أخبروهم :
أن الحُب ليس بلقاء ،
أوبضع كلمات تداعب
الشغاف !
علِّموهم :
أن الحُب احتواء ،
ومواقف ، وتضحيات ،
وبقاء أبدي من غير فناء ،
وإن كان من غير اجتماع .
الفضل10
ابكتني كلمات ورسمت في وجهي بسمات
ألغاز مبهمة القسمات ..ومشاعر من فرح مزجت حينا بالاشجان "
وصبحي بينكم يكتمل ...صباحكم أجمل الورود"
أبتسم وكن كالزهرة ..تشجي النفس بعطرها
تفائل وتوكل على الله...فما خاب من أليه ألتجئ
ليس للحياة معنىً...>ون هدف
أخبروهم :
أن الحُب ليس بلقاء ،
أوبضع كلمات تداعب
الشغاف !
علِّموهم :
أن الحُب احتواء ،
ومواقف ، وتضحيات ،
وبقاء أبدي من غير فناء ،
وإن كان من غير اجتماع .
الفضل10
السعادة :
تنبع من طاعتك لله ... واستقامتك على أمره ...
ومن عملك الصالح .
صبـــــاح يستيقظ من رحم الدجى ..
و أمنيات تستيقظ من كف الرجاء ..
مع انبلاج نور الفجر و تمدد ضياءه في كل الأرجاء ..
أسأل الله بكل آية له في الخلق أن يحقق كل أمانيكم وينور قلوبكم ودروبكم ..
" صبــــاح الأنوار والأمنيات الجميلة "
تعامل مع هذه الحياه
وكأنك ممسك بوردة ذات لون ومنظر ورائحة جميلة
تستنشق شذاها وتحذر شوكها وأنت ممسك بها
أبتسم وكن كالزهرة ..تشجي النفس بعطرها
تفائل وتوكل على الله...فما خاب من أليه ألتجئ
ليس للحياة معنىً...>ون هدف
الحب أسمى من تحتويه الكلمات
الحب لغز ساكن بين الخفقات
الحب تضحية وتسامح ولغات
عجز العشاق طورا ان يفكوا الكلمات
ترانيم نجمة *
أبتسم وكن كالزهرة ..تشجي النفس بعطرها
تفائل وتوكل على الله...فما خاب من أليه ألتجئ
ليس للحياة معنىً...>ون هدف
أبتسم وكن كالزهرة ..تشجي النفس بعطرها
تفائل وتوكل على الله...فما خاب من أليه ألتجئ
ليس للحياة معنىً...>ون هدف
وفي قلبي اختزنت حديثا طواه الكتمان ....كاصداف البحر احتوت اسرارها .
أبتسم وكن كالزهرة ..تشجي النفس بعطرها
تفائل وتوكل على الله...فما خاب من أليه ألتجئ
ليس للحياة معنىً...>ون هدف
ابتعدت القلوب حين قل الاهتمام .........
أبتسم وكن كالزهرة ..تشجي النفس بعطرها
تفائل وتوكل على الله...فما خاب من أليه ألتجئ
ليس للحياة معنىً...>ون هدف
أسوأ الروايات وأكثرها تشتيتا لذهن القارىء تلك التي يكثر فيها عدد الأبطال وتكون بهم بصيغة ضمير الغائب .. هنا قد لا يستطيع القارىء تذكر الأحداث التي قرأها في ال200 صفحة سابقة وقد تغيب عنه تفاصيل كثيرة مهمة فيضيع بذلك الترابط بين فصول الرواية فلا يعرف إلى ماذا انتهى الأمر بالبطل الأول وماذا كانت نهاية البطلة الثالثة .. تشتت واضح بسبب وجود أكثر من شخصية في القصة تتحدث بضمير الغائب .. الأسوأ ايضا لو وضع الكاتب روايته بضمير المتكلم بأكثر من بطل . هنا تفشل الرواية فشلا ذريعا ولن يستطيع القارىء ان يكملها وقد يندم على اقتنائها.
في الرواية هناك شخصيات أساسية تظهر في غالبية فصول الرواية وهناك كذلك في الرواية شخصيات ثانوية ومن غير المعقول أن تخصص 7 او 10 فصول من الرواية لإحدى الشخصيات الثانوية فيها او انك تظهرها مثلا في البداية ثم تغيب عن الظهور لتظهر في الفصل الأخير من الرواية المكونة من 20 فصلا . هنا ينبتر الرابط في ذاكرة القارىء بين هذه الشخصية وبقية فصول الرواية ولا يعد ربما بمستطاعه تذكر شيء من تفاصيل ذلك الفصل بعد أن يكون قد قطع شوطا كبيرا في القراءة .. أظهر كل شخصية بين كل حين وآخر داخل فصول الكتاب وعزز من وجودها بالأحداث المتصاعدة التي تزيد من ثباتها في ذاكرة القارئ