اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ميران القمر مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ...
الفشل يصنعه الإنسان حيث يعطي إشارات سلبية لنفسه وهناك أسباب لهذا الأمر بالطبع .. منها عدم الثقة والتقليل من الشأن أمام الآخرين ومصاحبة الأشخاص الذين يستصعبون كل شي ولا تجدهم من اهتماماتهم العمل والإنجاز ...! فيجب على الشخص الناجح أن يبتعد عنهم ويشغل نفسه في أمور تصلحه بدلآ عن ندب الحظ والأهم أن يعي أنه ليس بأقل من غيره بل هو قادر على أن يصبح أفضل..ويوكل أمره لله ... يقول الله سبحانه وتعالى
إِنَّ اللَّهَ لا يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنْفُسِهِمْ .... طرح جميل أسعدك الرحمن
سيدتي الكريمة /

وضعتم بذلك القول " المِقصل على المِفصل " ،
فذاك هو الصواب وله في الحق نصيب ،

وهل يكون نقض وهدم البنيان
غير الداخل من ذلك الانسان ؟!
نعم هناك :

روافد
و
فروع
و
محاور لأدواء ذاك الفشل ،

ولكن !!

يبقى ذاك السبب هو الأساس .
وهل يقتل الطموح غير " مدية " ا
لانهزام وتحقير الذات ،
وتكسير مجاديف الاقدام ،

ولو أننا أغلقنا الرسائل التي تردنا من الخارج ،
وصّفينا الذات والعقل الباطن من وارد المثبطات
لما استعان واستقوى
"اليأس"
ليكون هو المهيمن ،
وقاتل " همة " و " طموحات
ذلك الانسان !


" الصحبة " :

ما كانت الصحبة وانتقاء الاصحاب يوماً إلا خطوة نحو النجاح ،
أو الفشل في مجال الحياة ،

لهذا :
وجب الاصطفاء لمن نُقاسمهم الحياة ،
وأن ننتقي من الناس ذوي الطموح القوي
لنشملهم بذاك الاجتباء ،

فمن اراد القمم لازم المشمر للعلياء ،
لا أن يُساير من يُناغي " القيعان " !! .


" لكم الشكر جله وكله على تلك م الفائدة الزائدة " .



دمتم بخير ...