قائمة المستخدمين المشار إليهم

النتائج 1 إلى 10 من 194

الموضوع: ☆♢☆ يوميات ~ صدى ~ صوت ☆♢☆

العرض المتطور

المشاركة السابقة المشاركة السابقة   المشاركة التالية المشاركة التالية
  1. #1
    إدارة السبلـة العُمانية
    رئيسة طاقم الإداريين والمراقبين والخبراء
    الصورة الرمزية نـــــــقــــــــاء
    تاريخ التسجيل
    Jun 2011
    الدولة
    عمان العز
    الجنس
    أنثى
    المشاركات
    78,901
    Mentioned
    120 Post(s)
    Tagged
    0 Thread(s)
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ســـعـيد مصــبـح الغــافــري مشاهدة المشاركة

    هههههههه يعني لازم تفتح المواجع الله يهديك صدى ؟؟
    أصعب شيء في الحب أن تفقد فيه حبيبتك أو حبيبك .. في الحب الاقدار وحدها من تخطط وترسم في الخفاء مسار رحلة العلاقة .. تلك الانسانة التي أحببتها ما كنت أتصور أن القدر سيخطفها مني على هذا النحو القاسي والمؤلم .. كان ما نفعله من أجل التشبث بالآخر ضربا من الجنون .. لكنه جنون من ينشد الأمل في أي شيء ممكن به أن يستعيد سعادة قلبه وفرح عمره .. في الحب الانسان مستعد أن يضحي بأي شيء وأن يتنازل عن كل شيء بل يصل الأمر أن يتحالف حتى مع الشيطان إن كان هذا اللعين سيعيد الفردوس المفقود بتعبير الكاتبة أليف شافاق إن جاز الاقتباس .. لكن كما أسلفت القدر وحده هو من يرسم لنا خط البداية والوسط والنهاية .. قضي الأمر .. وأي محاولات مستميتة من جانبنا لإعادة الماء المسكوب على الأرض هي ضرب من العبث .. لكن الانسان بطبيعته يظل متعلقا بالأمل وناشدا ما يرجوه رغم يأسه واحباطه ورغم يقينه الداخلي أن الأمر أصبح في عداد المستحيل .. لكنه حتى آخر لحظة يظل معاندا اليأس ويمضي في بحثه ونشدانه وتوقه ولسان حاله يقول كما يقول إمرىء القيس :
    بكي صاحبي لما رأى الموت دونه
    وأيقن أنَّا لاحقان بقيصرا
    فقلت له : لا تبكِ عينك ، إنما
    نحاول ملكا أو نموت فـنـعـذرا
    يومية أدبية جديدة جميلة جدا جدا سردا وعرضا وأسلوبا ..
    تبهرني حد الانتشاء هذه الصياغة الرائعة المتجاوزة للتقليد ..
    قلمك مبدع أخي الغالي الكاتب القدير / صــدى صــوت
    واصل سكبك
    سأزرع وردة شــوق هنا في إنتظار جديدك إن شاء الله
    محبتي واحترامي وتقديري لك
    بالفعل أخي سعيد
    يظل الإنسان يجاهد ويفعل المستحيل من أجل أن تبقى علاقته مع من أحب ولكن يحدث ما قدره الله أن يحدث مهما فعلنا من مستحيل أو ممكن .
    اللهم حنانا من لدنك يؤنس ارواحنا

  2. #2
    كاتب وأديب بالسبلة العمانية

    تاريخ التسجيل
    Jan 2015
    الدولة
    سلطنة عمان
    الجنس
    ذكر
    المشاركات
    21,460
    Mentioned
    38 Post(s)
    Tagged
    0 Thread(s)
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ســـعـيد مصــبـح الغــافــري مشاهدة المشاركة
    أعتقد عن يقين أن أكثر القراء فرحا بهذه اليوميات الجميلة هو أنا .. أقولها بإحساس صادق ممزوج بالفرح الكبير والفخر .. فها هو أخي وصديقي الغالي الكاتب المبدع / صــدى صــوت يعود إلى قلمه مجددا بعد قطيعة دامت سنينا وحتمتها ظروف قاهرة أعرفها وعشتها معه .. يعود صديقي الجميل بكل وهجه وألقه مالئا حوض نهر عطائه القلمي بعد انقطاع عنه .. والغريبة أن تتلاقى أقدارنا في هذا التشابه الغريب العجيب ؛ فأنا أيضا قدر لي أن أغيب عن الساحة ست أو ثمان سنوات ، إنقطعت خلالها عن نشر أي شيء في الجرائد الورقية والمجلات التي كنت أواظب على مراسلتها بما تجود به القريحة من نصوص .. ست أو ثمان سنوات إختفيت وذبت في ظروف الحياة ومتاعبها لدرجة كدت أنسى أجمل جسر يربطني بهذا العالم ألا وهو الكتابة ، وظلت الأدراج المليئة بالمسودات مغلقة تنتظر الإفراج .. ومع ذلك ظل شيئا واحدا ولله الحمد لم أنقطع عنه أبدا ألا وهو القراءة ؛ فواصلتها مستغلا كتب مكتبتي الخاصة ..
    وقتها أيضا كان صدى صوت ينشر في الصحف والمجلات مقالاته القوية والجريئة جدا وخصوصا في جريدة الوطن العمانية التي كانت حينها حتى عصر النت في أوج قوتها وانتشارها وشهرتها وربما كانت أيامها هي الجريدة الوحيدة التي يتهافت عليها الناس (( عملت فيها محررا صحفيا لبعض الوقت ثم تركتها من أجل مواصلة تعليمي الجامعي )) .. كنا أنا وصديقي ننشر باستمرار في هذه الجريدة قبل اكتساح عصر النت بمواقعه الالكترونية وجسور التواصل الاجتماعي المتنوعة فيه والتي بها اختفى أو كاد يختفي عصر الجريدة الورقية بكل ريحته وخشخشة أوراقه ولهفة إنتظار عدده الجديد ..
    توقف صدى عن الكتابة دون أن ينقطع عن مرافقة خير جليس في الزمان .. ثم عاد إلى الحبر والورق .. يكتب ومضة سريعة لفكرة ما ، لكن سرعان ما تسحبه ظروف الحياة ومشاغلها .. كانت هذه الزخات الهاطلة على أوراقه تأتي عابرة وتروح وكنت ألاحظ هذا الشيء .. كان الوضع يضايقني بشدة ويحزنني في آن .. خفت على صديقي أن تنطفىء لديه تلك الموهبة الجميلة التي حباه الله بها .. خفت على قلمه .. تماما كما هو خاف على قلمي من التلاشي والانطفاء بسبب طول المدة التي انقطعتها عن عالم الكتابة سيما وأن الدنيا تغيرت وعالم الكتابة لم يعد ذلك الفضاء الضيق جدا والمحكوم بجريدة أو جريدتين وإنما فضاء حر مفتوح وواسع لحرية التعبير والتنفس بالكتابة ..
    هنيئا لي بعودة قلمك صديقي بعد إنقطاع .. عدت صديقي بنفس وهجك ونفس لغتك الأدبية الجميلة ونفس روعة أسلوبك الأدبي المميز الذي تتميز به .. وهاهو نهر عطائك يجري قويا وصاخبا بنفس دفق شبابه وحرارته وروعة انسيابه .. وهاهو المدى الذي كان حتى الأمس مقفرا ومجدبا صار اليوم بيادرا ومروجا خضراء والسماء لا ينقطع هطول كلماتها بين حين وآخر خالقة في نفوسنا ظمأ الشوق المنتظر لجديد ما ستجود به علينا من زخات .. أديبا عرفتك جميل الروح والفكر والقلم وستظل كذلك صديقي .. فواصل .. واصل سكب مداد الروح وأنا قربك وقرب أبجدية قلبك .
    محبتي وإجلالي لك
    ســعيد
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حكااية حلم مشاهدة المشاركة
    بالفعل أخي سعيد
    يظل الإنسان يجاهد ويفعل المستحيل من أجل أن تبقى علاقته مع من أحب ولكن يحدث ما قدره الله أن يحدث مهما فعلنا من مستحيل أو ممكن .
    هذا هو بالفعل استاذه حلم
    شكرا لك
    سلام للقلوب الصادقة

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
جميع الحقوق محفوظة للسبلة العمانية 2020
  • أستضافة وتصميم الشروق للأستضافة ش.م.م