•#احترام الكبير وخفض جناح الذل له امر عظيم بل واجب خلقي وشرعي
اما في حال المرضى فيجب التعامل معهم بلطف مهما كانوا صغارا او كبارا وبالنسبة لتلك المرأة التي تدق الدريشة فالصيدلانية يجب ان لاتنهرها نعم هناك قبلها ناس ولكن لاتدري ماذا تعاني تلك المرأة من الالم قد لاتستطيع الانتظار فالاولى بها ان تستمع اليها اما ان تقتنع بسبب استعجالها فتستأذن لها ممن قبلها لتقديمها عليهم بالدور واما ان تردها بلطف وأدب .كان الاولى بها ان تسأل نفسها ،لو كانت تلك المرأة امها هل ترضى ان تعامل بمثل ماعاملت هي به تلك المرأة
انا اعمل رئيس قسم بمستشفى وقد نبهت الموظفين وغرست في نفوسهم واذهانهم جملة هي (قلت لهم انت هنا تعمل في مكان لايأتيه الا المريض فالذي يأتيك اليك لايطلب مالاولا سكنا ولا شيئا من امور الدنيا . انه اتى اليك وقد فقد اهم شيْ يملكه الانسان وهو العافية والصحة .هو اتى يريد شفاء من مرض اثقله ونغص عليه الاستمتاع بملذات حياته لذلك يجب تحمله حتى وان اساء الادب او تلفظ بسوء لانك لاتعلم مايعانيه . ضع نفسك مكان ذلك الانسان الذي دخل عليك وتخيل ان ذلك المريض ابوك او اخوك او ابنك ، ماذا تريد ان يعامل
اما عن سوء التعامل فحدث ولاحرج .والله لا ينهر الكبير والمريض والمحتاج الا شخص عديم المروءة قاسي القلب
يجب ان يؤخذ ذلك بعين الاعتبار في تقييم اداء الموظف السنوي وفي علاوته السنوية كما يجب على المدير الناجح المخلص ان يكون قريبا من محيط عمل موظفيه ليعلم مايدور هناك
هناك قاعدة رسمتها لنفسي واتعامل بموجبها .دائما اضع نفسي مكان الشخص الداخل علي واسأل نفسي لو كنت انا ماذا اريد ان يعاملني به الموظف المسؤول ، لو كان المريض ابي او امي او زوجتي او ابني ماذا اتمنى ان اجد من المسؤول.
للاسف اصبح التقويم السنوي للموظفين واداءهم يركز فقط على الحضور والانصراف اما السلوك فلايكاد يذكر
أشكرك اختي على طرح هذا الموضوع المميـــــــــــــز والمــــــهــــــــــــــم جدا والذي يمس حياتنا اليوميةة صحيح يعور القلب لكنه قد يرقق قلوبا قاسية ويوقظ ضمائرا غافلة.
جميييل ما خطته يمينك أخي ...
ابدعت و اسرفت في الابداع ...
تشكراتي لك ..
بارك الله فيكك ...