صباح كرياح تنساب بين ملامحه تباغت دقائقه فتزيده ألقا.
أما المطلقة :
فهي من تجني حصاده ، تلاحقها عيون الناس ،
وتنهشها ألسنتهم والكل يجمع أن الذنب ذنبها لتكون
بذلك معلقة بحبل الأسى يتقاذفها الهم والشماته ،
ليت :
الرجال يفهموا أن العصمة ما جعلت في يديهم عبثاً ،
بل كان ذلكَ لما تميزوا به من العقل والكياسه ،
وفي ذلكَ الخلق يتمايزون فهناك من يلجم تصرفه العقل
والتروي وحساب ما يعقب ذاك الفعل ،
وهناك :
من جهل ذلك فجعل من العصمة سلاحا
يشهره في وجه تلك المسكينة ،
ليكون ابتزازا وسذاجه !! .
ليتني :
" كنت كفا تمسح دمعة
محزون ومكروب ومكلوم " .
السعادة :
تنبع من طاعتك لله ... واستقامتك على أمره ...
ومن عملك الصالح .
صباح كرياح تنساب بين ملامحه تباغت دقائقه فتزيده ألقا.
أبتسم وكن كالزهرة ..تشجي النفس بعطرها
تفائل وتوكل على الله...فما خاب من أليه ألتجئ
ليس للحياة معنىً...>ون هدف
الى قلوب تنبص بين تظاريس الزمن ..ومشاعر تجاوزت الحدود "
أبتسم وكن كالزهرة ..تشجي النفس بعطرها
تفائل وتوكل على الله...فما خاب من أليه ألتجئ
ليس للحياة معنىً...>ون هدف
" ما بين التناسي والنسيان "
تلك :
اللحظات التي طواها الماضي
لم تمسح من صفحة الذكريات
بعدما حفرت بدمعٍ مراق !
أعني :
الذكريات التي أدمت القلوب ،
وضج منها الفؤاد ، وكيف يكون النسيان
إذا ما كان لكل وارد من المواقف تقع عليه العين ،
أو يلوح طيفه على نوافذ وابواب البال لتعيد لنا
مشاهد الذي صار من أيام عصيبة أنهكت جسد
المصاب !!
كم :
تمنينا أن تكون في " مَلِكنا " يد النسيان
لنمحو بها تلك الهموم والأحزان .
ما نملكه :
هو ذاك " التناسي " الذي به نخرج من ضجيج
المآسي ، ونتجاوز مواطن الآهات .
التناسي :
نحن من نتحكم به ونخضعه لرغباتنا .
أما الأصل أن ما خُط في الذاكرة
لابد أن يظهر للعيان ، ومن ذلك
نستجلب التناسي لنعيش بقية الأيام
وتعلونا بسمة الأمل ، لنفارق مرابع
ودواعي الحرمان .
النسيان :
ليس لنا يد فيه ، فهو قهر يأتي
ليس لنا عليه من سلطان .
ما علينا حياله :
أن نأخذ بالأسباب لنعالجه .
أعني هنا في الأمور التي فيها
مصلحة ذلك الإنسان الذي بذاك النسيان
قد يقود نفسه للهلاك .
والنسيان :
صفة أودعها الله في النفس البشرية وقد سمي الإنسان إنساناً لكثرة نسيانه ،
والبعض يُسميها " نعمة " ، وهي بالفعل نعمة من عند الله يستطيع الإنسان
أن يتعدى بها همومه وأحزانه وينسى تلك الجراح التي أحدثتها نوائب الدنيا
ومنغصاتها ولا خلاف على أن النسيان " نعمة " كبيرة من الله
سبحانه وتعالى على الإنسان.
يقول الحكماء :
لله على الناس نعمتان لا تطيب من دونهما الحياة
ولا يهنأ بغيرهما عيش ، النسيان والأمل فبالنسيان تندمل الجفون القريحة ،
والحكمة منه كبيرة فهو يخفف الهموم والذكريات المحزنة ،
وراحة للأفكار ، ويخفف الضغوط الفكرية العميقة .
من هنا :
كان النسيان في هذه الحالة
" نعمة " .
السعادة :
تنبع من طاعتك لله ... واستقامتك على أمره ...
ومن عملك الصالح .
في :
محيط المعنوي يتلاشى ،أو يختبئ ذاك الاحساس بتلكم
المعاني التي تكون سبباً لإدخال السعادة ،
وتربع :
الطمأنينة والسكينة على عرش القلوب والأروح ،
وذاك الذي يفتقر إليها الكثير ممن تطرق عقولهم ،
وتمزق قلوبهم من الناس الذين تاهوا وساحوا
في وديان الغفلة ، حين جعلوا من الحسي
والملموس هو الغاية لنيل المأمول الذي يتوهمون
به أن تخمد نار الاضطراب التي تتوهج لظاها
لتحرق الأمنيات التي عليها يستيقظون وينامون !
للأسف :
هجر الغالبية من الناس الاهتمام بالداخل وتزكية
تلك النفس وانعاش الروح ، والتي منها يكون الانعتاق من تلكم الهموم
التي تنقض أواصر الراحة وتلك السعادة التي يرنو لها من كان كيانه
ووجدانه يتعطش لتلك المعاني الذي تسلو بها الروح .
الفقر :
في حقيقته يكون ذاك الفقر والافتقار للجانب المقابل المكّمل
للمحسوس والمشاهد ألا وهو الجانب المعنوي المتمثل
في " الروح " .
ولنا التأكد والتيقن من ذلك :
في النظر فيمن ملك الوسائل التي هي الموصلة
" في نظر الكثير " لتلكم السعادة ، ومع هذا
يبقى ذاك النصب والتعب هو القرين الملازم والعلة والسبب
هو ذاك " الفراغ الروحي " الذي ينقص ذلك المخلوق .
في المقابل :
تجد ذاك الفقير تتناهشه الابتلاءات ، وتعصف بساحته رياح النكبات ،
ومع هذا تجده مستقر الجَنان ، هادئ السلوك ، والسبب لذاك
التعانق والتلاحم بين الجسد والروح ، وبين الحسي المشاهد
وبين الخافي المكنون " يعود " .
وبخواء الروح :
يكون النهم واللهاث الشديد والشعور بالحاجة :
للمال
للجمال
للنفوذ
للشهرة
و
....
وفي امتلاء الروح :
يكون الشعور ب:
" الاستغناء الداخلي عن
الكثير من الأمور " .
فالأصل :
هو " الخواء " والاستثناء يرجع
" للامتلاء " .
هناك الأسباب لذاك الخواء منها :
* الغفلة عن الله
* ضبابية وهلامية الغاية والهدف
اللذان يناكفهما .
التباين بين :
" الحقيقة والادعاء " .
* الفراغ الذي هو الشعور القاتل
الذي منه يجني المصاب به بذاك
المرض العضال.
و" غيرها العديد من الأمور " .
ومخاطر خواء الروح :
تستنزف دم المثابرة والطموح .
و
الوقوع في الخطأ والمثالب
من قبائح الأمور .
و
تقتل الصمود في وجه العظائم
و
الشدائد من الخطوب .
في الختام :
" هنالك متسع من الوقت لتدارك
الأمور لنجعل من المتاح أدوات
ووسائل لنذللها للوصول إلى أسمى
الغايات والتي منها تسعد الروح " .
من ذاك :
" تنتهي تلك المآتم ويخبو صوت
الأنين وتلك الآهات تزول " .
السعادة :
تنبع من طاعتك لله ... واستقامتك على أمره ...
ومن عملك الصالح .
/
أدرَكَتُ،،
أن الحيَاةَ لا تتوقفُ لأحد، ولا تتوقفُ عندَ أحد
لذا كان لابّد لي أن أُخرِسَ هذا القلب..
الذي اجترّهُ الوهمَ لوهلة،،
كان عليّ أن أُشعِلَ فتيلَ فكرة..
أَسرُجَ بها حُلكَة تلكَ الفجوة التي أوقَعَتْني في فخِّها..
----------إلهي----------
"..اسمح لي بأن تمتلئ يدايَ بالإحترام..
وأن تلآمس الأشياء التي خلقتها..
ابعث القوة في سمعي لكي تسمع صوتك ..
إجعلني حكيماً لكي أتعرف على العلم الذي وضعته سراً في كل لوح.. وكل حجر..
أبحثُ عن قوة ولكن ليس من أجل مغالبة إخوتي..
وإنما لكي أتفوق على أكبر أعدائي.. على ذاتي"..
/
قل لي:
كيف لي أن أؤم معشركَ في داخلي
وألقي خطبة الود في بضع كلماتٍ
أثنيها شغفاً.. لروحكَ النقية
----------إلهي----------
"..اسمح لي بأن تمتلئ يدايَ بالإحترام..
وأن تلآمس الأشياء التي خلقتها..
ابعث القوة في سمعي لكي تسمع صوتك ..
إجعلني حكيماً لكي أتعرف على العلم الذي وضعته سراً في كل لوح.. وكل حجر..
أبحثُ عن قوة ولكن ليس من أجل مغالبة إخوتي..
وإنما لكي أتفوق على أكبر أعدائي.. على ذاتي"..
للنبض بركان للاحساس نار
ماكرة سواحل الاشواق تجمع الروح بعطرك
تنثر نجوم الاحلام علامات انتماء لمسائك
الفضاء واسع ..
حروف الضاد اقل من الثلاثين
الحرف ميقات يزلزل الابجدية
تزيد الاوقات والارض تضيق
املك الحروف اطوع المعاني
عشقي لا يتسكع بالكتابة مجني وجاني
twt>hrb_yf
v
http://omaniaa.co/showthread.php?t=106277
.
حرف يلجم فاه الكلام ..
كتبتك بحرف خطيئتي كخاتم باصبع السطور
الفضاء واسع ..
حروف الضاد اقل من الثلاثين
الحرف ميقات يزلزل الابجدية
تزيد الاوقات والارض تضيق
املك الحروف اطوع المعاني
عشقي لا يتسكع بالكتابة مجني وجاني
twt>hrb_yf
v
http://omaniaa.co/showthread.php?t=106277
.
خط ثغرك باحمر الشفاة حلم تجاوز الف حلم
تكهن عقلك الأثم في منافي عرجاء
بين شواطي زمن مارق و مرسى دائم
فجر كوهج تكوير الشمس الجلي
الفضاء واسع ..
حروف الضاد اقل من الثلاثين
الحرف ميقات يزلزل الابجدية
تزيد الاوقات والارض تضيق
املك الحروف اطوع المعاني
عشقي لا يتسكع بالكتابة مجني وجاني
twt>hrb_yf
v
http://omaniaa.co/showthread.php?t=106277
.