لاجل تخفيف الزحام على الطرق اوقات الذروه المسائية لنفرض ان الدوار في الصوره يحتاج الى قرابة 25 مليون ريال لعمل جسور وانفاق

ممكن التكلفه تتحول الى تطوير حدائق وساحات للعب الشباب في المناطق المحيطة

نقول مثلا يعمل 4 حدائق اشبه بحديقة البريمي في اربع اتجاهات تخدم سكان الاحياء لاجل يتجهوا لها بدال الدوران في الشوارع بكلفة 10 مليون ريال وبكذا يخف الزحام على الطريق

بالمثل عمل 400 ملعب قدم وطائره وسله ويد وحديقة اطفال في الاحياء السكنية في الاتجاهات الاربع حول الدوار بكلفة 15 مليون ريال وبكذا يخف الزحام وقت الذروة بشكل اكبر

لو قلنا كل حديقة تستقطب معدل 100 سياره في اليوم من الحدائق الاربع الكبار في اليوم معناه قرابة 400 سياره كل يوم تبقى واقفه عند الحديقة

وكل حديقة صغيره وملاعب تستقطب 10 سيارات في اليوم معناه ان قرابة 4000 سياره في اليوم تكون واقفه عند الحديقة

4400 لو كل سيارة وفرت محروقات في فتره البقاء بمعدل 5 ريال بدل ساعتين دوران معناه ان وفرت في السنه 8 مليون ريال محروقات ودعم وكل 10 سنوات توفر 80 مليون ريال تتحول لتكاليف صيانة وتشغيل وانشاء ملاعب وحدائق او مشاريع بلدية جديده لان لو تاخرت لبعد بناء الجسر معناه تعطل استثمار في حدائق وزادت تكاليف دوران وزحام وتوجهت الكلفه باتحاه عمل جسور على حساب باقي المشاريع البلدية

فلاجل تخفيف الزحام على الدوار مثلا اثناء استمراره يفكك الزحام حوله ووقت انشاء جسور وانفاق يكون الزحام اقل وعلى الاقل العوائل والشباب يشغلوا وقتهم بالترفيه ويوفروا دعم يتم جمعه لبناء جسور وانفاق مع العوائد البلدية الي تتم من استثمار في الحدائق الكبيره زي الاكشاك واماكن الالعاب المستاجره

مع توزيع المواقع الخاصه بالاستثمار مثل الاسواق وغيرها من الخدمات الي يتجه لها السكان من موقع في المدينة لموقع ثاني ويسببون زحام هم وباقي السيارات في نقاط حرجه ما تتحمل زيادة الزحام