...الاسئله ...
1/ماهي علاقتك بالشعر ..؟؟
احب اقرا الاشعار والقصائد
2/من هو شاعرك المفضل ..؟؟
نزار قباني
3/اعضاء في {المنتدى} تثق في ذائقتهم الشعريه ..؟؟
كلهم يلي معاي في هالقسم بس فوق راسهم المبدع ( رايق البال )
4/بيت شعر يحضرك دائما ..؟؟\
يسمعني حين يراقصني كلمات ليست كالكلمات يأخذني من تحت ذراعي يزرعني في إحدى الغيمات والمطر الأسود في عيني يتساقط زخات زخات يحملني معه يحملني لمساءٍ وردي الشرفات وأنا كالطفلة في يديه كالريشة تحملها النسمات يهديني شمساً يهديني صيفاً وقطيع السنونوات يخبرني أنّي تحفته وأساوي آلاف النجمات وبأني كنزٌ وبأني أجمل ما شاهد من لوحات يروي أشياء تدوّخني تنسيني المرقص والخطوات كلمات تقلب تاريخي تجعلني امرأة في لحظات يبني لي قصراً من وهمٍ لا أسكن فيه سوى لحظات وأعود لطاولتي لا شيء معي إلا كلمات كلمات ليست كالكلمات لا شيء معي إلا كلمات
5/بيت شعر تهديه لعضو ..؟؟
عيناكِ كنهري أحـزانِ نهري موسيقى..
حملاني لوراءِ، وراءِ الأزمـانِ نهرَي موسيقى قد ضاعا
سيّدتي.. ثمَّ أضاعـاني الدمعُ الأسودُ فوقهما يتساقطُ أنغامَ
بيـانِ عيناكِ وتبغي وكحولي والقدحُ العاشرُ أعماني وأنا
في المقعدِ محتـرقٌ نيراني تأكـلُ نيـراني أأقول أحبّكِ يا قمري؟
آهٍ لـو كانَ بإمكـاني فأنا لا أملكُ في الدنيـا إلا عينيـكِ وأحـزاني
سفني في المرفأ باكيـةٌ تتمزّقُ فوقَ الخلجـانِ ومصيري الأصفرُ
حطّمني حطّـمَ في صدري إيماني أأسافرُ دونكِ ليلكـتي؟ يا ظـلَّ الله
بأجفـاني يا صيفي الأخضرَ ياشمسي يا أجمـلَ.. أجمـلَ ألواني
هل أرحلُ عنكِ وقصّتنا أحلى من عودةِ نيسانِ؟ أحلى من زهرةِ
غاردينيا في عُتمةِ شعـرٍ إسبـاني يا حبّي الأوحدَ.. لا تبكي فدموعُكِ تحفرُ وجـداني
إني لا أملكُ في الدنيـا إلا عينيـكِ ..و أحزاني أأقـولُ أحبكِ يا قمـري؟
آهٍ لـو كـان بإمكـاني فأنـا إنسـانٌ مفقـودٌ لا أعرفُ في الأرضِ مكاني ضيّعـني دربي..
ضيّعَـني إسمي.. ضيَّعَـني عنـواني تاريخـي! ما ليَ تاريـخٌ إنـي نسيـانُ النسيـانِ
إنـي مرسـاةٌ لا ترسـو جـرحٌ بملامـحِ إنسـانِ ماذا أعطيـكِ؟ أجيبيـني قلقـي؟
إلحادي؟ غثيـاني ماذا أعطيـكِ سـوى قدرٍ يرقـصُ في كفِّ الشيطانِ أنا ألـفُ أحبّكِ..
فابتعدي عنّي.. عن نـاري ودُخاني فأنا لا أمـلكُ في الدنيـا إلا عينيـكِ... وأحـزاني
6/قصيده تعدها من اروع القصائد..؟؟
يا سيِّدتي: لا تَهتّمي في إيقاع الوقتِ وأسماء السنواتْ
أنتِ امرأةٌ تبقى امرأةً.. في كلَِ الأوقاتْ. سوف أحِبُّكِ..
عند دخول القرن الواحد والعشرينَ.. وعند دخول القرن الخامس والعشرينَ..
وعند دخول القرن التاسع والعشرينَ.. وسوفَ أحبُّكِ..
حين تجفُّ مياهُ البَحْرِ.. وتحترقُ الغاباتْ
7/هل لك محاولات في كتابه الشعر ..؟؟
احاااااول ليش لا
8/لك مساحه بلاحدود وحريه بلا قيود امتعنا بقصيده من ذووقك واختيارك واسدحها لنا بالقسم..؟؟
اغضب كما تشاءُ.. واجرحْ أحاسيسي كما تشاءُ حطّم أواني الزّهرِ والمرايا هدّدْ بحبِّ امرأةٍ سوايا.. فكلُّ ما تفعلهُ سواءُ.. كلُّ ما تقولهُ سواءُ.. فأنتَ كالأطفالِ يا حبيبي نحبّهمْ.. مهما لنا أساؤوا.. اغضب! فأنتَ رائعٌ حقاً متى تثورُ اغضب! فلولا الموجُ ما تكوَّنت بحورُ.. كنْ عاصفاً.. كُنْ ممطراً.. فإنَّ قلبي دائماً غفورُ اغضب! فلنْ أجيبَ بالتحدّي فأنتَ طفلٌ عابثٌ.. يملؤهُ الغرورُ.. وكيفَ من صغارها.. تنتقمُ الطيورُ؟ اذهبْ.. إذا يوماً مللتَ منّي.. واتهمِ الأقدارَ واتّهمني.. أما أنا فإني.. سأكتفي بدمعي وحزني.. فالصمتُ كبرياءُ والحزنُ كبرياءُ اذهبْ.. إذا أتعبكَ البقاءُ.. فالأرضُ فيها العطرُ والنساءُ.. والأعين الخضراء والسوداء وعندما تريد أن تراني وعندما تحتاجُ كالطفلِ إلى حناني.. فعُدْ إلى قلبي متى تشاءُ.. فأنتَ في حياتيَ الهواءُ.. وأنتَ.. عندي الأرضُ والسماءُ.. اغضب كما تشاءُ واذهبْ كما تشاءُ واذهبْ.. متى تشاءُ لا بدَّ أن تعودَ ذاتَ يومٍ وقد عرفتَ ما هوَ الوفاءُ.
9/ أختار الضيف من بعدك؟؟؟
رايق البال




رد مع اقتباس