اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ،إستثنائي، مشاهدة المشاركة
السلام عليكم استاذه ميران

موضوع رائع جداا

القراءه وما ادراكي ما القراءه والتي هي توصف بغذا العقل .
بالفعل اصبحنا نقلل من شأن القراءه والاطلاع . فهي بمثابه النقله الفكريه للشخص المثقف في جميع المجالات .
فمن يعتاد على القراءه ف باركه الله على ذالك لانها صفه رائعه قد تصل بالانسان للقمم .
ربما اصبحت التكنلوجيا وانشغالنا ب أنفسنا بعيدين كل البعد عن القراءه والاطلاع .
ف أكبر هم ان يمر بنا العمر ونحن لم نستغل ايامنا التي لاتعود مره اخرى ولم نترج للقراءه مجال في الحياه .
ف من العييب ان نٌسأل ولا نجيب . ومن العيب ان نٌمتحن ولا نعرف الاجابه .
اصبحنا نقضي الساعات خلف شاشات الانترنت ولا نعي للقراءه اهتمام . فربما هذه من السلبيات التي قد وصلت بحالنا الى هذا الحال.

بارك الله فيكي استاذه ميران راق لي طرحك .
عليكم السلام ورحمة الله .. سرني تواجدك الجميل
التكنولوجيا سبب لإبتعادنا عن القراءة بالرغم أنها تتضمن الكتب بمختلف أنواعها دينية تاريخية ثقافية روايات علوم .. لكن عن نفسي لا أحبذ قراءة الكتب عن طريق الهاتف لإن ذلك مؤلم للعين الجلوس على الكتب والقراءة لساعات طويلة تؤلم العين فما بالك بالهاتف الذي يحوي إضاءة ذلك مؤذي أكثر .. أصبح الكثير محصورآ في قراءة كتبه الدراسية المكلف بها غير ذلك فلا .. وهذا خطأ كبير لإن لن تكون له كلمات لبقة حين يتحدث مع الآخرين قد تكون لديه فكرة حقيقة ولكن لا يستطيع إيصالها باللغة العربية الفصيحة لما كل ذلك بسبب عدم تعويد النفس على القراءة والإطلاع وتخزين كم هائل من المفردات اللغوية ..

لك جزيل الشكر للمرور بارك الله فيك