَعْداً مَفْعُولاً} أي كان ذلك وعداً لا بد أن يتحقق وقد تحقق بالفعل.

    ثم بعد هذا قال: {ثُمَّ رَدَدْنَا لَكُمُ الْكَرَّةَ عَلَيْهِمْ} الذي أراه أن الضمير هنا يعود على المؤمنين، وهم أتباع محمد صلى الله عليه وسلم، فالأصل خطابهم بالقرآن، فيقول الله: {ثُمَّ رَدَدْنَا لَكُمُ} أي معاشر المؤمنين، {الْكَرَّةَ عَلَيْهِمْ} أي على أولئك العباد وهم البيزنطيون وبختنصر ومن معه، فإنهم لم ترد الكرة لبني إسرائيل عليهم قط، إنما أعاد الله الكرة للمؤمنين عليهم، فالمؤمنون هم الذين فتحوا الشام وفتحوا العراق، ووصلت فتوحهم إلى القسطنطينية، ولذلك قال: {ثُمَّ رَدَدْنَا لَكُمُ} أي معاشر المؤمنين {الْكَرَّةَ عَلَيْهِمْ وَأَمْدَدْنَاكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَجَعَلْنَاكُمْ أَكْثَرَ نَفِيراً}، ونحن نعلم أن بني إسرائيل لم يكونوا قط أكثر نفيراً من الروم ولا من الفرس، لكن أهل الإيمان هم الذين كانوا أكثر نفيراً منهم، وهذا ما هو مشاهد إلى الآن.

    {وَجَعَلْنَاكُمْ أَكْثَرَ نَفِيراً * إِنْ أَحْسَنْتُمْ أَحْسَنْتُمْ لِأَنْفُسِكُمْ} هذا خطاب من الله للمؤمنين لأنه لا يمكن أن يكون خطاباً لبني إسرائيل لأنهم لا يُمكن أن يُقبل منهم الإحسان بعد بعثة محمد صلى الله عليه وسلم إلا باتباعه، {إِنْ أَحْسَنْتُمْ أَحْسَنْتُمْ لِأَنْفُسِكُمْ وَإِنْ أَسَأْتُمْ فَلَهَا}، ومعنى: {أحسنتم لأنفسكم} أي ستنالون ثواب ذلك، ومعنى: {إن أسأتم فلها} أي عليها، أي سيكون عقاب ذلك أيضاً في مقابل الإساءة، {فإذا جاء وعد الآخرة}، أي جاء وعد المرة الثانية، وهي الآخرة من المرتين، {لتفسدن في الأرض مرتين} المرة الثانية منهما هي الآخرة هنا ليسوءوا وجوهكم، أي ليسوء بنوا إسرائيل وجوهكم معاشر المؤمنين، وقد فعلوا كما تعلمون، {وليدخلوا المسجد} أي ليحتلوا المسجد الأقصى، وذلك الواقع الآن، ليدخلوا المسجد كما دخلوه أول مرة، {وليتبروا} أي ليهدموا {ما علوا}، أي ما علوا من الأرض أو مدة علوهم، فـ: {ما} هنا يمكن أن تكون موصولاً اسمياً ويكون العائد محذوفاً لأنه منصوب بفعل، ويجوز أن تكون {ما} موصولاً حرفياً فتؤول هي وصلتها بالمصدر معناه مدة علوهم، فتكون نائبة عن ظرف الزمان مثل: {ما دمت حياً}، {وليتبروا ما علوا تتبيرا}.

    ثم قال: {عسى ربكم أن يرحمكم}، عسى ربكم يا معشر المؤمنين أن يرحمكم، {وإن عدتم عدنا} أي وإن عدتم إلى الجهاد في سبيل الله عدنا إلى ما عودناكم من النصرة والتمكين، {وجعلنا جهنم للكافرين حصيراً} وهم بنو إسرائيل، فهذا ما بيَّن الله سبحانه وتعالى في هذه الآية.

    ومن المعلوم أن دولة بني إسرائيل الثانية لم تقم قط، فلم تقم لهم دولة إلا تلك التي أقامها داود وسليمان إلا هذه التي قامت في عصرنا هذا، وبهذا يُعلم أن ما كان كثير من أهل التفسير ينقلونه من الأقوال وما كانوا يرونه من تفسير الضمائر وعودها غير صحيح، فإن كثيراً من أهل التفسير كانوا يرون أن الدولتين قد سبقتا رسول الله صلى الله عليه وسلم، وهذا غير صحيح، فالتاريخ شاهد وهو لا يجرح، وقد أثبت أن دولة بني إسرائيل التي قامت واحدة وأنهم لم تقم لهم دولة في الماضي غيرها فهذه دولتهم الثانية.

    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

    نقلاً عن موقع فضيلة الشيخ الددو على شبكة الإنترنت.
    التصنيف: التفسير
    تاريخ النشر: 6 ذو الحجة 1427 (27‏/12‏/2006)

  6. #16
    عضو فعال
    تاريخ التسجيل
    Feb 2016
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    1,365
    Mentioned
    0 Post(s)
    Tagged
    0 Thread(s)
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن التراب مشاهدة المشاركة
    عندما يأتي أمر الله فلا رد له
    لا تسيئ لاسم الجلاله بهذه الاعتقادات البعيدة عن العقل قبل ان تكون بعيدة عن نهج الاسلام.

    الموت حق و اذا سببه جريمة فالشارع الحكيم جعل منهاج متكامل لتعامل معه
    تأتي انت لتعطل نهج الله و شرعه بأسم الله و القدرة؟!
    هيثم المناع
    ((قمح))
    النموذج الأفضل لسوريا

  7. #17
    عضو متواصل
    تاريخ التسجيل
    Sep 2009
    الدولة
    الارض
    المشاركات
    382
    Mentioned
    0 Post(s)
    Tagged
    0 Thread(s)
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احمر ابيض اخضر مشاهدة المشاركة
    لا تسيئ لاسم الجلاله بهذه الاعتقادات البعيدة عن العقل قبل ان تكون بعيدة عن نهج الاسلام.

    الموت حق و اذا سببه جريمة فالشارع الحكيم جعل منهاج متكامل لتعامل معه
    تأتي انت لتعطل نهج الله و شرعه بأسم الله و القدرة؟!
    اوكل أمرك لله عز وجل

  8. #18
    كاتب وأديب بالسبلة العمانية

    تاريخ التسجيل
    Jan 2015
    الدولة
    سلطنة عمان
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    21,460
    Mentioned
    38 Post(s)
    Tagged
    0 Thread(s)
    تنبيه للجميع :

    ارجو ان يبقى النقاش حول الموضوع فقط ولا يتحول الى نقاش طائفي حتى لا نضطر لحذف المشاركات .. يمنع منعا باتا النقاشات الطائفيه .

    الادارة
    سلام للقلوب الصادقة

  9. #19
    لا حول ولا قوة إلا بالله
    صار المسلمين يقاتلوا بعضهم .هذي فتنه بحد ذاتها
    أصبحوا مشغوليين بقتال بعض ونسوا القضية الفلسطينيه

  10. #20
    الطائفية عمت على عيون الناس
    فإذا كانت هناك قضية تستحق القتال لأجلها
    فأظن قضية فلسطين والاهواز و أركان
    هن أولى أن يعمل المسلمون من أجلهن
    ويتركو المذاهب
    ففي نهاية المطاف جميعنا مسلمون ولكل امرئ عملة

صفحة 2 من 4 الأولىالأولى 1234 الأخيرةالأخيرة

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
جميع الحقوق محفوظة للسبلة العمانية 2020
  • أستضافة وتصميم الشروق للأستضافة ش.م.م