البــــــــــــارت الحـــــادي عشـــــــــــــر


روّح علي من ليل الأشواق ثلثين

واقبل عليّ ثلثٍ طوا ضيقتي طيّ

عقب الهموم وظلمة الليل والبين !

تنويرة الهاتف ملت ليلتي ضيّ

البارح اضوي به وادوّر على شين !

والحين نوره مالي البيت والحيّ

حي اتصالك يوم جاني على الحين

الفا يقدّيني عن الطيش والغيّ

يامرحبا يا صوت اشاهده بالعين

صوتٍ رسم طيفك بلوحات عينيّ

في ذمتي يا سيد كل المزايين

صوتك مثل ما أخذتني ؟ ... رَدني ليّ

تنشد عن احوالي وانا اقول لك : زين*

ماغير جرحٍ وآخر علاجه الكيّ

أتعبني ان الحب ما بيننا بين*

والمجتمع باقي على وصلنا عيّ

بس التعب فدوه .. وحن أجل اثنين

تعبك يالغالي مثل شربة الميّ

يرخص لك الغالي .. ويهدا لك الزين*

تامر عيوني ؟ هاك هذي قبل ذي

في خاطري يا مهجة القلب بيتين

دامك بتقفل قبل الآذان بشويّ

حق الأذان وحق صوت الملبين ؟*

لك في خفوقي شي .. لا ماهو ب شي

اشيااااااء .. لكنّي باعلمك شيئين :

شوق و محبه .... موتتني وانا حيّ



في بيت ابو نوفل

رن تلفون البيت وركض نوفل يرد

: الو السلام عليكم

:وعليكم السلام كيفك نوفل ؟؟

نوفل : الحمدلله كيفك انت اشتقت لك

: الحمدلله طيب انا نوفل وين امي؟؟

نوفل: في الغرفة

: روح ناديها

ركض نوفل لأمه: ماما ماما فيصل متصل يبي يكلمك

ام نوفل: تركض ودموعها سابقتها :فيصل وليدي الوووه

فيصل: هلا يمه اشتقت لك

ام نوفل تصيح: يا بعد قلبي وانا اشتقت لك متى بترجع ؟؟

فيصل : راجع لكم بعد اسبوعين ان شاء الله

وسكر الخط وانتهت المكالمة بين ام نوفل وفيصل

.........................................

فيصل:يكون عم البنات بس توفت امه من كان عمره سنتين في حادث يعني هو اخو ابو نوفل من

اب وعشان ام ماجد (ابو نوفل) كبيرة في السن تعب عليها ترعاه اخذه ماجد معه ورباه

كأنه ابنه لان الله ما كان رازقهم بالذرية فيصل حاليا عمره 28 و يدرس طب في ألمانيا 10

سنوات وهذي سنته الاخيرة هناك خلاص بيتخرج دكتورنا الناجح

.................................................. ...........

ام نوفل: ياااا بناااات يا بنااات فيصل بيجي بعد اسبوعين

نزلن البناات يركضن صدق فيفو بيجي

ام نوفل: ايه من شوي اتصل انه بيجي

ميّ: يا ربي فيصل يتغلى علينا ما يتصل إلا كل شهرين و3 شهور

ام نوفل: اخوك اخر سنة ويشد حيله ما مثلكن كل وحده بتلفونها

خلكن تروحن ثالث ثنوي ما اخذت التلفونات عنكن

فيّ: الله يهديك ميون ذي سالفة تطريها عند امي

ميّ: انزين ترا نحن ماما جايبين المراكز الاولى في الصف مو مخرب

علينا شيء الحمدلله

أم نوفل : خلي يوصل فيصل بالسلامة واخليه يستلمكن

ميّ: يااا ربي اماه

فيّ: فديته فيصل انا ربي يوصله لنا بالسلامة

أم نوفل : امين يلا كل وحده تروح تمسك كتاب تذاكر مع تحبن السوالف

ميّ: لا حول وقوة الا بالله اماه تعبنا نذاكر نبي نرتاح بريك شويه

ام نوفل: ارتاحي يوم تخلصي يلا على مذاكرتك الحين

ميّ تتنهد آآآه إن شاء الله وزير الداخلية اي اوامر اخرى

أم نوفل: لا انصراف

ميّ شالها ثقلها وطلعت لغرفتها وطلعت وراها فيون

اليوم الثاني كان اخر يوم في المدرسة طبعا عند البنات ولا المدرسة ما تأجز

بس عشان يذاكرن اتفقن ما يجين للمدرسة اتوقع كل الصفوف ما احد فيها

إلا كم بنت هههه

علوش: احد خلص فيزياء ؟؟

مروش: انا خلصته خلاص

نوار: انا باقي لي الوحدة الاخيرة

علوش: حلو بسالكم اسئلة ما فهمتهن

مروش: طيب اسألي

علوش: شوفي هالمسئلة كيف تنحل

جلسوا البنات يحلوها نور ونوار ومروش وعلوش

نوار هذولا ميّ وفيّ جايات وتأشر عليهن

مروش : فيون تعالي شوي في مسألة ما عارفين نحلها

فيّ: في اي مادة

علوش: في الفيزياء

فيّ: اوووه بعدني ما مسيته الفيزياء بس بشوفها اعتقد ميّ تعرف

ميّ: شو اعرف ؟؟

نور : تحلي مسألة فيزيائية عندنا الناتج بس ما عرفنا كيف نحلها

ميّ : طيب هاتي اشوفها

مروش: هاك

جلست ميّ تقلب في المسألة لحد ما توصلت هي وفيّ للحل

بعدين جلسن يراجعن الاسئلة اللي ما عرفنهن في بقية المواد وعاد لما ملن

سون جلسة طرب من ربشتهن ومواهبهن الغنائية سمعتهن ا.فيوز وهزقت لهن عينهن

: انتن ما فيكن ادب ولا احترام الناس تذاكر وانتن قالبات الصف مرقص

واغاني من فين بتتوفقن غبيات

زلوخ : استاذة نحن مش غبيات لو سمحتي انتبهي على بعض الكلمات

علوش: ولعلمك استاذة نحن اشطر صف في صفوف 11 والدرجات تشهد

أ.فيوز : وتردن بعد لكن عين روحي انتي وياها عند المديرة

ميّ: شو بيقولن للمديرة؟؟

أ.فيوز : انا ما كلمتك انتي عشان تردي

ميّ: لا استاذة ما القصد بس اتسائل يعني !!

أ.فيوز : روحي معهن عيل حتى تعرفي عديمات اخلاق وبايات زوج

ميّ: الحمدلله مرباين احسن تربية ولله الحمد ما نبى زوج ما شكينا الحال
أ.فيوز: عيل تصرفاتكن شو تدل إلا على انكن تبن زوج يصلبكن ويأدبكن
ميّ بعصبية: لاه !! وطلعت ميّ من الصف بعصبيتها وراحت للمديرة واتصلت على ابوها يجي
المدرسة وخبرته بالسالفة وعاد ماجد إلا بناته واحترامهن لا احد يمس

باخلاقهن كان يكلم المديرة وأ.فيوز حاضرة

: نحن نجيب بناتنا هنا يدرسن ما ينهان او يغلط في تربيتهن

اما انك يا الاستاذة تقولي حج بنتي بايه زوج فهذا ما من الاحترام انتي كمعلمة

تكلمي البنات بهالطريقة وتشجعيهن على أشياء غلط بدل لا تكوني قدوة لهن

ما تعلميهن الكلام الغلط وتفتحي عليهن ابواب لتفكر في اشياء هن ما بعمرهن

بل كان يفترض منك تعلميهن المثابرة والانسان الناجح في عمله يأدي عمله بإخلاص
وعاد أ.فيوز ما شيء تنتفض ما عندها ككلمة ترا ابو ميّ يشتغل في مكان يقدر

يطردها من عملها وهي تدور كيف تراضيه واضطرت تعتذر لميّ

وتروح الصف وتعتذر من البنات وتعتذر قدام المديرة والمعلمة لهن بعد

< تستاهل اكثر هاللي ما تنطاق

وهذا الاسبوع مر بسرعة وجاء اسبوع الاختبارات

نور: ها يا بنات كيف مستعدين للاختبار

علوش: لا تحاتي ايزي بيزي ان شاء الله

نوار: والله اني خايفة احس ما ذاكرت حيل

مروش: خلي عنك الشمجة ما يستدعي ترا الا احياء بنضبطك

ميّ: نوار كل مره تخافي تجيبي درجات كويسه عادي يعني

فيّ: بنات شو هالحل ؟؟ مال الغدد عقدني

وجلسن يحلن الاسئلة الجاسوسات قبل لا يرن الجرس لدخول اللجنة

وعدا الاختبار بسلام وعدا معه الاسبوع كذلك
وفي اخر اختبار

الجاسوسات جالسات في الساحة الخارجية

مروش جايبة تلفونها واتصلت بالمطعم يجيب لهن اكل وعيوش وحركات

مخلصات يعني مرتاحات ما احد يراجع اختبارات ولا شيء

وعاد علوش راحت تستلم الطلبية من الباب الخارجي خرجت

وجابت الاكل والمراقبة ولا عندها خبر البنات يطلعن ويدخلن والامور سايبوه

عادي هههه فاينل اجزام

المهم البنات جلسن لحد ما جن الباصات وجاء خالد يشل مروش

وطبعا اتصل عليها

خالد: وصلت طلعي

مروش: اقولك البنات بيجوا معنا

خالد : طيب لا تتأخرن انتظركن

مروش: طيب

بنات خلا اليوم معي خالد يوصلكن نقضي وقت قبل الاجازة

تاخذني عنكن الكويت

علوش: فوقه

نور : ما حلوه ياخي

ميّ: اخونا خالد عادي

فيّ: خلى روّحنا بس خبريه نبي عوار جلب

نوار : انا معكم ابي عبودي هههه

علوش: يجي عليه الولد شالنكن وتفلسنه

مروش: عنده فلوس ونروح العين بعد خلى

نور: وا غيابه بيشيب راسه وما عاد يجيبنا

ميّ: لا حبيب خالد طيوب عادي عنده

نور شافت على مروش : بلّغي خالد العروس بتجي معنا

نوار عصبت: مع نفسكن ما بروح

علوش : يمزحن معك انتي بمره بايه الإ لكشرة

نور: انكسرت البيضة عيل ههههه

نوار: عينك ما انكسر شيء

مروش : بصرررراخ خـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــلى

علوش : وابوي صدعتينا جاين وراحن البنات يدورن مع خالد ومروش واشترالهن

عصير عوار قلب وعبودي وفلسنه بس عشان نوار معهن هو راضي على التفليسه

وكالعادة يوصل كل البنات واخر شيء نوار

اللي فعلا بدأت تنجذب له

واول ما وصلت البيت رسلت له رسالة شكر وعليها

اتصل هو وكلمها لأول مره على الموبايل

وانفتح باب جديد لعله يغلق بالخير

بعد الاختبار بيومين وصل فيصل دار العز عمان

وراح البيت واصل ساعة 9 صباح مسوي مفاجئة مخبرنهم بيجي بعد اسبوعين

بس ما مخبرنهم باليوم والوقت اللي بيجي فيه

استأجر فيصل تاكسي المطار ورجع للبيت

دق الجرس تن تن وطلعت سوني

: هلا باباه شو يريد

سوني تراها جديدة ما تعرف فيصل صارلها سنة بس

فيصل: وين ماماه

سوني: نايم

فيصل: وباباه

سوني : كله بيت في نوم

فيصل : طيب شلي هالاغراض داخل انا اخ ميشان بابا يرجع من السفر

سوني: ان شاء الله بابا تأآلي دكلي < مقلوبه الهرجه هههه

دخل فيصل وراح يطق الباب على غرفة اخوه واللي يناديه باه طق طق

أم نوفل: بسم الله من يطق الباب من الصبح اليوم اجازة

قوم ابو نوفل شوف من عند الباب

ابو نوفل يتقلب ويكمل شخير اخخخخ

ام نوفل: قووووم ماجد حد باغنك

ابو نوفل : ها شو ؟؟

ام نوفل : سير شوف الباب يمكن نوفل صاحي الحين

ابو نوفل لبس دشداشته وطلع يشوف من عند الباب وهو يمسح عيونه من الحلام

ولما فتح الباب وشاف فيصل جلس يفرك عيونه بقوة ما مصدق حسباله دهمان

فيصل: بابا كيفك وراح باس يده وراسه

ماجد: فيصل حبيبي وحضنه من جابك ومتى جيت ؟ وليه ما خبرتني الغالي تو ما نور البيت

فيصل : حبيت اسوي لكم مفاجئة

ماجد: وفيه صيحه حبيبي اجمل مفاجئة

ام نوفل تصرخ ابو نوفل ماله نوفل شو يبي

ماجد: ما نوفل ذا فيصل

ام نوفل: شوووو فيصل !!!؟؟؟

فيصل : اماه انا جاي انا

ام نوفل وهي تصيح ركضت لولدها اللي ما حملته في طنها بس عكفت لتربيته

وكبرته وصار يفتخر فيها : حبيبي فيصل حياتي يا بعد عمري انت

فيصل : يمه يا غلاي يبوس لها يدها وراسها ربي لا يحرمني من رضاك

ام نوفل : ولا يحرمني منك يا وليدي

جلس يمسح لها دموعها وخلاها بحضنه حتى تهدأ

ماجد: يلا حبيبي روح ريح السفر متعب

فيصل : بريح بس بشوف اخواني اول

ام نوفل: اخوانك نايمين في حجرهم اطلع لهم

وانا بجهز لك الفطور

فصيل: تسلمين يا الغالية

وركض على الطابق الثاني ودخل غرفة فيّ جاب ريشه

وجلس يحركها على انف فيون وهي تضايقت في نومها تعرفوا ذا الاحساس الغبي لما احد يحرك شيء في انفك وانت نايم

وهو يضحك ويزيد لحد ما صحت اول ما شافته صرخت آآآآآآآآآآآآآآآآآه

فيصلوووووووووووووه !!!

فيصل : بأم عينه

طشت في صدره فيّ : حبيبي اشتقت لك

فيصل: وانا ميت وله عليكن يا المشاغبات

يلا قومي اروح اصحي نوفل وميّ طيب بروح انظف اسناني

وانت روح صحي نوفل قبل عشان اريد اشوف رياكشن حج ميون

فيصل : طيب لا تتأخري

فيون : ما ودي اخوز من حضنك

فيصل : فديتك بتملي مني عاد

فيون: ما بمل عادي

راحت فيون تنظف اسنانها ووجها وراح فيصل يصحي نوفل

اللي ما راضي يصحى

فيصل : نوفل حبيبي قوم

نوفل: من تحت الغطاء ما ابى اقوم ما نمت

فيصل : عيل من نايم من بالليل

نوفل: ابي انام

فيصل شل البطانية من نوفل

نوفل: كان وده يصيح لكن لما انتبه ان فيصل موجود

جاته صدمه سكت بعدين حضن فيصل بقوة وهو يصيح شله

فيصل على حضنه وسلم عليه شله معه وراحوا على غرفة ميّ

فتح الستارة وشل البطانية منها وهي تصرخ

: فيون لا تسفلي ولا ادبك رجعي البطانية وسكري الستارة

وطلعي برا حيوانه وحده \طبعا تقول هالكلام وهي تحت الوسادة \

فيصل : ولو ما طلعت شو بتسوي

ميّ اول ما سمعت الصوت قالت فيصل وطشت حضنت فيصل طيحته من الكرفايه

من قوة الاندفاع ودموعها سابقتنها

\الاشواق لا تترجمها الكلمات ولكن الافعال اقوى بكثير من ان تظهر ما

بدواخلنا من الانتظار والشوق والحب والاحترام باللغة الصامته \

كان ذاك يوم عيد للجميع مدلع فيصل اللي طاب له يأخذه

صح ترا فيصل رزه وكشخه ما وصفت لكم اياه عيونه خضراء مثل البنات

وشكله ايراني لان امه عجمية اصلها ايراني وعليه بياض مره وطول

وعديم اللحية والشنب بس حواجبة حلوه خطوط كأنهن محفوفات بس

طبيعه ويحمر بسرعة

تعرفوا على قصة فيصل وعلى اللي بيصر للبنات بعد

مجيء فيصل

انتظرونا في البــــــــــــــارت 12