بقايا..
ربما وددت قراءة النص من جانب اخر ..فوجدتني احلق معه في جو من الخيال بين نجوم وقمر وليل ومساء وظلام
في مشاعر يخالجها الشوق والغرام في موعد العشاق ..يسوده الصمت والكبرياء والوداع والعذاب ..على الرغم الضبابية
بسبب الفساد والعناد انتهاء بخاتمة برءاة القميص من الكذب ..وصولا الى نهاية تشبه نهاية اصوات العرب وقباحة البكاء
والنسيان واللحن النشاز...الا اجدني لم اجد نهاية وخاتمة تحررني من قبضة النص وولوجه في اركان المشاعر والاحاسيس..
لاسباب هي من حقوق الكاتب والشاعر ..اكتب اخي بقايا فلك حق الكتابة بما شئت ..لك تقديري واحترامي
ما تتحدثين عنه استاذتي الفاضلة هي حالة سياسية
وما كتبته انا هو حالة أدبية
وما يحمله العنوان والنص من رمزية هي اسقاطات غير مادية لا تعبر عن يقين او حقيقة
انما هي كما قلت فقط .. حالة ادبية!
قد توجه بعض المواضيع قارئيها الى الايمان بان الكاتب هو صورة افتراضية واقعية للحالة المجسدة في النص
ولكن ذلك بعيد كل البعد عن الحقيقة لانها مجرد حالة ادبية..
انا لربما ذكرت الورد في ملحمة رثائية فهل يزعل اهل الغزل لان رمزا من رموزهم استخدم في غير موضعه وهو في نظرهم ارقى منها!!!
سواء كان ورد ام دجلة
فهو صورة في تركيبة شعرية كاملة
نسجت لتوضح فكرة معينة
ليست بالضرورة ان تكون من واقع الكاتب..
واما العراق
فهو اكبر من بلاغتي
وليس لمثلي ان يقلل من شأنه وان ذكرته في امجن نصوصي
فأنا بنفسي اؤمن اني لا شيء امام العراق!
شكرا لكِ انتِ
~ بقايا ~