*الأشهـرُ الحُـرُم*
الأشهر الحرم هي أربعة :
رجب .. وهو شهر مفرد ..
والبقية متتالية وهي :
ذو القعدة ..
وذو الحجة ..
ومحرم ..
يقول الله عز وجل عنها :
( فَلَا تَظْلِمُوا فِيهِنَّ أَنْفُسَكُمْ ) ..
*استدل العلماء بهذه الآية على أن السيئات تُعظّم في الأشهر الحرم؛ ففيها تنويه بعظم الذنوب فيها* ..
في حين أنك تجد البعض لا يعرفُ أن في السنة أشهراً حرماً، فضلاً عن أن يعرف متى هي ؟.. وما فضلها ؟.. وما هي أحكامها ؟..
فجديرٌ بالمربين والخطباء بيانُ ذلك تعظيماً لشعائر الله عز وجل .
اعانني الله وإياكم على فعل الخيرات وترك المنكرات
تقبل الله منا ومنكم جميع الطاعات *ياحي ياقيوم*
*اكثروا*
من الاستغفار
الصلاة والسلام على رسول الله
✍




رد مع اقتباس