- الرجيم المتبع: رجيم النقاط ..هذا الرجيم اسمه
( مراقبه الوزن)Weightwatcher
واختصاره
WW
ويعتمد على السعرات الحرارية
- كل نقطة = 50 سعر حراري
- الوزن صباح يوم الجمعة من كل أسبوع : يتم ارساله على الخاص لي
و النتائج يوم السبت الساعة 10 صباحا
لدينا ثلاث شعارات :
شعار ملكة الرشاقة:
- يتم توزيعها يوم الوزن و تحتفظ به المتسابقة الى التقييم القادم
أو الى ان تحصل عليه متسابقة أخرى..
اسماء المشاركات :
الاشتراك مفتوح للجميع
------------------
شروط الاشتراك في النادي:
1 - ارجو أن تلتزمي بالقوانين ..و لا أقبل الإعتراض على أي قانون بتاتاً.
2 - عرفي بنفسك في التجمع هنا.. اكتبي:
وزنك:
طولك:
اهدافك:
---------------------
3- وعليكي ترسلي لـي يوم السبت على الخاص:
طولك:
الوزن السابق:
الوزن الحالي:
زيادة / خسارة كم كيلو:
مجموع الخسارة لهذا الشهر:
---------
الالتزام بكتابة اليوميات ( بالطريقة المطلوبة) :
- يكتب باول اليوميات {يومياتي ليوم الـ..........} باللون الاحمر
- مقاس الخط 4
- ارجو منك كتابة اليوميات في رد منفصل عن الأحاديث الجانبية.
- وتكتبي أكلك : الكمية + حساب النقاط
- الكتابة بهذه الطريقة:
الفطور:
الغداء:
سناك:
العشاء:
- وحساب المجموع الكلي
-والتوفير أو الزيادة
- الرياضة : نوع التمرين و المدة الزمنية (أٌقل شي 10 دقايق حتى يحسب لك يوم رياضي )
6 - آخر وقت لكتابة اليوميات الساعة 3 ظهر اليوم اللي بعده..بعدها تحسبي غياب
7 - اليوم المفتوح بدون حساب نقاط يحسب غياب
واليوميات المتقطعة تحسب غياب
8 - يجب أن تكتبي اليوميات في رد واحد وليست منفصلة
---------------------
9 - هناك قائمتان:
قائمة المنافسة
كراسي الانتظار
- قائمة المنافسة: واجب عليهم خسارة 2 كيلو خلال الشهر و الا سوف تودعنا لكراسي الانتظار
- كراسي الانتظار: للمشتركات الجدد الانتظام باليوميات لمدة شهر + خسارة 2 كيلو خلال شهر ثم تنضم لقائمة المنافسة.
- لا اقبل اي اعذار بتاتا : دورة - ثبوت الوزن - مرض ..الخ
- احذري من الغياب : كل 3 غيابات (بدون عذر مسبق) خلال الاسبوع تعرضك للطرد من النادي لمدة 3 ايام لا تكتبي ولا حرف ممنوع منعا باتا.
- ارجو عدم الاحراج في حالة تحويلك لكراسي الانتظار
خصصي لك دفتر خاااص بك محد يقراه غيرك
تكتبي فيه ايش اكلتي كل يوم + حساب نقاطك و المجموع
و اخر اليوم تكتبي رأيك عن نفسك في هذا اليوم:
هل انتي راضية عن اكلك لهذا اليوم؟؟ هل لعبتي رياضة؟؟
وفي اخر الاسبوع شوفي كم عدد الايام اللي كنتي راضية فيها عن اكلك؟؟
و العكس اللي منتي راضية عنها..و تقييم للاسبوع
و الصفحة الاولى تكتبي فيها:
وزني الحالي:
هل انا راضية عن وزني..؟
كم طولي؟؟
كم الوزن المثالي لي؟؟
ايش الاهداف اللي اتمنى اوصل لها؟؟
طبعا كل 5-7 كيلو تحطي لك هدف جديد
نصيحة:
اكثري من الخضار و الفواكه (الطازجة و المطبوخة) لأنها:
- تساعدك على توفير النقاط
-تحسسك بالشبع لفترة طويلة
-تخلصك من ( الامساك) الذي يسبب ثبات الوزن
+
لماذا الخبز الأسمر؟
عندما يوصي خبراء التغذية بالخبز الأسمر, فليس القصد أن عدد السعرات الحرارية فيه أقل من عددها في الخبز الأبيض, , و لكن الخبز الأسمر يتميز باحتوائه على الألياف التي تكون منزوعة من الخبز الأبيض, و من المعروف أن الألياف من المواد التي تساعد على سهولة الهضم و التخلص من الإمساك و الإحساس بالشبع لفترة أطول
+
أوزان تساعدك على الحساب :
15 غرام = ملعقة طعام
240 مل = كوب
100 غرام = حجم كف اليد
+
نصائح للتخلص من ( الإمساك) :
على الريق عند الاستيقاظ من النوم:
1/ تفاح أخضر + كوب حليب بااارد
2/ نص كوب ماء حار محلى بملعقة عسل كبيرة
3/ قبضة يد من الزبيب
4/ عصير العنب ( المعلب)
5/ 6 ورقات من الخس
6/ كوب عصير برتقال طازج يحلى بملعقة عسل كبيرة
7/ كوب حليب ساخن + 3 حبات من التمر