اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ســـعـيد مصــبـح الغــافــري مشاهدة المشاركة

هههههههه يعني لازم تفتح المواجع الله يهديك صدى ؟؟
أصعب شيء في الحب أن تفقد فيه حبيبتك أو حبيبك .. في الحب الاقدار وحدها من تخطط وترسم في الخفاء مسار رحلة العلاقة .. تلك الانسانة التي أحببتها ما كنت أتصور أن القدر سيخطفها مني على هذا النحو القاسي والمؤلم .. كان ما نفعله من أجل التشبث بالآخر ضربا من الجنون .. لكنه جنون من ينشد الأمل في أي شيء ممكن به أن يستعيد سعادة قلبه وفرح عمره .. في الحب الانسان مستعد أن يضحي بأي شيء وأن يتنازل عن كل شيء بل يصل الأمر أن يتحالف حتى مع الشيطان إن كان هذا اللعين سيعيد الفردوس المفقود بتعبير الكاتبة أليف شافاق إن جاز الاقتباس .. لكن كما أسلفت القدر وحده هو من يرسم لنا خط البداية والوسط والنهاية .. قضي الأمر .. وأي محاولات مستميتة من جانبنا لإعادة الماء المسكوب على الأرض هي ضرب من العبث .. لكن الانسان بطبيعته يظل متعلقا بالأمل وناشدا ما يرجوه رغم يأسه واحباطه ورغم يقينه الداخلي أن الأمر أصبح في عداد المستحيل .. لكنه حتى آخر لحظة يظل معاندا اليأس ويمضي في بحثه ونشدانه وتوقه ولسان حاله يقول كما يقول إمرىء القيس :
بكي صاحبي لما رأى الموت دونه
وأيقن أنَّا لاحقان بقيصرا
فقلت له : لا تبكِ عينك ، إنما
نحاول ملكا أو نموت فـنـعـذرا
يومية أدبية جديدة جميلة جدا جدا سردا وعرضا وأسلوبا ..
تبهرني حد الانتشاء هذه الصياغة الرائعة المتجاوزة للتقليد ..
قلمك مبدع أخي الغالي الكاتب القدير / صــدى صــوت
واصل سكبك
سأزرع وردة شــوق هنا في إنتظار جديدك إن شاء الله
محبتي واحترامي وتقديري لك
في حياتنا تعترينا لحظات ضعف والغياب قاس على القلب ويضعفه وخصوصا رحيل من نحب
(في الحب الاقدار وحدها من تخطط وترسم في الخفاء مسار رحلة العلاقة )
نعم هي الاقدار وحدها من تخطط وترسم ونحن مؤمنون بأقدار الله عزوجل ..
تقبل شكري وحبي