ينقل لسبله الثقافه
اداره العامه
سؤال يختص بالمجال التسويقي.
مثل ما نلاحظ تكررت الأفكار و ما زلنا نسوق لها مهما كانت ألطريقه. كيف تجعل الزبون راضي و يجيك شخصيا يشتري باندفاع. فنجد الشركات ع سبيل المثال تقوم بتدريب و تجهيز كادر خاص في قسم خدمة العملاء لما له من أهمية كبيره في جذب و استلطاف و جلب زبائن جدد و بهذا ترتفع سمعة الشركة و تتزايد ايراداتها
* منذ بدء الخليقة والإنسان بطبعه اجتماعي ، ويكره الوحدة ، فتخيل فنسك بلا أناس من حولك ! هذه الصورة فعلاً ستعيش بها إذا لم تحافظ على علاقتك مع الآخرين ، وحتى لا تضطر إلى ذلك ، إليك بعض القواعد الألماسية:
* - أصلح ما بينك وبين الله ، يصلح الله ما بينك وبين الآخرين.
* - ألق التحية على من تعرف ومن لا تعرف.
* - ابتسم في وجه زميك فالابتسامة تنبئ بنفسية الطرف الآخر وتشرح الصدر وتمهد التعارف والكلام.
* - ضع نفسك مكان الآخرين ثم أسمعهم من الكلام ما تحب أن تسمع.
* - اعرف نمط الإنسان الذي تتعامل معه ، ثم حاول الدخول له من خلال النمط المناسب له.
* - حافظ على مشاعر الآخرين واختر كلماتك بعناية.
* - لا تغضب.
* - كن بسيطاً وغير متكلف في تعاملك مع الآخرين.
* - كن متواضعاً يعل شأنك.
* - دع محدثك يحدثك بما يحب ، وكن مستمعاً جيداً.
* - أوف بوعدك، واصدق حديثك.
* - حاول أن تقول شكراً لمن أدى لك خدمة فوقعها كبير في نفسه.
* - اعترف بخطئك واعتذر إذا لزم الأمر الاعتذار.
* وهناك ثلاث طرق لتوصيل قيمة أكثر للعملاء :
* 1) السعر المنخفض الغير مبالغ فيه.
* 2) مساعدة العميل في تخفيض التكاليف بعد امتلاك القيمة ولها طريقتان :
* الطريقة الأولى: التوضيح للعميل أن مجمل تكلفته أقل رغم أن السعر أعلى.
* الطريقة الثانية: مساعدة العميل بمصداقية لتخفيض تكاليفه الأخرى مثل تخفيض تكاليف الطلبيات.
* 3) إضافة فوائد أخرى لعرض العميل كتوفير ضمان غير عادي وخدمة أفضل وأكبر.
عدة نصائح للاحتفاظ بالعملاء مدى الحياة:
* 1) أرسل خطابات وكروت التهنئة في المناسبات المختلفة.
* 2) إبلاغ العملاء بالإنجازات التي نفذتها المنظمة مؤخراً.
* 3) الرد على أسئلة العملاء بصورة موضوعية وسريعة.
* 4) الوفاء بالوعود التي قطعتها المنظمة على نفسها أمام عملائها.
* 5) عدم تأخير حل مشكلات العملاء أبداً.
* 6) دعوة العملاء وغير العملاء للاتصال بالمنظمة.
* 7) مشاركة العملاء في مناسبات المنظمة ومناسباتهم الخاصة.
* 8) استشارة العملاء في بعض مشاريع المنظم.
* 9) تحدث مع كل عميل بأحب الأسماء لديه.
* 10) خذ وقتاً كافياً مع كل عميل.
*
* 11) عدم التركيز على لغة الكلام فقط في تقديم خدمتك للعميل:
* يوجد لغات كثيرة تستخدم عند تقديم الخدمة للعملاء وتستخدم لإقناع العميل وتقديم الخدمة بين يديه ومن هذه اللغات :
* 1) اللغة البصرية كالصور والرسوم.
* 2) اللغة الحرفية أو اللفظية كالكلمات والكتابة والوصف.
* 3) اللغة المنطقية كالتحليل والاستنتاج.
* 4) اللغة العاطفية كالأحاسيس والمشاعر والوجدان.
ينقل لسبله الثقافه
اداره العامه
أنا لستُ كالعالم التّقليدي ، أنا لدي جنونِي ، وأعيش في بُعد أخر وليس لدي الوقت للأشياء التي بلا رُوح ..!
شكرا جزيلا على الطرح
موضوع رائع ويستحق اعادة قرائته كثيرا
لك الشكر وننتظر جديدك القادم
بارك الله فيك
تحياتي،،
( سيجعل الله بعد عُسرٍ يُسرا )
تتلاشى المستحيلات عند قوله تعالى
«إن الله على كل شيء قدير »